الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Mazin
منه منه
Dana
مرتضى علي
chocho mavie
Ahadd
المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» حد يرد عليا منه منه
» وسواس الايام والتاريخ مرتضى علي
» وسواس الحساسية Mazin
» بخصوص ترك الوسواس تماماً Mazin
» وسواس الكلام Mazin
» مشكلتي في الصيام Mazin
» وسواس الصيام منيرة ف
» الكلام في الصلاة Mazin
» مهمممم والله Mazin
» اعاده الصلاه شموسه شموسه
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
منه منه
مرتضى علي

شاطر

الوسواس القهري دمر حياتي

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ahmedalada
Ahmedalada

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

الوسواس القهري دمر حياتي  Empty
مُساهمةموضوع: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-04-13, 2:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو منكم مساعدتي في حل مشكلتي يا اصدقاء الحمد لله علي كل حال انا انا اعاني من وسواس قهري شديد في العقيدة وفي الطهارة علي العموم في كل شئ ونتيجة الهاذا المرض لم أعد قادرا على الصلاة فتركة الصلاة مع الأسف الشديد انا نادم أشد الندم علي تركي الصلاة انا أخاف أن اموة وانا لا أصلي لا قدر الله مشكلتي الرئيسة هي الوسواس الذي يأتيني علي شكل افكار كفرية خطيرة جدا مع كرهي الشديد لها وهذه الافكار تأتيني بشدة عندما أريد التوبة والغسل فكنة كل ما اردة الاغتسال من الجنابة تأتيني هذه الافكار وكنة اخاف منها أشد الخوف فتتصارع نبضات قلبي وأحيانا أشعر برجفة بسبب هذه الافكار وأثناء الغسل من الحدث الأكبر تشد علي هذه الافكار ويخيل لي الشيطان اني نطقة بكلام فيه كفر لا قدر الله فأنا لا أمرك حرية الاختيار بسبب مرض الوسواس
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-04-13, 11:05 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي اقرأ هذا الموضوع الخاص بوسواس العقيدة وحاول تطبقه حرفيا ننتظرك
علاج وسواس العقيدة
وجاهد نفسك على الصلاة مهما كنت كاره لها لأن الشيطان يريدك أن تبتعد عنها فيأتيك بتلك الأفكار حتى يصرفك عنها فانت جاهد واجبر نفسك على الصلاة لأنها صلة مع ربك والله لن يخذلك لما تريد التقرب البه وراح يساعدك اصبر فقط 
كلما تأتيك هذه الأفكر استعذ بالله من الشيطان وقل آمنت بالله ورسله ثم تجاهل واكمل ما كنت تعمل سواء غسل أو قراءة أو مشاهدة التلفاز ولا تخاف من الأفكار أبدا انها من الشيطان يريد أن يحزنك ويخرب حياتك 
طبق البرنامج ننتظرك
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

الوسواس القهري دمر حياتي  F730b4fc6091b61
Ahmedalada
Ahmedalada

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-02, 3:04 am

شكرا لك وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا كثيرا في الدنيا والآخرة في الحقيقة انا خجل كثيرا من نفسي ولا كن لا بد أن أروي لكم قصتي لعلكم تساعدوني في حلها تعلمة انه لا فائدة من كتمان مرضي سوف أبوح لكم بما اعاني منه انا اعاني من وساويس كثيرة جدا ومن بين تلك الوسواويس وسواس سب والعقيدة الذي كان هو سبب رئيسي في تركي الصلاة بعد معاناتي الطويلة مع المرض واليتني ماتركتها يوما بالإضافة الي وسواس النجاسة وتطهير الثوب حيث انني لا أستطيع تطهير ثوبي في الحمام أكرمكم الله وذالك بسبب افكار وندفاعات تصور لي اني سوف أنجس ثوبي متعمدا أو اني سوف أرمي ثوبي في المرحاض أكرمكم الله فأشعر بألم شديد وعذاب بسبب هذه لأفكار وكل ما أذهب التطهير ثوبي أفشل في ذالك انا متعب جدا وحزين نتيجتن المرضي هذا لا أدري ماذا أفعل الوسواس الذي اعاني منه شديد جدا عندي وسواس آخر أحيانا يشتد علي وأحيان يهدء هو وسواس ايذاء النفس مثلا أشعر بخوف وتوتر شديد عندها أدخل المطبخ ومن نادر ان ادخله اخاف ان اقوم لإلحاق الأذى النفسي ولا أستطيع أن أجلس في مكان فيه سكين او آلة حادة كما أنني أخاف أشد الخوف من المنظفات الكيميائية التي ينظف بها بسبب افكار قهرية تصور لي اني سوف اشربها او أقوم بسكبها علي نفسي مشكلتي الحقيقية هي الاندفاعات التي تأتيني ويخلي لي اني سوف أقوم بفعلها كاني لا تتحكم في نفسي
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-03, 12:12 am

