الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

صلاة العشاء ..

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-26, 9:37 pm

الاحتلام موضوع متعب صرت اخاف من النوم الوسوسة معي ٢٤ ساعة حرفيا اعوذ بالله ، ما اعرف هل شعرت باللذة لكن رأيت في الحلم وكأنني انا في الحلم وصلت لقمة الشهوة لكن هذا في الحلم في الحقيقة قمت وانا احس بخوف وكره للحياة وقبل النوم ايضا كنت خايفة يجي احتلام وجتني افكار غير لائقة بس قلت ان شاء الله مايجي ولازم انام قبل الاختبار شوي وليتني مانمت💔
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 2:07 am

اختي لا تنامين الا بعد قراءة اذكار النوم وخصوصا ايه الكرسي
ضعي سماعات الجوال على مقطع تكرار لايه الكرسي لايهم العدد
المهم ان يكون تكراره كثير ونامي وانتي تسمعين .
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 3:05 am

ان شاء الله ، هل اغتسل من هذا الحلم او اتجاهله💔
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 4:25 am

اختي حلم بسألك عن وقت الاستنجاء تجيني افكار جنسية نفس الافكاربالضبط الي كنت اتعمد افكر فيها قبل عام يوم كنت اعمل العادة استغربت كيف قدرت اتذكرها وهي قديمة فهل اتجاهلها او اعتبرها عادة لاني زمان كنت انا بنفسي اتعمد افكر فيها؟ وايضا اليوم حاولت اهدي نفسي وقلت اسفه يا ربي لكن تعجبني هذه الافكار استغفر الله😣يعني كأني تعمدت لاني قلت تعجبني وايضا احيانا اكون ابكي هنا واضح وسواس لكن اليوم كنت هادية وما بكيت وتذكرت نفس الافكار الي اتعمدت افكر فيها زمان فهل اعتبرها عادة او لا؟ اسفه لو كررت الموضوع💔 لكن الان احس بقهر وفي فكرة تقولي انتي فعلا فعلتي العادة والان ماتحسين بقهر انما تحسين بندم لانك فعلتي ذنب اتمنى اقرأ ردك
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 4:31 am

وجد كتب:
ان شاء الله ، هل اغتسل من هذا الحلم او اتجاهله💔
أبشري بالخير
لا تغتسلي، أذكارك و تذهبي للنوم إن شاء الله
و صلواتك صحيحة بإذن الله
و موفقة في الاختبار
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 4:47 am

وجد كتب:
اختي حلم بسألك عن وقت الاستنجاء تجيني افكار جنسية نفس الافكاربالضبط الي كنت اتعمد افكر فيها قبل عام يوم كنت اعمل العادة استغربت كيف قدرت اتذكرها وهي قديمة فهل اتجاهلها او اعتبرها عادة لاني زمان كنت انا بنفسي اتعمد افكر فيها؟ وايضا اليوم حاولت اهدي نفسي وقلت اسفه يا ربي لكن تعجبني هذه الافكار استغفر الله😣يعني كأني تعمدت لاني قلت تعجبني وايضا احيانا اكون ابكي هنا واضح وسواس لكن اليوم كنت هادية وما بكيت وتذكرت نفس الافكار الي اتعمدت افكر فيها زمان فهل اعتبرها عادة او لا؟ اسفه لو كررت الموضوع💔 لكن الان احس بقهر وفي فكرة تقولي انتي فعلا فعلتي العادة والان ماتحسين بقهر انما تحسين بندم لانك فعلتي ذنب اتمنى اقرأ ردك

لا شيء عليك
فقط خلي في بالك أن كيفية الإستنجاء مختلفة تمام الإختلاف عن العادة السرية
و لك مؤقتاً الإستنجاء بتوجيه ماء الشطاف (المغسل) فقط دون لمس القبل (الفرج). أو كذلك استعمال الورق النشاف بدلاً عن الماء
مسألة وقت و ترجعي عادية إن شاء الله
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 11:06 am

