الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

الصدق مع الله مرا مهم

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

الصدق مع الله مرا مهم Empty
مُساهمةموضوع: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-18, 6:59 pm

السلام عليكم مااظن ذا الموضوع له علاقه بالوسواس لكن ودي اعرف عنه اكثر بسبب ظروفي اللي امر فيها الان كلنا نعرف ان الصادق مع الله مهما حصل من ظروف مستمر بطريقه طيب لو نفترض وضعت خطه لحفظ القران ولكن بعض المرات اتعب واريح شوي وارجع وهكذا ومرات لا ارتاح ثم ارجع من بكرا بعض الاحيان يكون صدق تعب ومااكلف نفسي شي مااطيقه ومرات يكون ارهاق نفسي وتعب فالآن ودي اعرف هل ظروفي هذا زي الوسواس بعد يسبب لي تشتت ومرات مهما تعلمت مقدر اعمل بالعلم وزي كذا بسبب اني حياتي عباره عن تشتت شعور مقدر اوصفه لدرجة مرات اقول مالي الا رقيه لعل تنفعني تعبت ادعي وكل شي بس انا ودي ادري ذي الامور تنافي الصدق او لا؟ وكيف اعرف اني صادقه مرات مااحط جدول جدي بالقران بس اهم شي علي هالوجه خلاص احفظه وكذا فمدري ذا له علاقه بصدق او لا بالنهايه انا سويت شي اقدر عليه فالمهم ان ذا الموضوع مرا مضايقني وحتى المكان اللي انا فيه مليت منه بسبب الروتين المكرر فيجيني شعور ملل لاني عاطله وماعندي دراسه واشياء كثير تصدع الراس فعموماً انا حتى حاولت اعدل ذي الأشياء كلها عشان ارتاح واحط ادعيه معينه ادعي فيها واحاول اجاهد لكن نفسيت تقلب فجاءه وفعلاً مزاجي ونفسيتي تعبانه صدق يعني اطفش الطفش اللي مو عادي لا اللي بعده فمدري وش السبب قلت احتاج تغيير بحياتي بس مهما سويت احس في شي ناقص حتى لما اجاهد عشان افتك من الوسواس واتجاهل احس ناقص شي ماكاني مسويه شي قلت ممكن لاني اسمع له غصب وانسى موضوع التجاهل عموماً احس اني تعبت واللي يغثني ذا الوضع انا عليه من سنين ولا زلت يتغير شي بسيط بحياتي وارجع ماكانه صار شي
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-18, 7:04 pm

لدرجة صرت اقول خلاص بترك كل شي واضغط على نفسي بالرقيه والذكر والاستغفار وعلاج الوسواس لين يفرجه ربي لان بسبب كثرت اهدافي ذي احس بشعور لازم اسويها وكذا وهي فيها لخبطه ينتهي يومي مو حاسه بالرضا عن نفسي الله يعين دايم احاول احفظ واوقف وارجع احاول واوقف والله ماصارت احس اني محتاجه ايمان قوي محتاجه لاني ايماني مرا ضعف وواضح بسبب اني شايله هم هالوسواس هالفتره معاد احاول حتى زي قبل بديني كل همي قلبي يتصلح واصلح نفسي ثم ابدا حياتي لاني حاولت والله وقلت وانا اتعالج وانا اسوي ومدري ايش ولا شفت نتيجه حتى غير الوسواس صحياً انا مو مره للاسف فمن كل ناحيه القولون متعبني ويعكر بالمزاج وعندي مشاكل ثانيه بالاكل وهكذا
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-18, 7:05 pm

فاقول هالمشاكل ذي معكره ممكن مزاجي اكثر وتتعبني لدرجة حتى قراءة القران مرات صعبه والصلاة مقدر ادعي من كل قلبي كأنه في شي مصكر على قلبي وكتمه
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-18, 7:13 pm

ملاحظة: لما قلت ملل وكذا مو قصدي عدم شكر على النعم ولكن الانسان بطبيعته ملول ووحده نفسي عانت نفسياً بشكل كبير ولها فتره طويله جالسه بالبيت طبيعي بتزيد سوء بدال ماتتحسن وايضاً لما قلت بترك كل شي واعتمد الذكر والرقيه لين يفرجه ربي لاني مهما سويت ممكن ماراح احس بالرضا بسبب الالم النفسي اللي ممكن يخليني اتوقف بالنص بكل مره
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

مُساهمةموضوع: رد: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-18, 10:02 pm

