الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

الدعاء ومجاهدة النفس

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

الدعاء ومجاهدة النفس Empty
مُساهمةموضوع: الدعاء ومجاهدة النفس   الدعاء ومجاهدة النفس Empty2024-01-26, 6:45 pm

السلام عليكم
عندي مشكله غريبه انا احس من كثر مامريت باشياء ضعفت فيها تجاه الوسواس صارت عندي ردة فعل اني لازلت مصره واحاول اني اشوف قوه من نفسي تجاه الوسواس وهذا الشي يخوفني لانه ممكن اقع بذنب بسببه بمعنى اني بذي الطريقه صرت اسوي تأجيل للدعاء وكذا وكاني معتمده على نفسي والله ادعي واحاول بس اقصد وقفت الدعاء لان ابي جهاد اكبر من نفسي عشان اشوف افعالي قويه فهمتوا؟ 
لاني بحس شعور سي تجاه نفسي لما اعتمد على الدعاء فقط وفعلي للاسباب اي كلام او عفواً ولا شي حتى اسويه وهذا شي صدق غلط لان لا بد من الصدق مع الله بالنهايه انا ابي الشفاء ولا لا؟
لو اني صادقه صملت لو اني صادقه صبرت وجاهدت وتحملت لين انتهي اما اني اقول كل يوم بحاول وانا اصلاً مااحاول طبيعي بحس بشعور سي مرا تجاه نفسي ماارضى انها تكون همتها ضعيفه ماارضى اني اكون من عباد الله الضعفاء اللي مايصدقون معه ولا يحاولون ماارضى ابداً اكون عاديه فهل طريقتي صحيحه ام تعتبر وسواس لاني سمعت ان الانسان لما يفعل الاسباب هو معناته انه اصلاً يعتمد على الله بالدعاء وكذا فممكن طريقتي غلط بس لما اعتمد كل الاعتماد على الله اشوف ان نفسي ماسوت شي من جهدها هي اللي قدرها ربي عليه من غير ان الموضوع بيصير ميسر كل من ربي وانا بحس بشعور مرا مو حلو انا نفسي ماسوت شي والله اني صادقه تكفون افهموني وحده سنين عانت وكانت تدري انها غلط كانت امنيتي اكون قويه من قبل واتجاهله لاني ادري انه اختبار من ربي !!
ادري ان ربي بيشوف صدقي معه لاتقولون هذا وساوس لا والله هو صدق اختبار وربي يبي مني الصدق خصوصاً اني انا فهمت للوسواس ماني جاهله فيه زي قبل ماكنت ادري وش هذا الشي اللي انا مصابه فيه بكل غلط اسويه الحين ادري اني غلط واضحك على نفسي ليش اسوي هالغلط وش عذري بعدين عند ربي؟!
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء ومجاهدة النفس   الدعاء ومجاهدة النفس Empty2024-01-28, 6:57 pm

