الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

وسواس الكفر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-13, 9:41 am

رغد لن تتقدمين في الشفاء وانتي تعاملين الوسواس كالصديق .
ولن تتحسنين وانتي تبحثين بهذا الشكل .

وللامانه لا ارى انك تستفيدين من ردودي اي شى للاسف .. فلا نصيحه تعملين بها ولا أمر تأخذين به .. تدورين في نفسه الدائرة ونفس الاسئلة تتكرر لكن في صور مختلفة وجوابها واحد ( لم تكفرين )
واعلمي انه لا يوجد كافر يخاف ويذهل ويكتب سؤاله ويقول هل كفرت .. الكفر امر ليس بالسهل تحقيقه .. وليس بالسهل ان يخرج الانسان من دائرة الاسلام هكذا بسهوله على أي فعل او اي قول ..
وانتي للاسف لو سقطت منك ورقة لقلتي هل كفرت !!

اذا كنتي مصرة الى الان بعدم اتباع البرنامج فهناك دورات عن بعد التحقي بها ساضع لك رابطها ..
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-14, 6:18 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا راح اطبق البرنامج بحذافيره ان شاء الله ولكن بسألك عن حكم كم شيء يصير لي ولا اعرف حكمها
١- انا تطلع مني ريحة من عند المؤخرة ومن عند مخرج الريح تطلع اللي صار ان في مرة قلت لنفسي اركي الماء على ذي المنطقة ممكن تروح وحاولت ولا فاد وامس جربت مرة ثانية اني اركي الماء على المنطقة ذي ورجعت اتأكد اذا راحت او لا لكن وقتها امي تدق علي الحمام وعجزت اركز عجزت واعرف اذا فيه ريحة او لا بس بعدين يمكن مر تقريبًا حول الساعة او ساعة ودخلت الحمام ولقيت ريحة وانا وقتها لما جربت اركي الماء جربت من مكان واحد بنفس المنطقة ذي وانا الحين فكرت ان ممكن الجهات الثانية خلت الريحة تنتشر بكل المنطقة لكن الموضوع متعب فايش حكمها ؟

٢- انا احس بخروج قطرات بول اذا طلعت من الحمام لكن احس فيها حتى لو ما كان وقت الصلاة يعني امس حسيت فيها وانا اساسًا علي الدورة انتظرت كم دقيقة بعدين رحت اتأكد اذا هو بول ولا ولقيت انه دم دورة لكن حتى لما ما تكون علي الدورة ومو وقت صلاة احس شيء يخرج وافتش ولا القى فالحين اتجاهل ولا علي ؟ حتى لو مو وقت صلاة اتجاهل ؟

٣- امس لما جلست اجرب اني اركي المام على منطقة المؤخرة بعدها عصبت وتنرفزت مرة من ذا الموضوع وبعدين شفت شنطة اختي حقت المدرسة طايحة ولما شفت قلت شلون بشيلها ؟ بعدين قلت خلاص انتي وش دخلك اصلاً وجلست اقول الله يصلحهم وان انتي ما تقصدين الاهانه ولا شلتها الا بعد ما مر وقت طويل وبعدين جلست اقول الله ياخذ الكفر وخفت ان كلامي هذا فيه كفر !
فالحين لو ما شلت الشنطة وغيره اكفر ؟

٤- انا موضوع انتقال النجاسة من الماء اللي اغسل فيه النجاسة يتعبني
مثلًا غسلت يدي وفيها نجاسة والماء باقي موجود على الارض اغسله ؟ ولا عادي حتى لو دعست على بالجزمه ما يضر او لما افتح الكباس ويكون الماء اللي غسلت فيه بافي بالارض وفتحت الكباس وجاء علي ماء النجاسة عادي ؟ رغم انه يكون كثير وشطاف الماء اذا مسكته احس ريحة خايسة تبقى بيدي لازم اغسله الشطاف ولا ؟ واللي نفتح فيها الشطاف لما امسكها احس بريحة خايسة واحيانًا احسها ريحة الحديد واحيانًا احسها ريحة نجاسة

