الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

التأخير في الوضوء

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 3:23 pm

يا جماعة كيف الواحد يتوضأ وما يتأخر انا تعبت 

كيف اتوضأ بسرعة ..
لما اجي اغسل مثلا وجهي ما اقتنع ان الماء وصل لكل مكان فأغسل بغير عد يعني الى ان اشعر ان هذا يكفي وبعدين المرافق نفس الطريقة انا ما عندي شك غسلت او لا انا مشكلتي اني أتأخر وانا اغسل. ثم يجي الرأس امسحه اكثر من مره عشان احس يدي تنشف وانا باقي ما كملت المسح  ايش اسوي وايش المنهج الي امشي عليه ..  صار الوضوء ثقيل 

الناس من حولي شيء وانا شيء. ثاني 💔
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 3:30 pm

ببساطة تصرف مثل الناس اللي حولك
يعني أمسح رأسك مرة واحدة فقطططط واغسل وجهك ثلاثا على ابعد حد ولا تشدد فأكيد الماء قد وصل إلى كل منطقة بوجهك ولا تزيد عن ثلاثة فهذا تعدي وتجاوز للحدود
لماذا تغسل بدون عد ؟؟؟لا بل عد ثلاثة كل عضو ما عدا الراس والاذن
وهذاااا كافي فلا داعي لتعيد وتكرر الغسل والمسح بدون سبب فقط لتقنع نفسك حاول مرة واثنين وثلاثة ورح تظبط معك في الرابعة وستجد ان الوضوء سهل ليس بالصعوبة التي صنعتها بنفسك
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 3:32 pm

هل انتي مريتي بشيء من الوسواس في الوضوء .  عندك خبره يعني
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 3:39 pm

نعم مريت به و كنت أتأخر كثيرا بالوضوء و يضيع وقتي وانا اتاكد من وصول الماء لأعضاء الوضوء لكن الحل بتجاهله و الإلتزام بمرات الغسل المعروفة و عدم التفكير به كثيرا
أحذرك من الزيادة لمرات الغسل والمسح فهذا تشديد منهي عنه واصلا لا يجوز الزيادة فهذا يعد تعدي على حدود الله وظلم
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 3:42 pm

اهاا يعطيك العافية 

اردكم اذا في تحسن ان شاء الله
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 4:25 pm

يا اختي توضيت توي. واخذت ٣٠ دقيقة يمكن  
تعبت والله … ما ادري كيف بتحسن
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 5:14 pm

إقرأ هذا الموضوع فسيفيدك إن شاء الله
https://www.alkhabeer2.com/t12097-topic
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 10:05 pm

لا تنزعج فأول محاولة لا تلق الكثير من النجاح المهم الإرادة والقدرة على المواجهة والصمود حاول مرة ثانية في الصلاة التالية و اجبر نفسك على الالتزام بعدد الغسلات ولا تزد مهما حصل حتى لو حسيت ان وضوءك خاطئ
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 10:53 pm

طيب بقولك شيء 

الان ‏في غسل الوجه كل شخص له طريقته يعني ممكن يبدأ من بداية الجبهه -بعد ان يجمع المويه بين يديه-  وابهامه  اليمين واليسار على  الجوانب بالعرض  من فوق الى تحت نزول واحد  ان شاء الله انك فهمتي الطريقة الى اقصدها. و ممكن يضرب المويه ضرب وحده على الوجه و يعمم  المويه بيده على جميع مناطق الوجه الانف والعين والجوانب   ف ايش الطريقة الاحسن 
الي يغسل الوجه ويتعمم بالكامل وايضا المرافق … 
شكرا لك
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-28, 11:15 pm

بالنسبة لي الأفضل الطريقة الثانية اي تشيل المي بيديك ثم تعممه على الجوانب
اما المرافق فأنا اغسل المرفق بالاول ثم الكف ادخله تحت الماء يجري عليه وخلص لكن هناك أناس يشيلون الماء بكفهم ثم يجعلونه ينزل الى مرافقه ويمسحونه يعيدون الكرة ثلاث مرات وخلاص
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 1:17 am

المعذرة على كثرة الاسئلة …

بس عندي في مسح الراس امسح اكثر من مره بسبب شغلة ان اليد تنشف اثناء المسح    المهم ف امسح وامسح وامسح حتى الي يشوفني يقول هذا غسل راسه ما مسحه من كثر المسح  
كيف الطريقة في المسح الي ما يوسوس فيها الواحد  قرأت اقوال عن مقدار المسح المجزئ. المهم انا ابغى امسح كل الراس لكن بدون وسواس ولا شغلة ان يدي تنشف او اني اشوفها اثناء المسح وهل فعلا اليد تنشف عند بعض الناس لكن ما يفكر لانه مو موسوس 
واذا كان شعري كثيف مثلا هل يجب اثناء المسح ان اضغط على الشعر حتى المس الراس او يكفي اني  امسح على الهواء لكن مع ملامسة خفيف على الشعر الي فوق الراس بدون ضغط 

ساعدوني
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 1:22 am

ما دام انت مليت كفيك بالماء ثم رفعتها لتمسح شعرك فمستحيل أنها تنشف بهذه السرعة قطعااا اكمل المسح مرة وحدة وخلص ولو كانت يدك جافة لما قال الناس عنك انك غسلت شعرك فهذا دليل على وجود الماء
المقصود هو إيصال الماء الى الفروة وليس الشعر ولكن نحن نمسح الشعر لكي يصل إلى الفروة الماء اذا كان شعر كثيف فيمكنك مسح شعرك مع الضغط مرة واحدة فقط لا أكثر
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 1:33 am

