الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين ، اللهم اشفي كل من اصابه المرض وأتعبه الوسواس .. اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-21, 11:59 pm

محمد88 و ج افيدونييي
ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين.

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 1:18 am

ماعليك زي ما قلنا لك هذي مرحلة بكاء الوسواس لانك قهرتيه وطنشتيه ب يبدا يزيد عليك من كل مكان لكن انتي خليك قويه ، انا الحين خف عندي الحمدلله مع التجاهل ولكن في بعض الأحيان يخليني احس انه انا الي اسب لكن اقاوم واتجاهل وحتا نوم ما انام جاني ارق وتوتر مانمت يومين زين لكن بتجااااهل، ماعليك منه الشيطان قاعد يخليك تحسين انه انتي الي تسبين يبغا يقهرك لكن انتي اقوى من كذا بكثيررررررر👍

تم الإرسال من خلال التطبيق Topic'it
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين ، اللهم اشفي كل من اصابه المرض وأتعبه الوسواس .. اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 7:15 pm

تعبت نفسيًا  اه احسسسسني منهاره 
الحين صليت الظهر والعصر بس احس بسب وقلة ادب فضيعه 
نفسي اعيدها خايفه ونفسي اجاهد والله مدري انا صح ولا غلط 
والحين المغرب كل ماقمت اصلي اسمع سب فضيييييييع
ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 7:42 pm

انتي صح ماعليك لا تعيدين صلاتك تعوذي من الشيطان فقط وكملي حياتك ىالله العلاج صعب ومؤلم لكن الي يبي الدح مايقول اح

ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 7:43 pm

طيب ابغا اسالك سؤال الحين السب تسمعينه ولا تشوفينه ؟ واذا سمعتيه هل تسمعينه بصوتك؟ اريد ان اعرف هل انا مثلك ام لا

ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:19 pm

سبببببببببب بقلبيييي وعقليييي داخخخخخخخلللللللللييييي قوي فضيع ماتوقع فيه احد مثلي
بس مرات اتكلم اسب الكفار اوالشيطان اشياء يعني عشان مااحس بتانيب ضميررررررررررررر
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:23 pm

الحين وش اسوي انا هُلكت احس جسمي طايح تعبان احس حياتي سوداءء
ليش التجاهل مايضبط معي ودي اعرف وش مسويه بحياتي انا وش سويت عشان اتعب كذا
اتعب من نفسي بعدددددددددددددد
ابي اتوضا واحس السب يتشكل قدامي الموضوع قاعد يتطور احس بصور قدامي وسب فضيع
اه احس ودي اقطع جلدي من الم بموت تعبت
كل ماقمت بتوضا زاد التعب والسب 
واروح اجلس 😭😭😭
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:25 pm

اقسم اني مااسب الله واني احبه وهو يعلم وعالم مافي الصدور 
وانه مش مني من 
الوسواس الخبيث اعوذو بالله منه 
بس انا شلون اقنع نفسي انه مش مني 
شلون اقدر ادعس عليه واطنشها شلون اسمع سب وطنش شلون
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:25 pm

اهيج ودي اكل نفسي وادي اططعن نفسي حزت السب اه تعبت احسني مجنونه احسه مني
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:27 pm

تدرين اني اذا تحلمت حلم اقعد خايفه 
انه يصير عكسي علي 
وانا اروح اصلي واسمع سب ابي اطنش الوسواس 
بس يجي ببالي الحلم على طول واقول بنفسي اذا ماعدت الصلاه معناته الحلم بيتحقق علي 😭😭😭😭 
فاهميني ؟؟؟؟ تكفون وش اسوي بهالحاله اقدر اطنش والعنه واتفل عليه ولا الاحلام بتحقق علي ،
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:28 pm

وهل الحلم اذا تحلمته يتحقق اذا فسرته بصوت عالي صح ؟ 
طيب اذا فسرته بقلبي يتحقق؟
ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 8:59 pm

ريحانه والله اني عارفه ومجربه الشعور الي الوسواس يسب وتسمعين وتشوفين سب وتحسين لازم تصححين الكمله او تغيرينها او تسبين شي ثاني والشعور مؤلم جدا لكن اتجاهل بشدة ولا يهمني الالم ، تدرين اليوم قمت من النوم وجاني الوسواس والله قعذت ابكي وادعي ربي يشفيني واقول لربي انه مو مني استغفرالله الله سبحانه اذكى ويعلم وهو العليم الخبير صح؟ ويعلم ما لا اعلمه والرسول عليه الصلاه والسلام قال لنا هذا الشيطان ولا تتحاسبون على شيء وهذا صريح الايمان ليش اقلق نفسي يعني والله اني افكر الى متا اقعد كذا لازم اغير نفسي وش معنى الي مافيهم شي عايشين كذا بسعاده الا انا ؟ مو قصدي احسدهم الله يهنيهم لكن كي احفز نفسي على التجاهل لازم افكر واخاطب نفسي بهذه الطريقه ،انا خلاص لازم اوقف واحارب الشيطان واهجم عليه واقهره ، راح اتحمل الالم حق مده قليله احسن من اتحمل الم للابد صح ولا لا؟ ما اهتم خلاص حتا لو حسيت انه انا الي طلع مني الكلام انا اعرف انه الشيطان هذا مو مني مو بيدي ، يكفي أني اعرف في قلبي وقرارة نفسي اني احب الله والاسلام ورسله واريد الجنه ، فكرة أن الله تعالى معي في حياتي ويعلم مافي قلبي ونوايا قلبي تخليني احب الحياه اكثر وتحفزني اني اتحمل الالم واتوكل على الله وخله يسب الوسواس لما يموت الله لا يوفقه انا قادره عليه وانا اقوا منه ، والحمدلله على كل حال اسال الله أن يشفينا ياررررب العالمين شفاء لا يغادر سقما ً

ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 9:09 pm

لا تعيدين الصلاه انتبهييييي هذي من حيل الشيطان اللعين، والحلم مارح يتحقق لا تفكرين فيه تعوذي هذا الشيطان شافك عرفتي طريق العلاج والطريق الصح وانك قهرتيه والحين هو يحاول يقهرك ويخليك تيأسين وقاعد يحاول ياتيك من كل جهة ، نصيحة مني اسمعيني لا تشتكين كثير زي كذا ترا يزيد عليك الشيطان انتي لازم تبينين له انك ما اهتميتي وانه اخر همك وفعلاً هو اخر همك اضحكي وابتسمي حتا لو ماودك اجلسي مع اهلك سوي اشياء تلهين فيها انبسطي ادعي الله اذكريه ، صلي صلاتك عادي ولو جاك سب لا تهتمين حتا لو ودك تردين لا تهتمين وتعوذي من الشيطان وصلي كملي عادي كان شيًء لم يكن ، ، دامك مقتنعة انك مسلمة غصب عن الشيطان وخليه يتكلم وينبح انتي اقوا منه ربي راح يوفقك ويساعدك ، صدقيني ربك يحبك وابتلاك لانه يحبك سبحانه وتعالى ف تحلي بالصبر يا اختي وانتي مؤجوره عند الله تعالى يمكن تكون عندك الان جبال من الحسنات على صبرك دايم احمدي ربك واشكريه على كل شيء وادعي بالشفاء ، خلينا نشجع نفسنا على فعل الصح يا ريحانه ، أن شالله يجي اليوم الي نكتب فيه قصة شفاءنا في قسم المتعافين وكل اخواننا في هذا المنتدى وكل مرضى المسلمين يارررب .

ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 9:10 pm

وايضا سألت دكتوره وقلت لها إني صرت احس انه السب يجي ويطلع مني و خابفه وهي طمنتني وردت علي كالتالي :>>

طبقي ع افكارك التجاهل التام
وتعرفين نقاطه انتي

كل فكره تاتي معاك لاتنقعين نفسك انها مو منك وانك تحبين الله والرسول
هذا غلط وهذا ينافي التجال ولن تتشافي اذا استمريتي ع حالك
ولكن زي م قلنا لاتقنعين ولاتخافين ولا تستحيبين ولاتناقشين اي فكره وارده فقط تجاهلي وطنشي بدون اي تفكير حتى ولو احسستي بانه منك مليون بالميه م عليك استمري ولو احسستي بتأنيب الصمير القاسي فتره ويعدي وتذهب كل الافكار المزعجه ♥

ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 9:10 pm

وعذرا على كثرة الكلام ❤❤❤❤

ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 10:54 pm

كلامك كله قواني وقمت بروح اصلي وسمعت سب وانهد حيلي ؟
طيييييييييب ليه كذا يصير فيني وش اسوي بحياتي انا اموت وارتاح 
ولا وش اسوي انا ماعرف ليه صاير فيني كذا 
معرف طريقه التجاهل الصحيحه وش هي بضبط ؟
يعني لما اسمع سب وقلة ادب اطنش ماارد ماصحح العقيده مااستغفر امشي واتفل على جمب 
واتعوذ من ابليس واكمل صلاه واروح اشغل نفسي يعني كذا ؟ 

طيب انتي ي ج اشرحي لي وش تسوين لما تسمعين سب عشان بطبق الي تسوينه وبستمر انا تعبت ودي ادخل الناس بقلبي يشوفون قد شايله هم وتعبانه
ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 11:06 pm

فيجب على الإنسان الموسوس إذا جاءته هذه الأفكار المزعجة أن يتوقف عنها مباشرة ثم يفعل ما يلي :

الأول : أن يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم .

الثاني : أن يهدأ ولا ينزعج من هذه الأفكار ولا يحكم على نفسه بالكفر أو الفسق .
بل يرتاح ويعلم أن غضبه وحزنه منها إنما هو صريح الإيمان ، وأن هذه الوساوس ليست منه وإنما هي من الشيطان تأتي على صورةٍ يظن أنها منه
.
الثالث : أن يعلم علما يقينا أنه غير آثم وغير مؤاخذ بهذه الأفكار لما يلي :

أ- لقوله تعالى : (لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا) البقرة

الرابع : يقول : ( آمنت بالله ورسله )

الخامس : عدم مناقشة الفكرة نهائيا وعدم إثبات عكس الفكرة فهذا مما يزيد الوسواس بل يكتفي بقول : ( آمنت بالله ورسله ).

