الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Mazin
منه منه
Dana
chocho mavie
Ahadd
مرتضى علي
المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» حد يرد عليا منه منه
» وسواس الايام والتاريخ مرتضى علي
» وسواس الحساسية Mazin
» بخصوص ترك الوسواس تماماً Mazin
» وسواس الكلام Mazin
» مشكلتي في الصيام Mazin
» وسواس الصيام منيرة ف
» الكلام في الصلاة Mazin
» مهمممم والله Mazin
» اعاده الصلاه شموسه شموسه
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
منه منه
مرتضى علي

شاطر

أتمني دخول ضروري وبسرعة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty
مُساهمةموضوع: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-12, 2:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فأنا من ايام معدودة اتتني افكار ووساوس فظيعة وعظيمة عن الله سبحانه وتعالي - جل جلاله - والله ان اول ايامي كدت اموت من الهم والغم وصار الدنيا تضيق بي وايضا وساوس وافكار باني خرجت من الملة او بقبل لي عمل مع اني محافظ علي الصلاة والحمد لله حتي وانا مهموم او متضايق فانا مستحيل ان اتركها مهما كان بأذن الله ولك هذه الافكار تعكنن صفو الصلاة وسائر يومي ولا اكون مرتاح ابدا واحس ان من حولي لا يحسون بي ولا استطيع البوح بما في ولما دخلت المدونة وقرات العلاج والتعليقات احسست اني تغيرت بعض الشي وكاني مسيطر ولا ابه مايقول عقلي او لساني لي ولكن قبلها كنت ابكي فانا موظف جديد بالمنطقة الشرقية وبعيد عن اهلي ولا اعرف احد هنا وكل وقتي لوحدي من طفشي ووحدتي اتصل باهلي لاسمع صوتهم واتطمن عليهم وحتي بسكني اضع البرنامج التي دايم نتفرج لها بالبيت حتي احسس نفسي ان في البيت ولا احس بالوحدة ابدا ولدرجة التفكير والقلق صرت اخر الليل انام متعب لا احس بنفسي ابدا وبعض الاحيان تاتيني الوساوس والافكار وتحرك عندي ساكن كانها عادي عندي فهل هذا فيه شي ام ماذا وارجع وافكر بهذا الشي فاني والله اخاف الله واحب رسولة واحب هذا الدين الاسلامي العظيم ولكن صرت لاادري هل انا اتكلم بهذا الكلامات وهذا الاشياء الفظيعه ام ماذا وحديث الرسول صلي الله علية وسلم يقول (قد تجاوز الله عن امتي ماتحدث بها انفسهم مالم يتكلموا او يفعلون ) اتمني شرح الحديث مع اني فاهم الحديث المقصود بالحديث يعني النطق بها ام المجاهرة بها امام الناس ام ماذا اتمني تساعدوني فاني اكتب هذا لكم وانا ملي بالهم والحزن وليش لي الي الله ثم انتم واتمني من الخبير النفسي2 ان يسهم بمسساعدتي بحكم خبرته اهم شي عندي بالدنيا رضا ربي علي ووالدين ويهمني غير ذالك وشكرا لكم والمعذرة لكم

ملاحظة :خلال اليومين الي راحت طبقت العلاج واحس بشي من التغير ولكن مو كامل واحس ان الافكار كانها مقبوله لدي اهو من الوسواس او ماذا مع اني بداخلي لايمكن ان يقبلها وشكرا لكم

عدل سابقا من قبل al tamayoz في 2011-06-27, 7:41 pm عدل 4 مرات
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-14, 6:23 pm

اخي الكريم
لاتقلق فهذه الافكار من الشيطان يمليها عليكك ليحزنكـ
ومن فضل الله انه لايكلف نفسا الا وسعها
لذلك انت غير محاسب باذن الله على هذه الافكار مادمت كارها لها ولم تعمل بها وتنطق بها ..
ويجب ان تعلم ان كره هذه الافكار من صريح الايمان ولله الحمد على رحمته الواسعه
كل ماعليك الاستعاذه من الشيطان الريجيم والتجاهل التام للافكار وعدم مناقشتها او تصحيحها بل اتركها تتردد في ذهنك واستعذ منها
وستفاجئك النتيجه .بزوال هذه الافكار عنك بالتدريج ..