غيداء كتب:
ملاحظة: لما قلت ملل وكذا مو قصدي عدم شكر على النعم ولكن الانسان بطبيعته ملول ووحده نفسي عانت نفسياً بشكل كبير ولها فتره طويله جالسه بالبيت طبيعي بتزيد سوء بدال ماتتحسن وايضاً لما قلت بترك كل شي واعتمد الذكر والرقيه لين يفرجه ربي لاني مهما سويت ممكن ماراح احس بالرضا بسبب الالم النفسي اللي ممكن يخليني اتوقف بالنص بكل مره
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اخت الكريمة، انت لست مطالبة بحفظ القران، ولكن حفظه له فضائل جميلة جدا وثمينة، وان لم تحفظيه فلا تاثمي، وشروعك على الحفظ دون الاستمرار ما يدل على انك لست صادقة! بل انت ارهقتي او لم تعتادي هذا كل ما في الامر

انا يوم من الايام قبل حوالي سنتين عزمت النية، واخبرت والداي، ابغى اسجل في حلقة التحفيظ، واحفظ القران كاملا! فرحوا فيني وقدموا لي المحفزات والمال على كل جزء ونحوه، وفعلا، شرعت في الحفظ، اول يوم بدات متحمس جدا، ولاول مرة اجلس بعد الفجر واحفظ، اليوم الثاني تثاقلت الامر، وما عدت اجلس بعد الفجر لان الامر صعب علي وماني متعود، حتى سجلت في التحفيظ وكانت بعد المغرب، بكل ايجاز حفظت ثلاث اجزاء، ثم طرات ظروف واصبحت حلقات التحفيظ عن بعد، من هنا بدات انتكاستي، لا اطيل عليك، تركت الحفظ لمدة سنة فاكثر! ودون مراجعة قطعا! 
وخلال هذه الفترة كنت دائما ارى مقاطع على التواصل ونحوه لحفظة صغار وما الى ذلك، وبدات الافكار تراودني بشكل لحوح جدا، ليش ما اكون مثلهم واحفظ ، الحمد لله كثيرا
عاودت الحفظ وبدات من جزء عم ومن دون حلقات تحفيظ، لاني شعرت اني دونها افضل لحد ما واخذ راحتي، واللي حفزني اكثر، كوني احفظ سريعا ليش؟ لاني بطبيعة الحال مخزن في عقلي الحفظ لحد ما، فحفظت سريعا، وهانذا اكمل مشواري ووصلت للجزء الرابع بفضل الله، واسال الله الثبات

الشاهد ان طريقك ستصلين له ولو بعد حين بامر الله، والدعاء مهم جدا
مجرد تقاسعك وتكاسلك لا يدل على شيء
وهذا وارد ان تستصعبي الامر بداية، لكن لو استمريتي لوجدتي سعادتك في الحفظ
ولا تستعجلي الحفظ، فالمراجعة اهم من الحفظ ولو تحفظين بعد سنين

واستشعري فضائل حافظ القران في الدنيا والاخرة
استشعري بمعنى الكلمة
استشعري الباسك لوالديك حفظهم الله ورحمهم تاج الوقار
وكذا ابناءك

مجرد ان تشرعي عملك وطاعتك، كوني صادقة مع الله في نيتك، واحسنيها واجعليها خالصة لله، ولا مانع من الحاق اسباب دنيوية تحفزك شريطة ان تكون نيتك (اولا) لله، ثم ان كان هناك ما يحفزك

جددي نيتك واعزميها
الحافظ مكين في المجالس، ويتصدرها، حفظ القران يعقل قلبك ويفتحه لك، وكونك تخطين على رحاب الارض وفي صدرك كلام الله محفوظا، لهو شرف نتحلى به ونحمد الله عليه

عدل سابقا من قبل Mazin في 2023-10-18, 10:27 pm عدل 1 مرات
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

مُساهمةموضوع: رد: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-18, 10:08 pm

Mazin كتب:
غيداء كتب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
اخت الكريمة، انت لست مطالبة بحفظ القران، ولكن حفظه له فضائل جميلة جدا وثمينة، وان لم تحفظيه فلا تاثمي، وشروعك على الحفظ دون الاستمرار ما يدل على انك لست صادقة! بل انت ارهقتي او لم تعتادي هذا كل ما في الامر