استاذ حسام الله يسعدك شكراً لك ممكن سؤال بخصوص العادة السرية ، اليوم الصباح بعد الفجر حسيت نبضات قلبي قوية وحسيت بقشعريرة بالفرج قلت يمكن هذه شهوة ما ادري بعدين تذكرت العادة وحسيت كأن فيني رغبة اعملها وخفت من نفسي انا دايم اذا تذكرتها ابكي ما ابي اعملها لكن اليوم حسيت كأني ابي اعملها لكن انا ما ابي اعملها خوفا من ربي وخوفا على صيامي يفسد منها ايضا انا تركتها من سنة ما ابي ارجع اعملها ابدا انا كرهت نفسي لاني عملتها زمان لو رجعت اعملها بكره نفسي صدق لكن ما اعرف ممكن شعوري اليوم الصباح والقشعريرة يعتبر فعلتها ما اعرف وايضا بعدها بشوي سمعت صدفة من برنامج عن مفسدات الصيام وذكر الاستمناء واخاف هذا كأنه رسالة اني فعلتها وفسد صيامي😣سألت صاحبتي انا اخاف ان افعل العادة لكن الان حسيت بشعور غريب كأني اود فعلها قالت لي هذا احساس وسواسي بس ما ادري ايش رايك هل اغتسل واقضي هذا اليوم؟ واعتذر على كثرة الاسئلة💔
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-04-27, 6:41 pm

1/ احساسك بنبضات قلب قوية و بالقشعريرة بالفرج و برغبة في فعل العادة:
لا يعني إطلاقاً أنك فعلتها،
فالاستمناء فعل لا مجرد أحاسيس و رغبة
و الرغبة قد تعتري عامة الناس  من حين إلى حين و ذلك في الصيام و خارجه، و لا تعتبر استمناء
و الله أرحم من أن يكلفنا ما لا نطيق

كما قال تعالى: (مَا يُرِيدُ اللّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ) [المائدة:6]
وقال سبحانه: (هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ)  [الحج:78]
وقال رسول الله ﷺ: إن خير دينكم أيسره، إن خير دينكم أيسره. رواه أحمد والبخاري في الأدب المفرد، وصححه الألباني.
وقال أيضاً ﷺ: إن الدين يسر، ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه، فسددوا وقاربوا وأبشروا. رواه البخاري.

2/ ردي على قولك: "سمعت صدفة من برنامج عن مفسدات الصيام وذكر الاستمناء"
صحيح أن الاستمناء من مفسدات الصيام، لكن بشرط خروج المني. فإن لم يخرج مني ممن فعل الاستمناء لم يفسد صومه. و هذا بغير خلافٍ بين العلماء.
قال ابن قدامة في المغني: ولو استمنى بيده فقد فعل محرماً، ولا يفسد صومه به إلا أن ينزل، فإن أنزل فسد صومه. انتهى .
ركزي جيداً في العبارة "ولا يفسد صومه به إلا أن ينزل"، يعني أن الاستمناءُ (أي العادةِ السرية) لا تفسد الصوم إلا إذا خرج المني.

3/ ردي على قولك: "واخاف هذا كأنه رسالة اني فعلتها"
ألم يقول البرنامج أيضاً أن الأكل و الشرب من مفسدات الصيام؟ فلماذا لم تعتبري ذلك أيضاً رسالة؟ لماذا وقفت فقط على الإستمناء؟
ذلك لأن الشيطان يعلم حساسيتك لهذا الموضوع بالذات و مجاهدتك له، فلهذا لم يحدثك عن الأكل و الشرب و هي من مفسدات الصيام إيضاً.
بل إكتفى بما يحزنك و يهمك. لأن الحزن يعمق الوسوسة. فالوسوسة تزيد بالحزن و تنقص بالفرح.
فإبشري و افرحي بحياتك و بما أعطاك ربك من خير و أهل و عافيةٍ و طاعةٍ
و اكثري من الشكر تبقى النعم و تزيد. فمن لا يشكر تفارقه النعم، فلله الحمد و الشكر على كل ما رزقنا و عافانا حتى يرضى ربنا

4/ ردي على قولك: "سألت صاحبتي ... قالت لي هذا احساس وسواسي"
الظاهر فيها الصلاح، فإن كان ذلك حالها فإلزمي صحبتها

5/ ختاماً: لا غسل عليك و لا قضاء
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-23, 10:42 am

السلام عليكم، جزاكم الله خير على ردودكم علي، سبق وذكرت اني اخاف اني قصدت فعل شيء لا يجوز ولا يليق عندما كنت طفلة لاني احب احمل اخي دايم الحمدلله تجاهلت هذه الفكرة واستوعبت فعلا اني كنت اخاف من شيء لم افعله، لكن الوسواس ذكرني بذكريات اخرى تذكرت هناك طفل وانا كنت جالسة فوق بطنه لا اعرف هل كنت اتشاجر معه ولا اذكر الطفل حتى وتذكرت اني قبل سنة او سنتين كنت افعل العادة السرية وكنت ارى كل شيء مثير واخاف ان هذا الحدث حصل بهذه الفترة واخاف اني كنت اقصد فعل شيء لا يليق مع انه غالبا هذا الحدث بالطفولة لكن لا اعرف خفت كثير والان اصلي واتوضى بصعوبة بسبب هذه الفكرة تقولي لن يتقبل الله مني شيء لاني ظلمت شخص ف ارجوكم ماذا افعل اشعر اني شخص سيء جدا واخاف ظلم الناس
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 2:32 pm

