الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

ما الحل في امور العبادات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noor94
Noor94

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

ما الحل في امور العبادات  Empty
مُساهمةموضوع: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-14, 8:47 am

كيف اجعل امور الدين سهله وبسيطة وما اوسوس فيها 
نفسي بحاجة تقنعني انو كيف ما كان عملي سواء كامل ام ناقص ربي رح يقبله مني 
الغسل اذا كان ناقص اقول عادي ربي بقبله الوضوء لو ناقص ربي رح يقبله
متى يجب الغسل من الطهارة 
كيف اقنع نفسي اني ما امر به هو وسواس ولا التفت له كيف اقنع نفسي ان الله رحيم بعباده وكلنا في الجنه بأذن الله كيف لما اصوم ما اوسوس كيف لا اركز بصيامي بكل امر افعله انا اخاف من دخول الماء الي فمي اخاف اتحمم في نهار رمضان اخاف ادخل المطبخ بسبب  تطاير رذاذ الطعام الى فمي
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-15, 2:45 am

سأجيبك نور
Noor94
Noor94

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-16, 11:04 am

انا انتظر الاجابة
الأمـــل
الأمـــل

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : ~

مُساهمةموضوع: رد: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-17, 7:05 am

ننتظر إجابتك أخت حلم ..
Ll
Ll

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : يارب اشفيني وارضى عني

مُساهمةموضوع: رد: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-17, 7:43 am

معليش انا جاوبت اختي الجميله طنشي انتي مطالبه بالسلوك فقط بس صلي صومي اقراي قران اتوضي بدون تفكير انه الله حيقبل بس السلوك هو الفعل زي ا نك تصلي تصومي تتوضي زي المتعافين والباقي على الله هو انتي اللي تقيمي نفسك فيها.  ليش تتحممي بالنهار اتحممي بعد ماتفطري واذا تبغي تتحممس عادي هذا المويه اللي يدخل فمك لانه اكيد بيدخل دامك تحت الدش واكيد حينبلع اذا تتوضي للصلاه واثناء الوضوء دخل بفمك ماء حينبلع والمشايخ يقولوا عادس معفو عنه فما بالك يالمويه حقت الدش الكثي اللي ما تقدري تسديه عادي اذا دخل فمك بس باتستقصدي انتي تدخلي المويه وخليك عفزيه بكل عباداتك ولاتصعبيها على نفسك وبالنسبة لرذاذ الطعاك لاتركزي فيه ابدا في امهات يطعموا بعدين يتفوا انتي رذاذ تطاير شي خفيف جدا وبدن قصد منك وفمك مو مفتوح لهالدرجه يدخل وتبلعيه وكلنا في الجنه لا تفكري فيها هذا بيد الله في امراة ما كانت كويسه وكافره اطعمت القطه بس دخلت الجنه ركزي على اشياء الخير ممكن هي اللي تدخل الجنه مو دقت عباداتك الزايد فيها لحد ما تكرهيها
Ll
Ll

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : يارب اشفيني وارضى عني

مُساهمةموضوع: رد: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-17, 7:44 am

مو انتي تقيمي*
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ما الحل في امور العبادات    ما الحل في امور العبادات  Empty2021-01-17, 8:42 am

اهلا اختي نور
حتى تقتنعين لن اجيبك بكلامي انا .. سأجيبك بكلام الله تعالى وبكلام الرسول صلى الله عليه وسلم .

ستكون أمور الدين سهله عندما تعرفين حقيقة بعض الامور وأولها
ان الله تعالى لم يفرض علينا الدين ليعذبنا او يشق علينا به وهذا مذكور في قوله تعالى (( وما جعل عليكم في الدين من حرج ))

وخفف الله عن المريض وقال (( ليس على الاعمى حرج ولا على الاعرج حرج ولا على المريض حرج))
فهل تظنين ان مريض الوسواس يُستثنى من المرض !!
الله خفف عنك فلما تحرمين نفسك من سعه رحمه الله ..

واذا علمتي ان الغلو في الدين منهي عنه فستتوقفين عن كثير من امور الوسواس .. قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إياكم والغلو في الدين؛ فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو في الدين )

ويقول ﷺ: هلك المتنطعون! هلك المتنطعون! هلك المتنطعون قالها ثلاثًا عليه الصلاة والسلام. معناه: الزيادة على ما شرعه الله في اي عبادة بشكل عام .

وعندما تعلمين أن الزيادة لا ترضي الله وليس فيها زيادة اجر بالعكس فهي عذاب ومشقة و اتباع لخطوات الشيطان التي حذرنا الله منها ..

** أعبدي الله بما أمرك به لا بما أمرك به الوسواس .. واحسني الظن بالله أنه سيقبل عباداتك ولو كساها النقص والخلل لانه يعلم بحالك وبمعاناتك فهل تنظنين انه لن يرحمك !! حشاه سبحانه
( فرحمته وسعت كل شئ ) والله هذا المعنى يكفي بأن تستشعرين أنك تحت رحمة الله في أحوالك وفي كل افعالك .. فكلمة ( كل شئ ) تعني انها لم يُستثنى منها شئ .

عذر الله المريض في الصلاة بان يصلي جالس .. وعذر المسافر بان يجمع الصلوات .. وعذر المؤمن عن ما يدور في قلبه من حديث النفس.
فهل تظنين ان الله سبحانه وتعالى لن يعذرك في مرضك !! ولن يقبل عباداتك !!

المهم احسان الظن بالله ومجاهدة الشيطان والاعراض عن الوسواس وعدم الاسترسال معها وعدم تسليم قلبك وعقلك لها ..

وبالنسبة لسؤال الصيام/ جميع المسلمين يتوظأون وهم صائمون ويغتسلون وهم صائمون ولم يُحرم الدين على الصائم ذلك لانه امر لا يضر الصيام .. وبالنسبة لرذاذ الطعام فلو افتراضا افتراض انه تطاير فهل يعقل انه يترك كل شى ويدخل فمك مباشرة !!

ما الحل في امور العبادات
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علاج الوسواس القهري 100 % في ثلاثة أيام بإذن الله ( بدون أدوية )
» وساوس العبادات
» وسواس العبادات
» وسواس في العبادات
» الوسواس في العبادات