الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

بخصوص ترك الوسواس تماماً

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty
مُساهمةموضوع: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-03-17, 10:29 pm

عندي شي ودي اسويه لو ممكن تساعدوني انا ابي اسوي اي شي ضد الوسواس ممكن تعطوني أمثلة عشان مااتلخبط وانسى شي 
ابي امشي على السنه ماابي ابتدع مليت وانا عارفه ان كل أفعالي غلط واسويها كيف كان النبي يصلي وكيف الإنسان الطبيعي لو شك حتى شك قوي كيف يتعامل بصلاته بسوي نفسهم بكل شي تكفون ساعدوني انا لازم اسوي هالشي ولا بندمم مره حتى الصلاة لاحظت في أشياء مااعرف حكمها واطنش بس ودي اعرف عشان اخذ اجر اعظم أشياء تعتبر من السنه ولو سويتها أفضل بس اخاف افتح باب واوسوس زياده 
والمشكله لو ماعرفته بوقت العباده مااقدر اركز وذا شي بينقص أجري ماابي اكون اصلي وانا تركيزي مو معاي الى متى ؟ لا وسواس يخليني اوسوس ولا علم صحيح امشي عليه بوقت العباده عشان احس براحه حتى في أشياء كثير تعلمتها وبديت اسويها والله العظيم بديت احس براحه ولا يأنبني ضميري على اي شي بس خايفه اتعلم زياده خصوصاً بموضوع الصلاه واوسوس ايش الأفضل؟
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-03-22, 4:17 pm

غيداء كتب:
عندي شي ودي اسويه لو ممكن تساعدوني انا ابي اسوي اي شي ضد الوسواس ممكن تعطوني أمثلة عشان مااتلخبط وانسى شي 
ابي امشي على السنه ماابي ابتدع مليت وانا عارفه ان كل أفعالي غلط واسويها كيف كان النبي يصلي وكيف الإنسان الطبيعي لو شك حتى شك قوي كيف يتعامل بصلاته بسوي نفسهم بكل شي تكفون ساعدوني انا لازم اسوي هالشي ولا بندمم مره حتى الصلاة لاحظت في أشياء مااعرف حكمها واطنش بس ودي اعرف عشان اخذ اجر اعظم أشياء تعتبر من السنه ولو سويتها أفضل بس اخاف افتح باب واوسوس زياده 
والمشكله لو ماعرفته بوقت العباده مااقدر اركز وذا شي بينقص أجري ماابي اكون اصلي وانا تركيزي مو معاي الى متى ؟ لا وسواس يخليني اوسوس ولا علم صحيح امشي عليه بوقت العباده عشان احس براحه حتى في أشياء كثير تعلمتها وبديت اسويها والله العظيم بديت احس براحه ولا يأنبني ضميري على اي شي بس خايفه اتعلم زياده خصوصاً بموضوع الصلاه واوسوس ايش الأفضل؟
مبكر جدا يا اخت غيداء.. جدا مبكر على محاولتك محاكاة الانسان الطبيعي، بل حتى لو حاولت فعل ما يفعل الانسان الطبيعي لبدأت توسوسي:
- هل الطبيعي يفعل كذا؟
- ماذا لو الطبيعي لا يفعل كذا؟
بالاضافة انت في لجة وعمق وخضم وذروة وقوة الوسواس حاليا
وعلى اي حال تبغي ان تكوني مثل الطبيعي؟
ستزدادي سوءًا وهلاكًا لمحاولتك هذه
فانا اقول لك:
انت بالاضافة لوساوسك المعروفة، انت لديك وسواس ولكنك تجهليه، انت عندك وسواس في ذاتك
وسواس بانك جاهلة ومقصرة ولا تعرفين شيئا
وهذا وسواس!
ولديك وسواس في الخوف من الذنب
بسبب خوفك من جهلك وتقصيرك

فانا اقول لك:
تجاهلي كل تلك الامور واعلمي ان بتجاهلك انك تسبرين في طريق مستقيم
وبعد التشافي فلتكوني نابغة وعالمة وقارئة
افعلي ما شئت

لكن الان… اياك والعجلة
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-03-22, 4:18 pm

بخصوص تصرفك تجاه الشكوك في الصلاة
ماذا تفعلين اذا راودتك شكوك في الصلاة؟
لا شيء
تجاهلي تلك الشكوك ولا عبرة بها
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-03-24, 9:49 am

يقولون ان كل إنسان اعلم بنفسه وانا والله ما بغيت اني اتعلم الا عشان ارتاح من الوسوسه واشعر بالرضا عند فعل الصواب وليس تقليل من الذات او شعور بالجهل لا والله
لكن بديت احس  بالأرهاق تجاهه هذا الموضوع فقلت اختصرها دامني صايره اهتم اني ماابتدع وكثير أشياء تعلمتها وارتحت وصرت مااوسوس مثال سابقاً اوسوس اذا جيت اسجد ان لازم يدي تلمس الأرض كامله لما عرفت انه عادي تجاهلت وصرت لو اسويها عمداً ماتفرق ولا اشعر بأي تأنيب ضمير يعني شعور طبيعي فما له اي علاقه بالتقليل من نفسي وشعوري بالأختلاف لا عادي والله حلو الإنسان يتعلم وصحيح مو وقته لكن شفته نفع من ناحية ترك بعض الوساوس حتى ان ارادتي اصبحت اقوى وصرت اتجاهل بسهوله بفضل الله
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-03-25, 1:51 pm