هذا غير حقيقي و انا حصلي شي مشابه من هذا الخوف من فعل تصرف معين و تبداء بالقلق و التفكير و الخوف الموضوع لا يستاهل كل هذا 
لانه سخيف و تافه و عشان تتخلص منه عاند نفسك تقولك يمين راح يسار تقولك فوق رح تحت بس في كل فكرة اقراء البرنامج مرة اخرى 
و الأهم من هذا كله لا تترك الصلاة حرام ولا يجوز ابدااااا قال الرسول صلى الله عليه و سلم ( العهد الذي بيننا و بينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ) امرها عظيم والله لا تتهاون من اجل فقط وسوسة كلنا عانينا منه مالك عذر ابدا من تركها 
هذا هدف الشيطان من الوسوسة تب الى الله و الله لن يكلفك فوق طاقتك كن على يقين من هذا توضا و صَل بقدر استطاعتك 
بمعنى لا تلتفت أبدا الى الشكوك و الاوهام ولو انك متاكد عادي طنش وصل مثل الناس لا تزيد ولا تنقص صدقني لا تحسب ان تركك لصلاة 
راح تكون حل لذهاب الوسواس انت قاعد تفتح لنفسك شر عظيم
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-03, 11:53 am

Ahmedalada كتب:
شكرا لك وبارك الله فيك وجزاك الله خيرا كثيرا في الدنيا والآخرة في الحقيقة انا خجل كثيرا من نفسي ولا كن لا بد أن أروي لكم قصتي لعلكم تساعدوني في حلها تعلمة انه لا فائدة من كتمان مرضي سوف أبوح لكم بما اعاني منه انا اعاني من وساويس كثيرة جدا ومن بين تلك الوسواويس وسواس سب والعقيدة الذي كان هو سبب رئيسي في تركي الصلاة بعد معاناتي الطويلة مع المرض واليتني ماتركتها يوما بالإضافة الي وسواس النجاسة وتطهير الثوب حيث انني لا أستطيع تطهير ثوبي في الحمام أكرمكم الله وذالك بسبب افكار وندفاعات تصور لي اني سوف أنجس ثوبي متعمدا أو اني سوف أرمي ثوبي في المرحاض أكرمكم الله فأشعر بألم شديد وعذاب بسبب هذه لأفكار وكل ما أذهب التطهير ثوبي أفشل في ذالك انا متعب جدا وحزين نتيجتن المرضي هذا لا أدري ماذا أفعل الوسواس الذي اعاني منه شديد جدا عندي وسواس آخر أحيانا يشتد علي وأحيان يهدء هو وسواس ايذاء النفس مثلا أشعر بخوف وتوتر شديد عندها أدخل المطبخ ومن نادر ان ادخله اخاف ان اقوم لإلحاق الأذى النفسي ولا أستطيع أن أجلس في مكان فيه سكين او آلة حادة كما أنني أخاف أشد الخوف من المنظفات الكيميائية التي ينظف بها بسبب افكار قهرية تصور لي اني سوف اشربها او أقوم بسكبها علي نفسي مشكلتي الحقيقية هي الاندفاعات التي تأتيني ويخلي لي اني سوف أقوم بفعلها كاني لا تتحكم في نفسي
لا تقع النجاسة من شك والأصل طهارة الأشياء وانت لما تروح تزيلها من على ثوبك بالماء هي تروح ولا تزيد ابدا والماء طاهر ومطهر وكل هذه شكوك كاذبة لا تنظر اليها
ارجوا ان تقرأ موضوع وسواس العبادات افهمه جيدا وطبقه حرفيا ننتظرك مع التقييم
علاج وسواس العبادات
التوقيع

أخي الكريم ..