انا اقصد اني اخاذ مويه وامسح ثم اخذ مويه وامسح وهكذا مهو من مره وحده يعني امسح كثير عشان ما يكون جزء من شعري ناشف من المويه
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 1:42 am

يا جماعة الي اي  درجة وصلت

واحد يتوضأ نص ساعة يمكن..   والله مو معقول  

غير الوسواس الى يستقبلك بعد الوضوء وسواس الصلاة والفاتحة والتكبير
والله معاناة 
وبعدين المدارس جايه لازم اجتهد في الدراسة. 
في العطلة هذه تلخبطت اموري اكثر والله.العطل السابقة اشوى لكن بعد وسواس الفاتحة والتكبير والتشهد  كل شيء خرب

والله مصيبة ما بعدها مصيبة
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 4:17 am

حسين ~. كتب:
انا اقصد اني اخاذ مويه وامسح ثم اخذ مويه وامسح وهكذا مهو من مره وحده يعني امسح كثير عشان ما يكون جزء من شعري ناشف من المويه
تمسح الشعر مرة واحدة (من الأمام إلى الخلف) ثم ترد المسح (من الخلف إلى الأمام)، ولا يشترط أن يصل الماء إلى كل شعرة في الرأس
فيكفي أن يصل إلى أغلب مناطق الشعر. كما أنه يكفي مسح بعضه عند بعض العلماء
قال ابن قدامة في المغني :"ورُوِىَ عن أحمد: يُجْزِئُ مَسْحُ بَعْضِه. قال أبُو الحارِث: قُلتُ لأَحْمدَ: فإنْ مَسَحَ برَأسِه وتَرَك بَعْضَه؟ قال: يُجْزِئُه. ثم قال: ومَنْ يُمْكِنُه أن يَأْتِيَ علَى الرَّأْسِ كُلِّه! وقد نُقِلَ عن سَلَمةَ بن الأَكْوَع، أنه كان يَمْسَح مُقَدَّمَ رَأْسِه، وابنُ عُمَرَ مَسَح اليَافُوخَ. ومِمَّنْ قال بمَسْحِ البَعْض الحَسَنُ، والثَّوْرِيُّ، والأَوْزَاعِيُّ، والشافِعِيُّ، وأصحابُ الرَّأيِ"

حسام الدين 1 كتب:
إقرأ هذا الموضوع فسيفيدك إن شاء الله
https://www.alkhabeer2.com/t12097-topic
هل قرأت هذا الموضوع؟
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 5:07 am

نعم قريته بس الوضع ماش ..
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 6:47 am

افهمني اخ حسين لا توجد حلول سحرية ولا يوجد علاج من دون ألم
والعلاج يعتمد عليك وعلى قوتك وعلى مدى رغبتك بالتخلص منه
فلا تتأمل العلاج بدون معاناة وبدون إصرار حقيقي على التغيير
أسئلتك تم الإجابة عليها و أنت نعم قرأت الموضوع اللي في الرابط لكن من دون تركيز به ولا فهم لنقاطه لتطبيقها
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 1:44 pm

طيب ما رايك اترك الوضوء بالكلية و و اتيمم  لكل صلاة 

انا اعرف ان هذا ليس حل هذا هروب 
لكن ايش اسوي
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-29, 5:01 pm

التيمم ليس بحل
انصحك برؤية طريقة الوضوء عن طريق فيديو من فيديوهات اليوتيوب لتعرف الطريقة الصحيحة للوضوء وتطبقها
أسأل نفسك الى متى الهروووب تخيل انك تظل تهرب لمدة ٢٠ سنة وتتيمم إلى متى ؟؟؟ المواجهة حتمية ولا مفر منها سواء الآن او بعد ٢٠ سنة
لا تفكر بطرق بديلة للوضوء لكن فكر كيف تقدر تواجه الوسواس وكيف تقدر تصمد امام الفكرة الوسواسية
حسين ~.
حسين ~.

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
ذكر

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-30, 5:23 pm

يا اخت 

ممكن تقول شيء بسيط من الوسواس الي مريتي فيها باختصار واي نوع من الوسواس وتقول كيف تعالجتي .. 
وشكرا
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التأخير في الوضوء  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التأخير في الوضوء    التأخير في الوضوء  Empty2021-07-30, 6:21 pm

وسواس التسمية و وسواس وصول الماء الى الاعضاء و وسواس إني لم أغسل عضو من الاعضاء و وسواس غسل العضو أكثر من ثلاثة مرات حتى في فترة من الفترات كنت من كثرة إعادة الوضوء أخرج مبتلة جدا و شعري كأنه مغسول لكن بدأت بتجاهله و أتوضا كيفما تيسر لي لا ادقق بوصول الماء واكتفي بمرتين للوجه واليدين و لا أبالي بوصول الماء الى الفروة وألتزم بعدد المرات لكل عضو ولا أزيد لكن أحيانا أنقص بالبداية الأمر كان صعبااااا لكن مع التحمل والصبر وقوة الإرادة بدا يزول و بعدما كنت اقضي ١٥ دقيقة فقط في الوضوء أصبحت اقضي اقل من ٥ دقائق لكن هذا يتطلب الكثير من الصبر والتجاهل وبرودة الأعصاب

التأخير في الوضوء
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وسواس الوضوء !
» وسواس الوضوء
» الوضوء والريح
» وسوسة في نية الوضوء
» وسوسة في نية الوضوء