٥- اليوم لبست لبس وحسيت فيه ريحة والريحة عجزت اميزها يعني هي زي الريحة اللي القاها بنشاف الغسالة يعني نشاف الغسالة احيانًا القى فيه ريحة نجاسة باقية من ملابس غيري وهذا مستحيل وسوسة انا اشمها ومتأكدة من نجاسة ملابس اللي قبلي المهم انا اغسل النشاف بالماء ولما اجي اتأكد اذا نظف او لا القى ذي الريحة يعني مو ريحة نجاسة لا مدري وش الريحة عجزت اميزها الصراحة

٦- رجلي مستحيل ما اشمها لازم احيانًا اشمها والقى فيها ريحة خايسة واقول طبيعي ريحة عرق لكن مدري يعني ما اميز الريحة واقول لنفسي ليش تسوين كذا ما فيه شخص طبيعي يشم ريحة رجله لكن اقول انتي دعستي على نجاسة وتبين تتأكدين ما اعرف الصراحة اوقف ذا الفعل ؟

٧- كلامي مستحيل ما ادقق فيه كل كلمة لازم اركز فيها بعدين اقول وقفي خلاص لا تركزين بس بعدين اتذكر اللي صار لي قبل امس اني قلت ( الغالب على امري ) فاروح اتأكد احتياطًا ايش الحل

٨- لما احس بشعور الرياء وانا اقرأ بحصص القرآن اتجاهل ذا الشعور ولا هو فعلاً رياء لان احس الشعور قريب للحقيقة
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-14, 9:22 am

١/ ليست نجسه ولا تؤثر على الطهارة ولا على الملابس
٢/ نعم تحاهلي .
٣/ لا ليس كفر .
٤/ نعم عادي واتركي الوسواس وتكلف .. لستي ملزمه بان تشمي رائحه الاشياء .. فالرائحه لاتضر ولا تعتبر نحاسه .. والنحاسه التي يصعب التحرز منها معفو عنها مثل ان تمسكين ادوات نجسه .
٥/ الرائحه ليست نجاسه حتى لو كانت رائحتها فهي ليست نجسة توقفي عن شم الاشياء

٦/ يا اختي ارحمي نفسك .. من العاقل الذي يشم رجله !!! توقفي عن اطاعه الشيطان فانتي اثمه نعم اثمه باتباعك للشيطان بهذا الشكل ..هل هناك عاقل يشم رجله !! واعلمي ان الشيطان يريد اهانتك بهذه التصرفات ..

٧/، تجاهلي ولا تبحثين في كل كلمه .. الوقت الذي تقضينه في البحث والقراءة اجعليه لقراءة البرنانح فهو اولى لكن الشيطان يصرفك عنه لانه يعلم ان نجاتك في تطبيقه بعد عون الله وتوفيقه .

٨/ تجاهلي .. وليس قريب للحقيقة بل ابعد عن الحقيقة .. لكن الشيطان يوهمك بهذا الشعور
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-14, 9:32 am

طيب انا قبل قد لبست لبس من ملابس اختي وحطيته مع الملابس الوصخة على اساس انا اللي راح اغسله لكن هي غسلته والمشكلة ان اللبس لما نزلته عشانه نجس والنجاسة اني وقتها غسلت اخوي وخفت وقتها يطير علي ماء وناسية الصراحة اذا جاني ماء لما غسلته او ولا ووقتها عرفت الريحة اللي بالمؤخرة وما كنت لابسه سروال داخلي فاذا استنجيت على طول يجي ماء الاستنجاء على الملابس وتجي الريحة الخايسة لكن السؤال الحين ملابس اختي تعبتر نجسة ؟ لان هي غسلت اللبس ذا مع ملابس كثيرة
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-15, 8:31 pm

لا لبست نجسه

وماذا ذكرت لك بخصوص حكم االرائحه النجسة ؟
اريدك ان تجيبيني ماحكمها ؟؟
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-27, 7:05 am

