الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty
مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-02-27, 2:59 pm

و عليكم السلام البرنامج يوجد فيه العلاج الكامل و لله الحمد و الدورات تتضمن الموجود بالبرنامج 
بس يكون فيه توضيح اكثر للي ما فهم نقطة معينة او عنده أشكال في شي  
افتحلك موضوع و أرسل فيه تقيمك اليومي الله يوفقك
جبر
جبر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty
مُساهمةموضوع: استفسار    آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-05-06, 2:51 am

هل ما زالت الدورات مستمرة ؟؟؟ أرجو الرد
mohamed shatta
mohamed shatta

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
ذكر

مُساهمةموضوع: ساعدوني حياتي بتدمر في كل ثانيه   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-05-11, 4:48 am

انا اسمي محمد وداخل علي ال١٧سنه المهم مش كلتي اني عندي وسواس قهري بس غريب شويه دورت عليه ع النت مش عارف مشكلتي هيا اني يتقرف اكل من ايد حد او اي حد يلمس بس اكل او يقربله ممكن اديه اي اخويا بس مستحيل اكله انا الاول كنت كويس وباكل طبيعي من ايد اني ومن ايد كل الناس زي الناس الطبييعه بس في مره لقيت اني عماله تتف كتير اوي وعلي الرض بقيت امشي رحلي تلمس بصقها وبقيت اشوفها وهيا بتعمل الاكل وعماله تتف فابقيت اقرف الاكل ومبقتش قادر اكل حاجه من ايديها وبدات الخظ اني كل ما افكر في الحجات ديه حالتي بتسؤ جدا والله وبقيت افتكر ان الايدين دول جلد مصنوع من الجرةيم والقرف وبصيت عماا افكر واتخيل لدرجت اني مبقتش اكل اي حاجه من ايد اي حد او حد يلمس اكل مستحيل اكله الموضوع داه عمال يدمر فيا يوم ورا يوم مبقتش عارف اتلم جمب عيلتي في سفره واحده بقيت انف اجي اكل جمبهم وهما بيتكلمو يطلع بصاق من بقهم ع اكلي او حد يلمسو وانا دولقتي نايم جعان بسبب ان امي غرفت الاكل بي اديها انا اسف اتي بقول كدا ع امي بس غصب عني انا بحبها والله بس بطلب منكم المساعده انا مبقيتش اقدر اكل اي حاجه الا لما اعملها بي ايدي وبقيت اجيب الكبايه نضيفه بقيت اغسلها تاني جامد والمرحله تطورت عندي ان اي حد يرده عنده اظافر طويله او مليانه وساخا مقدرش النسه او اخليه،يلمسني ولو لمسني اطلع جوي علي الحمام انضف الحته ديه ولو منضفتهاش وقاومت جسمي يفضل ياكلني من الام وكان حد عمال يقطع فيا بقيت اكل في اظافري ليل نهار عشان ماشوفها وسخه خايف اني ابص لي اظافري اقرف اكل من مطرح ايدي ارجوكم ساعدوني انا بقالي ع الحال داه داخل علي السنتين كل يوم حازتي بتسؤ وكل يوم حاجه جديده بتجيلي ممكن اعوف داه مرض ولا ايه ولو مرض اسمه ايه وعلاجه ايه ارجو الرد
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-05-11, 10:49 am

