الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

إستشاره بخصوص وسواس النظافه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-02, 12:36 am

MarYam J كتب:
لان لما ارجع من الجامعه اغسل اقلامي واغراضي اذا كانو مستعمليها بس ما اغسل ثيابي لان تكون جافه وانا اعرف انو  الجاف على الجاف طاهر بلا خلاف

أباح الله لنا طعام الذين آتوا الكتاب الذي يصنعونه، وأباح لنا المحصنات من الذين أوتوا الكتاب للزواج بهن.
ذهب أكثر أهل العلم إلى الطهارة الحسية لمن كان على غير الإسلام (حتى بعد مماته).
لذا لا يجب عليك غسل شيء من ذلك.
MarYam J
MarYam J

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-03, 1:40 pm

بس يا اخي الايزيديين مو من اهل الكتاب !! شنو اسوي ؟! .. اليوم مسكت ايدي وحده من الصديقات الايزيديات وقلت انو كلشي راح المسو يتنجس !
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-03, 4:13 pm

نعم، هم ليسوا كذلك، و إنما ذكر أهل الكتاب هو مثال من أمثلة المعاملة.
ذهب أكثر أهل العلم إلى نجاسةٍ معنويةٍ و ليست حسية (غير محسوسة)، و هذا يعني أنهم طاهرو الأعيان (طاهرو الأجسام)
فتجاهلي موضوع اللمس
MarYam J
MarYam J

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-13, 10:15 pm

حسام الدين 1 كتب:
نعم، هم ليسوا كذلك، و إنما ذكر أهل الكتاب هو مثال من أمثلة المعاملة.
ذهب أكثر أهل العلم إلى نجاسةٍ معنويةٍ و ليست حسية (غير محسوسة)، و هذا يعني أنهم طاهرو الأعيان (طاهرو الأجسام)
فتجاهلي موضوع اللمس
الحمدلله تجاهلت وانا احسن كنت اتوتر كثير لما يتقربو مني بس راح الحمدلله بطلت اغسل ملابس واقلام الحمدلله تخلصت من هاذي الفكره. 
شكراً كثير
MarYam J
MarYam J

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-13, 10:34 pm

اختي حلم ... اجيت احكيلكي عن النتائج من لما بديت قبل رمضان باسبوع لحد الان ... الحمدلله حمداً طيباً كثيراً مباركاً فيه ... انا احسن من قبل بكثير كثير ..
وسواس النجاسات ايام الدوره وانو كلشي البسو او كلشي اقيسو من ملابس واستعمال اي غرض من المكياج او الاكسسوارات راح مني الحمدلله تخلصت من هالفكره الوسواسيه بدون ما احس بتأنيب الضمير حتى.
تخلصت من وسواس الوضوء الحمدلله انا جتني قبل سنه وتخلصت منها ورجعت وهالمره تخلصت منها بوقت اقل الحمدلله
وسواس انو الارضيه نجسه والممر ما نضيف وهالامور تقريباً تخلصت منها بديت اتجاهل ولحد الان اتجاهل ومع التجاهل انسى ولما اتذكر بعدين اكون عاديه وما عندي ردات فعل الحمدلله.
وسواس خوفي من لمس الاشياء لان اخاف انا انجسها مو هي تنجسني راح الحمدلله صرت عاديه تجيني احياناً واحس بضعف بس ما استسلم الحمدلله
يعني وضعي حالياً مقارنه بوضعي قبل شهر ونص تقريباً يفرق كثير كثير الحمدلله
انا صرت اقرأ اذكار الصباح والمساء والنوم والاستيقاظ ومابعد الصلاة والرقيه الشرعيه من الرابط يلي ارسلتيه وصرت اسمع من اليوتيوب هم وقراءة سورة البقره يوم واحد او يومين مرات نص يوم اخلصها قبل كنت اتكاسل واطول بيها واضل اعيد من البدايه وكان عندي وسواس القراءه وانو طهارتي تصلح للصلاة بس ما تصلح لقراءة القرءان وراح مني الحمدلله.
الحمدلله صرت متساهله مع نفسي اكثر من قبل وراح اضل استمر ان شاء الله لحد ما اتخلص من كل الافكار نهائياً.
شكراً لكم كثير الله يحفظكم وكل عام وانتم بخير وبصحه وسلامه وتقبل الله الصيام والقيام والطاعات.
MarYam J
MarYam J

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-13, 10:39 pm

وفي شغله انو انا وصلت لمرحله ملل ما طبيعي ... ملل من التفكير بالوسواس ملل انو راح اعمل فلان شغله وملل من التكرار وملل من وضعي مع الوسواس ملل مع كسل ... كسل ما طبيعي صرت بس احتاج دفعه قويه حتى اتخلص منها 
يعني في افكار من تجاهلي ومللي منها صرت بس اتمنى دفعه او تحفيز او احد يدفعني واتخلص من الفكره نهائياً بس كيف معرف ؟
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-13, 11:25 pm

عيد مبارك سعيد، تقبل الله منا و منكم الصيام و القيام و صالح الأعمال بفضله و رحمته.

