الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

اتمنى الرد

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fa89
fa89

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

اتمنى الرد Empty
مُساهمةموضوع: اتمنى الرد   اتمنى الرد Empty2021-05-03, 5:29 am

حلم انا دايماً كنت ادعي ربي بالزوج الصالح وبشرني ف احلامي وفعلاً جوني خطاب بس انتكست حالتي وتغير حاليي رجع علي الوسواس والقلق صرت اقلق من اي شي اذا طلعت تجيني ضيقه قويه واذا فيه شي قريب مناسبه او شي تيجيني هالضيقه بسبب افكاري اللي تخيلي م تحضرينه وكذا واخاف اذا سمعت كلمة بكره تجيني ضيقه ماعرف ليش؟المهم دقو علي الناس وبيجون قريب يخطبون وانا عندي وسواس الموت وربي مدمرني م قدرت افرح ولا استانس ولا ابتسم حتى شي يقول م راح يتم بتموتين وضيقه قسم بالله مو طبيعيه وشعور يخوفف عكس قبل الوسواس كنت افرح واتقرب من ربي وادعي بالزوج الصالح يعني مره كنت منتظره الفرج ..الحين انعكس كل شي ماعرف ليش ؟ودايم يجي ف بالي كلام الناس اللي يقول احيان يكون صحيح الوسواس وانه رساله من ربي وربي هذا اللي مو مخليني اتجاهل كويس تجي ف بالي هالكلمه وارجع انتكس💔واهم شي مضايقني م انا قادره احس بطمئنينة الصلاه ولا احس بالراحه مهما صليت احس تزيد الضيق والخوف ولا اقدر اسمع قران يعني اسمع لكن يجيني شعور خوف وقلق والدعاء عكس قبل كنت اشد حيلي ف الدعاء على رغم وجود الوسواس بس كنت اشد على نفسي حالياً ادعي لكن مو بحضور قلب مع ان الوسواس جالس يخف؟مادري والله اني ضايعه وتعبانه وفيني ضيق العالميننن ليش م احس بسعاده وراحه بعباداتي مثلي مثل غيري💔 وشعور الكسل والخمول ملازمي علما اكتشفت بعد سنين طويله عندي جرثومة عاليه وفيتامين د وفيتامينات ناقصه ونقص الحديد والدم يعني احيان اقول اكيد شعوري بسبب هالنقص بس فجاه اتذكر كلام الناس تعبت مره ابغى حل تكفونن
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

اتمنى الرد Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتمنى الرد   اتمنى الرد Empty2021-05-03, 4:32 pm

مقدمة:
لا بأس من زيارة الطبيب لأخذ بعض الأدوية و المكملات الغذائية (و خاصةً فيتامين B12 المتواجد في اللحوم و في المواد الحيوانية)
الظاهر أنك لا تأكلين بشكل جيد، فعليك إصلاح نظامك الغذائي.

جواب سؤالك:
1/ عليك بالرقية أو بالذهاب إلى راقي معروف بصلاحه، و اطلعي على هذا الموضوع الذي كتبته الأخت "حلم" بارك الله فيها  https://www.alkhabeer2.com/t11956-topic

2/ و لك الإغتسال بماء مقروء عليه و سدر أو إستعمال خلطة الرومي (مشروحة في الصفحة 3، في آخر الموضوع)  https://www.alkhabeer2.com/t11913p50-topic#112926

3/ حافظي على الأذكار و الإستغفار و الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

---( )---

أسأل الله العظيم لنا و لك و لكل المسلمين الشفاء و السلامة من كل شرٍ معلنٍ و خفيٍ
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

اتمنى الرد Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتمنى الرد   اتمنى الرد Empty2021-05-04, 7:53 am

جزاك الله اخي الكريم
ايضا اختي اطلعي على الاجابات في هذه الروابط
https://www.alkhabeer2.com/t11531-topic
https://www.alkhabeer2.com/t11961-topic

ولا تُسلمي نفسك يا اختي للوسواس بهذه السهوله وتحطمين مستقبلك
وسواس الموت من اضعف الوساوس والتحسن يأتي تدريجيا لا تستعجلي النتائج .، عودي للدعاء بصدق وجاهدي نفسك فرمضان فرصه للدعاء ، اشكي الي الله حالك وتضرعي واظهري حاجتك وضعفك لله ،، استحاله ثم استحاله أن لا يتغير حالك .

لا تستهينين في الدعاء فالرسول صلى الله عليه وسلم شفي من السحر بالدعاء .. فكيف بالامراض التي دون ذلك .
كثير يا اختي شفيوا ووجدوا مايردون بالدعاء ، فالله كريم سبحانه يستحي ان يرد يد عبده صفرا .

لا تهملين الدعاء ولا تفترين عنه ادعي وادعي وقفي بالباب حتى يجاب لك . فالله قريب مجيب سبحانه .
فيء
فيء

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين..