mohamed shatta كتب:
انا اسمي محمد وداخل علي ال١٧سنه المهم مش كلتي اني عندي وسواس قهري بس غريب شويه دورت عليه ع النت مش عارف مشكلتي هيا اني يتقرف اكل من ايد حد او اي حد يلمس بس اكل او يقربله ممكن اديه اي اخويا بس مستحيل اكله انا الاول كنت كويس وباكل طبيعي من ايد اني ومن ايد كل الناس زي الناس الطبييعه بس في مره لقيت اني عماله تتف كتير اوي وعلي الرض بقيت امشي رحلي تلمس بصقها وبقيت اشوفها وهيا بتعمل الاكل وعماله تتف فابقيت اقرف الاكل ومبقتش قادر اكل حاجه من ايديها وبدات الخظ اني كل ما افكر في الحجات ديه حالتي بتسؤ جدا والله وبقيت افتكر ان الايدين دول جلد مصنوع من الجرةيم والقرف وبصيت عماا افكر واتخيل لدرجت اني مبقتش اكل اي حاجه من ايد اي حد او حد يلمس اكل مستحيل اكله الموضوع داه عمال يدمر فيا يوم ورا يوم مبقتش عارف اتلم جمب عيلتي في سفره واحده بقيت انف اجي اكل جمبهم وهما بيتكلمو يطلع بصاق من بقهم ع اكلي او حد يلمسو وانا دولقتي نايم جعان بسبب ان امي غرفت الاكل بي اديها انا اسف اتي بقول كدا ع امي بس غصب عني انا بحبها والله بس بطلب منكم المساعده انا مبقيتش اقدر اكل اي حاجه الا لما اعملها بي ايدي وبقيت اجيب الكبايه نضيفه بقيت اغسلها تاني جامد والمرحله تطورت عندي ان اي حد يرده عنده اظافر طويله او مليانه وساخا مقدرش النسه او اخليه،يلمسني ولو لمسني اطلع جوي علي الحمام انضف الحته ديه ولو منضفتهاش وقاومت جسمي يفضل ياكلني من الام وكان حد عمال يقطع فيا بقيت اكل في اظافري ليل نهار عشان ماشوفها وسخه خايف اني ابص لي اظافري اقرف اكل من مطرح ايدي ارجوكم ساعدوني انا بقالي ع الحال داه داخل علي السنتين كل يوم حازتي بتسؤ وكل يوم حاجه جديده بتجيلي ممكن اعوف داه مرض ولا ايه ولو مرض اسمه ايه وعلاجه ايه ارجو الرد
ارجوا ان تفتح موضوع جديد خاص بك حتى نتابع حالتك
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 F730b4fc6091b61
عزوز حسن
عزوز حسن

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-05-18, 4:13 am

انا عزوز حسن 🥀كتبت قصتي وانا جديد على المنتداء كيف احصلها واشوف الردود عليها وشكراً
عبد الرحمن المنتدى
عبد الرحمن المنتدى

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
قطر
ذكر

مُساهمةموضوع: ملخص كتاب: أيها الوسواس.. وداعا   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-05-23, 2:42 pm

الوسواس المرضي

ملخص كتاب: [ايها الوسواس وداعاً، عبد الله المحيميد] بتصرف.
* مقدمة:
1- الوسواس أصله من الشيطان ليحزن المؤمن أو يضله. ويأتي لكل أحد بحسب اهتماماته.
2- الوسواس قد يهلك صاحبه، ومع ذلك فهو يُعٓالج بإذن الله. فلا بد من تهيئة النفس لعلاجه: باستشعار القسوة والألم في حياة الوسواس وتأثيره على الدينا والآخرة، ثم استشعار السعادة التي يعيشها الإنسان الطبيعي المطمئن وتأثير ذلك على حياته وآخرته. ثم العزم على على الفوز بهذه النفس المطمئنة بإذن الله. فما أنزل الله من داء إلا وله دواء.
3- لا بد من العزم على ترك السلوك الوسواسي وفعل السلوك الصحيح. تنبيه: لا بد من ترك كل سلوك وسواسي حتى يتم العلاج، فلا تتساهل في اي سلوك ولو صغيراً.

* خطوات العلاج عند الابتلاء بالوسواس:
1- المبادة بالأذكار وزيادة الأعمال الصالحة:
- الاستعاذة من الشيطان الرجيم، قوْل: آمنت بالله، قراءة الآية الثالثة من سورة الحديد، وسورة الإخلاص. ليس أكثر من مرة واحدة في المجلس. الاخيرتين لمن أصيب بوسواس في العقيدة.
- زيادة قدر العبادات التي كنت عليها قبل الابتلاء بالوساس. وينصح الإكثار من نوافل الصلوات والصيام والصدقات والدعاء والذكر بأنواعه - بحيث لا يقل عن عن اذكار الصباح والمساء والنوم وقراءة ورد من القران يوميا-.
2- تهدأة النفس:
- اعرف انك لست وحيداً فقد أصيب عدد من الصحابة رضوان الله عليهم بهذا وصمدوا ففازوا.
- اعرف انه ليس منك، بل وساوس شيطان ضعيف لا يؤثر على من يأخذ بأسباب العلاج.
- اعرف أنه كذب. وأن حالك يناقض تماماً ما يقوله الشيطان.
3- معرفة السبب الرئيسي للوسواس:
- فإن كان سببه عقدة نظافة أثرت على تطهر للعبادات فابحث عن أحكام الوسواس في العبادات، وإن كان في الأمور المزعجة كالخوف من الأمراض أو الموت أو غيرها فابحث عن ذلك أو استمع إلى محاضرات أو قرأ عنه. وإن كان في العقيدة فاسأل أهل الاختصاص عما سبب الوسواس ليجيبوك.
4- التجاهل والصمود والتركيز:
بعد معرفة سببه فلا بد من معرفة كيفية التعامل معه حتى يزول تماماً بإذن الله:
- التجاهل التام للوساوس: عدم المناقشة معه أو الرد عليه أو إقناع النفس بأنها خلافه. في البداية قد تواجه صعوبة في التجاهل، لا عليك. هذا اشد ما تجد، فأن واصلت التجاهل سهل تدريجيا، وتذكر (معاناة خفيفة في تجاهل، خير من معاناة شديدة في تنازل). اي انك إذا لم تتجاهل، زاد الأمر سوءاً.
- الصمود: الاستمرار في حياتك اليومية على أكمل وجه. سيحاول الشيطان إيقافك عن ذلك، فلا تتبعه في شيء بتاتاً، بل اعتبر كل شيء تخالفه فيه انتصاراً لك وتقوية لعزيمتك. وطبق دائماً قاعدة الثبات (أبدأ، استمر، أكمل). وتذكر أن هذا الوسواس كالسراب، إن تجاهلته واكملت المسير مررت عليه وعلمت انه لا شيء، وإن ركزت عليه وخفت منه ظننت انه بحر عميق لا تستطيع خوضه. فاحذر كل الحذر من التراخي أو الاستسلام بعد الصمود، فإنه بداية هزيمتك وتسلط الشيطان عليك، وعندها يصعب جداً العلاج ويحتاج إلى فترة اطول ونفسيتك تكون اضعف، فاحذر وانتبه وتذكر أن النصر مع الصبر. فاصبر فما هي إلا لحظات صبر لراحة دائمة بإذن الله.
- التركيز: هو تركيز الذهن على ما ينشغل به من النشاطات اليومية. فاذا جاءت الوساوس اثناءها: ابقى مستمراً في تركيز الذهن على انت فيه ولا تنشغل بالوساوس. وبهذه الطريقة يتلاشى قريباً بإذن الله.
5- قرار السعادة:
- لا تخف، ولا تندم، فلا يقدر الله إلا خيراً. ثق انك قوي ولا يستطيعك الشيطان ما دام انك معتصم بالله، فأن كيده ضعيف جداً أمامك.
- خذ بأسباب الفرح والراحة والطمأنينة والبعد عن الغضب والتوتر: بمداومة الابتسامة وعمل ما تحب والجلوس مع من تحب، والرياضة واشغال وقتك بالمفيد. وإياك وإظهار الحزن أو اليأس، لأنه يعيق العلاج ويقوي تسلط الشيطان، فاحذر.
- اعزم على التحسن والطموح للأفضل وتوكل على الله بملازمة التفكير والعمل الإيجابي الذي يجعلك سعيداً في الدنيا والآخرة. وينبغي ان تركز على هذه النقطة لأنه لكما زاد تطورك وعزيمتك زادك الله قوة وثباتاً.

* تنبيهات:
- كن حذراً في فترات الحزن والضغوطات والاكتئاب التي قد تتعرض لها بسبب امور خارجية. فينبغي اثناءها زيادة الاستعداد النفسي للتغلب على الوسواس. فالشيطان ينشط فيها اكثر، فينبغي ان يكون الانطراح بين يدي الله اكثر وبذل اسباب التصدي للشيطان اكثر، وإلا كان فوزه اكبر ونسبة الانتصار عليه اصغر.
- اجعل طرق العلاج من الوسواس دائمة. لا مجرد ان تشعر بالشفاء، تسمح للشيطان بالدخول عليك من مدخل آخر. فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.
- يكفي في قبح الانسياق مع الوسواس انه (طاعة للشيطان عصيان للرحمن). وأنه سبب لمقت الله وعباده لهذا الموسوس - حتى اقرب الناس إليه - فلا تستسلم له ابداً. فالله لم يخلقك لتشقى، وإنما لتسعد في الدارين. وأما الشقاء في الدارين فلمن اتبع الشيطان. فينبغي لقلب المؤمن وجوارحه ان تتقوى بالتوكل على الله وتسعد به فتطيعه وتردد (يكفيني فخراً أنك ربي، ويكفيني عزا أني عبدك، فاغفر لي وارحمني واسكني جنتك).
عبد الرحمن المنتدى
عبد الرحمن المنتدى

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
قطر
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-05-23, 5:41 pm

هل المقصود بالضربة القاضية ان تنتهي من الوسواس في ثلاثة ايام؟
SANA SAAD
SANA SAAD

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

استغفرالله العظيم

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-06-02, 3:58 pm

أنا معي وسواس يمكن من ٤ سنوات تعبت كثيير 😭😭😭
حتى رحت دكتوره ولافاد تكفووون ساعدوني..
ابغى أبدا اعالج نفسي مرره ثانيه ابغى احد من المشايخ الثقه يرد ع اسالتي كلها عشان أبداوانا مقتنعةمو نفس المره اللي راحت ماقتنعت
فتكفوووون أعطوني شيخ يرد ع اسالتي كلها ؟
ضروووري تعبت والله 😭😭😭😭😭😭😭😭😭
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-06-02, 9:20 pm

