الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معافاه باذن الله
معافاه باذن الله

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها

وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty
مُساهمةموضوع: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-07-28, 10:27 am

السلام عليكم اخي الخبير  واخواني جميعا  
كنت متواجد من سنين هنا والكل ساعدني جزاكم الله خير 
لبس انا تعبت نفسيا  وتعبت بسبب حادث اصابني  وتعبت نفسيا
مما زاد الوسواس علي ولا قدرت اتحمله
صرت مقدر اعيش حياتي بشكل عادي
كنت اسجل  صلواتي ع الجوال  عشان اتاكد
واكتب كل شوي انا صليت٣انا عملت كذا
لان بجد احس اني انسى بشكل مو طبيعي
حنى وانتم بكرامه اول كنت اعاني وانا أروح  صرت اطلع  ملابسي  كامله اخاف يرتد شي عليها  الحمام صار كله ماء  من التشطيف  حتى اخاف اسحب السيفون اذا ما عليه غطا يصير علي شي زاحس في شي٣ اجلس اغسل وكذا بس حاليا صار الوضع سيء٣ صرت  اسجل نفسي حتى بالحمام  وانتم بكرامه  عشان لو ارتد شي  اطلع  صوت واغسل واقول بصوتي انا غسلت مره مره تعبت والله
والصلاة صرت اتعب قال الشيخ  لي انه حتى لو كنت كمان مره تعبانه وتخرج الريح بإرادته ما اقطع اكمل انا من أهل الأعذار  بس مسكين من شي ثاني انه لما اسجد احس أعضائي كلها تتحرك  وتهتز  فتجلس اعيد وازيد في الصلاه  يمكن الفرض الواحد اعيده ٦ مرات  وكمان لما اصلي احيانا اهتز او اميل اجلس اقطع الصلاه  وكذا والنفس سمعت فتوى انه النفس اذا طلع  من للشخص  لو حرفين  كأنه تحدث في الصلاه وتبطل صرت خلاص  اقراء  بسرعه واكتم  نفسي مقدر اتنفس عادي واذا تنفسن وطلع  صوت من النفس اقصد احيانا من فمي اتنفس خلاص ابطل الصلاه  واعيد وصرت انسى صليت ولا لاء لازم اسجل . وصرت مقدر امسك  اي شي اخواني يطلعون من الحمام امسكوا شي خلاص اخاف امسكه وراهم والله لدرجه احيانا اجلس في غرفتي اخاف اطلع 
بس الجوال مره اتعبني صرت اخاف  لازم معاي اسجل اسجل  صوت  عشان ارتاح من اليوم رجعت قريت طريقه الخبير بس حبيت اقول لاني مو عارفه  طريقه  اتخلص من الجوال ومن طريقه تريحني  اقدر اروح الحمام وانتم بكرامه بدون ما اغير ملابسي  وافصخها كلها
وجزاكم الله خير وشكرا  ع سماعكم
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

مُساهمةموضوع: رد: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-07-28, 3:24 pm