الحمد لله أولاً و آخراً على هذا التحسن الكبير و أدعو الله لك بتمام العافية. ثم الشكر للمشرفين و المشرفات خاصةً الأخت حلم و الأخ صابر جزاهم الله خيراً على مجهوداتهم.

و لتتمكني من الخروج من حالة الملل و الكسل هذه:
1/ عليك بالدعاء و واظبي على الأذكار عموماً و على هذا الذكر خاصةً "اللهم اني أعوذ بك من الهم و الحزن، و أعوذ بك من العجز و الكسل..."
2/ لابأس من مواصلة الرقية
3/ وسعي معارفك و طالعي أكثر
4/ تواصلي أكثر مع صحبة صالحة تنفعك

أسأل الله العلي القدير أن يلبسنا و إياكم ثوب الصحة و العافية.
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-17, 8:22 pm

الحمد لله سعيدة جدا لما وصلتي له عزيزتي
هذا بفضل الله وحده سبحانه ثم باصرارك وعزيمتك وجهادك .
اتمنى لك تمام العافية والشفاء .
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-17, 8:23 pm

MarYam J كتب:
وفي شغله انو انا وصلت لمرحله ملل ما طبيعي ... ملل من التفكير بالوسواس ملل انو راح اعمل فلان شغله وملل من التكرار وملل من وضعي مع الوسواس ملل مع كسل ... كسل ما طبيعي صرت بس احتاج دفعه قويه حتى اتخلص منها 
يعني في افكار من تجاهلي ومللي منها صرت بس اتمنى دفعه او تحفيز او احد يدفعني واتخلص من الفكره نهائياً بس كيف معرف ؟

الافكار حول ماذا ؟
MarYam J
MarYam J

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-05-17, 11:46 pm

حُلم كتب:
MarYam J كتب:

الافكار حول ماذا ؟
يعني مثلاً فكرة وسواس شغله معينه انا اتجاهلها وما اطبقها وصرت على حافة اني اتخلص منها لكن كثرة تفكيري بيها احسها عالقه يعني فقط الفكره عالقه بدون فعل وهذا كان مسببلي عجز وكسل وملل ما طبيعي لان كنت افكر معقوله طول حياتي راح اضل اتجاهل واترك الافعال لكن الفكره راح تضل موجوده  !! ... وطبعا مو كل الافكار بس شغلات معينه لان عانيت منها كثير وتعبني اللي هي وسواس سلس المذي والبول تكرمون ... بس الحمدلله صرت اشغل نفسي بالدراسه وشغل البيت وانا احب القراءه صرت اقرأ بعد ما قرأت كلام الاخ حسام وصرت اعرف كيف اتخلص من الفكره بعد ما اتجاهلها الحمدلله ... هذا الملل بالبداية كنت احبو لاني حسيت فعلا انو انا مليت من الافكار الوسواسيه وصار لازم اتخلص منها بس بعدين هذا الملل خلاني احس انو ما اگدر اعمل شي والفكره موجوده وصرت احس بالعجز والكسل لكن الحمدلله هسه احسن بكثير ... واهم شغله خلاني اصل لهاي المرحله هو تأملي وتفكيري بالآيات القرآنيه وانو الله معنا الله ما يكلف احد اكثر من طاقتو والله غفور رحيم ما ينسى عبدو وربنا سبحانه وتعالى عارف وشايف انا كيفني اكيد الو حكمه وماراح يتركني اغرق بهالمرض وربنا عند حسن ظن عبدو فيه هذا اهم شي اني انا واثقه بربي الحمدلله. وراح اضل مستمره ان شاء الله تعالى ويجي يوم واقول تشافيت 100% مثل ما تشافيت منها قبل وهالمره ماراح خليها ترجع لان اتعرفت عالمرض واتعرفت ع حيل الشيطان اعوذ بالله من شروره وحيله ومكائده. واكيد اشكركم كلكم ما قصرتو معي الله يجزيكم كل خير وان شاء الله تلقوها بميزان حسناتكم.
MarYam J
MarYam J