غيداء كتب:
يقولون ان كل إنسان اعلم بنفسه وانا والله ما بغيت اني اتعلم الا عشان ارتاح من الوسوسه واشعر بالرضا عند فعل الصواب وليس تقليل من الذات او شعور بالجهل لا والله
لكن بديت احس  بالأرهاق تجاهه هذا الموضوع فقلت اختصرها دامني صايره اهتم اني ماابتدع وكثير أشياء تعلمتها وارتحت وصرت مااوسوس مثال سابقاً اوسوس اذا جيت اسجد ان لازم يدي تلمس الأرض كامله لما عرفت انه عادي تجاهلت وصرت لو اسويها عمداً ماتفرق ولا اشعر بأي تأنيب ضمير يعني شعور طبيعي فما له اي علاقه بالتقليل من نفسي وشعوري بالأختلاف لا عادي والله حلو الإنسان يتعلم وصحيح مو وقته لكن شفته نفع من ناحية ترك بعض الوساوس حتى ان ارادتي اصبحت اقوى وصرت اتجاهل بسهوله بفضل الله
حلو هذا امر جدا جميل انك بدات تبصري وتخرجي من براثن الوسواس

لكن لا تعجلي لا تعجلي
اصبري حتى تشفين وحينها اهنئي بحياتك
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-03-31, 12:36 am

صحيح عندي صعوبه من ناحية التقبل عشان كذا الصبر صعب كل شوي انسى ان الموضوع راح ياخذ وقت وذا شي طبيعي وهذا اللي مخليني ودي استعجل واكون جديه بالعلاج عشان مااندم لان الوقت يضيع مني خلاص مابي يضيع اكثر ماني مستفيده شي وانا مضيعه وقتي عليه
منه منه
منه منه

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-04-02, 2:43 pm

السلام عليكم ورحمه الله أنا الحمد الله بقالي فتره بتجاهل الوسواس بس بقالي كام يوم بيجيلي صور مش كويسه في دماغي أو لما بدخل في النوم وبقيت بخاف انام والله اليوم كنت نائمه بس مش نائمه اووي يعني حاسه بكل حاجه وجاء لي وسواس نزول مني 
هل المني ينزل في الحاله دي لما اكون نائمه بس مستيقظا بس كل يوم بيجيلي كده هل كده لتجاهل فعلا ولا ايه ممكن يكون حققي وشكرا لكم وجزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير
منه منه
منه منه

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-04-02, 2:45 pm

منه منه كتب:
السلام عليكم ورحمه الله أنا الحمد الله بقالي فتره بتجاهل الوسواس بس بقالي كام يوم بيجيلي صور مش كويسه في دماغي أو لما بدخل في النوم وبقيت بخاف انام والله اليوم كنت نائمه بس مش نائمه اووي يعني حاسه بكل حاجه وجاء لي وسواس نزول مني 
هل المني ينزل في الحاله دي لما اكون نائمه بس مستيقظا بس كل يوم بيجيلي كده هل كده لتجاهل فعلا ولا ايه ممكن يكون حققي وشكرا لكم وجزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير
ارجو الرد وشكرا لكم
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-04-05, 7:33 pm

منه منه كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم تجاهلي
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: بخصوص ترك الوسواس تماماً    بخصوص ترك الوسواس تماماً  Empty2024-04-05, 7:35 pm

غيداء كتب:
صحيح عندي صعوبه من ناحية التقبل عشان كذا الصبر صعب كل شوي انسى ان الموضوع راح ياخذ وقت وذا شي طبيعي وهذا اللي مخليني ودي استعجل واكون جديه بالعلاج عشان مااندم لان الوقت يضيع مني خلاص مابي يضيع اكثر ماني مستفيده شي وانا مضيعه وقتي عليه
الله يرضى عليك ما من وقت بيفوتك، ولا من وقت سيضيع منك، هذه افكار غيريها لن تنفعك
العجلة في العلاج ورغبتك في انك تصبحين طبيعية والاخذ باحكامهم سيدخلك في دوامة متعبة، وبل قد يؤخر شفاءك بسبب عجلتك

الشفاء سيأتيك لكن اصبري وتحاهلي وعليك بالاخذ بالايسر

بخصوص ترك الوسواس تماماً
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» سؤال للمتعافين والذين تعافوا تماماً من الوسواس فققط
» استشارة بخصوص الوسواس
» استشارة بخصوص الوسواس
» استشارة بخصوص الوسواس
» استفسار بخصوص الوسواس