بسم الله الواحد الاحد الحي القيوم الرحمن الرحيم ملك الملوك مالك الملك المليك ذا الجلال والاكرام
والصلاة والسلام علي خير الانام سيد ولد ادم رسول التوحيد حجة الله علي العبيد وعلي اله وصحبه محققين التوحيد للحميد المجيد وبعد
قال رسول الله صل الله عليه وسلم تعرض الفتن علي القلوب كالحصير عودا عودا فأيما قلب اشربها نكتت فيه نكتة سوداء وايما قلب انكرها نكتة فيه نكتة بيضاء حتي تصير القلوب علي
قلبين ابيض مثل الصفا لا تضره فتنة مادامت السماوات والارض والاخر اسود مربادا كالكوز مجخيا لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا الا ما اشرب من هواه
قال رسول الله صل الله عليه وسلم بادرو بالاعمال فتنا كقطع الليل المظلم يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا او يمسي مؤمنا ويصبح كافرا يبيع دينه بعرض من الدنيا
في الحديث الاول التوجيه الي الاستعاذه من الشيطان وشرور النفس والاعمال وفي الحديث الثاني التوجيه الى سؤال الله رب العالمين مقلب القلوب ومثبتها ومصرفها الي الطاعه
التثبيت التوجيه الي ان تدعوا الله ان يثبتك علي الحق وحمد الله علي ذلك وسؤال الله من فضله وانا قولت لك قبل ذلك في المواضيع السابقه
ان الخواطر والافكار من الملك القرين والنفس المطمئنه والجني القرين والنفس الاماره بالسوء +حكم وتمييز العقل واوامر الارادة=افكار وخواطر كثير جدا تحدث الخوف للصراع
الداخلي بين الفريقين فريق الملك وفريق الشيطان علي السيطره علي الجوهرة المتلئلئة وهي القلب كل هذا يحدث عند التمحيص والتنقية والابتلاء من اجل التمكين للقرب والشوق
في الحديث القدسي يقول نبي التوبة عن التواب الرحيم وما ترددت في شئ انا فاعله ترددي في قبض نفس المؤمن يكره الموت وانا اكره مسائته ولابد له منه وفي الحديث النبوي
يقول النبي صل الله عليه وسلم في الدعاء واسئلك برد العيش بعد الموت ولذة النظر الي وجهك والشوق الي لقائك في غير ضراء مضره ولا فتنة مضله اللهم زينا بزينة الايمان واجعلنا هداة مهتدين
لذة النظر علي حسب نسبة الشوق الي لقاء الله ونسبة الامن من الخوف من الموت علي حسب نسبة الشوق الي لقاء الله يقول النبي صل الله عليه وسلم من احب لقاء الله احب الله
لقائه ومن كره لقاء الله كره الله لقائه هذا الكره من الله يسبب الخوف من الموت وهذا الحب من الله يسبب الامن من الخوف من كل شئ مخلوق شر في الدنيا مثل الموت او غيره ممكن واحد يقول
هو الرب سبحانه بيتردد يعني انت بتثبت صفة التردد لله اقول نعم اثبتها لله من غير تمثيل ولا تكييف ولا تحريف ولا تأويل الامام مالك رحمه الله قال الاستواء معلوم والكيف مجهول
والايمان به واجب والسؤال عنه بدعه لكن في كيفيه انا معرفهاش انا اعلم المعني ولا اعلم الكيفيه لو شفت اقول لاكن انا مشفتش ولا حد شاف ولا هو له مثيل والصفات كلها بقول
فيها الكلام ده استواء تردد مجئ اتيان حب كره بغض نزول علو يد قد م ساق وجه كله واحد اثبت من غيرتمثيل ولا تكييف ولا تحريف ولا تأويل ما يقال في ذات الاله يقال في صفاته الباب واحد