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-07-24, 11:47 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن شاء الله تكونو بخير وربنا يديم عليكم الصحه والعافيه ... الله يحفظكم ويحميكم ويوفقكم لعمل الخير دائماً ان شاء الله تعالى
.........
سؤال .... في اقلام تشبه الكحله اللي نحطها في العين تستعمل لترتيب الحاجب وتكون ضد الماء ... وقت الوضوء لو كانت موجودة على حاجبي اغسلها بالصابون لكن اخر فتره فكرت استخدمها على بعض فراغات اللي براسي لان اعاني من تساقط الشعر والسؤال هو لو استخدمتها على الفراغات اللي بشعري ممكن انو عادي ابقيها موجوده و اتوضأ لو لازم اغسلها بالصابون ؟ يعني وجودها بفراغات شعري يضر ويمنع الوضوء ولا العكس انو عادي تبقى ؟
س2/ في مقدمة الراس في شعر ناعم يعتبر من الوجه ولا الفروة ؟ لان ايضاً فيها فراغات اريد اخفيها .
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: إستشاره بخصوص وسواس النظافه    إستشاره بخصوص وسواس النظافه  - صفحة 2 Empty2021-07-26, 2:42 am

MarYam J كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن شاء الله تكونو بخير وربنا يديم عليكم الصحه والعافيه ... الله يحفظكم ويحميكم ويوفقكم لعمل الخير دائماً ان شاء الله تعالى
.........
سؤال .... في اقلام تشبه الكحله اللي نحطها في العين تستعمل لترتيب الحاجب وتكون ضد الماء ... وقت الوضوء لو كانت موجودة على حاجبي اغسلها بالصابون لكن اخر فتره فكرت استخدمها على بعض فراغات اللي براسي لان اعاني من تساقط الشعر والسؤال هو لو استخدمتها على الفراغات اللي بشعري ممكن انو عادي ابقيها موجوده و اتوضأ لو لازم اغسلها بالصابون ؟ يعني وجودها بفراغات شعري  يضر ويمنع الوضوء ولا العكس  انو عادي تبقى ؟
س2/ في مقدمة الراس في شعر ناعم يعتبر من الوجه ولا الفروة ؟ لان ايضاً فيها فراغات اريد اخفيها .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،
جزاك الله خيراً

1/ اختلف أهل العلم في القدر الذي يجب مسحه من الرأس (الشعر) في الوضوء، و لكن يسعك الأخذ بقول أحمد في مسح مقدم الرأس فقط.
قال ابن قدامة في المغني : ‌ "إلَّا أن الظَّاهِرَ عن أحمد، رحمه اللَّه، في حَقِّ الرَّجُلِ، وُجُوبُ الاسْتيعابِ، وأنَّ المَرْأةَ يُجْزِئُها مَسْحُ مُقَدَّمِ رَأْسِها. قال الخَلَّالُ: العَمَلُ في مَذْهَبِ أحْمدَ أبى عبد اللَّه أنَّها إن مَسَحَتْ مُقَدَّمَ رَأْسِها أجْزَأَهَا. وقال مُهَنَّا: قال أحمدُ: أرْجُو أن تكونَ المرأةُ في مَسْحِ الرأسِ أَسْهَلَ. قلتُ له: ولِمَ؟ قال: كانت عائشةُ تَمْسَحُ مُقَدَّمَ رَأْسِها".
ويمكنك إستعمال مواد طبيعية لزيادة كثافة الشعر وحل مشكلة تساقط الشعر (إذا لم تكن الفراغات ناتجة عن عوامل وراثية)
- منها زيت الثوم
- و الأفضل هو السدر (المطحون) لما فيه من فوائد لزيادة كثافة الشعر
https://mawdoo3.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%AF%D8%B1_%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81

2/ لا أدري ولكن الأحوط هو عدم إستعمال هذا المنتج على أعلى الناصية
جاء في المغني": واخْتَلَفَ أصْحابُنا في قَدْرِ البَعْضِ المُجْزِئ، فقال القاضِي: قَدْر الناصِيَةِ؛ لحَدِيثِ المُغِيرَةِ. أنَّ النبيَّ -صلى اللَّه عليه وسلم- مَسَحَ ناصِيَتَه".

إستشاره بخصوص وسواس النظافه
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» استشاره بخصوص وسواس الأفكار المزعجه ووسواس العقيدة وسواس واختلال الأنيه والخوف من الموت
» إستشاره بخصوص وسواس افكار وصل بي لمرحله خطيره
» إستشاره بخصوص ؟
» وسواس النظافه والشك