غيداء كتب:
السلام عليكم
عندي مشكله غريبه انا احس من كثر مامريت باشياء ضعفت فيها تجاه الوسواس صارت عندي ردة فعل اني لازلت مصره واحاول اني اشوف قوه من نفسي تجاه الوسواس وهذا الشي يخوفني لانه ممكن اقع بذنب بسببه بمعنى اني بذي الطريقه صرت اسوي تأجيل للدعاء وكذا وكاني معتمده على نفسي والله ادعي واحاول بس اقصد وقفت الدعاء لان ابي جهاد اكبر من نفسي عشان اشوف افعالي قويه فهمتوا؟ 
لاني بحس شعور سي تجاه نفسي لما اعتمد على الدعاء فقط وفعلي للاسباب اي كلام او عفواً ولا شي حتى اسويه وهذا شي صدق غلط لان لا بد من الصدق مع الله بالنهايه انا ابي الشفاء ولا لا؟
لو اني صادقه صملت لو اني صادقه صبرت وجاهدت وتحملت لين انتهي اما اني اقول كل يوم بحاول وانا اصلاً مااحاول طبيعي بحس بشعور سي مرا تجاه نفسي ماارضى انها تكون همتها ضعيفه ماارضى اني اكون من عباد الله الضعفاء اللي مايصدقون معه ولا يحاولون ماارضى ابداً اكون عاديه فهل طريقتي صحيحه ام تعتبر وسواس لاني سمعت ان الانسان لما يفعل الاسباب هو معناته انه اصلاً يعتمد على الله بالدعاء وكذا فممكن طريقتي غلط بس لما اعتمد كل الاعتماد على الله اشوف ان نفسي ماسوت شي من جهدها هي اللي قدرها ربي عليه من غير ان الموضوع بيصير ميسر كل من ربي وانا بحس بشعور مرا مو حلو انا نفسي ماسوت شي والله اني صادقه تكفون افهموني وحده سنين عانت وكانت تدري انها غلط كانت امنيتي اكون قويه من قبل واتجاهله لاني ادري انه اختبار من ربي !!
ادري ان ربي بيشوف صدقي معه لاتقولون هذا وساوس لا والله هو صدق اختبار وربي يبي مني الصدق خصوصاً اني انا فهمت للوسواس ماني جاهله فيه زي قبل ماكنت ادري وش هذا الشي اللي انا مصابه فيه بكل غلط اسويه الحين ادري اني غلط واضحك على نفسي ليش اسوي هالغلط وش عذري بعدين عند ربي؟!
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
همة قوية.. وعزيمة وطيدة احسنت
لكن كونك مقصرة لا يقلل من قيمتك بمقدار ذرة، فكلنا مقصرين
واعتمادك على الدعاء فقط لا يعني استهتارك او ضعفك، بل وابشرك بان سبحانه سخر لك الدعاء وسهله لك لتقفي كل ليلة او سجدة وتدعين
ومحاولة الدعاء هي سبب في حقيقة الامر

فلا توقفي الدعاء بحجة انك مقصرة
هذا خطا فادح

اكملي الدعاء وجاهدي نفسك ولو بدا منك التقصير ما يضر
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء ومجاهدة النفس   الدعاء ومجاهدة النفس Empty2024-01-29, 12:15 am

يعني دعائي يعتبر فعل للاسباب وايضاً تكرار لتاج الذكر؟ لاني مرات احسه يسهل بسبب اني اقول تاج الذكر ومرات اقرى على نفسي فااحس كذا ماسويت شي اصلاً يعني كلها تقدير ربي نفسي ماقوت وتجاهلت الا يوم قالت تاج الذكر سهل عليها الموضوع مدري بس يجيني شعور مو حلو ابداً تجاه نفسي اتمنى ذي الطريقه صحيحه لاني ماودي اندم بعدين اني قصرت جداً
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

مُساهمةموضوع: رد: الدعاء ومجاهدة النفس   الدعاء ومجاهدة النفس Empty2024-01-29, 12:43 am

غيداء كتب:
يعني دعائي يعتبر فعل للاسباب وايضاً تكرار لتاج الذكر؟ لاني مرات احسه يسهل بسبب اني اقول تاج الذكر ومرات اقرى على نفسي فااحس كذا ماسويت شي اصلاً يعني كلها تقدير ربي نفسي ماقوت وتجاهلت الا يوم قالت تاج الذكر سهل عليها الموضوع مدري بس يجيني شعور مو حلو ابداً تجاه نفسي اتمنى ذي الطريقه صحيحه لاني ماودي اندم بعدين اني قصرت جداً
طبعا اسباب ولو لم تبذلي جهدا
فالسبب ليس كما تتصورين انه لا بد تتعبين ويعرق جبينك وتتحركين
بل الدعاء سبب، ذكرك لله سبب
وفي النهاية الدعاء سيسهل لك فعل الاسباب والسعي الحقيقي

الدعاء ومجاهدة النفس
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الدعاء على النفس بالموت !!
» وسواس الدعاء على النفس ! ساعدوني
» وسواس قهري الدعاء على النفس