أنا الحمدلله أحسن من أول بكثير لكن بسأل عن كم شيء
1- اليوم كنت أصلي الفجر ولما استنجيت وتوضيت ما كنت أحس ببراز صليت السنة وبعدين صليت الفرض بس بنص صلاة الفرض حسيت بحرارة من عند الدبر والحرارة بسبب الإسهال اعتذر ولكن هل صلاتي باطلة ؟ للمعلومية أنا ما كنت أحس إني راح اتبرز ولازم أروح الحمام الآن لا بس كنت أحس بحرارة من عند مخرج الريح وبصلاتي عند التشهد الأخير جلست أفكر بذا الموضوع وهل صلاتي باطلة أو لا ولما خلصت صلاة مدري قلت التشهد كامل وصحيح أو لا لأن ما كنت مركزة

2- في الصيام إذا جاني ذاك الشيء اللي أول ما يجيك تحسبينه ترعه لكن يطلع أكل بس يرجع يعني اللي يطلع زي الاستفراغ لكن باقي بداخلي بس مر من عند حلقي ورجع هل هذا يبطل الصيام ؟
3- الماء المتطاير من النجاسة يعني لما أغسل شيء نجس وبقايا الماء على الأرض وجيت فتحت الكباس مرة ثانية وتطاير علي ماء النجاسة هل هو معفو عنه مهما كثر ؟ يعني يكون كثير مرة فلو ما غسلت ساقي يضر ؟
4- وسواس العقيدة هل لو تشافيت من الوسواس وراحت جميع الوساوس حتى العقيدة بس بعدين بعد فترة حسيت بسب أو تشكيك هل هنا أقطع التفكير على طول ؟ واعتبره من الشيطان وليس مني ؟
وأنا قاعدة أتجاهل تساؤلات التشكيك فهل فعلي صحيح ؟ لأن حاسة إني فعلًا جاهلة بهذا الشيء وأبي اعرفه
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-02-28, 11:42 am

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
خبر يسعد يا رغد انك أحسن من الاول

١/ صلاتك صحيحه وليس عليك اعادة .
٢/ لا يبطل .
٣/نعم معفو عنه سواء كان قليل او كثير
٤/ نعم اقطعي التفكير لانه مؤكد انه من الشيطان وليس منك ابدا

وتجاهلك لتسؤلات التشكيك تصرف صحيح وعين العقل والصواب .. استمري نعم على تجاهلها ..
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-02, 2:42 pm

الحين المستحاضة لازم تنتظر 15 يوم عشان تعرف أنها مستحاضة ؟
أنا بآخر مرة جتني فيها الدورة استمرت 8 أيام وبعدها اغتسلت وبعدها بيوم أتوقع نزل إفراز أصفر قلت لأمي قالت عادي مو شيء وسمعت كلامها واستمر ذا الإفراز يطلع وأحيانًا يطلع إفراز أبيض وشوية دم وقتها اعتبرت نفسي مستحاضة بس شفت أن المستحاضة إذا تبي تعرف أنها مستحاضة تنتظر 15 يوم وإذا كان إلى الآن ينزل دم تغتسل وتصلي أعيد الاغتسال وكل الصلوات ؟ تكفين جاوبيني بسرعة أخت حلم
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-02, 2:58 pm

للمعلومية أنا فترة الدورة عندي 8 أيام ما تزيد أبدًا
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-02, 4:41 pm

رغد . كتب:
الحين المستحاضة لازم تنتظر 15 يوم عشان تعرف أنها مستحاضة ؟
أنا بآخر مرة جتني فيها الدورة استمرت 8 أيام وبعدها اغتسلت وبعدها بيوم أتوقع نزل إفراز أصفر قلت لأمي قالت عادي مو شيء وسمعت كلامها واستمر ذا الإفراز يطلع وأحيانًا يطلع إفراز أبيض وشوية دم وقتها اعتبرت نفسي مستحاضة بس شفت أن المستحاضة إذا تبي تعرف أنها مستحاضة تنتظر 15 يوم وإذا كان إلى الآن ينزل دم تغتسل وتصلي أعيد الاغتسال وكل الصلوات ؟ تكفين جاوبيني بسرعة أخت حلم