اما بالنسبه لشرح الحديث فالمقصود به ان الانسان لايؤاخذ عما يدور في نفسه مالم يطمئن لها ويعمل بها وينطق بها ..
التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
وَكَانَ بَعْضُ السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُوَ لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم
بِتِلْكَ الدَّعْوَة لِيَدْعُوَ لَهُ الْمَلَكُ بِمِثْلِهَا
فَيَكُون أَعْوَن لِلِاسْتِجَابَه
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-14, 6:37 pm

جزاك الله خير يا غدا أجمل

الحمد لله علي كل حال ولكن بعض الاحيان اشك اني نطقتها فعشان كذا ابي اتكد

لان بصراحة لما اقول الصبح احس بثقل بصدري سبحان الله واذهب الي الدوام وبنشغل تفكيري

وبعدها اتي فجاة واسيطر عليها واكون مرتاح ولكن لها يمكن اسبوع ونص معاي وابي اتخلص

منها وهل لبعدي عن الاهل الاثر الكبير في هذي الحالة
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-14, 6:44 pm

اكيد الفراغ والوحده من اكبر العوامل الجالبه للوسواس
حاول ان تستغل وقتك بما يرضي الله ويعود عليك بالنفع
اما مساله انك تشك انك نطقتها فلا تقلق ابدا كل هذا من الوسواس لانه قد يضغط عليك بنطقها ولكن انت في المرات القادمه تجاهلها لاتنطق بها ..
ـــــــــــــــــ
انظر الى هذه الفتوى لابن عثيمين
إني أجد شيئا يدخل علي في ديني ، دون أن أعرف كيف قلته ونطقت به مما يجعل الهموم تشتد علي عندما أقول هذه الأقوال . فما هو الحل لمواجهة هذه المشكلة ؟

فأجاب الشيخ :
هذه المشكلة التي ذكرت يا أخي السائل ما هي إلا وساوس يلقيها الشيطان في قلبك ، وربما ينطق بها لسانك بدون قصد ولذالك تحس أنك مرغم على النطق بها مع كراهيتك الشديدة لها ، وحينئذ فان الدواء من ذلك الإعراض عن تلك الوساوس والتقديرات ، وأن تستعين بالله عز و جل على تركها ، وأن تستعيذ به من شرها ، وأن تداوم على ذكر الله تعالى ، وتلاوة القرآن الكريم ، فانك إذا وفقت لهذا زال عنك ما تجد ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لما شكا إليه أصحابه رضوان الله عليهم ما يجدون طلب منهم أن يستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم ، وأن ينتهوا عما يجدون في صدورهم من هذه الوساوس ، فإذا فعلت ذلك فإنها لا تضرك ، ونسأل الله لنا ولك العافية . والله الموفق .

* ارجوا ان اكون افدتك ولو بالقليل

التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
وَكَانَ بَعْضُ السَّلَف إِذَا أَرَادَ أَنْ يَدْعُوَ لِنَفْسِهِ يَدْعُو لِأَخِيهِ الْمُسْلِم
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-14, 10:16 pm

شكرا جزيلا لك يا غدا أجمل لكن انا مستمر علي العلاج لكن بعض الاوقات من اليوم احس بضيقة

ولكن كيف اقدر اصرف فكري عنها يعني ماافكر فيها تجاهلها بعض الاحيان لما تجيني اخليها ماارد عليها وتروح من حالها وبعض الاوقات لا احس ان عقلي يجيب الفكرة ويشغلني في التفكير فيها واني مسوي غلط واني كل شي تسوية او انه اذا صار شي طاحت ورقة او صار شي يعتبر طبيعي لكن علي طول تجي تقول شفت صار كذا عشان كذا اتمني كم استغرق العلاج معاك احس فيه تحسن معاي شوي بس مو مرة مرة اتمني لو اقدر بثلاث ايام مثل ماقال الاخ الغالي الخبير النفسي2 وهل تعالجت منه وهل لك طريقة في تنفيذ البرنامج العلاجي؟
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-14, 11:33 pm