انتظر ردودكم تعبت من تأنيب الضمير والشعور بعدم قبول عباداتي
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 2:49 pm

يا اختي كلها وساوس لم تظلمي احد ولستي انسانه سيئة
الوسواس هو السئ فلا تسمحي له بأن يعيدك بالذاكرة ل٢٠ سنه للوراء على ذكريات قديمة ولم يحدث فيها اصلا شئ من الخطأ

كل ماتذكرينه من امور قديمة تخيلات وامور عادية لا يوجد بها ذنب ولا خطأ ، فلا تظلمي نفسك باتهامها وتأنيبها بهذا الشكل .

عباداتك مقبولة ، باختصار الغرض من كل هذا ان الوسواس يريدك ان تعيشين في حزن دائم لا سبب له وان يصعب عليك عبادتك ويجعلها عليك ثقيلة وفي الاخير يقول لك لاتقبل منك !!!!
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 3:34 pm

بس انا في فترة من حياتي خلال السنتين الماضية او ٣ كنت امارس العادة واشوف كل شيء بطريقة غير لائقة واخاف هذا الحدث الي اتذكره صار بهذه الفترة واخاف عملت خطأ ونسيت ما ادري ايش رأيك اختي حلم مع ان هذا الشيء لو حصل مستحيل انسى صح؟ راح اتعذب من تأنيب الضمير مو معقول انسى بس ما اعرف خفت ممكن سويت شيء خطأ
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 6:56 pm

اختي حلم الموضوع جدا مخوفني والي قهرني اني بديت اتغلب على وساوس اخرى بالعبادات وطلعت لي هذه الذكريات الغريبة ، فكرت اني يمكن فعلا قصدت اسوي شيء غير لائق ويمكن فعلا سويته وصار لازم اغتسل بعده وفكرت اغتسل ممكن يخف التردد الي يجيني قبل الوضوء والصلاة ايش رايك؟ انا قلت لتفشي خلاص انا بتخيل نفسي اني فعلا سويته والان لازم اركز على الحاضر بس جتني افكار اذا فعلا سويته اذا لازم اغتسل ولكن انا اغتسلت كثيرا من الدورة ومن الاحتلام قلت هذه تطهرني خلاص بس افكار ازعجتني لان العلماء اختلفوا هل يكفي او يجب النية على ايش اغتسل بالضبط مايطهرني الاغتسال على شيء مو مفكرة فيه وايضا حديث الرسول عليه الصلاة والسلام في معناه لا اذكره اكل امرئ ما نوى ف توترت قليلاً رأيك هل اغتسل ربما ارتاح ايش رأيك اتمنى اقرأ ردك اختي حلم😣
سألت اختي لكن ماقلت لها التفاصيل قالت اغتسلي اذا بترتاحين
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 7:14 pm

لا ، لا تغتسلين شعور الراحه هذا خدعه من الوسواس.

وليس للغسل علاقه بالتردد بل بالعكس ستزيد المشكلة مع الوقت لانها ارتبطت بالغسل.

والغسل الكثير للدورة والاحتلام خطأ وليس من الدين في شئ.

وتغتسلين اصلا من ماذا ؟؟؟؟
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 7:31 pm

لا اختي حلم انا اقصد اغتسلت عدة مرات للدورة خلال هذه السنوات لان هذا الموقف قديم ف اسأل هل اغتسالي يكفي لو كنت على جنابة من تطهيري من كل شيء سابق وصارت الصلاة حلال او يجب ان انوي اني اغتسل بسبب هذا الموضوع؟
ايضا اختي حلم انا الموضوع هذا اتعبني وصل الموضوع اني ربما قصدت فعل الزنا والعياذ بالله واقول ممكن فعلته وممكن خرجت من الاسلام لاني فعلته الموضوع سبب لي توتر شديد ماهقيت تخف الوساوس الاخرى الي بالاحتلام والمذي والاستنجاء الا يطلع هذا الموضوع لا اعرف كيف اتخلص منه يحسسني الصلاة حرام علي وايضا اني شخص سيء وضاق صدري كثيرا من هذالموضوع
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 7:50 pm

نعم يكفي ولا شك في ذلك ولا اختلاف ايضا.