SANA SAAD كتب:
أنا معي وسواس يمكن من 4 سنوات تعبت كثيير 😭😭😭
حتى رحت دكتوره ولافاد تكفووون ساعدوني..
ابغى أبدا اعالج نفسي مرره ثانيه ابغى احد من المشايخ الثقه يرد ع اسالتي كلها عشان أبداوانا مقتنعةمو نفس المره اللي راحت ماقتنعت
فتكفوووون أعطوني  شيخ يرد ع اسالتي كلها ؟
ضروووري تعبت والله 😭😭😭😭😭😭😭😭😭
افتحي صفحة خاصة فيك
SANA SAAD
SANA SAAD

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

استغفرالله العظيم

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-06-02, 10:40 pm

كيف افتحها ؟
Maraldaihani
Maraldaihani

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: تطبيق العلاج::   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-07-17, 7:57 pm

السلام عليكم .. انا اعاني من الرهاب الاجتماعي والخوف من التحدث امام عدد من الناس لكن طبقت العلاج واشعر بتحسن الحمدلله بنسبة 60‎%‎ لكن لازلت اشعر بالرجفة عند التحدث ارجو مساعدتي..؟
Maraldaihani
Maraldaihani

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: تطبيق العلاج::   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-07-17, 8:01 pm

السلام عليكم .. انا اعاني من الرهاب الاجتماعي والخوف من التحدث امام عدد من الناس لكن طبقت العلاج واشعر بتحسن الحمدلله بنسبة 60‎%‎ لكن لازلت اشعر بالرجفة عند التحدث ارجو مساعدتي..؟
الحياه حلوه
الحياه حلوه

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-07-17, 8:09 pm

ابي اسال فيه دوره الان للافكار المزعجه وهل اقدر اشاهدها عن طريق الجوال لان لايوجد عندي جهاز حاسوب
خالد968
خالد968

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-07-18, 7:56 pm

السلام عليكم ابي اسجل في الدوره شلون
ام راشد 2011
ام راشد 2011

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: وسواس من المبيدات الحشريه   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-08-19, 4:27 pm

عندي وسواس من بودره النمل هل استطيع التخلص منه بواسطه هذه الدوره واي نوع من التدريب مناسب لي
ام راشد 2011
ام راشد 2011

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-08-19, 4:35 pm

هل الببودره مضره اذا دسنا عليها الرجاء الرد ؟؟؟
ام راشد 2011
ام راشد 2011

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-08-19, 8:55 pm

ياجماعه مافي احد حاشه وسواس المبيدات الحشريه يرد علي تعالج تمكن منه وتخلص
ام راشد 2011
ام راشد 2011

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: الخوف من المبيدات الحشريه   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-08-20, 3:12 pm

اي دوره تناسب هذا النوع من الوسواس
Dndon
Dndon

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-13, 9:30 pm

السلام عليكم أنا أعاني من الوسواس من 7 سنوات بدأت بسؤاس الأفكار وتطورت الي شك في الصلاة بعدها في الوضوء وحتى بالاستحمام أصبحت اقضي ساعات في الاستحمام وساعات بالصلاة اصبحت اضرب نفسي لتعبي أعيد الصلاة مرات كثيرة احاول أتخلص من الوسواس الوسواس بدا يجيني بالاحلام ساعدوني وأخجل أزور الطب النفسي
الربيع
الربيع

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
اليمن
ذكر
تعليقك : لعله خير

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-13, 9:46 pm

Dndon كتب:
السلام عليكم أنا أعاني من الوسواس من 7 سنوات بدأت بسؤاس الأفكار وتطورت الي شك في الصلاة بعدها في الوضوء وحتى بالاستحمام أصبحت اقضي ساعات في الاستحمام وساعات بالصلاة اصبحت اضرب نفسي لتعبي أعيد الصلاة مرات كثيرة احاول أتخلص من الوسواس الوسواس بدا يجيني بالاحلام ساعدوني وأخجل أزور الطب النفسي

اخي الكريم
اكبر نصيحه لنا جمعيا
هي قراءة البرنامج العلاجي وتطبيقة مره بعد مره حتى النجا
تحياتي
الربيع
الربيع

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
اليمن
ذكر
تعليقك : لعله خير

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-13, 9:47 pm

الربيع كتب:
Dndon كتب:

اخي الكريم
اكبر نصيحه لنا جمعيا
هي قراءة البرنامج العلاجي وتطبيقة مره بعد مره حتى النجاح
تحياتي
Dndon
Dndon

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-16, 6:33 pm

طبقت البرنامج اول يوم لم أعيد الصلاة تجاهلت الوسواس لكن لم أستطيع تجاهل وسواس النجاسه من الحمام الْيَوْمَ الثاني أيضا لم أعيد الصلاة الْيَوْمَ الثالث  الْيَوْمَ للأسف اني متعودة اصلي بدون وجود اي صوت حتة اركز الْيَوْمَ بسبب وجود اختي عدت صلاه العصر اربع مرات احس عزيمتي وإصراري وحماسي للتخلص من مرضي تدريجي ديقل مدّا اكدر اواجه المرض
خضر
خضر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-16, 10:05 pm

ﺮﻴﺨﺑ ﻰﻟﺎﻌﺗ ﻪﻠﻟﺍ ﺀﺎﺷ ﻥﺍ ﻲﻧﺍﻮﺧﺍ ﻢﻜﻧﻮﻠﺷﺍ ﻢﻜﻴﻠﻋ ﻡﻼﺳ ﺎﻧﺍ .. ﻢﻜﻴﻔﺸﻳ ﻥﺍ ﻢﻴﻈﻌﻟﺍ ﺵﺮﻌﻟﺍ ﺏﺭ ﻢﻴﻈﻌﻟﺍ ﻪﻠﻟﺍ ﻝﺎﺳﺍﻭ ، ﺖﻨﻛ ﺱﺍﻮﺳﻭ ﻱﺍ ﻲﻧﺎﺟﺍ ﺎﻣﻭ ﻡﺎﻳﺍ ٥ ﺞﻣﺎﻧﺮﺑ ﺖﻣﺪﺨﺘﺳﺍ ﻝﻭﺍ ﻡﺪﻋ ﺔﺧﻭﺩ ﻞﺑ ﻮﺗﺮﻌﺷ ﺝﻼﻌﻟﺍ ﻖﻴﺒﻄﺗ ﻦﻣ ﻡﺎﻳﺍ ﺪﻌﺑ، ﺎﺣﺎﺗﺮﻣ ﺺﻘﻧ ﻱﺪﻨﻋ ﻊﻠﻃ ﻡﺪﻟﺍ ﻞﻴﻟﺎﺤﺗ ﺖﻳﻮﺳ ﺖﺣﺭﻭ ﻲﺸﻣ ﻰﻠﻋ ﺭﺪﻗ ﻪﻴﺴﻔﻧ ﻞﻛﺎﺸﻣ ﻰﻠﻋ ﺮﺛﺆﻳ ﺺﻘﻧ ﻞﻫ! ١٢ﺏ ﻦﻴﻣﺎﺘﻴﻓ ﻮﺟﺭﺍ ﻞﺒﻗ ﻦﻣ ﺮﺒﻛﺍ ﻱﺪﻨﻋ ﺩﺍﺯ ﺱﺍﻮﺳﺍﻭ ؟ ﻻﺎﺜﻣ ﺱﺍﻮﺳﺍﻭ .......... ﺍﺮﻴﺧ ﻪﻠﻟﺍ ﻢﻛﺍﺰﺟﻭ ﻲﻧﻭﺪﻋﺎﺴﺗ ﻥﺍ
خضر
خضر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-16, 10:17 pm

سلام عليكم اشلونكم ان الله بخير ، هل نقص فيتامين ب١٢ يسبب مشاكل نفسيه وشكرا
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري   آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 Empty2017-09-17, 11:03 am

خضر كتب:
سلام عليكم اشلونكم ان الله بخير ، هل نقص فيتامين ب١٢ يسبب مشاكل نفسيه وشكرا
ارجوا فتح موضوع جديد خاص بك حتى تسهل علينا متابعتك
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري - صفحة 7 F730b4fc6091b61

آراء وانطباعات المشاركين في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 7 من اصل 8انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» للتسجيل في الدورات التدريبية للتخلص من الوسواس القهري في شهر ذي القعدة
» افتتاح التسجيل بالدورات التدريبية للتخلص من الوسواس لشهر ( جمادى الآخرة - أبريل ) ..
» لأول مرة .. دورة تدريبية للتخلص من الوسواس القهري يقدمها الخبير النفسي2
» لأول مرة .. دورة تدريبية للتخلص من الوسواس القهري يقدمها الخبير النفسي2
» بشرى سارة .. بدء التسجيل بـ ( دورة الأفكار المزعجة المرئية ) ومشاهدتها بالجوال