يااخي الكريم ..
الاخ الخبير النفسي 2 قال انها ثلاث ايام وقد صدق
لكن هو لم يذكر ثلاث ايام وتنازل فيهاكما تشاء ..
لا الاخ وضع ضوابط واضحه وصريحه
اعترف اني تحسنت كثيرا جدا جدا من هذا النوع من الوسواس
لكن لازالت تراودني الافكار
الفرق اني اعرف الخلل اين
انا لازلت احيانا ولو للحظه اقنع نفسي انها من الشيطان
وهذا خطاكبير فالقناعه امر مفروغ منه ..
حبذا يااخي لو ذكرت لي ماذا تفعل عند ورود الفكره الوسواسيه بالضبط لااخبرك ماالخلل ..

اي ماذا تقول / ماشعورك / كم مره تستعيذ منها / هل تناقشها وتنفيها / هل تخاف منها / ؟؟
اتمنى منك اجابه الان يااخي ..
التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 12:14 am

شعوري متضايق استعيذ اكيد مرة بس ممكن اغلط واكرر اناقش بعض الاحيان واحس اني اسولف مع نفسي او ان الفكرة نفسها تتكلم وانا اسمع اكيد اخاف منها يعني يمر علي اليوم اتتكدر وتضيق نفسي بس شوي اتذكر العلاج والتجاهل وارتاح بس احس انها ترجع بسرعه
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 12:29 am

اذن هنا الخلل
اذا اردت ان تشفى من الفكره تماما اتبع الاتي كما قال الخبيرالنفسي2 مرارا وتكرارا ..
1_ التجاهل التاام للفكره
2_عدم تصحيحها او مناقشتها فعند فعل ذلك انت ترسل للشيطان اشاره بانك خائف منها وبالتالي يزيد بالضغط عليك وينوع بالافكار
3_ الهدوء التام عند ورودها
4_ الاستعاذه منها مره واحد في كل جلسه منفصله
5_ الانشغال باي عمل والبعد عن الفراغ
6_ عدم الاستغفار عند ورود الفكره فالاستغفار جيد ومطلوب في اي وقت الا مع هذه الافكار حتى لاتصاب بوسوسه بالاستغفار وحتى لاترسل اشاره للشيطان انك تجاوبت مع الافكار وخفت منها
7_ القناعه التااامه انها من الشيطان وانك لن تحاسب عليها باذن الله
8_ التطبيق التام لهذه الخطوات واعلم ان الاخلال بنقطه
يؤخر الشفاء ..

* نصيحه بادر بالتطبيق السريع مادمت بالبدايه حتى لاتقع بدائره هذه الوساوس فالشيطان بالمرصاد

شافاك الله وعافاك
التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 1:27 pm

جزاك الله خير يا غدا اجمل

لكن كيف اقدر اوقفها فهي تاتيني من غير سابق انذار

مع العلم اني لا اريد ان استحضرها وبنفس الوقت ابي انشغل عنها بصراحة انا مع اعرف احد بالمنطقة عشان كذا الوحدة مدري وش اسوي فيها

وبصراحة خفت من كلمة نصيحة بادر بسرعه حتي لا تقع

وسؤال هل البعد عن الاهل والبيت له دور كبير في هالشي
بصراحة بعض الاحيان افكر تفكير ايجابي واحلام ايجابية اني راح اتزوج مثلا وراح يصير كذا

وسؤال ثاني النوم احس اني نومي عادي طبيعي هل هذا شي مو كويس او اثم عليه اني انام طبيعي ولا كان فيني شي وعادي
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 4:43 pm

al tamayoz كتب:
جزاك الله خير يا غدا اجمل

لكن كيف اقدر اوقفها فهي تاتيني من غير سابق انذار

مع العلم اني لا اريد ان استحضرها وبنفس الوقت ابي انشغل عنها بصراحة انا مع اعرف احد بالمنطقة عشان كذا الوحدة مدري وش اسوي فيها

وبصراحة خفت من كلمة نصيحة بادر بسرعه حتي لا تقع

وسؤال هل البعد عن الاهل والبيت له دور كبير في هالشي
بصراحة بعض الاحيان افكر تفكير ايجابي واحلام ايجابية اني راح اتزوج مثلا وراح يصير كذا

وسؤال ثاني النوم احس اني نومي عادي طبيعي هل هذا شي مو كويس او اثم عليه اني انام طبيعي ولا كان فيني شي وعادي

اخي الكريم لو اننا جميعا نستطيع ايقاف الفكره لما تواجدنا هنا وبحثنا عن العلاج ..
يجب ان تعرف اننا نطبق البرنامج لاننا نريد الفكره ان تتوقف من نفسها
ولا تهتم بكون نومك طبيعي لانها ليست منك ولا يكلف الله نفسا الا وسعها ..
ولو طلبت منك العمل بهذه الافكار لقلت معاذ الله .. فانت تعرف يقينا انها من الشيطان
وكونها تاتيك من دون سابق انذار فلا تقلق فهو الشيطان يتكلم كانه انت ..
ولو كان يتكلم بلسانه لما خفت واتيت تبحث عن العلاج ..
وعندما قلت بادر حتى لاتقع فانا اقصد حتى لايتمادى الشيطان معك وتتعب
لان الخبير النفسي شبه الفكره ببيضه التمساح ان كسرناها بالجدار مجرد خروجها فستنتهي
اما ان رعيناها فستكبر ويخرج تمساح صغير وهذا التمساح كلما كبر كلما اصبح خطره اكثر وسيلتهمنا يوما ..
لذلك بادر بتطبيق كل ماذكرته لك ولا تهتم باي فكره يقذفها الشيطان بقلبك مثل ان تقول انا غير مهتم او نومي طبيعي
دع عنك كل هذا وانشغل بالتطبيق الصحيح
اسال الله ان يرزقك زوجه صالحه وان يؤنس وحدتك ويشفيك
التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 9:40 pm

أشكرك جزيل الشكر بصراحة ارحتي قلبي كثيرا
وسؤال هل من الممكن لو رجعت الي الاهل مثلا وصرت بينهم انا تساعد اكثر بالعلاج

وكم لك تطبيق البرنامج

وماهو التقيييم لاني ابي شرح له حتي استعملة لان كما قال الخبير مهم جدا جدا

ولك جزيل الشكر والتقدير والله ينفع بك ويجزاك خير
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 11:14 pm

العفو يااخي ..
بالنسبه لرجوعك للاهل اتوقع ان ينفعك كثيرا بحيث تختلط بالناس وتنسى الافكار .. والله اعلم

اما بالنسبه للتقيم فهومثلا ان تضع النقاط التاليه وان تكتب كل يوم النسبه وتراقب ارتفاع النسبه وتقوي من نقاط الضعف عندك حتى تصل الى نسبه 100% لكل نقطه عندها تكون شفيت باذن الله ..
النقاط مثلا هي

* قناعتي التامه بان هذه الافكار ليست مني بل من الشيطان
* هدوئي وعدم انفعالي عند ورود الفكره الوسواسيه
* تجاهلي التام للفكره وعدم الانسحاب معها
* عدم مناقشتي للفكره او تصحيحها
* محاولتي لشغل وقت الفراغ
* عدم استغفاري عند ورود هذا النوع من الافكار
* استعاذتي لمره واحد فقط في كل جلسه منفصله
التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-15, 11:56 pm

شكرا لك بصراحة انا مبسوط لاهتمامك

وبصراحة الحمد لله رب العالمين فية تغير لدي كثير ان شاء الله الي الافضل خلال الايام

القليلة القادمة تكون الفرج ونقنط من رحمت ربنا سبحانه وتعالي

طيب هل العلاج معاك فعال انا اشوف فعال جدا جدا لكن معك كم اخذ وقت اسبوع تقريبا
غدا اجمل
غدا اجمل

عضو مميز

عضو مميز
معلومات إضافية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-16, 12:26 am

al tamayoz كتب:
شكرا لك بصراحة انا مبسوط لاهتمامك

وبصراحة الحمد لله رب العالمين فية تغير لدي كثير ان شاء الله الي الافضل خلال الايام

