السلام عليكم انا جديده هنا وماسجلت الا لان الابواب تسكرت بوجهي وابي حل خلاص وودي اسرد وساوسي بالتفصيل هل من الممكن ذلك لعل الله يكتب لي الشفاء ويجعلكم سببا بعد الله في ذلك
اهلا بك اختي الكريمة اسال الله تعالى لكي ولجميع المرضى بالشفاء العاجل اول شي لازم تعمليه انك تقرئي البرنامج العلاجي جيدا تجدينه في المواضيع المثبة بوسواس الخاص بالعبادات ومن ثم تطبيقه واذا اشكل عليكي اي شي الخبير الله يجزاه الخير موجود وماراح يقصر معك ونحن كذالك موجودين بجانبك فالى الامام اختي فالشفاء قريب باذن الله تعالى
انا كنت انسانه عاديه ارتاح بالعباده اتسنن النوافل استنى رمضان على احر من الجمر اصلي اول ماياذن يعني كنت عايشه بنعيم وماكنت عارفه المهم انو كنت اميل للالتزام قليلا مو كثير وفجاءه بدا معي الوسواس على مراحل واشكال والواان ولي معه تقريبا حوالي سبع او ست سنوات مابين خفيف ومتازم يعني ممكن تجيني فترات ارتاح فيها وفترات يتازم معي بلخص وساوسي بنقاط 1: وهي مزعجتني بالمرره وهي الغسل والله اني اعاني اثناء الغسل لدرجه اني صرت استثقل الغسل واخذ بالحمام ممكن ساعه وممكن ساعتين وممكن ثلاث ساعات تقريبا اقل وقت اخذته اربعين دقيقه وهذا يمكن مرتين بس و بعد جهاد ولما اكون اغتسل اكون متوتره ويوم اطلع من الحمام وانا مرهقه وسعيده اني خلصت وحزينه على نفسي وعلى حالي اللي وصلت له ..! مشكلتي بالغسل الاولى وهي النيه اقعد ساعه عشان انوي . ثانيا احس انو الماء مايوصل لكامل جسمي وطول بتمرير الماء حرصا على وصله لكل ملم من جسمي المهم انو لما اطلع من الاغتسال يكون وقت الصلاه فات كلمت مشايخ كلهم قالو اجلسي ثواني او دقائق تحت الدش وانو الغسل تعبدي ووو و اتحمس بعد المكالمه ثم ارجع لسابق عهدي 2: وهي بالنسبه للصيام اااه اصبح الصيام بعد ماكنت احبه صار اثقل عباده الان علي قضاء من رمضان عجزت اخلصه كل ماصمت حسيت انو خطاء وعدته وهكذا انا بدوامه اصوم وارجع اعيد الان تشجعت وصمت اربع ايام وكل يوم شاكه فيه بس قلت الى متى على كذا بيجي رمضان وانا ماخلصت :( المشكله اني لازم تعقدني النيه ليله الصيام يعني اقول بقلبي نويت بكره يوم كذا بتاريخ كذامن عام كذا صيام اليوم الفلاني وبعد مااسكت احس اني مانويت وارجع اتكلم مع نفسي زي المجنونه وهذا انا طول الليل انوي >>( الجنون فنون ) ومن انوي اصوم تبدا الوساوس .. وتسلط علي الاحلام لاني خايفه منها ولمى اصحي لازم اتروش عنها ووهكذا كل يوم صيام اتروش ولما افطر اكتب اني تم صيام اليوم وخلاص بعدين يجيني ابليس ويقول اللي اذن المغرب وهلا انا صمت اليوم ام لا واطنشه بس بعد مايطفشني اطالع الناس اقول ليش انا بس اتعذب ليش هم يقولو بكرا بنصوم ويصوموا بكل سهوله 3: المشكله الثالثه الاستنجاء اقعد استنجي ساعه واغسل جزئي التحتي كله لانه لازم يطرطش عليه مويا واحيانا اذا قمت من كرسي الحمام احس بنزول بول وارجع استنجي وهكذا كم مره مره شيخ قالي ان استرسلتي بوساوسك بتصلين اما للجنون او الكفر وانا خايفه وكثير افكر بهالكلمه الحين علي صلوات كثيره كاتبتها لاني حسيت انها خطاء وقلت لازم اعيدها انا تعبت تعبت تعبت وقررت اتخلص من هالوسواس اللي طفشششني زهقني بحياتي السنه تركتها العبادات استثقلتها تكفون اشرحوا لي وش اسوي ياربي تعبت :( علما اني قرات برنامكم العلاجي وشجعني على شن الحرب على ابليس ياربي فرج همي وهم كل مكروب
