الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Reen
Reen

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty
مُساهمةموضوع: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-19, 5:42 pm

السلام عليكم...
أنا عانيت من كذَا وسواس تقريبًا 4 او شيء..
كان أوّل شيء وسواس الموت بعدين وسواس العقيدة بعدين وسواس النسيان انسى توضيت ولا لا وانسى صليت او لا مع اني متيقنه لكن الفكرة براسي كانت تلح عليّ جدًا، وكمان وسواس الشك سجدت سجدة او سجدتين! كبّرت او ما كبّرت! غسلت رجولي بالوضوء أو لا..
الحمدلله خفّو كثيييير عني مرة الحمدلله يعني تجيني بعض الاحيان بس اقدر اتجاهلها مع تأنيب ضمير خفيف والحمدلله .
لكن اكثر شيء هلكني واحس تعبت مرررررة منه وكرهت نفسي وللحين مستمر معي،،
وسواس الريح.. ما أقدر امسك وضوئي بس اجي اتوضى احس بإنتفاخات ببطني واحس فيها تطلع تعّبتني مرررة ، احس استانس مرة إذا وضوء كمّل لفرض واحد لأن بالعادة ينتقض .. 
مو سلس ابدًا الحمدلله بس تجيني بكثرة وتشغلني بوقت الوضوء والصلاة صرت ما أعرف أفرّق بين الحقيقة والوسواس .. صرت هاليومين أطنش حتى لو حسيت فيها لأني اعيد اكثر من مرة ونفس الشيء ومدري هالشيء صح ولالا ؟، وحتى قبل ما كنت كذا. يعني بكثرة الغازات بس لما جاني الوسواس كثرت..
وكمان الوسواس الثاني ذا خلاص كرهت نفسي تعبّني دمرني احس خلاص جلد رجولي تشقق من كثر الموية وصارت تعورني وطلعت لي حساسية ويديني نشفت .. وسواس نزول المني.
اوسوس أيّ افراز لا ذا مني واذا تجاهلت انتي بتصلين من غير طهارة !!! 
وويأنبني ضميري وأبكي واروح اغتسل مرات اغتسل 3 مرات باليوم.. 
صرت أخاف اشوف صورة رجّال او اسمع صوتهم او اي شيء اخاف ينزل مني منيّ..
تعبت من حالتي هذي مرة 
حتى اروح اقرأ بقوقل حكم اللي يصلي على جنابة كبيرة من الكبائر ومدري ايش واخاف واضطر اروح اغتسل..وكمان ومهما اغتسلت اوسوس بزمان يعني وما كنت اعرف المني وكنت اتابع مسلسلات وكذا ممكن يكون نزل لي مني !! بس ما كنت اعرفه وقتها والله ولا ادري عنه كنت احسب كل شيء افرازات وصوت خلاص فكرة " إني مو طاهرة براسي مهما اغتسلت" اصلي ولا ادري انا طاهرة ولالا وكمان وسواس الإحتلام تجيني احلام عادية يعني يكون فيها رجل بس مافي شيء مره يعبّر انه احتلام بس اخاف واروح افتش واذا شفت اي شيء اقعد اوسوس ومرات احس وانا نايمة والله مادري وسواس ولا حلم احس برعشة بجسمي واقوم مخروشه وعلطول اروح افتش والاقي افرازات بيضاء شويه ومدري هي مني او لا .. واغتسل
وكمان قريت قبل شوي انو اذا تفاعل الجسم يعني احتلام او شيء زي كذا ما اتذكر بالضبط طيب انا أحلم حلم عادي فيه رجّال بس ما يسوي فيني شيء يعني وكمان احس بالرعشة ذي !! ممكن يكون احتلام لأني وسوست ممكن صارت لي مرتين او ثلاث والحين جتني فكرة إني ما اغتسلت منهم لمّا جتني الرعشة وممكن يكون نزل لي مني وصلاتي خطأ وانا الحين كافرة مع يقيني واتوقع إني اغتسلت لكن الفكرة لحّت براسي لين بكييييييت مرة قبل شوي تعبت قسم بالله
وما كنت قبل اعرف المني والمذي الا لما جاني وسواس وصرت ابحث ومره قريت بالصدفه عنه ومن بعدها جاني..وما اعرف افرق بين الافرازات وبينه مهما قربت الفرق ما اعرف يتلبس علي الامر ولا أعرف
واصلًا هذي الوساوس ما جتني إلا لمّا بديت احافظ على الصلاة قبل تقريبًا 4 او 5 شهور.. قبل كنت زي اي بنت مراهقة اغاني و و وتضييع وقت الصلاة وغيره ولما صحيت على نفسي والتزمت تغيرت حياتي كليًّا بالبداية كنت مستانسة والحمدلله ارتاح وانبسط إذا صليت واتوضى بكل راحة وكنت اصلي السنن الحين حالي انقلب مع الوسواس صرت ااخر الصلاة شوي عن وقتها وتركت السنن لأن يادوب اقدر اصلي الفرض وقت الصلاة بيطلع وانا لسى لأني مع كل فرض لابد اغير ملابسي لاني احس انها وصخانه واجلس مرات بالوضوء 16 دقيقة حتى اهلي طفشوا من وضعي ذا صرت احس كل شيء وصخ اغسل يدي اذا لمست اي شيء واغسل شعري واغسل ملابسي دايمًا يضيع وقت الصلاة وانا لسى أحاول اتجاهل بس ما اقدر يأنبني ضميري انتي بتروحين نار جهنم انتي انتي انتي انتي لين ابكي وحتى مرات افقد شهيتي بالاكل ويصير مالي نفس شيء وما اتحمل أعيد
وكمان وسواس جديد ببدايته يعني احس شيء براسي يقول انتي تصلين لفلان ولفلانه انتي مرائيه !
مدري شسوي تعبت مرة ادعوا لي بالشفاء وافيدوني الله يجزاكم خير..
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-19, 11:49 pm