غسلك صحيح ولا يهمك ماينزل بعد ذلك .. وكلام امك صحيح .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-05, 6:21 pm

السلام عليكم ورحمة وبركاته
لو كنت أبي اسجد سجود سهو هل لازم احدد راح اسجد عشان وش ؟ يعني مثلًا
لازم أعرف إني راح اسجد عشان ما قلت ( سبحان ربي العظيم ) وهل لو سرحت كثير بالصلاة وشكيت بالواجبات وجيت بسجد سجود سهو هل لازم انوي إني راح اسجد لأني شكيت بالركعة الثانية والثالثة وهكذا أو لا وهل لو سجدت وقلت عن كل نقص بالواجبات عادي ؟
وما الحكم لو توضيت وفمي فيه بلغم ؟
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-07, 1:25 am

1- في الصلاة لو كبرت وأنا إلى الآن ما وصلت للفعل ذا عادي ؟ يعني فرضًا خلصت من قراءة سورة الفاتحة والسورة اللي بعد الفاتحة وكبرت عشان اركع وكبرت ونزلت شوي بس إلى الآن ما ركعت بشكل كامل عادي ؟ أيضًا بالصلاة لما اخلص من الركوع أقوم شوي وأقول ( سمع الله لمن حمده ) وبعدين أحط يدي اليمنى على اليسرى وأقول ( ربنا ولك الحمد ) حلو ؟ بس وشو أحيانًا أقول ( سمع الله لمن حمده ) واخلص وأنا للحين ما حطيت يدي اليمنى على اليسرى هل بهذه الحالة أقول ( ربنا ولك الحمد ) حتى وأنا للحين ما حطيت يدي على بعض ؟ بس أنا بالنهاية راح أحطها يعني

2- أنا رأسي فيه جروح وحبوب فطبيعي يكون فيه دم هل عادي لو صليت وشعري فيه دم بسبب ذي الجروح يعني كان يمديني اتروش وأصلي بس ما تروشت عادي ؟ والقشرة اللي في الشعر تمنع وصول الماء ؟

3- أنا دايم اعد بعد البول 60 ثانية يعني دقيقة بسبب وسواس البول عادي أترك ذا العد ؟ يعني اخليه أقل بس عشان أتأكد أنه ما بقى بول خلاص لأن أحس مرة طويل العد لـ 60 ثانية

4- أنا اعتقد أن بالاغتسال مثلًا كنت راح افرش أسناني بس نسيت وبديت الاغتسال وأنا ما فرشت وتذكرت وأنا اغتسل هل هنا عادي افرش وأكمل اغتسالي يعني ما اعيده وأنا بآخر اغتسال لي طاحت الشباصة حقتي على شيء طاح على شيء نجس ووقتها قد بديت باغتسالي وبعدين خلصت وبقى بس إني أتوضا الوضوء الأخير بس مسكت الشباصة قبل أتوضا غسلي صحيح ؟

5- هل لو كان على كرسي الحمام نجاسة بس أنا استنجيت هي موجودة النجاسة عادي ؟ رغم أن المتوقع راح يجي ذا النجاسة ماء ويرجع علي ؟

6- أنا لي كم يوم أنام عن صلاة وحدة بس اكون صاحية بوقت الصلاة يعني نايمة متعمدة بس وقتها يجيني كسل مو طبيعي وأنام للأسف فهل اعتبر كفرت بسبب نومي المتعمد تكفين جاوبيني
اليوم كنت حاطة منبه وصحيت عليه بس بعدين رجعت نمت وصحيت قبل وقت الصلاة يخلص بس للأسف يعني ما لحقت على الوقت فهل كذا اكون كفرت لأني متعمدة ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-08, 9:41 pm

١/ نعم كل ماذكرتيه عادي ..سواء كان تقديم القول قبل الفعل او تقديم الفعل قبل القول كلها عادي .