Ahmedalada
Ahmedalada

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-04, 2:12 am

شكرا لكم ان شاء لله سوف احاول بكل جهدي الاعراض عن الوسواس ومجاهدة نفسي علي الاعراض عن الوسواس وسوف اطبق العلاج ان شاء لله تعالي وسوف أعود الصلاة ان شاء لله فأنا لا استطيع ان اعيش بدون صلاة أبدا شكرا لكم
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-05, 12:23 am

العفو بانتظار شفائك باْذن الله
Ahmedalada
Ahmedalada

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-22, 7:41 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي عدة أسئلة ارجو ان تجاوبني عليها هل يجوز الجنب صاحب الحدث الأكبر تطهير ثوبه قبل الغسل من الجنابة وهل إذا قام الجنب صاحب الحدث الأكبر بتطهير ثوبه حتي زالة نجاسة تكون ثيابه طاهرة انا اعرف ان النية لا تشترط الطهارة من الخبث ولا كن هل تشترط الطهارة من الحدث الأكبر من أجل تطهير الثوب عندي سؤال آخر
شكرا يارب

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السودان
أخرى / أرفض التصريح
تعليقك : ...........

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-22, 10:14 pm

[center][size=24][b][i].[/i][/b][/size][/center]

عدل سابقا من قبل شكرا يارب في 2017-07-04, 5:18 pm عدل 1 مرات
شكرا يارب

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السودان
أخرى / أرفض التصريح
تعليقك : ...........

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-22, 10:19 pm

[center][size=24][b][i].[/i][/b][/size][/center]

عدل سابقا من قبل شكرا يارب في 2017-07-04, 5:18 pm عدل 1 مرات
Ahmedalada
Ahmedalada

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-22, 11:07 pm

شكرا لك علي هذه النصائح ولا كن ارجو ان وتجاوبوني علي الأسئلة السابقة
فتح وشكر
فتح وشكر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
تعليقك : لا شيء

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-23, 12:11 am

"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي عدة أسئلة ارجو ان تجاوبني عليها هل يجوز الجنب صاحب الحدث الأكبر تطهير ثوبه قبل الغسل من الجنابة وهل إذا قام الجنب صاحب الحدث الأكبر بتطهير ثوبه حتي زالة نجاسة تكون ثيابه طاهرة انا اعرف ان النية لا تشترط الطهارة من الخبث ولا كن هل تشترط الطهارة من الحدث الأكبر من أجل تطهير الثوب عندي سؤال آخر"

كما قلت أنت: النية ليست شرطاً لإزالة النجاسة بالإجماع وهذا ما عليه المذاهب الأربعة وعلماء المسلمين.

أما عن: هل يشترط الطهارة من الحدث الأكبر لإزالة النجاسة؟ فهذا عجيب ووسوسة مفرطة، ولا يوجد عالم من المسلمين قاطبة يقول بذلك، بل لك غسل النجاسة قبل الغسل أو بعده.

والله تعالى أعلم.
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس القهري دمر حياتي    الوسواس القهري دمر حياتي  Empty2017-05-25, 12:51 pm

Ahmedalada كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي عدة أسئلة ارجو ان تجاوبني عليها هل يجوز الجنب صاحب الحدث الأكبر تطهير ثوبه قبل الغسل من الجنابة وهل إذا قام الجنب صاحب الحدث الأكبر بتطهير ثوبه حتي زالة نجاسة تكون ثيابه طاهرة انا اعرف ان النية لا تشترط الطهارة من الخبث ولا كن هل تشترط الطهارة من الحدث الأكبر من أجل تطهير الثوب عندي سؤال آخر

المسلم لا ينجس حي أو ميت لحديث: المؤمن لا ينجس. رواه البخاري.
فالصلاة فقط تتطلب التطهر والاغتسال لها غير هذا لا يؤذي جسدك اي شيء فانت غير نجس
التوقيع

أخي الكريم ..

الوسواس القهري دمر حياتي
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الوسواس القهري .. ان استطعت ان تطبق .. طنش تعش تنتعش فقد تغلبت بإذن الله على الوسواس .
» الوسواس في حياتي
» الوسواس كرهني حياتي
» بشرى سارة ..التسجيل بـ ( دورة وسواس العبادات المرئية ) ومشاهدتها بالجوال
» الوسواس غير حياتي