الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Mazin
منه منه
Dana
chocho mavie
Ahadd
مرتضى علي
المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» حد يرد عليا منه منه
» وسواس الايام والتاريخ مرتضى علي
» وسواس الحساسية Mazin
» بخصوص ترك الوسواس تماماً Mazin
» وسواس الكلام Mazin
» مشكلتي في الصيام Mazin
» وسواس الصيام منيرة ف
» الكلام في الصلاة Mazin
» مهمممم والله Mazin
» اعاده الصلاه شموسه شموسه
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
منه منه
مرتضى علي

شاطر

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-07-19, 6:20 pm

ahmed kadum كتب:
المنتصر بإذن الله كتب:
ahmed kadum كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
اذا نجحت بالتجاهل الله يبارك تابع
الله يبارك ايامك اختي يعني اختي اكمل على طريقتي تجاهل اختي والتقيم كيف يصبح                                                                                            اختي ارجو الرد ربي يحفظك ويحميك
الله يبارك فيك

قيم عادي وابعثه هنا

لكن اعطيني مثال كيف لا تقدر تعتقد نقيضها
اختي العزيزه عندما تاتيني الالم في جسمي او نغزات فانا اتجاهلها او مثلا تاتيني افكار خوف من الامراض او من المستقبل فاتجاهلها وانا مبتسم                                                    ونقطه اعتقاد نقيضها مثل عندما يوسوس لي بالحزن افرح او يوسوس بالانزعاج فاكون هادء اي استخدمها في وقتها المناسب وقرءت كثير عن الاخوه الموسوسين فانهم يركزون على تجاهل اي فكره كانت ربي يحفظك اختي ارجو الرد
في حالتك لما يجيك خوف من المرض اعتقاد نقيضها انك تطمئن نفسك واعلم ان ما بك شيء لأن الشيطان كاذب ويوسوس لك بالمرض فاعلم أنك سليم 100 بـ100 هذه هي اعتقاد نقيضها
والألم في الجسم كذلك اعلم انك ما بك شيء لأن الجسم يستجيب للوسواس الكاذب الذي يبعثه العقل للجسم فيستجيب بحركة مزعجة او ألم كاذب كثذلك وانت ما بك شيء
بمعنى ذلك يا اختي العزيزه ان طريقتي صحيحه ان اطمئن نفسي شعوريا وليس تفكير وانما بشكل شعوريا اني الف الحمدالله وبعدها اتجاهل اليس كذلك يا اختي ربي يحفظك ارجو الرد يااختي العزيزه
اختي العزيزه اجيبيني على الكلام الذي قلته انا اريد ان اطمئن ربي يحفظك  ارجو الرد ربي يخليك
أخي ما الفرق بين أن أطمئن نفسي شعوريا و أطمئن نفسي بتفكير؟؟
اختي ارجو الرد طريقتي صحيحه اليس كذالك اريد جواب حتى اطمئن ردي اختي الزهره ارجوكي اريد ان اطمئن حته اكمل طريقي في التطبيق ردي ربي يحفظك
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-07-22, 1:51 pm

المنتصر بإذن الله كتب:
ahmed kadum كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
الله يبارك ايامك اختي يعني اختي اكمل على طريقتي تجاهل اختي والتقيم كيف يصبح                                                                                            اختي ارجو الرد ربي يحفظك ويحميك
الله يبارك فيك