عدل سابقا من قبل غدا اجمل في 2011-05-21, 1:13 am عدل 3 مرات
المحيط الازرق الله يجزاك خير قرات البرنامج العلاجي وبطبقه بس ابغى احد يفصل لي الاشكالات اللي ذكرتها بحالتي ويعطيكم العافيه جميعا انتم والخبير النفسي على الجهود اللي تشكرون عليها
السلام عليكم .. أختي غدا أجمل .. أنا سجلت في المنتدى قبل أيام .. قرأت معاناتك كلها .. و أنا مثلك بشأن الصلوات التي صليتها و أريد إعادتها.. تراكمت علي عشرات و عشرات الصلوات التي أريد إعادتها.. و التي ربما بعضها قصرت فيها حقا ، و بعضها وسوست فيها.. و لكني لم أعيدها .. و والله أنا متعطشة إلى فتوى بشأن الصلوات التي مضت.. و لا أصلي نوافل و لا سنن راتبة .. نحن على خطأ .. نحن لسنا على صواب .. نفوسنا مالت إلى القرب من الله .. فشغلنا الشيطان بما لا يجب علينا.. و ساعدناه بأنفسنا.. حتى في الطهارة ابتليت و الحمدلله بوسواس.. يجعلني أخشى نجاسة الأماكن .. و أعتقد بنجاستها و بوصول النجاسة إليها.. بطريقة تفصيلية عجيبة جدا اكتشفت خطأها بعد أن اختلطت علي الأمور.. كنت دائما منظمة و مرتبة.. و بعد أن كانت حجرتي من أكثر الأماكن ترتيبا في المنزل .. أهملت ترتيبها و نظافتها و أهملت ترتيب ثيابي و كل ذلك بسبب الوسواس.. و عندما أشتري ثوبا.. أتركه في الكيس .. و أكون حريصة على ألا أضعه في مكان من المنزل إلا و أنا متحققة من طهارته !! و إلا غسلت الثوب الجديد الذي لم ألبسه !! لم يكن يخطر ببالي سابقا التفكير فيما تحت الأظافر و محاولة تنظيفها.. خشية ألا يصل إليها ماء الطهارة .. أمور كثيرة لم تكن تخطر ببالنا سابقا و كانت عبادتنا طبيعية.. لماذا الآن ننسب إلى أنفسنا التقصير ؟ نحن على خطأ.. هذا ما فعله بي .. تكليف نفسي ما لم يكلفني الله به.. أسأل الله لنا حياة طيبة في الدنيا و الآخرة.. دعينا نتعاون فالدين أحلا و الدين أجمل.. دعينا نتعاون .. فنحن لا زلنا بخير و الحمدلله.. فوعيك بأنك موسوسة و اقتناعك بأنك على خطأ.. نعمة عظيمة من الله تعالى.. أختك .. مدى
اختي مدى حياك الله والله كلامك اثر فيني فعلا احنا كلفنا انفسنا بشي لم يكلفنا الله به وحزنت لما قلتي صرت غير منظمه لاني مثلك الوساوس اثر على تنظيمي وترتيبي كل شي دخل فيه ابليس اخزاه الله يالله نشجع بعض لان الدين راحه وانس مو تعب وعنا الله يفرج هم كل مهموم يااارب
1- بالنسبة للغسل فيكفي فيه وجودك تحت الدش مدة لا تزيد عن 7 دقائق تدلكي فيها ما يتيسر من جسمك ولا يلزمك ذلك . 2- بالنسبةلنية الاغتسال لا يلزمك ذكر هذه الأمور نهائيا بل يكفي أن تعلمي ان الغسل هو غسل جنابة وبمجرد التسمية فقد انعقدت النية .