تمام الحل بسيط فاعزمي على عدم ادخال الهاتف معك وعدم تسجيل صلاتك ولا تتردي بل خلي النقال بالغرفة والذهبي للحمام لا تجعلي كل تركيزك على اين ذهبت تلك القدرة واين ارتدت تلك القطرة لاااا بل ما دمتي شاكة ولستي متاكدة تمااام التاكد فلا داعي للغسل ولا للتسجيل
اسحبي السيفون بكل سهولة وليحصل ما يحصل وغالبا لا ترتد القطرات عند سحب السيفون فقد يلبس عليك الوسواس ويوهمك بتطاير قطرة على ساقك وهذا وهم عليك تجاهله
الطريقة التخلص من الجوال بين يديك وتعتمد عليك انت فقط اجبري نفسك على تركه في الغرفة او اتركيه على الشحن او انزليه الى الطابق السفلي
اما الصلاة فلا داعي لإعادة الصلاة إذا احسستي ان امعاءك تتحرك ولا داعي لإعادة الصلاة اذا انقطع نفسك واخذت نفس عميق تسبب بخروج صوت نتيجة اللعاب لا داااااعي فغالبا ما يحصل ان نصاب ببلغم او يكون الحلق جاف ثم من البديهي ان تخرج بعض الاصوات نتيجة البلع وهذا غير مبطل و لا تعذبي نفسك بعدم التنفس فهذا تشديد وتعذيب للنفس
تنفسي حتى لو خرجت بعض الاصوات اثبتي واكملي صلاتك أسألك سؤال انتي الان عندما تبلعين ريقك تسمعين صوت واذا فتحت فمك أيضا يخرج صوت كانه حرف فلا تلقي لها بالا ولا تبحثي في الفتاوي كثيرا فستدخلين بداومة
لا تخلعي ملابسك عند دخولك للحمام بل تصرفي كما كنتي تتصرفين قبل إصابتك بالوسواس والمسي القضبان والاشياء التي يلمسها اخوانك بعد خروجهم من الحمام فأنتي غير متاكدة من نجاستها ولا نجاسة ايديهم ولا تنسي قراءة سورة البقرة والمعوذات واكثري من آية الكرسي
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-07-29, 5:18 am

معافاه باذن الله كتب:
السلام عليكم اخي الخبير  واخواني جميعا  
كنت متواجد من سنين هنا والكل ساعدني جزاكم الله خير 
لبس انا تعبت نفسيا  وتعبت بسبب حادث اصابني  وتعبت نفسيا
مما زاد الوسواس علي ولا قدرت اتحمله
صرت مقدر اعيش حياتي بشكل عادي
كنت اسجل  صلواتي ع الجوال  عشان اتاكد
واكتب كل شوي انا صليت٣انا عملت كذا
لان بجد احس اني انسى بشكل مو طبيعي
حنى وانتم بكرامه اول كنت اعاني وانا أروح  صرت اطلع  ملابسي  كامله اخاف يرتد شي عليها  الحمام صار كله ماء  من التشطيف  حتى اخاف اسحب السيفون اذا ما عليه غطا يصير علي شي زاحس في شي٣ اجلس اغسل وكذا بس حاليا صار الوضع سيء٣ صرت  اسجل نفسي حتى بالحمام  وانتم بكرامه  عشان لو ارتد شي  اطلع  صوت واغسل واقول بصوتي انا غسلت مره مره تعبت والله
والصلاة صرت اتعب قال الشيخ  لي انه حتى لو كنت كمان مره تعبانه وتخرج الريح بإرادته ما اقطع اكمل انا من أهل الأعذار  بس مسكين من شي ثاني انه لما اسجد احس أعضائي كلها تتحرك  وتهتز  فتجلس اعيد وازيد في الصلاه  يمكن الفرض الواحد اعيده ٦ مرات  وكمان لما اصلي احيانا اهتز او اميل اجلس اقطع الصلاه  وكذا والنفس سمعت فتوى انه النفس اذا طلع  من للشخص  لو حرفين  كأنه تحدث في الصلاه وتبطل صرت خلاص  اقراء  بسرعه واكتم  نفسي مقدر اتنفس عادي واذا تنفسن وطلع  صوت من النفس اقصد احيانا من فمي اتنفس خلاص ابطل الصلاه  واعيد وصرت انسى صليت ولا لاء لازم اسجل . وصرت مقدر امسك  اي شي اخواني يطلعون من الحمام امسكوا شي خلاص اخاف امسكه وراهم والله لدرجه احيانا اجلس في غرفتي اخاف اطلع 
بس الجوال مره اتعبني صرت اخاف  لازم معاي اسجل اسجل  صوت  عشان ارتاح من اليوم رجعت قريت طريقه الخبير بس حبيت اقول لاني مو عارفه  طريقه  اتخلص من الجوال ومن طريقه تريحني  اقدر اروح الحمام وانتم بكرامه بدون ما اغير ملابسي  وافصخها كلها
وجزاكم الله خير وشكرا  ع سماعكم
1/ قد قيل هذا في النفخ والتأفف وهو ليس محل إتفاق بين العلماء. قال بعض العلماء من نفخ أو تأفف و بان منه حرفان لم تبطل صلاته، لأنه ليس بكلام.
قال المرداوي الحنبلي في الإنصاف: "واختار الشيخ تقي الدين: أن النفخ ليس كالكلام، ولو بان حرفان فأكثر، فلا تبطل الصلاة به، وهو رواية عن الإمام أحمد"
فما بالك بالتنفس العادي فلا حرج فيه أبداً أبداً