انا يوم من الايام قبل حوالي سنتين عزمت النية، واخبرت والداي، ابغى اسجل في حلقة التحفيظ، واحفظ القران كاملا! فرحوا فيني وقدموا لي المحفزات والمال على كل جزء ونحوه، وفعلا، شرعت في الحفظ، اول يوم بدات متحمس جدا، ولاول مرة اجلس بعد الفجر واحفظ، اليوم الثاني تثاقلت الامر، وما عدت اجلس بعد الفجر لان الامر صعب علي وماني متعود، حتى سجلت في التحفيظ وكانت بعد المغرب، بكل ايجاز حفظت ثلاث اجزاء، ثم طرات علي ظروف واضطررنا للنقل واصبحت حلقات التحفيظ عن بعد، من هنا بدات انتكاستي، لا اطيل عليك، تركت الحفظ لمدة سنة فاكثر! ودون مراجعة قطعا! 
وخلال هذه الفترة كنت دائما ارى مقاطع على التواصل ونحوه لحفظة صغار واعمارهم ١٤ ونحوه منهم ١٨ وما الى ذلك، وبدات الافكار تراودني بشكل لحوح جدا، ليش ما اكون مثلهم واحفظ في عمر صغير، الحمد لله كثيرا
عاودت الحفظ وبدات من جزء عم ومن دون حلقات تحفيظ، لاني شعرت اني دونها افضل لحد ما واخذ راحتي، واللي حفزني اكثر، كوني احفظ سريعا ليش؟ لاني بطبيعة الحال مخزن في عقلي الحفظ لحد ما، فحفظت سريعا، وهانذا اكمل مشواري ووصلت للجزء الرابع بفضل الله، واسال الله الثبات

الشاهد ان طريقك ستصلين له ولو بعد حين بامر الله، والدعاء مهم جدا
مجرد تقاسعك وتكاسلك لا يدل على شيء
وهذا وارد ان تستصعبي الامر بداية، لكن لو استمريتي لوجدتي سعادتك في الحفظ
ولا تستعجلي الحفظ، فالمراجعة اهم من الحفظ ولو تحفظين بعد سنين

واستشعري فضائل حافظ القران في الدنيا والاخرة
استشعري بمعنى الكلمة
استشعري الباسك لوالديك حفظهم الله ورحمهم تاج الوقار
وكذا ابناءك

مجرد ان تشرعي عملك وطاعتك، كوني صادقة مع الله في نيتك، واحسنيها واجعليها خالصة لله، ولا مانع من الحاق اسباب دنيوية تحفزك شريطة ان تكون نيتك (اولا) لله، ثم ان كان هناك ما يحفزك

جددي نيتك واعزميها
الحافظ مكين في المجالس، ويتصدرها، حفظ القران يعقل قلبك ويفتحه لك، وكونك تخطين على رحاب الارض وفي صدرك كلام الله محفوظا، لهو شرف نتحلى به ونحمد الله عليه
لا تستعجلي تحقيق اهدافك، فمآلها التحقق ان شاء الله
ورتبيها تلو الاخر وبيني خطة
وان لم تبني خطة على الاقل فاشرعي في العلم واصدقي نيتك

ولا تجعلي غمك هذا ملازم لك ويمنعك عن سائر ما تعملين
حافظي على اذكارك اثابك الله الاذكاار، صباحا ومساء ونوما
استحضري ترطيب لسانك بذكر الله، واطلقي لسانك على الدوام ذاكرا لله
حافظي على الوتر ولو ركعة
حافظي على الضحى ولو ركعتين
حافظي على ورد ولو صفحة
هذه امور ولو كانت قليلة، فاثرها هنيئ على القلب وتنيره خصوصا مع الاستمرار
وقال سبحانه: (ادعوني استجب لكم) فوعده حق ولن يخلفه
فالحي الدعاء وورد في الحديث ان سبحانه يستحيي ان يرد يدا عبد رُفعت اليه صفرا
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الصدق مع الله مرا مهم   الصدق مع الله مرا مهم Empty2023-10-19, 2:29 am

صحيح انه مو واجب لكن بفضل الله ثم القران تغيرت حياتي ثم تركته ومصره على هذا الهدف فكان سؤالي ان كنت صادقه ام لا بشكل عام باعمالي وهكذا وجوابك كافي ومقنع صدقت وجزاك الله خيرا

الصدق مع الله مرا مهم
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لمرضة وسواس الطهارة والصلاة قصة حقيقية انقلها لكم لانها ولله الحمد فادتني من اول قراءة ماشاء الله تبارك الله بشكل جزئي لان لسه ماداومت وبإذن الله حأستمر
» بإذن الله سأبدأ بالعلاج وأدعو الله الثبات هذا تقييم اليوم
» الخوف ( أرجوا الرد رحم الله والديكم وفرج الله كربتكم )
» انت بعد الله املي
» حد يساعدني مشان الله