٢/ نعم لا يجب عليك غسلها ولا تضر لو صليتي بها .
والقشرة لا تمنع وصول الماء .

٣/ نعم لا يجب عليك العد حتى ولو ثانية لا تجب .. مجرد ماتنتهين من قضاء الحاجه اعتبري الامر انتهى .. فالانتظار يدخلك في الوسوسه وفي الخوف والترقب .

٤/ ماعلاقة تفريش الاسنان في الغسل ؟؟
ليس بينهم علاقة اصلا .. وغسلك اكيد انه صحيح .

٥/ لا تضر

٦/ لا ليس كفر .. لكن احرصي على الصلاة .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-13, 3:29 pm

1- أصابع رجلي غالبًا تكون فيها أشياء بصعوبة تروح يعني إصبع  الخنصر فوق الظفر فيه  شيء عليه زي الطبقة مدري كيف أوصفه ويروح بالمبرد بس أنا ما عندي مبرد بس لو خليته واغتسلت وتوضيت وهو للحين فيني عادي ؟ ولا لازم اجيب مبرد وابرده والأصابع الثانية اشوف فيها زي السواد حول الاصابع لكن خلاص تعبت عادي لو خليتها ؟؟

2- الحين بكل شهر تجيني فيه الدورة انتظر زي دايم 8 أيام أو 7 واغتسل ؟ ما اهتم للإفرازات الصفراء أو اللي يكون إفراز مع دم قليل مرة ما اهتم لأن أيام الدورة عندي 8 أو أقل أما الزيادة ما تزيد الأيام

3- أحيانًا وأنا أقرأ قرآن تجي كلمات استصعب نطقها أو إني ما اسمع القارئ زين رغم إني أعيد المقطع أكثر من مرة لو قريت الآية حسب نطقي يجوز لي أو لا ؟

4- في مرة كنت أصلي وقدامي كنب وكان عليه جوال أختي وهي تبي تأخذه بس أنا أصلي وبعدين سجدت وهي أخذت جوالها بس أتوقع جات من جنبي ومدت نفسها يعني جسمها ويدها وأخذته لكن هل كذا هي قطعت صلاتي وأعيد الصلاة هذي أو لا ؟ ومرة أمي كانت تصلي وجاء أخوي الصغير قدامها وأنا سحبته بيدي هل قطعت صلاة أمي ؟

عدل سابقا من قبل رغد . في 2021-03-13, 6:03 pm عدل 1 مرات
دلال المالكي
دلال المالكي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : بشرنا يالله بما نتمنى.

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-14, 7:04 pm

اصابع رجلك واللي تقولين الاشياء اللي حولها هذي طبيعيه وماهي نجاسه يارغد لاتوسوسين.
الدوره صراحه ما اقدر افتي فيها بس انه يكون واضح اذا انقطع الدم ومانزل بعده شي اغتسلي،عاد ان شاء الله الاخت حلم تجاوبك جواب مفصل عليه.
الكلمات بس انطقيها نفس القارئ واذا ماسمعتيه زين افتحي القران وتهجيها سهله كلها مافيه كلمه صعبه وعادي ماعليك شي ان شاء الله.
ما اظن انها قطعت الصلاه،اللي اعرفه والله اعلم ماني متأكده منه بتاتاً،انه مايقطع الصلاه الا الكلب والحائض هذا اللي سمعته والله اعلم،كمان السؤال هذا تجيبك عليه الاخت حلم ان شاء الله.
اخيراً بقولك يارغد لاتوسوسين فس الاشياء الصغيره ابداً،اي شي قبل كنتي تشوفينه عادي والحين صرتي تشوفينه لا هذي وساوس بسيطه لكنها قهريه لاتهتمين لها ابداً،انا كنت مثلك بس صرت اسوي زي اللي تسويه الناس واعززززم اني ما اعيد واطنشششش واتجاهل الكلام اللي يدور لي راسي انه هذا لا وهذا لا وهذا كذا ك،تجااااهلي كل شي يرهقك ويقهرك ويحسسك بتعب ومشقه،هذي وساوس احنا مو محاسبين عليها ابداً،الدين يسر،الدين ماطلب منا نشيل اللي على اظافر رجولنا والسواد اللي حولها ماطلب،هذا غلو في الدين،انتي بس تجاااااااهلي،ولاتقولين لي كيف اتجاهل صعب،مو صعب التجاهل بس ابداً انتي بس لاتسمعين للكلام اللي في عقلك واللي يوسوس لك الشيطان اللي مسوي انه هو صح،لاتطيعين الشيطان لانه مايقول شي صح،والله يشفينا جميعاً ويشفي مرضى المسلمين.

رغد . كتب:
1- أصابع رجلي غالبًا تكون فيها أشياء بصعوبة تروح يعني إصبع  الخنصر فوق الظفر فيه  شيء عليه زي الطبقة مدري كيف أوصفه ويروح بالمبرد بس أنا ما عندي مبرد بس لو خليته واغتسلت وتوضيت وهو للحين فيني عادي ؟ ولا لازم اجيب مبرد وابرده والأصابع الثانية اشوف فيها زي السواد حول الاصابع لكن خلاص تعبت عادي لو خليتها ؟؟

2- الحين بكل شهر تجيني فيه الدورة انتظر زي دايم 8 أيام أو 7 واغتسل ؟ ما اهتم للإفرازات الصفراء أو اللي يكون إفراز مع دم قليل مرة ما اهتم لأن أيام الدورة عندي 8 أو أقل أما الزيادة ما تزيد الأيام

3- أحيانًا وأنا أقرأ قرآن تجي كلمات استصعب نطقها أو إني ما اسمع القارئ زين رغم إني أعيد المقطع أكثر من مرة لو قريت الآية حسب نطقي يجوز لي أو لا ؟

4- في مرة كنت أصلي وقدامي كنب وكان عليه جوال أختي وهي تبي تأخذه بس أنا أصلي وبعدين سجدت وهي أخذت جوالها بس أتوقع جات من جنبي ومدت نفسها يعني جسمها ويدها وأخذته لكن هل كذا هي قطعت صلاتي وأعيد الصلاة هذي أو لا ؟ ومرة أمي كانت تصلي وجاء أخوي الصغير قدامها وأنا سحبته بيدي هل قطعت صلاة أمي ؟
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-15, 2:40 pm

1- في الصلاة قبل شوي كنت بالركعة الثالثة وبالسجدة الثانية يعني بعدها راح أقوم للركعة الرابعة خلصت من السجود وخلاص راح أقوم وقتها حسيتني قمت بسرعة حتى حسيت إني ما قلت الله أكبر على طول فهل فعلي هذا يعتبر من عدم الاطمئنان في الصلاة وبكذا صلاتي بطلت لأن الطمأنينة ركن من أركان الصلاة ؟

2- تو ذي الأيام تذكرت شيء صار لي وقتها كنت أبي أصلي المغرب وصليتها المرة الأولى وكان شعري يطلع وعدتها ولما عدت الصلاة طلع شعري مرة ثانية وهكذا والمرة الأخيرة اللي صليت وما عاد عدت طلع شعر بس إني ما عدت بس ناسية إذا كان شفت الشعر بعد الصلاة أو قبل ما انتهي من الصلاة ؟ على العموم لو كان قبل ما انتهي الصلاة اكتشفت هذا الشعر بطلت الصلاة ؟

3- أمس وأنا أصلي وكنت راح أقوم للركعة الثانية ما وخرت رجولي عن بعض يعني كانت لاصقة ببعض وقمت للركعة اللي بعدها تبطل الصلاة ؟

4- في مرة توضيت وكنت حاطه كريم ( جليسوليد ) وهذا معروف قوامه ثقيل مرة يعني ما يروك بسهولة مع الماء وقد توضيت وهو علي واغتسلت وهو علي هل هو يمنع وصول الماء ؟