لا تعطيل ولا تشبيه هناك علم مفقود لاتبحث عنه من اخطر الشرور انك تنشغل بالعلم المفقود وبالنسبة للكيفية انا بثبتها بقول ان في كيفية لكني اعلم معناها فقط الشيطان لعنه الله
بيأمرك بطلب العلم المفقود فلا تستجيب له الرب سبحانه سكت عن اشياء مش لانه نسي يخبرنا بها سكت عنها رحمة بنا فلا نسأل عنها حتي يرحمنا الله وقال النبي فليستعذ بالله ولينتهي
لانه هذا اخر ما يستطيعه الوسواس منتهي الوسواس لقول الرب سبحانه هو الاول والاخر والظاهر والباطن وقول النبي صل الله عليه وسلم انت الاول فليس قبلك شئ وانت
الاخر فليس بعدك شئ وانت الظاهر فليس فوقك شئ وانت الباطن فليس دونك شئ عقيدتي هي ان الله خالق كل شئ خالق كل فاعل وما فعل هو الذي خلق الشيطان وخلق الوسواس
وخلق الايحاء الذي وسوس لك به الشيطان وخلق الملك وخلق الالهام الذي يلهمك به وخلق النفس المطمئنه واللوامه والامارة بالسوء وخلق ما توسوس لك به نفسك ايا كان نوعها
الملك يزين والشيطان يزين من الذي خلق التزيين الشيطان انس وجن ذكر وانثي يغوي لكن من خلق الغواية يقول الرب سبحانه والله من ورائهم محيط ويقول ان كان الله يريد ان يغويكم برده كل متكلم الف وارجع
في كل موضوع واقول ان كلنا عبييييييد انس وجن وشجر وحجر ارض وسماء ما سوي الله يسمي عالمين انت تسمي عالم كل شئ نراه او لا نراه ندركه او لا ندركه نشعر به نحسه
او لانحسه يدخل في اسم عالمين والله جل وعلا هو رب العالمين وهو الاله الحق والمعبود بحق حتي ما يسمي الهة عند المشركين يسمونها الهة ويعبدونها انتم وما سميتم عبييييد كلنا عبييييد لله الملك
يقول الرب سبحانه ان كل من في السماوات والارض الا اتي الرحمن عبدا لقد احصاهم وعدهم عدا
يا ايها الناس انتم الفقراء الي الله والله هو الغني الحميد
انا نيه يعني انا نية انا بتحاسب بالنية احب واكره بالنية انا ايه؟ ارادة انا اريد الخير ام اريد الشر الله جل وعلا يخلق و يعرض علي قلبي وانا اريد واكسب بالنية عرفت انا ايه؟ انا قلب لا املك لنفسي ولا لغيري
نفعا ولا ضرا خد بالك اوي الاصل الاخلاص لله عز وجل والمتابعة للرسول صل الله عليه وسلم عشان كده انت صريح الايمان كاره للوسواس نفسك تتخلص منه وهتتخلص
منه دا وعد لان الوسواس مش الغاية الوسواس وسيلة للعلم هو يوسوسلك بالشبهة وانت تسأل العلماء فتعرف وتتعلم انتبه لي كويس الوسواس مش هيجي للمعرض اللي مش في دماغه
بياكل ويشرب وينام ويتزوج ويقوم بلوازم الاكل والشرب والنوم والزواج دول عايشين زي البهايم اقل من البهايم الوسواس الخناس من الجنة والناس وسواسهم لا يستقر يعني
تهزم الفكرة او الخاطر يغيرها ويجي بغيرها اي فكرة مش شرط الفكرة بذاتها او نفسها المهم انك تنفذ اذا منفذتش الفكره دي او لم تستجب او فشلة نتيجة الفكره تلاقي الفكرة اتغيرت
وجائت غيرها اما الوسواس النفسي فهذا قد يستقر عند استدعاء الارادة عن طريق العقل للفكرة النفسية لذلك لا تناقش ولا تجادل ولا تصحح ولا تثبت ولا تحدث نفسك بصحة عدم الاستجابة
هذا لانه وسواس نفسي يختبر فيك قوة الصبر ومدي تحقق عدم طلبك للعلم المفقود لذلك قلنا في المواضيع السابقه ان هذا يحتاج الي الاستغفار وان كان يحتاج الي استعاذه فهذه تكون
