الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty
مُساهمةموضوع: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-08, 1:00 am

السلام عليكم ...انا تحسنت وامارس حياتي بشكل طبيعي واصبحت اتعايش مع القولون لكن لدي امر واحد وابي رايكم فيه ..انا عند كل صلاه لابد ان اقضي حاجتي حتي تخف الانتفاخ واحاول اخراج الغازات وذلك يستغرق مني نص ساعه وقد سالت اهل العلم وغضب مني احد المشايخ وقال لا لاتقضي حاجتك الا مره واحده فقط ومهما شعرتي اخرجي وتوضي قلت له ان الانتفاخ والغازات تمنعني من الوضوء لاني اتضايق فقال توضي حتي لوخرج شي الدين دين يسر وانتي معسره علي نفسك ..ولم اطبق ذالك خفت من الله ثم رجعت واتصلت بشيخ اخر فقال حرام عليك انتي تبتدعين شي لم يكن في الدين ..لا تقضي حاجتك عند كل صلاه ..وقرات فتوي للشيخ الفوزان فقد سؤال عن رجل يقضي حاجته عند كل صلاه فقال لا يلزم فهو معذور ..ارجوكم ارجوكم اريد مشورتكم كيف افعل هل اطبق ذالك فانا عندي خوف شديد من الله وهذا الخوف يجعلني اعيد وضوئي لو قدرت ان اطبق ماقيل لي فسوف اعيش حياه سعيده ...ارجوكم اخوتي اعيننوني فانا الان لدي العزيمه بس اريد ان اجد من ياخذني الي بر الامان
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-08, 1:23 pm

لا تقضي حاجتك قبل الوضوء ووضوؤك وصلاتك صحيحة حتى لو شعرت بخروج شيء .

وصدقيني لو طبقت هذا الأمر لمدة أسبوع ستزول عنك الانتفاخات نهائيا بشرط :

1- التوقف عن قضاء الحاجة قبل الوضوء .
2- عدم محاولة إخراج الغازات قبل الوضوء .
3- البدء بالوضوء بسرعة وعدم التأخر خوفا من الغازات .
4- عدم قطع الوضوء من أجل الشعور بخروج شيء .
5- عدم إعادة الوضوء او الصلاة بسبب الإحساس بخروج شيء .

التوقيع

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/ALmohimeed3

استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Alejan10

فجر

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-09, 7:52 am

اخي الخبير انا حالتي مثل حالة الاخت فنون الحياه فانا عند كل صلاة لابد ان اقضي حاجتي والسبب في ذلك هو القولون واذا لم اقضي حاجتي فان بطني يصبح مليء بالغازات ولا استطيع الصلاة فالغازات التي لدي ليست وسواسيه بل حقيقيه حاولت ان اتجاهل لكن لم استطيع لان القولون يتهيج دون اراده مني وبسببه تخرج الغازات وانا ايضا لا استطيع ان احكم على نفسي بان لدي سلس ريح لانها لاتخرج الا وقت الصلاه بعض الصلوات استطيع ان اصليها بوضوء واحد لان الغازات تكون خفيفيه فاستطيع ان امسكها وبعض الصلوات اضطر ان اعيد الوضوء مرتين وثلاث بسبب شدة الغازات اخي الخبير ارجوووووك ماذا افعل اريد قاعده امشي عليها وهل تقبل صلاتي حتى بخروج هذه الغازات وكنت متيقنه من ذلك ....حاولت ان اطبق ما كتبته عن الغازات لكن وجدت انها حقيقيه فكيف اتعامل معها ...
فرح
فرح

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-09, 11:49 am

وانا كذلك اخي الخبير حالتي كحالة الاختين لكن ما افعلة هوتجاهل الغازات وعدم اعادة الوضوء في الفترة الحالية لكنني اذهب لقضاء الحاجة عند كل صلاة مرة واحدة لشعوري بالانتفاخ وعدم الراحةووجودالغازات خصوصا اذا اكلت اي شي ولو كان بسيطافهل لي ان اصلي اكثر من صلاة دون الذهاب لقضاء الحاجة على الرغم من وجودالشعور بالانتفاخ وخروج الغازات وهل بتجاهلي لها سيذهب هذاالشعوروهذة الحالة؟؟؟ ام انها ربماقد تكون نتيجة القولون فعندما ذكرت الاعراض للدكتورة قالت احتمال عندك قولون
افدنا جزاك الله خيرالجزاء واجزل لك المثوبة..
التوقيع

مهمااشتدت بك الكروب..استعن بالله ولا تعجز
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-09, 3:48 pm

الاختان الكريمتان ...