قيم عادي وابعثه هنا

اختي العزيزه عندما تاتيني الالم في جسمي او نغزات فانا اتجاهلها او مثلا تاتيني افكار خوف من الامراض او من المستقبل فاتجاهلها وانا مبتسم                                                    ونقطه اعتقاد نقيضها مثل عندما يوسوس لي بالحزن افرح او يوسوس بالانزعاج فاكون هادء اي استخدمها في وقتها المناسب وقرءت كثير عن الاخوه الموسوسين فانهم يركزون على تجاهل اي فكره كانت ربي يحفظك اختي ارجو الرد
في حالتك لما يجيك خوف من المرض اعتقاد نقيضها انك تطمئن نفسك واعلم ان ما بك شيء لأن الشيطان كاذب ويوسوس لك بالمرض فاعلم أنك سليم 100 بـ100 هذه هي اعتقاد نقيضها
والألم في الجسم كذلك اعلم انك ما بك شيء لأن الجسم يستجيب للوسواس الكاذب الذي يبعثه العقل للجسم فيستجيب بحركة مزعجة او ألم كاذب كثذلك وانت ما بك شيء
بمعنى ذلك يا اختي العزيزه ان طريقتي صحيحه ان اطمئن نفسي شعوريا وليس تفكير وانما بشكل شعوريا اني الف الحمدالله وبعدها اتجاهل اليس كذلك يا اختي ربي يحفظك ارجو الرد يااختي العزيزه
اختي العزيزه اجيبيني على الكلام الذي قلته انا اريد ان اطمئن ربي يحفظك  ارجو الرد ربي يخليك
الفرق هو ان لما تفكر في كيفية الاطمئنان سيصبح استرسال وراح يأخذك للوسواس 
لكن تحسس نفسك دون ما تفكر كثيرا يعني مثلا تبتسم دون ما تقول يجب أن ابتسم وافتح فمي كي تظهر الابتسامة لكن تبتسم فورا ولا تسأل راح  تأثر فيك البتسامة
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 F730b4fc6091b61
المنتصر بإذن الله
المنتصر بإذن الله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
المغرب
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-07-22, 7:07 pm

الزهرة كتب:
المنتصر بإذن الله كتب:
ahmed kadum كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
ahmed kadum كتب:
الزهرة كتب:
الله يبارك فيك

قيم عادي وابعثه هنا

الفرق هو ان لما تفكر في كيفية الاطمئنان سيصبح استرسال وراح يأخذك للوسواس 
لكن تحسس نفسك دون ما تفكر كثيرا يعني مثلا تبتسم دون ما تقول يجب أن ابتسم وافتح فمي كي تظهر الابتسامة لكن تبتسم فورا ولا تسأل راح  تأثر فيك البتسامة
أشكرك أختي على التوضيح
جزاك الله خيرا :)
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-07-23, 3:18 pm

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 1951680853
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 F730b4fc6091b61
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-03, 1:54 pm

اختي الغاليه مناي بالنسبه لركن المواجهه المقصود فيه هو مواجهه الفكره وتجاهل ماتقول الفكره بصمود وثبات الى ان تنهار وليس المقصوه بالمواجهه ان اوجهه الفكره ان اتحدث او اناقش او استرسل معاها ولكن ابقى صامد ولا ارد عليها او اناقشها وبهذا يتحقق ركن المواجهه اليس كذالك يااختي ارجو الرد ياغاليه                                                                                                                                                                     اختي وبالنسبه للسلوكيات تكون المواجهه بان اتجاهل اي افكار ولا ابدل المواجهه بالهرب مثلا اذا اتت فكره بأن يدي متسخه اتجاهل الفكره ولا اقوم بغسلها وبذالك حققت المواجهه اليس كذالك يا اختي ارجو الرد
بكره احلى2
بكره احلى2

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين.

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-03, 3:01 pm

الحمد الله.

كل شخص لازال مبتلي بالوسواس بسبب:
1-الفراغ    2-عدم التركيز بالحدث 

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 2365306143
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-04, 7:24 am

اختي الغاليه مناي ارجو الرد ياطيبه
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-05, 7:52 am

ahmed kadum كتب:
اختي الغاليه مناي بالنسبه لركن المواجهه المقصود فيه هو مواجهه الفكره وتجاهل ماتقول الفكره بصمود وثبات الى ان تنهار وليس المقصوه بالمواجهه ان اوجهه الفكره ان اتحدث او اناقش او استرسل معاها ولكن ابقى صامد ولا ارد عليها او اناقشها وبهذا يتحقق ركن المواجهه اليس كذالك يااختي ارجو الرد ياغاليه                                                                                                                                                                     اختي وبالنسبه للسلوكيات تكون المواجهه بان اتجاهل اي افكار ولا ابدل المواجهه بالهرب مثلا اذا اتت فكره بأن يدي متسخه اتجاهل الفكره ولا اقوم بغسلها وبذالك حققت المواجهه اليس كذالك يا اختي ارجو الرد
استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 3257068174
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 1211d6148c663ec
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-05, 2:17 pm