القليلة القادمة تكون الفرج ونقنط من رحمت ربنا سبحانه وتعالي

طيب هل العلاج معاك فعال انا اشوف فعال جدا جدا لكن معك كم اخذ وقت اسبوع تقريبا

لا نقنط من رحمه الله فقط اردت ان انبهك للخطأ

والشكر لله يااخي نحن في هذا المنتدى جميعا هدفنا الشفاء وعندما نقدم المساعده للغير نكون غاضين الطرف
ماإن كان من يحتاجها اخ او اخت ونرجوا بها الفائده بإذن الله
اما بالنسبه للعلاج الحمدلله فعال جدا
لكن كما ذكرت لك اني اخللت بنقطه وهي التي اخرت شفائي بعد اراده الله سبحانه
لذلك لي كم اسبوع اطبق
لم اكن احب ان اخبرك بالمده حتى لاتضعها في بالك
لكن ولله الحمد بدات اتدارك الخلل والحمدلله وتمنيت لو اختصرت كل المده السابقه وطبقت من البدايه تطبيق صارم بدون تنازل
لذلك انصحك بالاعتبار من تجارب غيرك يااخي ..

التوقيع

قَالَ الطِّيبِيُّ:
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-16, 12:40 am

اولا معليش شكلي نسيت حرف

طيب وش النقطة الي دايم يلخبط فيها الناس ودايم يغلطون فيها

يعني بصراحة فعلا 3 ايام و اسبوع كافية لتكون علاج الحمد لله علي كل حال

وسبحان الله جانتني فجاة ومسكت معي الفكرة وكنت بعض الاحيان ابكي ومدري وش يصير فيني وتحملت تحملت حتي لقيت هالعلاج والله بصراحة تغيرت عن قبل كثيييييييييير من جد بس

مثل ماقلتـ/ــي فيه نقاط نلخبط فيها ولا نسويها صح بس مع ذاك فيه تطور كبير وملحوظ واحسن من اول بكثير بس بغيت اسال الخبير النفسي2 مايدخل المنتدي
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-16, 12:59 pm

صباح الخير لكم جميعا

انا عندي مشكلة مع تطبيق العلاج الا وهي قومة الصبح لما اقوم احس اني صدري عليه هم وثقل

وخوف تقريبا من بداية يوم جديد واقول بنفسسي يوم جديد من المعاناة لكن شويات مع الوقت يخف

بس ابدا بالعلاج اتمني القي اجابة هل هذا طبيعي والاحلام احس اني ماعاد احلم او مدري وش فيني وهل هذا طبيعي بعد اتمني الاجابة ولكم جزيل الشكر
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-17, 1:50 am

up
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-20, 5:45 pm

up
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-21, 11:10 am

al tamayoz كتب:
صباح الخير لكم جميعا

انا عندي مشكلة مع تطبيق العلاج الا وهي قومة الصبح لما اقوم احس اني صدري عليه هم وثقل

وخوف تقريبا من بداية يوم جديد واقول بنفسسي يوم جديد من المعاناة لكن شويات مع الوقت يخف

بس ابدا بالعلاج اتمني القي اجابة هل هذا طبيعي والاحلام احس اني ماعاد احلم او مدري وش فيني وهل هذا طبيعي بعد اتمني الاجابة ولكم جزيل الشكر

أخي الكريم ..

شفاك الله وعافاك وجعل الجنة مثوانا ومثواك ..

أولا : لا أظن أنك بحاجة إلى ردي بعد هذه الردود الرائعة التي سبق وأن كُتبت لك حيث لم تترك شاردة ولا واردة في البرنامج إلا وتم إخبارك بها وتنبيهك عليها .

ثانيا : اعلم أنه من الطبيعي أن تشعر أن الفكرة الوسواسية تخرج منك أنت ولكن الحقيقة انها من الشيطان وليست منك لن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم كما أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم .

ثالثا : بالنسبة لشعورك بالضيق بعد قيامك من النوم لا بد من التأكد قبل الإجابة :
هل تصلي الفجر في وقتها وفي المسجد ؟ ام لا ؟

التوقيع

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/ALmohimeed3

أتمني دخول ضروري وبسرعة  Alejan10

al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-21, 1:21 pm

مشكور اخوي الخبير جزاك الله خير

والله الحمد لله محافظ علي الصلوات لكن بعض الاحيان تفوتني مو كثير مع اني اكون موقت

الساعه للصلاة هل هذا السبب حتي يجيني احساس بالم ببطني او مثل الشد العضلي الخفيف هل هو

من التوتر مع انها كانت تاتني قبل الوسواس عندما اشعر بان وراي يوم حافل بشي مهم او

يععني تقدر تقول مثل حومه الكبد بس علي خفيف بالبطن

وثانيا : اغلب الوقت اكون مرتاح لكن سرعان ماتعود لدرجة بان اي كلمة او حدث او اي شي يكون يحدث يدخل الوسواس الموضوع فيها

ثالثا : المواجهة هل المقصود جعلها تاتي وتذهب بكيفها ام انها التفكير بشي ثاني بسرعه وهل يعتبر هروب

رابعا : بعض الاحيان التعوذ انساه او اتذكرة لكن بعد ماجاني واتذكر واتعوذ واعمل الخطوات

أتمني مااكون أزعجتك باسئلتي وياليت يا الخبير تكون متابع لحالتي ولك والله جزيل الشكر قبل ان اعرف برنامجك كنت ابكي ومهموم بدرجة لا توصف ولكن بعد تطبيقي للبرنامجك ارتحت كثيرا وصار الهم ياتيني والتفكير ولكن اخف من اول بكثير واتذكر المواقف الجميلة والمضحكة واضحك عليها حتي اروح عن نفسي وانسي ولا اهتم
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-21, 1:27 pm

up
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-22, 10:04 pm

al tamayoz كتب:
مشكور اخوي الخبير جزاك الله خير

والله الحمد لله محافظ علي الصلوات لكن بعض الاحيان تفوتني مو كثير مع اني اكون موقت

الساعه للصلاة هل هذا السبب حتي يجيني احساس بالم ببطني او مثل الشد العضلي الخفيف هل هو

من التوتر مع انها كانت تاتني قبل الوسواس عندما اشعر بان وراي يوم حافل بشي مهم او

يععني تقدر تقول مثل حومه الكبد بس علي خفيف بالبطن

وثانيا : اغلب الوقت اكون مرتاح لكن سرعان ماتعود لدرجة بان اي كلمة او حدث او اي شي يكون يحدث يدخل الوسواس الموضوع فيها

ثالثا : المواجهة هل المقصود جعلها تاتي وتذهب بكيفها ام انها التفكير بشي ثاني بسرعه وهل يعتبر هروب

رابعا : بعض الاحيان التعوذ انساه او اتذكرة لكن بعد ماجاني واتذكر واتعوذ واعمل الخطوات

أتمني مااكون أزعجتك باسئلتي وياليت يا الخبير تكون متابع لحالتي ولك والله جزيل الشكر قبل ان اعرف برنامجك كنت ابكي ومهموم بدرجة لا توصف ولكن بعد تطبيقي للبرنامجك ارتحت كثيرا وصار الهم ياتيني والتفكير ولكن اخف من اول بكثير واتذكر المواقف الجميلة والمضحكة واضحك عليها حتي اروح عن نفسي وانسي ولا اهتم

ورد في الحديث أن من فاتته صلاة الفجر يصبح خبيث النفس كسلان ولهذا احرص على صلاة الفجر في المسجد .

أما بالنسبة للآلام فهي من الوسواس ولهذا لا بد من تجاهلها تجاهلا نهائيا .
والمقصود بالمواجهة هي عدم الاستجابة لوساوس الشيطان التي تخيفك من فعل شيء أو ترك شيء .
التوقيع

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/ALmohimeed3

أتمني دخول ضروري وبسرعة  Alejan10

al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-23, 12:25 am

انا الحمد لله محافظ عليها كنت اقصد بعض الاوقات تروح نومه

لكن الحمد لله محافظ وراح احافظ اكثر لكن اخي الخبير النفسي2

هل وسواس الافكار من الوسواس السهلة ام الصعبة ؟

وهل ممارستي لحياتي الطبيعية جدا مساعده لهذا الموضوع

كاني لم يحصلي فقدان شهية مجرد بعض الالم كصداع وماشابه
al tamayoz

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-25, 10:07 pm

لدي مشكلة وهي اني بعض الاوقات خلال اليوم اكون بخير ولله الحمد

ولكن تاتيني فجاة وموباغبتة واقول هل انا قلت هذه الفكرة مع العلم انه لما تاتيني جسمي يكش من