2/ كل الحركات التي أنت مغلوبة عليها و تحدث بلا إرادة منك أثناء الصلاة، غير معتبرة ولا تفسد الصلاة أبداً

3/ لا تستعملي التسجيل بالجوال في أي شيء من مسائل الطهارة أو غيرها
الله لم يكلفنا إلا بما ندركه بحواسنا ودون مشقة. أما ما غاب عن الحواس فهو غير معتبر (حتى وإن وجد)
فما يجب فعله هو فقط كما يفعل بقية الناس وكما يفعل أهلك
للتذكير هذه بعض أحاديث النبي ﷺ
قال ﷺ: إن الدين يسر، ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه، فسددوا وقاربوا وأبشروا. رواه البخاري
وقد قال النبي ﷺ :هلك المتنطعون قالها ثلاثاً. رواه مسلم
قال النووي: "أي المتعمقون الغالون المجاوزون الحدود في أقوالهم وأفعالهم"
=> فالحذر الحذر أيتها الأخت الكريمة من إتباع وسواس (خطوات) الشيطان

4/ في مسألة وسواس النجاسة:
الشيء الذي تخشين نجاسته إذا لم يثبت دليل على وجوده، فهو غير معتبر ويعتبر طاهراً

---( النصائح )---
1/ عليك بالإستعاذة حتى داخل الصلاة:
روى مسلم أنَّ عُثْمَانَ بنَ أَبِي العَاصِ، أَتَى النبيَّ ﷺ، فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، إنَّ الشَّيْطَانَ قدْ حَالَ بَيْنِي وبيْنَ صَلَاتي وَقِرَاءَتي يَلْبِسُهَا عَلَيَّ، فَقالَ رَسولُ اللهِ ﷺ: "ذَاكَ شيطَانٌ يُقَالُ له خَنْزَبٌ، فَإِذَا أَحْسَسْتَهُ فَتَعَوَّذْ باللَّهِ منه، وَاتْفِلْ علَى يَسَارِكَ ثَلَاثًا" قالَ: فَفَعَلْتُ ذلكَ فأذْهَبَهُ اللَّهُ عَنِّي.
ويكون التعوّذ والتفل داخل الصّلاة عند إحساس المصلّي بوسوسة الشيطان.
وذلك بأن يميل برأسه شيئاً قليلاً إلى اليسار، فيتفل ثلاثاً تفلاً هيناً، كأنّه يخرج شيئاً ممّا علق بلسانه، ويقول بصوت خافت: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ويتّم صلاته.

2/ عليك المداومة على آخر آيتين في سورة البقرة (وخاصةً الآية الأخيرة)
قال تعالى: (ءَامَنَ ٱلرَّسُولُ بِمَآ أُنزِلَ إِلَيۡهِ مِن رَّبِّهِۦ وَٱلۡمُؤۡمِنُونَۚ كُلٌّ ءَامَنَ بِٱللَّهِ وَمَلَٰٓئِكَتِهِۦ وَكُتُبِهِۦ وَرُسُلِهِۦ لَا نُفَرِّقُ بَيۡنَ أَحَدٖ مِّن رُّسُلِهِۦۚ وَقَالُواْ سَمِعۡنَا وَأَطَعۡنَاۖ غُفۡرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيۡكَ ٱلۡمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ ٱللَّهُ نَفۡسًا إِلَّا وُسۡعَهَاۚ لَهَا مَا كَسَبَتۡ وَعَلَيۡهَا مَا ٱكۡتَسَبَتۡۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذۡنَآ إِن نَّسِينَآ أَوۡ أَخۡطَأۡنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تَحۡمِلۡ عَلَيۡنَآ إِصۡرٗا كَمَا حَمَلۡتَهُۥ عَلَى ٱلَّذِينَ مِن قَبۡلِنَاۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلۡنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِۦۖ وَٱعۡفُ عَنَّا وَٱغۡفِرۡ لَنَا وَٱرۡحَمۡنَآۚ أَنتَ مَوۡلَىٰنَا فَٱنصُرۡنَا عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡكَٰفِرِينَ) (286)