اختي الغاليه مناي انا قد وضحت لكي سابقا ان وسواسي اول بدايته كان في التفكير بحاله تحصل في حلقي بعد الطعام احس بشعور مزعج ومن خلالها بدئت افكر واقلق وافكر حتى اصبحت لدي وسواس منها ومن غيرها من الامراض والتصورات وعندما بدء الوسواس كنت ادخل على اليوتيوب وارى كلام الاطباء النفسيين ورئيت مره واحد طبيب يقول عندما ترفض شيئ بعد 8 سنوات سوف يصيبك مرض خطير فانا ضلت في بالي هذه العباره وصبحت كثير الخوف وموجوده في بالي         فانا اصبحت اخاف كثيرا من كلام ذالك الطبيب عندما اتذكره  وتاتيني افكار ومخاوف                                                                    فانا اخذتها على نفسي قلت انا رافض هذه الحاله في حلقي التي تاتيني شعورها المزعج بعد الطعام وتاتيني عندها افكار واتذكر قول الطبيب عند رفضك شي بعد 8 سنوات سوف يصيبك مرض خطير الله يبعدنه ويكفينه الشر عافانا الله                                                                                       وهي عرض عادي واصبحت اقيسها على الاعراض الجسميه العاديه مثل الالم او النغزات الطبيعيه التي تاتي لاي انسان في جسمهه على خاف اني رافض تلك الاعراض واتذكر الطبيب كلامه المخيف  بان من يرفض  ويحاول ويحارب ذلك الشيئ سوف يمرض                                                                                         ذهبت وتحدثت مع والدتي وقالت لي هذا كفر المستقبل بيد الله والناس كلهه ترفض رفض كلهه عادي وطبيعي هذه طبيعه البشر وطبيعة الدنيا وقالت لي ان كلام الطبيب خاطئ وخاطئ وقالت لي كل الناس تود ان لا ياتيها ولو ذرة الم وعندما تاتيها ترفضهه اكيد لانها لا تريدها وهذا الشي عادي وان كان هناك رفض داخلي او خارجي كلهه عادي ولا يسبب اي شيئ ارجو الرد يا اختي مناي الغاليه ارجو طمئنتي فانا خائف ولقد احسست اني بدئت اتشافى لكن خائف من هذا الموضوع ولدي تفكير اختي الغاليه مناي ارجو طمئنتي والرد عليه يارب يحفظك ويجززيك كل الخير
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-05, 6:02 pm

اول حاجة لا تبحث قط عن الاعراض بالنت ـ ـ ما دمت تتعالج ـ
تجاهل كل تلك المخاوف فهي من الشيطان وكله بامر الله واين انت من الدعاء والتحصين 
يكفي انك كل يوم تحصن نفسك بالمعوذات فانت كل يوم تقول قل اعوذ برب الفلق من شر ما خلق ـ
فالمرض وما فيه من فيروسات وميكروبات واشياء خفية كلها مخلوقات الله يسلطها كيف يشاء ـ ـ 
والرسول صلى الله عليه وسلم كان يستعيذ من عدة امراض كل يوم ومن باب اولى العمل بالسنة والدعاء واللجوء لله عز وجل افضل من الخوف غير المبرر الذي لا طائل منه ـ ـ 
ركز على ما يفيدك دنيا واخرة هذا الافضل ـ
وتجاهل كل تلك الافكار السلبية واستبدلها بالشكر على نعمه سبحانه وتعالى وانك بخير والحمد لله وكل يوم يمر في طاعة وحسن عبادة افصل من عشر سنوات خوف وتعب ـ ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-06, 12:02 pm