استعاذة من شرور النفس وسيئات الاعمال كما قال النبي صل الله عليه وسلم ونعوذ بك من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا وقال ايضا اللهم الهمني رشدي واعذني من شر نفسي
ولقد خلق الله لك العقل المميز وقد كلفك وحملت الامانة التي استرعاك الله فيها وانت مسئول عنها وخلق لك الارادة التي يقول عنها العلماء انها سيدة اعمال القلوب لانها التي
تامر العقل ولها سلطان عليه فانت تكسب بارادة نية الخير او نية الشر والموسوس والذي به وسواس كل هؤلاء ليسو بمجانين بل انت مكلف ولو كنت غير مكلف لما امرك الله
ورسوله بعدم الاستجابة للشيطان وامرك بمخالفة الشيطان وعدم اتباع خطواته وامرك بالاخلاص ومتابعة الرسول لكن ان يوهمك احدهم انس او جن بانك مريض ولست مكلف
وان بعض الامور تسقط عنك فهذا ما لا نقبله ولكن استجب لامر الله ورسوله بما اني بي وسواسا اذا استجيب للامر بالاستعاذه والانتهاء لا يسقط عني الحكم بل امرت بتنفيذ حكم اخر حتي
يذهب الله الوسواس عني فارجع لاستجيب للامر والحكم العام فانا انفذ حكم خاص الي ان يذهب الله الوسواس عني فانفذ الحكم العام وبتنفيذي الحكم الخاص اقي نفسي الشر كله ايا كان
انت عندك عقل مميز وعندك امر وخبر من الله عز وجل بارادتك تختار تنفيذ اوامر الله فتحافظ علي هذه الارادة وهذا العقل والعقل يميز بين الخواطر عن طريق واحد فقط لا غير وهو
كتاب الله وسنة رسول الله الصحيحة لا المنسوبة اليه واسئل اهل العلم بالحديث الصحيح
اولا ان كان الخاطر والفكرة او الوسواس من النفس فعلاجه هو
الاستغفار عام او خاص او شامل وقلت ذلك في موضوع سابق +الاستعاذة من شرور النفس وسيئات الاعمال+التقرب الي الله بالفرض والنافلة
ثانيا اذا كانت الفكرة من الشيطان الانسي فعلاجها
الاستعاذة بالله من الشيطان الانسي بهذه الصيغة اعوذ بالله السميع البصير من الشيطان الرجيم +سؤال الله عز وجل التثبيت+الاكثار من قول لا اله الا الله وكما تعلم ان كلمة التوحيد
اذا قلتها لا تتحرك بها شفتاك حتي لا يقول الشيطان الانسي انك خائف منه قولها سرا وعند هزيمة الشيطان الانسي قل الله اكبر
احيانا يجب ان تستعمل المداراة لبعض اتباع شياطين الانس فلكل مقام مقال ولكل وقت اعمال ولكل شخص معاملته واستعن بالله يرشدك الي الصحيح
اذا كانت الفكرة او الخاطر من الشيطان الجني فعلاجها
ان تستعذ بالله من الشيطان الرجيم
ثانيا تقول سرا للشيطان كذبت
ثالثا عدم الاستجابة للخاطر الشيطاني والصبر علي طاعة الله وعن معصية الله والصبر معناه حبس النفس
وقلت قبل ذلك ان الخاطر او الفكرة المستقرة هي من النفس وهذا وسواس نفسي ولم يصفه الله بالخناس لذلك قد يستقر يعني ممكن الخاطر يبقي يوم واتنين وسنه وعشره
اما الوسواس الشيطاني فهو خناس يعني لا يستقر ويكون من الشيطان انسي او جني خناس يعني يهرب ويتاخر عند ذكر الله
ثم ياتي عند الغفلة عن ذكر الله يقول النبي صل الله عليه وسلم مثل الذي يذكر الله والذي لا يذكر الله كمثل الحي والميت ثم ياتي الشيطان بوسواس اخر ويغير الخواطر والافكار حتي لا تحس به
وتكشفه فتستعيذ بالله منه ثم توصف الشيطان الخناس بالكذب وهو كذوب كما اخبرت وقد قال العلماء ان ما احبته نفسك لنفسك فهو من نفسك وما كرهته نفسك لنفسك فهو من الشيطان