حكمكما مثل حكم الأخت تماما ,,
فطبقا ما قلت لها ..
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

فجر

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-10, 2:34 pm

طيب اخي الخبير انا في بعض الصلوات اكون شبه متيقنه من خروج الغازات من شدتها وبعض الصلوات اكون متيقنه تماااما من خروجها فكيف اتعامل هل اتجاهلها لاني احس بالتجاهل اتهاون بالعباده خاصه وان كانت حقيقه كذلك ان كنت في زياره لاي احد فاني انحرج من اعادة الوضوء فماذا افعل في حالة التيقن التام من خروجها ارجوووووووووووك اريد ان يطمئن قلبي وان اعيش مثل الناس..,,,,,,
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-10, 6:27 pm

لا بد أن يكون اليقين 100% أما إن كان أقل فلا تعيدي ..
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

فرح
فرح

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-10, 8:58 pm

الحمدلله لقد صليت اليوم المغرب والعشاء دون الذهاب لقضاءالحاجةواخرج الغازات لكن مع تزايد الشعور بخروج الغازات والشعور بالامتلاء ونزول قطرات من البول على الرغم من انني لم اكل اواشرب خلال هذة الفترة فهممت ان اعيد لكن امسكت نفسي وطنشت جميع ذلك سواء حقيقةام شكا؟فهل انا على صواب ام خطامن ذلك حيث انني اشعر باني مخطئة خصوصا عندما قرأت ردك السابق على الاخت فجر..
فانا في حيرة من امري وصراع داخلي ..
انا اريد ان اتجاهل نهائيا حاليا جميع الغازات حتى امسح هذاالشعور من بالي وارتباط الغازات وتزايدها وقت الصلاة فهل لي ذلك؟؟؟؟
ارحني اراحك الله دنيا واخرة
التوقيع

فرح
فرح

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-10, 9:05 pm

عذرا اخي الخبير
لدي سؤال اخر هل اذا خرجت الريح بيقين دون سماع صوت او وجود رائحة يعتبر ناقض للوضوء
تحملنا اخي الخبير مع خالص دعواتنا لك بان يجزيك الله خير الجزاء على ماتقدمه لنا من نصح وارشاد سائلين المولى عزوجل ان يؤتيك خيري الدنيا والاخرة..
التوقيع

فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-10, 10:20 pm

السلام عليكم .. اخي الخبير انا لم استطيع تطبيق عدم قضاء الحاجه لكن قدرت مره واحده فقط في صلاه القضاء اما بالنسبه للباقي فلا ... وبالنسبه للوضوء اتردد المره الاولي بعدها خلاص اكمل ولا ابالي حتي لو خرج شي لانه ليس بيدي بل من القولون ..اصبحت اطبق فتوي الشيوخ بان اتوضا من مره واحد حتي لو خرج شي لان ليس علي المريض من حرج ..وانا سالت اهل العلم وهم من امرني الله بسؤالهم وهذا ما نصحوني به وهم يتحملون ذالك وباذن الله انجح في الوضوء مره واحده ....خلاص كفايه تعب كفايه الم كفايه عزله عن العالم الدين دين يسر والله لن يعذبني بمشيئته فانا لا اتهاون بل اطبق ما امروني به ...ارجو من الله ان يمن علي كل مبتلي بالوسواس والقولون بالشفاء العاجل غير الاجل ...بالفعل القولون قلب حياتي ...
فرح
فرح

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-11, 9:57 am

اخيتي فنون بارك الله فيك
هلا وضعت لنا الفتوى التي حصلت عليها بشان القولون وخروج الغازات لنستفيدوتقوى عزيمتنا ويطمئن قلبنا
اسال الله ان يمن علينا بالشفاء العاجل وان يرينا الحق حقاويرزقنا اتباعة ويرينا الباطل باطلاويرزقنا اجتنابة
حقا ان هذا الدين يسروان مع العسر عسرا لكن العيب بافهامنا ونظرتنا فمستحيل ان يكلفنا ربنافوق طاقتنا لابد لنا من رخصة..وان الاوان ان نضع حد لتصرفاتنا وننقاد لشريعة ربنا..
فاللهم اعنا فلا حول لنا ولا قوة الا بك
التوقيع

الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-11, 3:12 pm

الله المستعان كتب:
الحمدلله لقد صليت اليوم المغرب والعشاء دون الذهاب لقضاءالحاجةواخرج الغازات لكن مع تزايد الشعور بخروج الغازات والشعور بالامتلاء ونزول قطرات من البول على الرغم من انني لم اكل اواشرب خلال هذة الفترة فهممت ان اعيد لكن امسكت نفسي وطنشت جميع ذلك سواء حقيقةام شكا؟فهل انا على صواب ام خطامن ذلك حيث انني اشعر باني مخطئة خصوصا عندما قرأت ردك السابق على الاخت فجر..
فانا في حيرة من امري وصراع داخلي ..
انا اريد ان اتجاهل نهائيا حاليا جميع الغازات حتى امسح هذاالشعور من بالي وارتباط الغازات وتزايدها وقت الصلاة فهل لي ذلك؟؟؟؟
ارحني اراحك الله دنيا واخرة

تصرفك صحيح مائة بالمائة ..

استمري على ذلك وفقك الله
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-11, 3:12 pm

الله المستعان كتب:
عذرا اخي الخبير
لدي سؤال اخر هل اذا خرجت الريح بيقين دون سماع صوت او وجود رائحة يعتبر ناقض للوضوء
تحملنا اخي الخبير مع خالص دعواتنا لك بان يجزيك الله خير الجزاء على ماتقدمه لنا من نصح وارشاد سائلين المولى عزوجل ان يؤتيك خيري الدنيا والاخرة..

إذا لم تسمعي صوتا ولم تجدي ريحا فلا يتنتقض الوضوء .
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-11, 3:22 pm

فنون الحياة كتب:
السلام عليكم .. اخي الخبير انا لم استطيع تطبيق عدم قضاء الحاجه لكن قدرت مره واحده فقط في صلاه القضاء اما بالنسبه للباقي فلا ... وبالنسبه للوضوء اتردد المره الاولي بعدها خلاص اكمل ولا ابالي حتي لو خرج شي لانه ليس بيدي بل من القولون ..اصبحت اطبق فتوي الشيوخ بان اتوضا من مره واحد حتي لو خرج شي لان ليس علي المريض من حرج ..وانا سالت اهل العلم وهم من امرني الله بسؤالهم وهذا ما نصحوني به وهم يتحملون ذالك وباذن الله انجح في الوضوء مره واحده ....خلاص كفايه تعب كفايه الم كفايه عزله عن العالم الدين دين يسر والله لن يعذبني بمشيئته فانا لا اتهاون بل اطبق ما امروني به ...ارجو من الله ان يمن علي كل مبتلي بالوسواس والقولون بالشفاء العاجل غير الاجل ...بالفعل القولون قلب حياتي ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
أختي الكريمة .. مادام انك نجحت في المرة الأولى فهذا يعني أنك ستنجحين في المرات القادمة ولهذا لا بد من تكرار المحاولات ختى النجاح النهائي ..

أما بالنسبة للقولون فأتمنى منك تطبيق الفتوى التي وصلتك من العلماء وعدم التردد بها ..

التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-11, 5:03 pm

اختي الكريمه الفتوي حصلت عليها من مشايخ بمنطقه مكه ودار الافتاء بالرياض واحد المشايخ عن طريق التلفون وهو احد تلامذه بن باز رحمه الله ..والي بدار الافتاء قال لي انتي وقت ما تعيدي الوضوء هل يذهب هذا الشي او يرجع قلت لا يكون في قال اجل كملي ولا عليك اهم شي تتوضي بعد دخول الوقت لكل صلاه ..وبالنسبه للشيخ الي بالتلفون قال يابنتي ربك ارحم عليك من رحمه الام بولدها ربي مايكلف الواحد فوق طاقه خلاص ابدي الوضوء حتي لو خرج شي سواء قبل الوضوء او وقته او بعده كملي صلاتك حتي قال لي حرام عليك تقضين حاجتك عند كل صلاه وش ذا قلت ماقدر قال لاتقضي حاجتك الا مره وحده وبس وكل ما اذن ادخلي واخرجي بسرعه لو يطلع منك مو ريح الا روايح اعزكم الله اطلعي وتوضي وماعليك من شي بس للاسف انا كانت همتي وعزيمتي ضعيفه في التطبيق نظرا للخوف اني اموت واتعذب اني صلاه من غير طهاره لكن الحمد لله هاليوم تحسنت شوي وراح اكمل واوصل ..... اخي الخبير جزاك الله اعلي جنات النعيم لقد رفعت من عزيمتي بالتطبيق وراح ابشركم بالقريب العاجل بشفائي
فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-11, 5:12 pm

اختي الكريمه ادخلي علي قوقل واكتبي فتاوي لاصحاب القولون وراح تلاقي اكثر من فتوي لاكثر من شيخ من ضمنهم الشيخ بن باز وبن عثيمين والجبرين رحمهم الله جميعا
فرح
فرح

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-12, 9:27 am

اخيتي فنون ما رايك ان نضع في هذة الصفحة الفتاوى الخاصة باصحاب القولون مما فيها رخصة لنستفيدونفيدممن هم على شاكلتناوذلك بعد اذن اخي الخبير ان اذن لناوان كان يرى ان الموسوس لا تفيدة الفتاوى..
لكن ارى من وجهة نظري الجمع بين العلاج السلوكي من خلال التجاهل والفتاوى حيث يبعث بالقلب الاطمئنان وقوة العزيمةوحتى يكون الموسوس على بينة ويعرف رخص الشرع له خصوصا اذا وصل لمرحلة القناعةبانة موسوس ووليس كباقي البشروبدايصحو من غفلتة ويتخلص من الاصاروالاغلال ويستوعب انة لابد له من السمع والطاعةواتباع الفتاوى وحكم الشرع بلا لف أو دوران اوشكوك
فما رايك اخي الخبير وهل تاذن لنا بذلك؟؟؟؟؟؟
فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-12, 9:54 pm

اختي الكريمه احنا لا نحتاج الي فتوي نحن نحتاج الي رفع العزيمه علي التطبيق وقد صدق الاخ الكريم الخبير في ذالك انا اكتشفت انه عندي ضعف في التطبيق وكان للوسواس دور كبير في عدم التطبيق ..لكن الحمد لله والشكر فاليوم انا احسن من امس من ناحيه الوضوء اصبحت اطبق الفتوي ليس بالصوره الكامله لكن احسن من قبل اتردد مره وبعدها اكمل ....اخي الخبير الحمد لله انا احسن من امس بالنسبه لقضاء الحاجه فشلت بنسبه بسيطه لكن خلاص فرض من الفروض طنشت ولم اقضي الحاجه خرجت بسرعه علي الرغم من تزايد الغازات والانتفاخ بس توضئت وصليت ولا ابالي بما خرج فالمريض معذور ...والله فرحت بذالك وراح احاول مره اخري حتي انجح ....
بنت المملكة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-13, 2:55 am

الله يجزاكم خير طيب نفسي نفسي اعرف انا تشملني الفتوى ام لا انا مريضة بالقولون العصبي يعني توجعني بطني اروح اقضي حاجتي وارتاح الين اكل شي وعلى طول بعد الاكل توجعني وماارتاح الا لما اقضي حاجتي وانتفاخ واصواات ببطني
فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-13, 3:21 am

اختي الغاليه اسالي اهل العلم واشرحي لهم وضعك وباذن الله يفيدونك كما افادوني ..واسال الله لك الشفاء العاجل
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-13, 7:56 pm

أخواتي الكريمات ..

يجب عليكم التجاهل الكامل لهذه الغازات لثلاثة أيام متتالية وبمشيئة الله ستذهب عنكم إلى غير رجعة ..

ولكن لا بد من القيام بذلك حتى يحصل الشفاء
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-13, 10:49 pm

الحمد لله بالنسبه للوضوء اصبحت اتوضا بقليل من الراحه وعدم التوتر وراح اواصل حتي اشفي 100 بالميه
اجبر كسري
اجبر كسري

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-14, 3:52 pm

اود ان اقول شي في الحقيقة هو خارج الموضوع ولا ادري ان كنت على خطا او صواب
الامر هو انني ارى نوع من الخطا عندما نقول :اخي الخبير ، والافضل ان نقول الخبير النفسي ، لان الخبير اسم من اسماء الله الحسنى عز وجل .
حتى انا في موضوع سابق كتبت سهوا: الخبير ، بس عدلتها. هذا والله اعلم
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-15, 1:40 am

اجبر كسري كتب:
اود ان اقول شي في الحقيقة هو خارج الموضوع ولا ادري ان كنت على خطا او صواب
الامر هو انني ارى نوع من الخطا عندما نقول :اخي الخبير ، والافضل ان نقول الخبير النفسي ، لان الخبير اسم من اسماء الله الحسنى عز وجل .
حتى انا في موضوع سابق كتبت سهوا: الخبير ، بس عدلتها. هذا والله اعلم

كلامك وجيه جدا ..

ولكننا دائما نقول : أخي الكريم ..
والكريم من أسماء الله .

تحتاج المسألة إلى سؤال أهل العلم .
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

فنون الحياة

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )   استشارة بخصوص وسواس ( الغازات ) Empty2011-04-17, 2:13 am

السلام عليكم اخي الخبير حابه ابشركم لاول مره ابدا شي بعزيمه ..وضوئي احسن بكثير من قبل اصبحت اتجاهل ومهما خرج شي او احسست بخروج شي اصبحت اتجاهل ولا التفت للتوتر والقلق الي ينتابني....بالنسبه لقضاء الحاجه صح اني نجحت في مره واحده لكن اكتشف انه مو بعزيمه لاني كنت ما اكل حتي لا اقضي حاجتي لكن امس بصلاه العشاء تجاهلت ذالك علي الرغم اني اكلت ولم اقضي حاجتي اعزكم الله علي الرغم من تزايد الغازات والانتفاخ بس طنشت طنشت ذالك وتوضيت ولم التفت بما خرج فالرب رحيم يعذر عباده..وباذن الله راح اواصل واقوي من عزيمتي ..

استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس ( الغازات )
» استشارة بخصوص وسواس الغازات