5- في الوضوء قد قلت لك يا أخت حلم عن البياض أنه ينمسح مع الرأس فأحيانًا امسح رأسي وفيه كم شعره بمكان البياض هل تمنع وصول الماء ؟ وقبل قريت بفتوى هذا الكلام
(وإذا فات شيء من يديك أثناء المسح ، فلا بأس بذلك إن شاء الله ، ما دام قد وقع المقصود ، وهو "تعميم الرأس" بالمسح )
وصرت ما اهتم إذا كان فيه أماكن صغيرة ما مسحت عليها بس أحيانًا أحسها تكثر تكون بجهة اليمين واليسار ومع البياض بعد أحيانًا يجي عليه شوي من شعري فهل بهذي الحالة أعيد الوضوء ولا لا ؟

6- اتذكر في مرة كنا بالمدرسة وكانوا البنات يتكلمون عن عيد الميلاد وأنا قلت لهم ( إنها بدعة والبدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ) وكنت أقولها بضحك وكلهم ضحكوا وقتها طبعًا الكلام ذا كنت شايفه شخص كاتبه بإحدى التعليقات يعني ما كنت عارفه إنه حديث فهل فيه كفر ؟ 

7- لما أصلي وخلاص راح اسلم لاحظت إني ارفع كتفي شوي تبطل الصلاة بذي الحركة ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 1:22 am

رغد . كتب:

١/،  لا يجب عليك ازالته ولا بردها .
٢/ العبرة في الغسل هو برؤية الطهر ..واسألي امك عنه .
٣/ نعم يجوز .. ولا تعيدين المقطع اكثر من مرة.
٤/ لا ليس عليكم اعادة.
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 1:26 am

أنا اكون متأكدة من الطهارة يعني أنتظر تقريًبا نص يوم ويكون ما فيه شيء وأحيانًا مثلاً أنتظر من الصباح وينزل إفراز فيه دم والظهر ما ينزل شيء عاد وقتها أنتظر إلى العصر أو المغرب واغتسل كذا وضعي تمام ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 1:32 am

اذا تأكدتي من الطهارة اغتسلي .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 1:34 am

وماراح يضرني اللي يخرج بعدين ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 1:36 am

نعم
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 7:30 pm

رغد . كتب:
1- في الصلاة قبل شوي كنت بالركعة الثالثة وبالسجدة الثانية يعني بعدها راح أقوم للركعة الرابعة خلصت من السجود وخلاص راح أقوم وقتها حسيتني قمت بسرعة حتى حسيت إني ما قلت الله أكبر على طول فهل فعلي هذا يعتبر من عدم الاطمئنان في الصلاة وبكذا صلاتي بطلت لأن الطمأنينة ركن من أركان الصلاة ؟

2- تو ذي الأيام تذكرت شيء صار لي وقتها كنت أبي أصلي المغرب وصليتها المرة الأولى وكان شعري يطلع وعدتها ولما عدت الصلاة طلع شعري مرة ثانية وهكذا والمرة الأخيرة اللي صليت وما عاد عدت طلع شعر بس إني ما عدت بس ناسية إذا كان شفت الشعر بعد الصلاة أو قبل ما انتهي من الصلاة ؟ على العموم لو كان قبل ما انتهي الصلاة اكتشفت هذا الشعر بطلت الصلاة ؟

3- أمس وأنا أصلي وكنت راح أقوم للركعة الثانية ما وخرت رجولي عن بعض يعني كانت لاصقة ببعض وقمت للركعة اللي بعدها تبطل الصلاة ؟

4- في مرة توضيت وكنت حاطه كريم ( جليسوليد ) وهذا معروف قوامه ثقيل مرة يعني ما يروك بسهولة مع الماء وقد توضيت وهو علي واغتسلت وهو علي هل هو يمنع وصول الماء ؟