السادس : لا تجدد إسلامك ولا تقم بترديد الشهادة مرارا وتكرار لأن هذا يعني اقتناعك بوسوسة الشيطان واستجابتك لها .

السابع : بعض المتعالجين يقوم بالاستغفار بعد ورود الفكرة الوسواسية في العقيدة وهذا مخالف لما أمر به النبي صلى الله عليه وسلم !

فالنبي صلى الله عليه وسلم أمر بالاستعاذة وقول ( آمنت بالله ورسلة ) ثم الانتهاء ولم يأمرنا بالاستغفار وترديد الشهادة ونحو ذلك مما يفعله المتعالجون .

الثامن : لا تقم بتصحيح عقيدتك ولا تقم بالرد على الفكرة الوسواسية وإثبات أنك مؤمن ! ، لأن هذه الأفكار من الشيطان ولا تضرك ولا تؤثر على إيمانك فلا داعي لتصحيح العقيدة .

تنبيه : تصحيح العقيدة يُنشط الوسواس ويزيد من شدته لأن الشيطان يفرح بها ويعلم أنك متأثر بالفكرة فيزيد الضغط تلقائيا .

ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-22, 11:09 pm

لما سالت الدكتور عبد الله المحيميد رسل لي هذا الرابط لكن انا نسخته وكتبته لك هنا ،،ورسل لي مقطع صوتي ، ابغا ارسلك المقطع الصوتي اذا عندك واتس او شي تبغين اعطيك رقمي وارسلك؟ مره ساعدني وريح قلبي الحمدلله ومكان عشان ترتاحبن اكثر وتتحفزين حملي تليغرام واضيفي قنوات لعلاج الوسواس القهري

ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:18 am

ماعندي واتس اب 
اعطيك سناب وارسليه رابط الفديو عليه ؟
ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:24 am

عطيني

ج.
ج.

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:29 am

بس ترا هو مقطع صوت مو فديو ، اخاف مايرسل ،،،

ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:49 am

ودي الطاقه الي كانت تجيني ترجع لي الحييييييين لاني تعبت 
تخيلي الحين اروح اصلي واسمع سب قوي مايرضي المسلم ابد 
طبيعي وجهي بيزعل وونفسيتي بتتعب وصدري بيضيق انا انسان ووطبيعي بتكون لي ردة فعل 
ماقدر اخفيها واتجاهل 
غيرت لبسي الف مره نفسي اصلي واطنش واتوضا مره هذي امنيييييية حياتي لم استطييييع
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:50 am

انا ودي وعندي القدره مااقولك اني بهيمه مقدر اسيطر 
بس اخاف من الفكره مقدز اطنشها اخاف انها تكون منيييييي اخاف اخلي السب اخاف اكمل صلاتي واسمع سب موذي واهانات فضيعه
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:54 am

ولا انا اقدر اتجاهل وامشيييييييي واعيششش بس اخاف الفكره تكون مني قسم سب فضيييييع تعبت من هالحياه ومن الدنيا ظلمه في وجهي 
اكرهني جدًا ونفسي انتقم مني انا شخض مايتسحق العبش 
شوفي عدد مساهماتي وكيف مسيطر على الوسواس 👎🏼👎🏼👎🏼
ماقدر انجز ماقدر اتروش ماقدر البس ماقدر اعدل نفسي ماقدر اكل ماقدر اطبخ ماقدر اعدل شكلي 
ماقدر اشل شعر يدي لهدرجه وصلت كل شي يرتبط بالوسواس وبسب كل شي حتى لدرجه اني مااتروش الا من سنه لسنه 
اسمع سب وانا اتروش واطلع من الحمام اذكر الشهاده وارجع وكل شوي على هالحاله ليييييين اتعب وانا اتروش 
حياتي صعبه جدًا جدًا جًدا الوسواس اذانيييييييييي اتمنى اموت بسلام وافتك من هالدنيا الدنييييييئه ومن نفسي الحقيييييييييييره 
تعبت الوسواس من سنيييييييين كثيره معي ولا قدرت اتجاهله اخاف 😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭😭
ريحانة محمد سالم
ريحانة محمد سالم

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه   تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه - صفحة 2 Empty2018-01-23, 12:57 am

لاني مااقدر يسب اغلى شي عندنا الله 
ماقدر اني اطنش طبيعي بتكون لي رده فعل 
تعبت يعني تخيلي اهانات وقلة ادب وامشي 
اطنش ماقدر اقسم بجلال الله حتى دعوه مقدر ادعي 
احسني حقيره

تعبت من وسواس الهقيده افقدني الحياه
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» وشواس العقيده افقدني لذة الحياه
» تعبت من وسواس الصيام