3/ قراءة سورة الفاتحة و آية الكرسي والإخلاص والمعوذتين على الماء، شرباً واغتسالاً، حتى يظهر تحسن في الحالة (لاحرج في الإغتسال بالماء المقروء عليه في الحمام)

4/ الإستماع لسورة البقرة يومياً
https://soundcloud.com/user-766685763-784658282/2dq9c2myd426

5/ شرب ماء زمزم بنية الشفاء (كما يمكن الإغتسال به لفضله عن سائر المياه)

أسأل الله لك الشفاء العاجل
معافاه باذن الله
معافاه باذن الله

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-07-30, 12:11 pm

Sarab كتب:
تمام الحل بسيط فاعزمي على عدم ادخال الهاتف معك وعدم تسجيل صلاتك ولا تتردي بل خلي النقال بالغرفة والذهبي للحمام لا تجعلي كل تركيزك على اين ذهبت تلك القدرة واين ارتدت تلك القطرة لاااا بل ما دمتي شاكة ولستي متاكدة تمااام التاكد فلا داعي للغسل ولا للتسجيل
اسحبي السيفون بكل سهولة وليحصل ما يحصل وغالبا لا ترتد القطرات عند سحب السيفون فقد يلبس عليك الوسواس ويوهمك بتطاير قطرة على ساقك وهذا وهم عليك تجاهله
الطريقة التخلص من الجوال بين يديك وتعتمد عليك انت فقط اجبري نفسك على تركه في الغرفة او اتركيه على الشحن او انزليه الى الطابق السفلي
اما الصلاة فلا داعي لإعادة الصلاة إذا احسستي ان امعاءك تتحرك ولا داعي لإعادة الصلاة اذا انقطع نفسك واخذت نفس عميق تسبب بخروج صوت نتيجة اللعاب لا داااااعي فغالبا ما يحصل ان نصاب ببلغم او يكون الحلق جاف ثم من البديهي ان تخرج بعض الاصوات نتيجة البلع وهذا غير مبطل و لا تعذبي نفسك بعدم التنفس فهذا تشديد وتعذيب للنفس
تنفسي حتى لو خرجت بعض الاصوات اثبتي واكملي صلاتك أسألك سؤال انتي الان عندما تبلعين ريقك تسمعين صوت واذا فتحت فمك أيضا يخرج صوت كانه حرف فلا تلقي لها بالا ولا تبحثي في الفتاوي كثيرا فستدخلين بداومة
لا تخلعي ملابسك عند دخولك للحمام بل تصرفي كما كنتي تتصرفين قبل إصابتك بالوسواس والمسي القضبان والاشياء التي يلمسها اخوانك بعد خروجهم من الحمام فأنتي غير متاكدة من نجاستها ولا نجاسة ايديهم ولا تنسي قراءة سورة البقرة والمعوذات واكثري من آية الكرسي
 الله يسعدك اخوي  انا حاليا من مين احاول استجمع نفسي واكون قويه  صرت معاد اخذ الجوال معاي لأي مكان ولا اصور نفسي  حتى معادىاعيد الصلاه  هي فرض  عدته بس بحاول أقاوم صحيح ماقلته بشأن  اللعاب  في صوت وحتى لما افتح فمي يطلع صوت كأنه حرف   باذن الله  بحاول وراح اكتب هنا انتصاراتي باذن الواحد الأحد لان والله  مره تعبت  الله عالم قد إيش تعبت وكرهت نفسي  لاحول ولا قوه الا بالله  باذن الله اسمع نصيحتك وراح احاول الله يسعدك بجد اسعدتني  بردك
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

مُساهمةموضوع: رد: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-07-30, 2:59 pm