ورأي في الموضوع ذكرته لك في ردي السابق.
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 7:55 pm

اختي حلم اعتذر لو سببت لك بعض الازعاج انا صرت اتخيل اشياء ماصارت واخاف كأني فعلتها اعتذر منك وشكراً لك جزاك الله الفردوس الأعلى
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 8:10 pm

اختي وجد لا تزعجنا الاسئلة لكن يزعجنا عدم التطبيق

ذكرت لك ان كل هذه التخيلات من الوسواس يريد تدمير حياتك وصلاتك ويشكك بنفسك وفي علاقتك بربك .

يااختي الوسواس عدو ، ذكرها الله في كتابه ( إن الشيطان لكم عدو فاتخذوه عدوا )

الذي يعرف عدوه ويعرف انه يريد قتله وتدميره لا اعتقد انه سيتردد في كيفيه التعامل معه .

اختي هل تطبقين البرنامج العلاحي ؟؟
وهل تسمعين الرفية او تقراينها ؟؟
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-24, 8:46 pm

الرقية كنت اقرأ وتركتها هذه الفترة لكن برجع لها ان شاء الله والعلاج ايه اطبق الحمدلله قدر الاستطاعة اتجاهل لكن كل ماتغلبت يطلع موضوع جديد اقوى يقهرني بالذات هذا تذكر الماضي والي يوترني ان فعلا حدث بعض من هذه الذكريات يعني اذكر جزء بسيط مثل اللقطات لكن ما اذكر ايش كنت انوي او هل انا فعلت شيء غير لائق ولا يجوز لذلك تعبت شوي وقلت اسألك لكن بتجاهل ان شاء الله ويستمر على الرقية جزاك الله الجنة
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-25, 12:23 pm

اختي حلم الله يسعدك انا دايم قبل الوضوء او الصلاة اوقف وافكر مع نفسي واستذكر الموقف واقول انا ما سويت شيء غلط وربي يعرف وانا مو لازم اغتسل واخذ وقت لأقنع نفسي قد ياخذ ٢٠ دقيقة لكن اليوم قلت انا ماسويت شيء وكبّرت بسرعة واخاف هذا غلط لاني ما كلمت نفسي ودخلت بالصلاة وانا على قناعة لا دخلت على طول ايش رأيك
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-26, 2:03 am

بالعكس يا وجد مافعلتيه هو عين الصواب وهو قمه القوة والشجاعه في مواجهه الوسواس .
استمري كبري بدون تفكيرر وتوظئي ايضا بدون تفكير ، ادخلي في العباده مباشرة صدقيني اقولها لك وانا صادقة لو اجبرتي نفسك على هذه الطريقة ٤ ايام متواصله سيختفي منك موضوع التفكير واسترجاع المواقف القديمة التي لا فائدة اصلا من تذكرها ، فقط مضيعه وقت واستنزاف جهد وتعب وارهاق وهذا مايريده الوسواس حتى يثقل عليك العبادة ولا تقدمين عليها إلا وانتي مهدوده البدن متعبه النفس .

بالنسبة للرقية لابد ثم لابد من الاستمرار عليها فانتي بحاجه لها اكثر من حاجتك للطعام والشراب .

اسمعيها يوميا وقبل النوم ، وطبقي طريقة الرقية بالتكرار هنا
https://www.alkhabeer2.com/t11956-topic

وداومي ع قراءة سورة البقرة وسماع ايه الكرسي مكررة قبل النوم
وجد
وجد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: صلاة العشاء ..   صلاة العشاء .. - صفحة 2 Empty2021-05-26, 3:06 pm

لكن اختي حلم انا كل ما تغلبت وبديت انسى واشغل نفسي تجي افكار تقولي ممكن في احد متضايق منك لانك فعلاً ضريتيه وسببتي له الاذى وممكن فعلاً قصدتي تسوين شيء غير لائق وبما انك كنتي تسوين العادة وافكار غير لائقة واحيانا اشوف مشاهد غير لائقة ممكن في لحظة سويتي غلط وممكن هذه الذكرى حدثت بهذه الفترة لكن انا ما اعرف كيف ممكن يصير وانسى شيء مو منطقي لكن اخاف لاني مثل ماقلت اذكر لقطة اني جلست فوق بطن الطفل لكن اخاف ان ربي ما يقبل مني شيء مع انها غالباً ذكرى قديمة قبل ان اعرف العادة او افعلها بس اخاف جدا

صلاة العشاء ..
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» صلاة المغرب
» البلع قبل كل صلاة و وضوء
» الوضوء لكل صلاة في نفس الوقت؟
» صلاة الفريضة و السنة
» وسواس صلاة ارجوكم افتحو