اتمنى الرد Empty
مُساهمةموضوع: تكفون ساااعدوني الله يجبر بقلوبكم جبراً يتعجب منه اهل السماء والارض ف هذا الشهر الفضيل   اتمنى الرد Empty2021-05-06, 12:48 pm

فسرت حلم عند شيخ قالي انو عندي عين من تفسير الي هي القطط..تميت كم شهور .بعدين سمعت انو العين تنقلب مس .تعبت عمتيجاءها مس  انا تأثرت منها وبديت اوسوس انو انا كمان فيني نفسهاوبديت اوسوس وابحث في القوقل عن هالمرض واعراضه . وبديت جالسهف غرفه مظلمه وابحث واشوف الاعراض تطلع علي شوي شوي دوخهطنين سمعت ان عمتي المس حقها ف الفك السفلي بداء الفك يوجعنيكمان وبديت اسمع الناس تسولف ف المس وقلبي يتقطع من داخل  كرهتتجمعات والناس اروح بالغصب  صرت انسئ كثير بعدها بداء مشواريف الفحوصات تحاليل دم  تخطيط قلب اشاعه راس لاني قلت يمكن دوخهمن راسي انو فيني ورم لاسمح الله وطلع وسوسه مافي راسي شي  لكن فيني التهابات ف الاذن وعالجتها والحمدلله بسلازلت خايفه من المس  صرت اخاف اسمع رقيه شرعيه خوفاً اني اطلعمريضه صدق صرت اخاف من اشياء تافهه مثلاً وقت العصر  . مثلاً عنديطلعه اخاف منها مثلاً امي تروح مكان اخاف مابغاه تروح عني علماً انيانسانه الي يشوفني يقول مافيها شي بس نياران تغلى بجواتي  فالاخير قالي الدكتور انو معاك قلق وتوتر  .حتى الزواج صرت اخاف منهومن المسووليه واخاف من العين انو احد يعطيني عين .
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

اتمنى الرد Empty
مُساهمةموضوع: رد: اتمنى الرد   اتمنى الرد Empty2021-05-06, 5:54 pm

أختي الكريمة،
قد يعتري النفس ما يعتري البدن من مرض و إختلال و تعب. فلا تجعلي ذلك يحبطك (و إن كان مس أو عين) بل حاولي تقوية إرادتك و إعادة ضبط مسار حياتك حتى تشفين بإذن الله.
عن أسامة بن شريك رضي الله عنه قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، كأنما على رؤوسهم الطير، فسلمت ثم قعدت، فجاء الأعراب من ههنا وههنا؛ فقالوا: يا رسول الله، أنتداوى؟ فقال: ((تداووا، فإن الله عز وجل لم يضع داء، إلا وضع له دواء، غير داء واحد: الهرم))

---( الجانب الصحي )---
إجتناب العزلة قدر الإمكان، افتحي النوافذ و الشبابيك نهاراً، لا تهملي جانب النظافة، استعملي الطيب في فراشك و على منطقة العورة، إنقصي ساعات النوم، لا فراغ في اليقظة (قراءة قران، أذكار، مطالعة، القيام بحركات الرياضية...)

---( الجانب النفسي الإيماني )---

1/ الأذكار:
أ/ أذكار الصباح و المساء تحميك بإذن الله من كل أذى
عنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَانَ رضي الله عنه قالَ: قالَ رَسولُ اللَّه ﷺ" مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ في صَبَاحِ كلِّ يَوْمٍ ومَسَاءٍ كلِّ لَيْلَةٍ: بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لاَ يَضُرُّ مَع اسْمِهِ شَيْءٌ في الأرضِ وَلاَ في السماءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعلِيمُ، ثلاثَ مَرَّاتٍ، إِلاَّ لَمْ يَضُرَّهُ شَيءٌ"
عن أبي هريرة أنه قال جاء رجل إلى النبي ﷺ فقال يا رسول الله ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة، قال: "أما لو قلت حين أمسيت: أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق لم تضرك"

ب/إذا رأيت مبتلى، لا تتوسوسين، فقط قولي -بصوت خافت حتى لا يسمع المبتلى-: "الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا"
قال رسول الله ﷺ: "مَنْ رَأَى صَاحِبَ بَلاءٍ فَقَالَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي عَافَانِي مِمَّا ابْتَلاكَ بِهِ وَفَضَّلَنِي عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقَ تَفْضِيلًا إِلَّا عُوفِيَ مِنْ ذَلِكَ الْبَلَاءِ كَائِنًا مَا كَانَ مَا عَاشَ"

ج/ دعاء قبل دخول الحمام: "اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث"

د/ قبل نزع الملابس و كشف العورة (خارج الحمام): قولي"بسم الله"
أخرج الطبراني " ستر بين أعين الجن وبين عورات بني آدم إذا وضع أحدهم ثوبه أن يقول: بسم الله".

2/ الرقية:
أ/ قراءة سورة البقرة و الرقية
ب/ خلطة الرومي (مشروحة في الصفحة 3، في آخر الموضوع)  https://www.alkhabeer2.com/t11913p50-topic#112926

3/ الإكثار من الدعاء
قال تعالى في سورة النمل: (أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ ۗ أَإِلَٰهٌ مَّعَ اللَّهِ ۚ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ) (62)

---( الجانب العلاجي )---
يمكنك إستشارة طبيب مختص في Psychiatry (الذي يعطي عقاقير و أدوية) حتى يعود التوازن النفسي البدني إلى سالف عهده.
ملاحظة: المختص في Psychology ، هو مختص في العلاج السلوكي (بدون أدوية)، يقوم العلاج أساساً على الكلام (إستماع، نصح، إرشاد...)

اللهم رب الناس، أذهب الباس، واشف وأنت الشافي؛ لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقماً

اتمنى الرد
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اتمنى الرد
» اتمنى الرد
» اتمنى الرد
» اتمنى الرد
» اتمنى الرد عن الصيام