نعم هذا هو عين العقل أنا كنت قديمااا أسجل صلاتي لكني وجدتها طريقة غير نافعة وأقلعت عنها
والحروف لا تهتمي لها فأنا مثلا عندما أستنشق الهواء يظهر كأنني قلت حرف الهاء واتجاهله واستمر بالتنفس وبلع الريق ولا أبالي بالحروف فالله لا يرضى بهذه المشقة
إن شاء الله تكتبين إنجازاتك و نفرح بشفاءك ، ولا بأس ان عدتي صلاة واحدة لا تقلقي ولا تعتقدي ان العلاج فشل او انها نهااااية العالم لا بل قوي نفسك واستمري بالتجاهل
معافاه باذن الله
معافاه باذن الله

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-08-09, 6:33 am

السلام عليكم 
حبيت اكتب إنجازات خلال ١٤ يوم الحمد لله صرت اصلي واطنش لو اذكر الصلوات الي غسلت فيها يمكن ٩ فروض عدتها وبقيت الايام الحمد لله والفضل له  لو تنفست طلع صوت ولو سجدت وحسيت كاني مو ثابته او جسمي يهتز اطنش واكمل صلاتي 
التسجيل صرت ما اخذه معاي في كل مكان  بس بدون كذب في الحمام مازلت اخذه بحاول الفتره  القادمه اني اتجنب  ادخله لان ما حبيت ابدي كل شي دفعه وحده لا ن بجد مره مرهقه  من كل ذا وخايفه لو ضغطت على نفسي كلها دفعه وحده اتعب لان حيل نفسيتي تعبانه بس  ان شاء الله  الي اسويه مو غلط صراحه صارت تطلع لي وساويس جديده بس بج. صايره اطنشها واكمل 

بالنسبه للنجاسات صرت لو حسيت بشي ما اغسل لان انا مو عارفه ذا الشي فاعتبره طاهر حتى لو في الحمام ما اغسل واكمل بالنسبه للابواب والارضيات صرت امشي واطنش زي ما قلتم لي دام انا مو متأكده بصراحه بدون كذب 

الفضل لله وحده ثم لكم صايره احس بقدر اتنفس ونفسيا مرتاحه صرت اهتم بنفسي لان قبل كان شغلي الشاغل كله الوضوء والنجاسات  ومهمله كل شي بحياتي  مو مستوعبه  لين الحين الحمد لك ياربي  اني تخطيت أمور كثيره  والبقيه باذن الله بحاول أقاوم واكتب انتصاراتي هنا ربي يشفيني ويشفي كل مبتلى يااارب العالمين
معافاه باذن الله
معافاه باذن الله

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-08-13, 6:38 am

حبيت اسجل الحمد لله  صرت متحسنه وكل فكره وسواسيه اتجاهلها ولا حتى افكر٣فيها  ولا اناقشها جوات نفسي زي ماقال الخبير والجوال صرت  ادخل الحمام بدونه  مو دايم بس صايره  احسن  لان حاليا فتره مافي صلاه بحاول اركز ع الاشياء الثانيه  بجد انا مررره بفضل الله وكرمه بحس حالي مرتاحه عن قبل٣ ربي يسعدكم  راح اسجل شو يلي يصير  معاي  شو تجربتي  ربي يشفيني ويشفي كل مبتلى يااارب العالمين
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع     وسواسي  من ١٥ سنه  اتعبني  اريد حد يسمع  Empty2021-08-14, 1:24 am

الحمد لله،
وفقك الله للشفاء التام
وشكراً لأنك تنقلين تجربتك الخاصة تشجيعاً للإخوة الأعضاء

وسواسي من ١٥ سنه اتعبني اريد حد يسمع
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لا اريد ان استمر الفولون يزيد وسواسي
» وسواسي ينتقل من شيء الى اخر
» اريد فقط التشجيع وان اعود بتطبيق البرنامج بكل قوة واذا عندي تساؤلا ت ان تجوبني بارك الله فيكم اريد التخلص من الوسواس
» ماتشخيص وسواسي
» وسواسي في الوضوء والصلاة