اشكرك اختي الغاليه مناي على هذه الاجابات الشافيه والجميله حقا شكرا لكي يعني انتي تقولين ان هذه الامراض اي مرض كان بكل ماتحمل من فيروسات ومكروبات كلها ياتي بها الله كيف يشاء فهي  تقصدين فيها فيروسات ومكروبات يعني لا تاتي من رفض شي او من ذلك القبيل  كما قال ذلك الطبيب وذلك الكلام المخيف الذي قاله       فيجب على الانسان ان لا يخاف وان يتوكل دائما وابدا على الله في كل اموره
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-06, 1:50 pm

نعم 
وخلق الإنسان ضعيفا كما أنه خلق هلوعا 
نحن ليس لنا سوى أن نستعين بالله
ألا تقولها باليوم 17 مرة بالفرائض 
إياك نعبد وإياك نستعين
ألا تقول لا حول ولا قوة إلاّ بالله فهي مفتاح كل خير
نستعين بالقضاء على البلاء بالله 
ألا نستعيذ بالله من الشيطان الرجيم لأنه عدو خفي ياتي لنا من حيث لا نحتسب وفي أحب الأشياء 
ولو خفت على مالك أكثرأتاك الوسواس من هذا الباب ولو أحببت الهك أكث أيضا أتاك الوسواس من هذا الباب .
إن خرجت متعافى من هذا الوسواس ولم تتدبر الكثير من الايات والسور والدعاء والخشوع والذل والبكاء وكثير من الحالات النادرة 
والصلاة بين يديه تعالى تكون قد خرجت ناقص التجربة من الناحية الروحية .
وما ابتلاك الله إلاذ ليرى منك افضل ما لديك من إيمان صبر وحب وخوف وتذلل وتقرب إلى الله
التوقيع

00966554263580
--------------------

مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-06, 2:09 pm

لا حول ولا قوة إلاّ بالله تقولها في مواطن ضعفك لتتستعين بالله
فلا تحول من الفقر إلى الغنى إلاّ بالله
ولا تحول من الضعف للقوة إلاّ بالله
ولا تحول من المرض إلى العافية إلاّ بالله
هذا التوكل يمنحك السكينة
ومن كان الله معه فلا خوف عليه ولا هم يحزنون
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-07, 10:04 am

مناي كتب:
لا حول ولا قوة إلاّ بالله تقولها في مواطن ضعفك لتتستعين بالله
فلا تحول من الفقر إلى الغنى إلاّ بالله
ولا تحول من الضعف للقوة إلاّ بالله
ولا تحول من المرض إلى العافية إلاّ بالله
هذا التوكل يمنحك السكينة
ومن كان الله معه فلا خوف عليه ولا هم يحزنون
ربي يحفظك ويحميك ويحرسك ويجزيك كل الخير على ماتبذلين من جهود جعلها الله في ميزان حسناتك شكر لك حقا
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-07, 11:12 am

اختي الغاليه مناي فكرة وسوسة نقص هرمون في الدماغ فهي تاتيني بين حين واخر وابقى مشكك ومثل المحتار فهل اتجاهلها هذه الفكره حتى وان لحت عليه بأن تقول لي ان هذا الوسواس هو نتيجه نقص في ماده السيرتونين في الدماغ ونتيجه اختلال فهل اتجاهلها رغم الحاحها وان بقيت تشكك فيني وتحاول اقناعنا بأن هذه الوسوسه نتيجه نقص مادة السيرتونين واختلال الدماغ فهل اتجاهلها لكن وان ظلت بقت ولم انساها وانا متجاهلها فهذا صحيح اليس كذالك لان الفكره الوسواسيه تبقى مو شرط ننساها لكن نحن متجاهلين لها ولا نبالي بها يعني حتى وان بقت في بالي ولم انساها لكن انا متجاهلها فهذا عين الصواب اليس كذالك يا اختي وانتي قلتي لي وفهمت من قبل  اي فكره كانت  حتى ان لم تنساها وبقت تلح تردد في بالك في كل وقت المهم انت متجاهلها اليس كذالك ارجو الاجابه اختي الغاليه والعزيزه
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-07, 11:28 am