5- في الوضوء قد قلت لك يا أخت حلم عن البياض أنه ينمسح مع الرأس فأحيانًا امسح رأسي وفيه كم شعره بمكان البياض هل تمنع وصول الماء ؟ وقبل قريت بفتوى هذا الكلام
(وإذا فات شيء من يديك أثناء المسح ، فلا بأس بذلك إن شاء الله ، ما دام قد وقع المقصود ، وهو "تعميم الرأس" بالمسح )
وصرت ما اهتم إذا كان فيه أماكن صغيرة ما مسحت عليها بس أحيانًا أحسها تكثر تكون بجهة اليمين واليسار ومع البياض بعد أحيانًا يجي عليه شوي من شعري فهل بهذي الحالة أعيد الوضوء ولا لا ؟

6- اتذكر في مرة كنا بالمدرسة وكانوا البنات يتكلمون عن عيد الميلاد وأنا قلت لهم ( إنها بدعة والبدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ) وكنت أقولها بضحك وكلهم ضحكوا وقتها طبعًا الكلام ذا كنت شايفه شخص كاتبه بإحدى التعليقات يعني ما كنت عارفه إنه حديث فهل فيه كفر ؟ 

7- لما أصلي وخلاص راح اسلم لاحظت إني ارفع كتفي شوي تبطل الصلاة بذي الحركة ؟
أخت حلم ياليت تردين علي هنا بس بسأل عن شيء بعد 
الساقين في السجود هل تكون مضمومة أو عادية ؟ لأن حتى بمقاطع شرح كيفية الصلاة عجزت اميز إذا مضمومة أو لا ياليت تردين علي 
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-16, 10:43 pm

١/ لا تبطل ابدا بهذا الفعل .
٢/ لا يجوز اعادة الصلاة بسبب الشعر اليسير .
٣/ لا تبطل
٥/ لا يجب مسح البياض اصلا ..
٦/ لا ليس كفر .
٧/ لا تبطل

( السنة) ان تكون متفرقة ولم ضمها الشخص لا تبطل صلاته ..
فلا تتدقيين بهذا الشكل في حركه اعضاءك في الصلاة فالامر ميسر .. ولا يوجد اصلا حركه معينه تبطل معها الصلاة ولم يرد انه اذا فعل الانسان حركه معينة تبطل صلاته .. لان الدين يسر فالانسان ليس بآله في الصلاة .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-17, 12:36 am

طيب والسؤال رقم 4 ؟ شوفي هذي فتوى لابن باز
https://binbaz.org.sa/fatwas/16480/%D9%85%D8%A7-%D8%AD%D9%83%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%A1-%D9%88%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%86-%D8%AF%D9%87%D9%86
بس مدري إذا الكريم هذا يمنع أو لا لأن قوامه ثقيل بس ما كان زي الطبقة لا دهنته بس برضو ثقيل إذا مررت عليه الماء وفركته بيدي أحسه يزلق كأني حاطه صابون فهمتيني ؟
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 4 Empty2021-03-19, 12:15 am

السلام عليكم
1- إذا توضيت وفمي فيه بلغم يمنع وصول الماء ؟

2- أنا هالأيام صايرة انسى إذا سجدت مرتين أو لا ومرات انسى بس على طول اتذكر ومرات انسى وما عاد اتذكر بس إني ما أعيد الصلاة ولا اسجد إذا نسيت أقول وسواس وعلى طول اكمل الصلاة هل استمر واعتبره فعلًا وسواس ؟ لأن أحيانًا اسرح

3- بالوضوء هل غسل الوجه لازم يكون مرة وحدة يعني مثلًا غسلت وجهي المرة وبنفس المرة الأولى ذي الماء ما جاء تحت الشفايف هل هنا أرجع امسح على تحت الشفايف ولا لا ؟ لأن لو رجعت راح يكون مسح مو غسل يعني هذا كله بالغسله الأولى فقط 

ممكن يا أخت تردين علي هنا وعلى اللي فوق وشكرًا لك

وسواس الكفر
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» وسواس الكفر
» وسواس التردد في الكفر
» هل هذا من الكفر؟
» تصديق الوسواس
» وساوس الكفر