و عليكم السلام،
من الطبيعي أن يحاول الشيطان صدك بعد الإلتزام و قطع طرق الخير والصلاح و ذلك لعداوته البينة للإنسان.
فلما وجد منك العزم و الإرادة في الإلتزام فتح عليك أبواب الوسوسة باباً تلو الآخر، حتى يثنيك عن عزمك. و لذلك يجب أن تقطعي عليه الطريق و تغلقي أمامه أبواب الوسوسة بالتجاهل و عدم الإسترسال معه في مكائده.

1/ وسواس نزول المني في اليقظة:
ليس كغيره من الإفرازات، فالمني يخرج بتدفق (يعني بقوة)
و لا يخرج المني لمجرد رؤية صورة رجل أو لسماع صوته. و إنما يخرج في اليقظة بالجماع و بالإستمناء.

2/ وسواس الإحتلام:
خروج المني في المنام = احتلام و عليك غسل
لم يخرج منك المني في المنام = ليس احتلام و ليس عليك غسل (و لو جاء الحلم على صورة جماع)

3/ الفرق بين المني و المذي:
أ/ المني = يخرج بتدفق + رائحته تشبه رائحة العجين
=> يوجب الغسل

ب/ المذي = ماءٌ أبيض رقيق لزج يخرج عند الشهوة (كالملامسة والنظر والتفكر) + قد لا يحس الشخص بخروجه
=> نضحه بقليل من الماء في الملابس الداخلية، يوجب الوضوء فقط

4/لم يأتي في السنة المطهرة ما يوجب تغيير الملابس لكل صلاة.
مجرد الاحساس و الشك لا يبرران لك ذلك، و لا تغسلي شيئاً و لا تغيري ملابسك لمجرد الوسوسة.
فالأصل في الأشياء الطهارة: فشعرك، ملابسك، و كل الناس و كل المرافق المحيطة بك كلهم طاهرون
فإن طهارة الأشياء أصل ولا تبطل بمجرد الشك في صحتها ولا ينتقل عن هذا الأصل إلا بيقين.