اكررها لك مرة اخري الوسواس من النفس وسواس يستقر يعني بيطول معاك بنفس الفكرة
الوسواس النفسي تحبه نفسك لنفسك
الوسواس الخناس من الجنة والناس لا يستقر يعني اذا هزمته يغير نوع الوسواس او يغير الفكرة او الخاطر ولا يهمه نوع الفكرة او في من هذه الفكرة
ينقسم الوسواس الي ايحاء وكلام نفسي والايحاء معني من المعاني يلقي في القلب من غير كلام نفسي سواء بالاشارة او الاحساس اوالتصوير والخيالات
والعقل البشري يحدث له اليقين عن طريق التجربة او الاحساس او الاعتراف اوالبديهيات او التواتر وببديهة العقل الايحاء من الشيطان الانسي يكون عن طريق
الاشارة الجسدية او الكلام الملفوظ وانت تعلم ان الايحاء الشيطاني يكون بالكلام النفسي والتصويرات والقاء الاحاسيس الواهمة في قلب الانسان هذا ملخص لما كتبته لكم
ان كان هناك شئ اخطأت فيه فلتنصحوني بالحجة الواضحة الصحيحة الصريحة من كتاب الله تعالي وسنة رسوله صل الله عليه وسلم وفهم صحابة الرسول رضي الله عنهم اجمعين
وانا اضرب بكلامي الخطأ عرض الحائط واخذ بالحق انا اقول لك الان انظرللاعلي في اول الموضوع اول حديث كتبته هذ الحديث هو الذي جعله الخبير النفسي 2
تقنية واسماها تقنية ترويض العقول ليتكسب منها ومثل في شرحه لبرنامجه لعلاج الوسواس الذي اسموه خدعة بالقهري بالرجل القوي المفتول العضلات والرجل الضعيف البنية وقال ان هذه بوابة الصراع ولم يذكر لكم ان
علاج الوسواس النفسي والوسواس الخناس علاجه بدقة متناهية وبالتفاصيل المفصلة في كتاب الله وسنة رسوله وفهم الصحابة رضي الله عنهم لكن اكثر الناس
عندهم جهل بالدين وهذا بسبب التعتيم والاعراض والعناد والاستكبار من اجل المصالح الشخصية من اجل ان ينسبو العلم لانفسهم من اجل انهم يتعلمون العلوم الشرعيه لكي يتأكلو بها
يا ابو صالح انا نصحتك ونصحت الفريق اللي معاك مش كل حاجه في الدنيا علاجها التجاهل التام لن تموت الفتنة بتجاهلها كما قلت في تويتر ولكن تموت الفتنة باتباع اوامر الله ورسوله
والاخذ بجميع النصوص الصحيحه حتي تكتمل الصورة ويتضح الحكم وانا اذكركم بقول الله في القران الكريم يقول الرب سبحانه مخاطبا النبي خاصة والمسلمين عامة يقول انك ميت وانهم ميتون
اذكركم بملك شديد غليظ لا يعصي الله ما امره سيخرجكم لازم ولابد من سعة الدنيا لضيق قبوركم ان كان ذهب عنكم الخوف الذي يحميكم من شرور انفسكم فهذا ليس بشفا ء انما فتنتم به
ومن البديهيات والاوليات اننا كلنا سنموت ولكن المهم هو علي ماذا سنموت هل نموت متبعين كتاب الله وسنة رسوله وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ام علي غير ذلك نسال الله العفو والعافية
اقسم بالله العظيم اني لا اريد لكم الا الخير وانا اعلم جيدا مدي المعاناة التي يعانيها من به وسواس ومن تمادي به الوسواس فاصبح متصفا به واطلقو عليه اسم موسوس
وانا ادعو للخبيرالنفسي 2 من قلبي بالسداد والرشاد والهدية والتوفيق انا لم اقل شيئا غير ان ترجعو للحق
و الحق هو كتاب الله جل وعلا تقدست اسمائه وجلت صفاته وتباركت افعاله
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك