وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله أختي أحسنت في تجاهل وساوسك السابقة، وهذا الوسواس الجديد ماهو الا كوسواسك القديم عليك بتاجهله وعدم الالتفات إليه.
وعندما تريدين الصلاة استقبلي القبلة وكبري مرة واحدة فقط واستمري بصلاتك حتى لو قال لك ان صلاتك باطلة استمري ولا تقطعي صلاتك أبداً مهما وسوس وقال، وصلاتك صحيحة والحمد لله .
ملاحظة: كبري لصلاتك مرة واحدة فقط وادخلي بها وحتى لو قال لك انك لم تدخلي في الصلاة لا عليك منه واستمري ولا تقطعي وعليك بتطبيق برنامج الخبير .
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الحمدلله على هذا التحسن أختي عندما تدخلين في الصلاة استمري بها ولا تقطعيها أبداً مهما زاد الوسواس حتى لو شعرت ان صلاتك باطلة اكملي صلاتك ولا تلتفتي والتردد بالقطع لا يضرك وليس عليك شيء وصلاتك صحيحة اكملي صلاتك للنهاية وحتى لو حصل تردد لا عليك ولا تلتفتي وتجاهلي وصلاتك صحيحة.
بالنسبة للشعور بالخوف من عدم قبول الصلاة فهذا ما يعرف بتأنيب الضمير وهذا التأنيب هو عبارة عن وسواس يريد منك عدم الخروج من الوسوسة فيقوم بحيلة تأنيب الضمير حتى تتركي العلاج وتقعين فريسة للشيطان.
وطريقة التعامل مع هذا التأنيب هي: عدم الاستجابة له وعد التفكير فيه حتى لو اشتد هذا الشعور فلا تستجيبي واستمري بتاجهله، وصلاتك وجميع عباداتك صحيحة.
كما أوصيك بالتطبيق الصحيح و الدقيق وكذلك عمل الاستمارة حتى تعرفي نقاط الضعف و القوة عندك
انت لا تتبعين نصائحنا ثم تطلبين الرد؟ قلنا كبري وادخلي في الصلاة ولا تقطعيها مهما كان حتى وان تحسي انها غير مقبولة فهذا وسواس من الشيطان كي تقطعيها والله يقبل كل صلوات بني آدم لكن خطير جدا انك تقطعيها هذا الذي لا يجوز ابدا ابدا ولا يرضاها الله فإفتحي عقلك اختي واسمعي كبري مرة وادخلي في الصلاة واكمليها للآخر الشيطان يريد ان تقطعيها حتى تقطعي صلتك بالله والله لا يحب من يقطع الصلاة مهما كان فاختاري من تريدين ان ترضي
أختي بارك الله فيك أن ترك الصلاة كبيرة وجريمة في حق المسلم قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر) وقال الرسول صلى الله عليه وسلم ( إن بين الرجل وبين الكفر ـ أو الشرك ـ ترك الصلاة) وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه (لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة) وهذه أحاديث صحيحة والآيات القرآنية كلها تنهي عن التهاون في الصلاة فما بالك بالذي يريد تركها.
أختي أيهما أفضل ترك الصلاة أو تجاهل الوسواس وعدم قطع الصلاة؟ الشيطان مهمته هو ان يجعلك لا تصلين فلا تجعلينه ينجح بمهمته كل الذي عليك هو الوقوف للصلاة والتكبير مباشرة سواء قال صلاتك باطلة أو غير صحيحة كبري و امضي بصلاتك بسرعة وانتهي منها في اقل من 5دقائق ومهما ضغط عليك لا تلتفتي له ولا تبطلي صلاتك .
أختي الكريمة ان ترك الصلاة بسبب الوسواس هو طاعة للشيطان ومعصية للرحمن فيا أختي شدي العزم على عدم طاعة الشيطان بالذي يوسوس لك مهما كان ومهما كبر فالوسواس ضعيف لا يقدر على القوي.
طبقي كلامنا وتجاهلي وسوسة الشيطان الذي تقودك للنار و العياذ بالله صلي مرة واحدة فقط لكل فرض ولا تطيلي بالصلاة وكبري مباشرة ولا تقطعيها وصلاتك صحيحة.
السلام عليكم ورحمة الله للأسف ما ابتليت به هو ليس بوسواس من الشيطان بل وسواس قهري نفسي لأني قبل المرض أصبت بفترة اكتاب شديده جدا مما سبب لي والوسواس رحت لعدة من المشايخ بعضهم تعالج عندهم الأمراء قالوا لي ليس بوسواس شيطاني وأطبائي أكدوا لي نفس الشى بعد تركت الصلاة لأكن لم أندم على تركها ففي فترة تركها بدأت أفكر عميقا جدا بما يحدث لي والحمد لله في تحسن جدا كبير لأكن لم أعد حتى الان لأني لم انتهي من جميع تساؤلاتي بقى سؤال واحد فقط أرجوا الإجابة عليه وهو أني عند رفع يدي في تكبيرة الإحرام اليد تكون مائلة كثيرا وليست مستقيمة أو منحنيه قليلا جدا اقصد بالميلان تكون للأمام أو الخلف تكون كنصف دائرة ارجوا شرح النقطة هذي بالتفصيل وهل عادي تكون نصف دائرة ؟ للأسف مايحدث لي بسبب مدرساتي في الدين الذي لم يكن لديهن الامانه في نقل العلم فما سالت به الان افعله قبل إصابتي بالمرض وأريد اجابة عليه قبل ان اعود لأداة صلواتي وقضاء ما فات علي وجزاكم الخير.
وعلكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الفاضلة شفاك الله علاج الوسواس واحد وهو( التجاهل ) سواء كان الوسواس من الشيطان ام من النفس اختي هل قرأت برنامج الخبير لا تذهبي الي المشايخ ولا الي الاطباء النفسيين ابقي في هذا المنتدي بين أخواتك شيخك وطبيبك هو الخبير النفسي2 وعلاجك هو برنامج الخبير مادام انت وصلت الي هذا المنتدي فسوف تعرفين الوسواس وتعلمين ما هو الوسواس وتعلمين طرق الخلاص من الوسواس وتعلمين ان تلك الطرق كلها ترجع الي طريق واحد وهو ( التجاهل التام ) اختي الكريمة ارجوك فرقي بين سنن الصلاة وفروضها رفع اليدين عند تكبيرة الاحرام سنة تُثابين علي فعلها ولا تُعاقَبين علي تركها ولا تبطل الصلاة بترك سننها مَثل من ترك الصلاة من اجْل سنة كمَثَل من بني قصرا وهَدَمَ مصرا نعم عادي تكون نصف دائرة وفقك الله
طنشي انتي تعرفي ان هذا وسواس بس طنشي الاستنجاء الافرازات هذي طاهره طنشيها لا تتكلفين وتغسلين فوق المعقول ثلاث مرات اغسل المنطقه كما امر الرسول واخرجي وطنشي
وبالنسبه للغمص طنشي ايضا اغسل الظاهر فقط الداخل لا عليك منه وطنشي ظهور شعرك وقدميك انا ايضا هكذا اوسوس بعن والا الان لكن البس شرابات وانتهي منه واشعري اطنشه لاني اجتهدت وما ظهر لا احاسب عليه وهو اساسا غسر ظاهر شيء لا قدميك ولا شعرك فقط الوسواس يهيء لك ذلك طنشي ثلاث ايام وشوفي كيف بيخف عنك 💛.
الحكم الشرعي حفظك الله هو لا تفعلين الذي قلتيه نهائياً فالذي ذكرتيه كله وسواس لا تفعلين هذا الفعل. فخلاصة الحكم الشرعي: التوقف حالاً عن هذه الأفعال وأفعلي كما كنت تفعلين قبل الإصابة بالوسواس.
السلام عليكم ورحمة الله هل اذا وقفت للوضوء او الصلاه ابدا مباشره بدون ماافكر باي شي ؟ وشكرًا.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته نعم هكذا يريد منك الشرع والبرنامج اذا وقفت للوضوء او الصلاة ابدئي مباشرة بدون ما تفكرين باي شئ هكذا كان وضوءُ الصحابةِ وصلاتُهم والعلماءِ والصالحين
مش ضروري ممكن الواحد يظل يفكر بمشكلة لحلها وتبقى همه الوحيد اكسد راح يفكر اكثر من مرة . لكن الوسواس له ميزة تعرفيها انه يلح بدون منطق او وجه مبرر يعني لا يبحث عن حل للمسائل بل يثيرها
طبعا هذا وسواس ساعة بذات الافكار مثل الطاحونة الفارغة فهي تعملةجعجعة عالفاضي... بالنهاية تحدث قلق وتوتر واثار اخرىىمن عدم التركيز بامورك الحاضرة والشرود وووو