نعم لا تبالي بها وتجاهلها ولا تراقب نفسك وانت تتجاهلها بل عش بالحدث وكن كمل كنا قبل الوسواس تؤدي كل اعمالك عادي بدون عائق التركيز بالوسواس ـ
لا تنشغل بالسيروتين وهذه المادة يمكن نعوضها بالابتسامة والانشراح والانبساط ـ ـ 
فالابتسامة لها مفعول عجيب وسحري ـ
ركز مع المكتسبات وليس مع النقائص ـ ـ والسلبيات ـ
وطالما ستتقن التجاهل فسوف ترجع الامور احسن مما كانت ـ
انت ما عليك باس وانت افضل من غيرك بكثييييير ـ
والحمد لله على كل حال ـ
وشكرا على الدعاء الطيب الذي اثلج صدري ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-08, 1:49 pm

يعني اختي الغاليه مناي اتجاهلها حتى وان بقت في بالي ولم انساها وهي تثرثر في بالي فكره نقص هرمون السيرتونين في الدماغ يعني اقصد طريقتي صحيحه اني متجاهلها رغم ان الفكره موجوده ولم انساها لكني متجاهلها ولا ابالي بثرثرتها هذا التعامل صحيح اليس ياختي وانتي قلتي لي من قبل هي الفكره اهم شي انك متجاهلها حتى وان لم تنساها اهم شي التجاهل رغم انها موجوده تثرثر وموجوده في بالنا طريقتي صحيحه يااختي اليس كذالك ارجو الاجابه يااختي الغاليه ربي يحكيك ويوفقك
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-08, 3:51 pm

نعم تجاهلها وخليها تخبط راسها في الحيط 
الخبير اعطانا مثال بكاء الطفل على امه فهو يحصل على يريد ببكائه 
الام تريد وضع حد لهذا الولد المدلل فاصبحت تتجاهل بكاءه وكان كل مرة يبكي ويزيد ولكن بدون تلبية من الام طبعا حال الام تعتصر الما ولكن تضغط على نفسها وتستمر في التجاهل حتى بعد فترت لم يعد الطفل يبكي كالسابق الى ان توقف عن البكاء لعدم وجود الاستجابة 
وهكذا انت الوسواس يموت مرة بعد مرة لما لا يجد استرسال واستجابة 
طريقتك صحيحة استمر والله المستعان
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-09, 2:22 pm

اختي الغاليه يعني حتى وان كان هناك شك وقناعه بأن لا يفيد هذا التجاهل ويجب اخذ دواء حتى تتعوض تلك الماده في الدماغ فهل اتجاهل تلك الشكوك والقناعه رغم وجودها حتى وان هناك شك وقناعه بان لا يمكن ان يذهب الوسواس بهذه الطريقه الا عندما ناخذ دواء حتى تعوض الماده في الدماغ حتى وان كانت هذه الشكوك والقناعه موجوده لكني متجاهل لهذه القناعه والشكوك التي تقول لي يجب اخذ دواء حتى تعوض تلك الماده وانا لا اريد اخذ دواء نفسي يعني اختي اقصد حتى عند التاجاهل هناك قناعه وشكوك يجب ان اتجاهل حتى وان بقت تلك القناعه والشكوك حول ذلك لكني متجاهل حتى وان بقيت الفكره بقناعتها وشكوكها لكني متجاهل رغم بقائها طريقتي صحيحه اليس كذالك يا اختي  طريقتي صحيحه اليس كذالك يا اختي مناي ارجو الاجابه ربي يحميك يارب ويوفقك ان شاء الله
horizon
horizon

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
الكويت
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-09, 3:18 pm

.