3- لا يلزم قص الاظافر عند الغسل والوضوء بل يصح الغسل ولو انت طويلة والنجاسات التي قد تكون تحت الظفر معفو عنها . 4- بالنسبة للصيام لا يلزمك فعل كل هذه الأشياء بل تنوين القضاء وتنامين ويكفي ذلك وصيامك الأيام المرات الاخيرة صحيح . 5- اما الاستنجاء فيكفي غسل الامكان التي تخرج منها النجاسة والمنطقة الصغيرة المحيطة بها وما أصاب بقية الجسم لا يلزم غسله لأن الماء الذي أصابها طاهر .
وفي الختام لا بد من التطبيق قبل وضع أسئلة جديدة ..
1- بالنسبة للغسل فيكفي فيه وجودك تحت الدش مدة لا تزيد عن 7 دقائق تدلكي فيها ما يتيسر من جسمك ولا يلزمك ذلك . 2- بالنسبةلنية الاغتسال لا يلزمك ذكر هذه الأمور نهائيا بل يكفي أن تعلمي ان الغسل هو غسل جنابة وبمجرد التسمية فقد انعقدت النية .
3- لا يلزم قص الاظافر عند الغسل والوضوء بل يصح الغسل ولو انت طويلة والنجاسات التي قد تكون تحت الظفر معفو عنها . 4- بالنسبة للصيام لا يلزمك فعل كل هذه الأشياء بل تنوين القضاء وتنامين ويكفي ذلك وصيامك الأيام المرات الاخيرة صحيح . 5- اما الاستنجاء فيكفي غسل الامكان التي تخرج منها النجاسة والمنطقة الصغيرة المحيطة بها وما أصاب بقية الجسم لا يلزم غسله لأن الماء الذي أصابها طاهر .
وفي الختام لا بد من التطبيق قبل وضع أسئلة جديدة ..
أتمنى لكم التوفيق ..
جزاك الله كل خير اخي كنت انتظر اجابتك على احر من الجمر لكن اشكل علي امر بالنسبه لنيه الغسل طيب لو كان علي اكثر من السبب للغسل انت قلت يكفي ان تعلمي انه غسل جنابه طيب لو فيه كذا سبب اقصد مثلا واعذرني احتلام وجنابه ودوره وهكذا كيف انوي هل يجب ان استحضر كل سبب ااستوجب الغسل ام يكفي ان انوي به التطهر من الحدث دون ذكر اي منهم واستحضاره بالنيه يعني مثلا انا دخلت واغتسلت عن سبب معين مثلا جنابه او دوره ولما خرجت من الغسل ذكر علي انو انا اليوم او البارح شفت منام بس مانويته بالغسل اللي اغتسلته هل يجزي الغسل الذي اغتسلت ام اغتسل مره اخرى للسبب لم اتذكره الا بعد الغسل
وايضا بالنسبه لاحساس الانزال الذي اشعر به كل مافكرت او رايت شي وكذلك الاحتلام لاني عندما استيقظ واتذكر اي شي يثير حتى ولو بسيط فانا اغتسل عند الاستيقاظ
اخي الكريم لاتؤاخذني على افكاري واسالتي لكن سبحان من دلني على هذاالمنتدى فربما به الفرج لذلك طلبت منك احكام على هذه الاشكالات حتى ابدا بالتطبيق وانا عالمه بحكم كل شي لكن هكذا لااستطيع الاستمرار وتطبيق البرنامج بنجاح لاني اجهل الكثير
الخبير النفسي٢
صاحب المنتدى
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 1267
تاريخ التسجيل : 16/03/2008
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!
يكفيك عن الجنابة والحيض اغتسال واحد وتنوين به رفع الحدث الأكبر . وبعض العلماء يرى أن من عليها جنابة وحيض ثم اغتسلت عن أحدهما ناسية الآخر فإنه يكفيها عن الإثنين .
اما بالنسبة للإحساس بالإنزال فيجب عليك تجاهله نهائيا وعدم الاغتسال .