الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

وسواس 14عاماً ملازمني!

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سارة..
سارة..

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty
مُساهمةموضوع: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-06, 7:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله
راح ادخل بالموضوع بلا مقدمات انا عضوه قديمة بالمنتدى طبقت علاج الخبير عشرات المرات لكن الوسواس مازال موجود حتى انه زاد جداً فتمنيت اني لم اطبق البرنامج ماهو عيب بالبرنامج لكن لأني عجزت اطبقه حرفياً احس اني مسلوبة الارادة للأمانة عقلي ماهو تحت سيطرتي..
بحثت كثيييير بموضوع الوسواس القهري عرفت اغلب علاجاته السلوكية حاولت افهم نفسي نفسياً واتحكم بوساوسي اخر ماتوصلت له كان علاج التعرض ومنع الاستجابة في البداية فرحت وتوقعت بهالاسلوب راح اتخلص من وساوسي لأن نظرياً العلاج ناجح وبيفيد معاي لكن عند التطبيق كل شي يتبخر!!
انا وسواسي في العبادات وضوء وصلاة اجلس ست ساعات اصلي!!
ساعه كاملة اتوضأ ولكم ان تتخيلوا طالبة جامعية تقضي معظم يومها بالصلاه والوضوء مع اني جداً متفوقة لكن بالاخير مستواي تدنى يعني حتى هالوسواس اللعين ما أثر ع صلاتي فقط حتى ع دراستي، راح تقولون علاجك بسيط فقط تجاهلي واعتقد لو ارمي نفسي من أعلى قمة جبل راح يكون اسهل بكثييير من التجاهل!
انا اعرف لو تجاهلت راح يختفي الوسواس لكن ما اقدر اتجاهل مجرد اني أكبر لصلاتي اقطعها وانا ماكملت التكبيرة بدون سبب حتى لو صح راح اقطعها، احس راح اظل كل عمري والوسواس ملازمني ماعاد صار عندي امل بالعلاج
وجداً خايفة من هالشعور.. احتاج علاج حقيقي ينتشل الوسواس من داخلي
واحتاج افهم كيف اعالج نفسي بالتعرض ومنع الاستجابة وهل هي فعّالة مع وسواس العبادات!
غ
غ

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-06, 10:08 pm

وعليكم السلام سارة
هل كنتي تقومين بالتقييم أو لا؟ وإذا كنتي تسوينه لازم تعرفين الخلل عندك في اي نقطة وتعالجينها.. أنا زيك الوسواس جالس يدمرني ويأثر على حياتي لكن قررت اليوم إن شاء الله إني ب ابداء بالتقييم وراح اقوم بالتجاهل الكامل والله يعيني ويعينك.. ما فهمت قصدك بالتعرض ومنع الاستجابة هل تقصدين إنك تواجهين وسواسك وما تستجيبين لها؟
سارة..
سارة..

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-06, 10:14 pm

نعم.. اعرض نفسي للفكرة اللي خايفه منها مثلاً انا اتوتر قبل اصلي ما اعرف اكبر للصلاه بدون ما اقطعها فقررت اني اعرض نفسي للفعل اللي اخاف منه من غير ما استجيب للوسواس نجحت اول مرة لكن كالعاده انتكست
وشكراً لك ربي يعيني ويعينك ويشفينا لكن ايش علاقة التقييم وايش فايدته؟
غ
غ

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-08, 11:43 am

التقييم يفيدك بأنك تتقدمين في العلاج وتعرفين نقاط الخطأ عندك وتعدلينها
سارة..
سارة..

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-08, 4:02 pm

كنت اقيم مع ذلك الوسواس مازال
ومشكلتي ليست بالتقييم مشكلتي العلاج بكبره ما اقدر اطبقه ثقتي فيه صفر
ولو طبقته راح افشل حاولت كثير اشوف الصلاه بمنظور بسيط اشوف امي واخواتي يصلون عادي بدون تكلف بنية حاضره انا ابغا قاعده امشي عليها وما اخاف من عدم قبول صلاتي او ان صلاتي خرابيط
سارة..
سارة..

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-08, 4:14 pm

راح اذكر اغلب وساوسي اللي ارهقتني
نطق الحروف بالصلاه فأنا لا اقرأ زي باقي البشر كانت قرائتي سليمه لكن حصل مره ودققت بقرائتي بعدها صارت مخارج الحروف فيها تكلف وتشدد لكن لا استطيع الا هكذا
الحجاب في الصلاه اخاف يبين شعري بالصلاه خصوصاً لما اتشدد بالقراءه والتكبيره يتحرك الحجاب واحس في شعر طلع وكثييير اقطع صلاتي بسبب هذا الشي
مجرد ما اكبر حتى لو قرائتي سليمه شي بعقلي يجبرني ع القطع والله العظيم لا ارادي لدرجة احس شخص ثاني اللي قطع الصلاه مو انا اقول لا بكمل التكبيره غصب لكن احس فكرت اقطعها فبطلت!
مشكلتي العظيمه هي النيه بداية الصلاه والدخول فيها ممكن اكبر خمسين تكبيرة واقطعها قبل حتى ان اكمل التكبيره!
استحالة اصلي مع احد او بمكان مفتوح بسبب قرائتي اخجل اني اصلي امام احد فاقفل غرفتي واصلي ولو احد فتح الغرفه علي اقطع صلاتي!
ايضاً الوضوء اعاني جداً في البسملة والبداية اسمي واقطع واسمي واقطع!
وساوسي الباقية اعتبرها اهون وممكن اتعايش معاها
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى
تعليقك : اللهم أحسن لي خاتمتي

مُساهمةموضوع: رد: وسواس 14عاماً ملازمني!    وسواس 14عاماً ملازمني!  Empty2019-11-08, 9:08 pm

كل الذي ذكرته أختي هي وساوس تستطيعين التخلص منها إذا تجاهتيها
كيف؟ اعلمي أن مثلاً عندما تنوين أن نيتك بإذن الله صحيحة ولكن الشيطان يريد أن يزعجك فلا تستجيبي له
اعقدي النية مرة واحدة ولا تعيديها مهما وسوس لك الشيطان أنها قد تكون غير صحيحة
وافعلي هذا مع كل الوساوس التي تعانين منها
شفاكِ الله وعافاكِ

وسواس 14عاماً ملازمني!
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الخوف ملازمني ساعدوني
» الاكتئاب بدأ يسيطر علي و القلق ملازمني و ضيق التنفس أصبح صديقي😔
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» السلام عليكم انا عندي وسواس في كل شئ وسواس الافكار المزعجة