عدل سابقا من قبل horizon في 2016-11-22, 8:15 pm عدل 1 مرات
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-10, 8:13 am

القناعة الجديدة والسليمة هي مثل النبتة السليمة مكان النباتات الضارة تحتاج منك جهد ووقت ولكن النتبجة مثمرة ـ
خلاص لا تهتم بتلك الاغكار والشكوك ـ
ونحن نحاول ان نفهم النقاط نغسها بموضوعين متشابهين هذا مرهق ـ ـ 
تجاوز الاسئلة للتطبيق الجدي ـ ـ والا ستظل تسال وتسال بدون نتيجة ـ ـ هل رايت توقيعي ـ ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-12, 4:10 pm

سؤال ثاني اختي الغاليه انا متجاهل للوسوسه بفكرة ان قلبي فيه شي لكن هو سليم الف الحمدالله رغم تجاهلي لتلك الافكار الوسواسيه المزعجه فان الفكره الوسواسيه المزعجه التي تقول بأن قلبي فيه شي وغير سلم لكن هو قلبي سليم والف الحمدالله فأن هذه الفكره الوسواسيه التي تقول بأن قلبي فيه شي رغم تجاهلي لتلك الفكره الوسواسيه احسها مطبوعه في بالي مهما اشغل نفسي مهما التهي عنها لكن اشعر بانها مطبوعه ومطموغه في عقلي حتي عندما اتحدث مع شخص او التهي يشئ معين برغم من تجاهلي لكل الافكار فهل تذهب من بالي وحدها ولا تبقى مطبوعه عليه ان لا انتظرها ان تذهب بل ادعها تذهب وحدها هذه الفكره اليس كذالك اختي ربي يحفظك ارجو الاجابه على كل ما قلته اختي مناي ياغاليه                                                                                                                                                                                                                                                      سؤال  ثاني اخر اختي هو عندما يكون لدي ضيق تنفس يوسوس لي بأن هذا تعب وان قلبك فيه شي وليس هذا فقط ضيق تنفس يوسوس لي ان هذا تعب متعلق بقلبي وان قلبي فيه شي فيوسوس لي بالتعب وان قلبي فيه شي لكن قلبي سليم والف الحمدالله كيف اتعامل مع هذه الفكره ارجو الاجابه اختي الغاليه والعزيزه                                                                                                                                  سؤال ثالث اختي هو لكل دقه سريعه او الم في صدري او امر ما يذكرني بأن قلبي فيه شي رغم ان قلبي سليم والف الحمدالله فكيق اتعامل مع هذه الفكره والحاله ارجو الاجابه اختي مناي ربي يحميك ويخليك يارب ارجو الرد على كل سؤال ربي ينولك الرضا ةيحميك ويحرسك يارب اختي الغاليه
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-13, 7:34 am

ahmed kadum كتب:
سؤال ثاني اختي الغاليه انا متجاهل للوسوسه بفكرة ان قلبي فيه شي لكن هو سليم الف الحمدالله رغم تجاهلي لتلك الافكار الوسواسيه المزعجه فان الفكره الوسواسيه المزعجه التي تقول بأن قلبي فيه شي وغير سلم لكن هو قلبي سليم والف الحمدالله فأن هذه الفكره الوسواسيه التي تقول بأن قلبي فيه شي رغم تجاهلي لتلك الفكره الوسواسيه احسها مطبوعه في بالي مهما اشغل نفسي مهما التهي عنها لكن اشعر بانها مطبوعه ومطموغه في عقلي حتي عندما اتحدث مع شخص او التهي يشئ معين برغم من تجاهلي لكل الافكار فهل تذهب من بالي وحدها ولا تبقى مطبوعه عليه ان لا انتظرها ان تذهب بل ادعها تذهب وحدها هذه الفكره اليس كذالك اختي ربي يحفظك ارجو الاجابه على كل ما قلته اختي مناي ياغاليه

نعم سوف تذهب من حالها لو تحسن التجاهل وأناأعطيتك مثال عن بكاء الطفل على أمه وهي تتجاهله ولا تلبي له مطلوبه بعد البكاء مهما تصرف أنه سيختنق من البكاء أو حتى يغمى عليه وطالما أنت متجالها الفكرة حتى لو كنت منشغل بالحدث خلاص أنت صحيح وطريقتك ستثمر فيما بعد المهم أنك مطمئن من داخلك بأنك سليم معافى                                                                                                                                                                                                                                                سؤال  ثاني اخر اختي هو عندما يكون لدي ضيق تنفس يوسوس لي بأن هذا تعب وان قلبك فيه شي وليس هذا فقط ضيق تنفس يوسوس لي ان هذا تعب متعلق بقلبي وان قلبي فيه شي فيوسوس لي بالتعب وان قلبي فيه شي لكن قلبي سليم والف الحمدالله كيف اتعامل مع هذه الفكره ارجو الاجابه اختي الغاليه والعزيزه  