داخلي وتبدا علامات التوتر والخوف والهم واقول بنفسي يالله هل قلت هذا اعوذ بالله

والشي الثاني كيف افعل نقطة عدم التفكير بالفكرة او تجاهلها او بالاحري عدم المبالاة بها فلدي

مشكلة في هذه النقطة مع العلم ان الوسواس بعض الاحيان يضغط علي بشكل فضيع

ومع ذالك امارس حياتي طبيعي من اكل وشرب وداوم ولله الحمد وايضا بعض الاحيان يعتريني هم

فمثلا هنالك دورة سوف احضرها واقول بنفسي هل هذا سيؤثر علي ويفقدي رونق الدورة

ولكم جزيل الشكر
الأمـــــل
الأمـــــل

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: أتمني دخول ضروري وبسرعة    أتمني دخول ضروري وبسرعة  Empty2011-06-25, 11:21 pm

اقتباس :
هل وسواس الافكار من الوسواس السهلة ام الصعبة ؟

نعم من الوساوس السهله بإذن الله

اقتباس :
وهل ممارستي لحياتي الطبيعية جدا مساعده لهذا الموضوع

كاني لم يحصلي فقدان شهية مجرد بعض الالم كصداع وماشابه

نعم جدا لان الهدف من العلاج هو عودة الانسان لممارسه حياته الطبيعيه والتخلص من الوسواس بإذن الله

لذا عليك ممارسه حياتك بشكل طبيعي جدا حتى تحكم القبضه عليه وبالتالي لايكون للوسوسه الشيطان اي تأثير لانه وجد منك المواجهه

والصمود وهذا مايكره الشيطان ومايجب على الموسوس فعله لإغاضته.

اقتباس :
لدي مشكلة وهي اني بعض الاوقات خلال اليوم اكون بخير ولله الحمد

ولكن تاتيني فجاة وموباغبتة واقول هل انا قلت هذه الفكرة مع العلم انه لما تاتيني جسمي يكش من

داخلي وتبدا علامات التوتر والخوف والهم واقول بنفسي يالله هل قلت هذا اعوذ بالله

والشي الثاني كيف افعل نقطة عدم التفكير بالفكرة او تجاهلها او بالاحري عدم المبالاة بها فلدي

مشكلة في هذه النقطة مع العلم ان الوسواس بعض الاحيان يضغط علي بشكل فضيع

ومع ذالك امارس حياتي طبيعي من اكل وشرب وداوم ولله الحمد وايضا بعض الاحيان يعتريني هم

فمثلا هنالك دورة سوف احضرها واقول بنفسي هل هذا سيؤثر علي ويفقدي رونق الدورة

أخي لابد ان تعلم ان هذه الافكار هي من الشيطان وانت تعلم النشيطان عدو لك ولنا جميعا والشيطان يريد دائما ان ينغص حياة

المسلم والمسلم مطالبا بالحذر منه من خلال مخالفته والمحافظه على قراءة القران والصلاة والذكر فلذا اذا اتتك الفكره فل يكون

لديك يقين تام بأنها من الشيطان ويجب عليك هنا الاستعاذه منه من دون التفكير هل هي مني او منه فلذا اشتغل في حياتك

واجعل الافكار التى يملي عليك الشيطان بها هي اخر ماتفكر فيه ومع ثقتك بالله ثم عزيمتك على الصمود والمواجهه سوف يفر

الشيطان منك لانه لم يجد سبيل للوصول اليك

اسأل الله لك الشفاء والثبات على الحق.

التوقيع

أتمني دخول ضروري وبسرعة  46827301247134007

أتمني دخول ضروري وبسرعة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» أتمني للمشرفين الكرام السلامة والعودة بسلام
» ارجوكم ضروري ضروري
» دخول الأخ اسكاربوكل