5/ وسواس الرياء في الصلاة:
كلما جاء الوسواس و قال لك : "أنت ترائين"، لا تعيريه إهتماماً و استعيذي بالله في صلاتك
روى مسلم عن عثمان بن أبي العاص أنّه أتى النبي ﷺ فقال: يا رسول الله إنّ الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبّسها عليّ، فقال رسول الله ﷺ: "ذاك شيطان يقال له خنْـزَب، فإذا أحسسته فتعوّذ بالله منه، واتفل على يسارك ثلاثاً، قال: ففعلت ذلك، فأذهبه الله عنّي"
وأما التعوّذ والتفل على اليسار ثلاثاً، فكل ذلك داخل الصّلاة وقت إحساس المصلّي بوسوسة الشيطان، وذلك بأن يميل برأسه شيئاً قليلاً جهة اليسار، فيتفل تفلاً هيناً، كأنّه يخرج شيئاً ممّا علق بلسانه، ويقول بصوت خافت: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ثم يتّم صلاته.

6/ وسواس الريح:
  اقرئي الإجابة على هذا الموضوع فستفيدك إن شاء الله: https://www.alkhabeer2.com/t12091-topic#top  

إلتزمي بأذكار الصباح و المساء و قومي بالرقية

أسأل الله لك الشفاء العاجل من هذه الوساوس
Reen
Reen

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-20, 5:42 am

جزاكَ الله خيرًا..
Reen
Reen

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-25, 4:03 am

السلام عليكم..
عندي سؤال وابي اعرف الاجابة عشان اتطمّن وارتاح..
انا زمان ما كنت اغتسل غسل صحيح من الدورة واشك الحين ان الماء ما كان يوصل لجميع الاماكن، وكمان ممكن يكون نزل لي منيّ زمان وانا ما كنت اعرفه واحسب انه افرازات.. الحين وش اسوي لازم اغتسل منهم او عفى الله عمّا سلف او ايش اسوي احس إني مو طاهرة لهالسبب😭
Reen
Reen

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-25, 4:07 am

وكمان هاليومين جايني شعور اني مو موسوسة وليش آخذ بالفتوى اللي خاصة بالموسوسين وليش وليش كثير اسأله تدور ببالي مع اني ممكن اكون تشافيت من اغلب الوساوس لكن اكثرها باقي معاي زي وسواس الاحتلام ونزول المني
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-26, 2:15 am

Reen كتب:
السلام عليكم..
عندي سؤال وابي اعرف الاجابة عشان اتطمّن وارتاح..
انا زمان ما كنت اغتسل غسل صحيح من الدورة واشك الحين ان الماء ما كان يوصل لجميع الاماكن، وكمان ممكن يكون نزل لي منيّ زمان وانا ما كنت اعرفه واحسب انه افرازات.. الحين وش اسوي لازم اغتسل منهم او عفى الله عمّا سلف او ايش اسوي احس إني مو طاهرة لهالسبب😭

ليس عليك غسل لاجل الشكوك والظنون .
وغسلك السابقه لسنوات للدورة يرفع جميع الجنابة .

واطمئني فالماء يصل مجرد وقوفك تحت الدش ثقي ثقة  تامه ان الماء عمم الجسم ، ويكفي غلبه الظن في تعميم الماء وليس شرط التأكد من كل عضو هل وصله الماء او لا
Reen
Reen

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.   وسواس الغازات-النظافة-الطهارة. Empty2021-05-26, 7:48 pm

أختي حلم..
اليوم لما قمت الظهر لقيت افرازات بيضاء بس ما اهتميت للموضوع قلت اكيد نزلت لي قبل ما انام مو احتلام لاني ما اتذكر اني احتلمت ولااتذكر اي حلم..
وبعدين رجعت انام ومادري صراحة ذا احتلام او لا بس كان فيه رجل ولما صحيت وفتشت لقيت افراز شفاف وخفت يكون مني..
بس رجعت انام وحلمت بعد حلم ثاني وفيه رجال بس لما قمت مالقيت شيء ،، 
ومادري اغتسل ولالا كنت ناوية اغتسل بس قلت لا اكيد ذا مو مني بس ضميري جالس يأنبني اخاف انه يكون مني واخاف اصلي وانا على جنابة

وسواس الغازات-النظافة-الطهارة.
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس ( الطهارة ، الغازات )
» وسواس النظافة
» في حد هنا كان بيعاني من وسواس النظافة واتعافى
» استشارة بخصوص وسواس النظافة
» وسواس النظافة رح يدمرني