لا لا لا الضيق من ثمرات البرناج والتطبيق الصح لازم يكون ضيق وضغط وتوتر وقلق لا تلقي للفكرة بالا كلها وسواس تبعدك عن البرنامج

سؤال ثالث اختي هو لكل دقه سريعه او الم في صدري او امر ما يذكرني بأن قلبي فيه شي رغم ان قلبي سليم والف الحمدالله فكيق اتعامل مع هذه الفكره والحاله ارجو الاجابه اختي مناي ربي يحميك ويخليك يارب ارجو الرد على كل سؤال ربي ينولك الرضا ةيحميك ويحرسك يارب اختي الغاليه 

التوتر والقلق سبب تسارع القلب ولو كنت هادئ ومطمئن البال ماراح يتسارع قلبك .وما عليك شر
أكمل العلاج ولازم تبدأ بالتقييم وإلا لن أستمر بالأجوبة فهذا اسارسال وإقناع وتطمين أبثه لك وأنت تستغله لفترة وجيزة وسرعان ما ترجع وتجزعلا تخف ابتسم وارسم البسمة على وجهك ولازم الناس يشوفوك سعيد عليك السكينة والطمأنينة فأنت والحمد لله لديكبوادر الشفاء ولو تطبق صح راح تنجح بسرعة .

أريد التقييم الآن وليس اسئلة فانا طمأنتك وقلت لك ما عليك سوء وقلبك والحمد لله سليم معلفى وعليك بنعمة الشكر لله وحمده فهذه في حد ذاتها افضل نعمة ساقها الله لك
لا تقلها مرة أو مرتين قلها كثيرا ووظفها عمليا بأن تتصدق مثلا أو تقيل عثرة أخ لك أو تساهل بشراء دواء لأحد معمز 

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 2365306143
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-13, 4:39 pm

اختي الغاليه مناي بالنبسه للافكار الوسواسيه التي توسوس لي بان قلبي فيه شي ولكن قلبي سليم ومعافى الف الحمدالله والشكر  باختصار اختي ان اتجاهل كل مايشمل الافكار الوسواسيه التي حول قلبي بان قلبي فيه شي لكن قلبي سليم والف الحمدالله باختصار اتجاهل كل شي حول هذا الموضوع ان كان دقات قلبي او الم بصدري ان حدثت اتجاهلها واتجاهل اي افكار حول هذا البموضوع اتجاهل وسوسة التعب واتجاهل ضيق التنفس وكل ذلك ما يتعلق بالوسوسه حول قلبي اتجاهل كل ذلك حتى وان كانت الفكره مطبوعه في بالي فانا متجاهلها رغم انني مشغل نفسي لكن الفكره موجوده رغم تجاهلي لها طريقتي صحيحه اليس كذالك اختي الغاليه المهم انني متجاهله اليس اختي حتى وان بقت الفكره في عقلي المهم انني متجاهله وهذا الصحيح مئه بالمئه اليس كذالك اختي الغاليه فان طريقتي صحيحه اليس كذالك اختي ارجو الرد اختي ربي يحفظك ويحميك  يالله يارب يارحمن يارحيم
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار   استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار - صفحة 2 Empty2016-08-13, 6:04 pm

نعم نغم طريقتك صحيحة اطمئن وكل الافكار حول القلب وصحاك عموما تجاهلها ـ
الوسواس عليه سمة واضحة وهي الالحاح والتكرار والازعاج وما تخليك الفكرة تجلس مع الناس براحة ولا تنام مثل البقية ـ
لهذا ريح نفيك واقطع الخط على كل الافكار ـ
الله يشفيك ويطمن بالك
التوقيع

00966554263580
--------------------

استشاره بخصوص برنامج وسواس الافكار
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-