الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رحمة جابر
رحمة جابر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
انثى
تعليقك : وَانْثُرْ على رُوحِكَ عَبَقَ الزُّهُورِ واذْكُرِ اللّه
#رحمة_جابر

استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty
مُساهمةموضوع: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-11, 10:56 pm

رجاءا ممكن حد يجاوبني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا عضو جديد
عانيت من الوسواس العقدي منذ ثلاثة أشهر وأسبوعين من يومين بس سمعت عن الخبير النفسي دخلت وتابعت وبدءت أنفذ الخطوات نوعا ما بفضل الله بدءا تزول شيئا فشيئا بس مش كلها مشكلتي عند الصلاة أن دائما يجيلي وسواس في موضوع لمين السجود دائما بيخوفني 
سؤالي هو هل المفترض أتجاهل هذا الوسواس هو الآخر أخاف أن يستقر في نفسي.
زائد اعاني كثيرا من التلبيس لما احاول تردد كلام كويس في نفسي فورا يأتي النقيض أخاف أن يكون أنا أحدثته أو قلت الكلام السيء هذا فاحزن ما الحل؟
بالامس كنت أتكلم مع أحد المشايخ لكنه لا يعلم بحالتي أخذ يتحدث معي عن سوء أحوال المسلمين في بعدهم عن الله والله زعلت جدا وبكيت لأني حسيت بنفس الاحساس وقلت اكيد أنا بعيدة كمان زي ماهو قال كل ماجي أطبق خطوات العلاج اتذكر كلامه وأحزن مالحل؟ 
أحاول أن أطبق البرنامج العلاجي كل ماتأتيني فكرة أقول لنفسي كأني لم أسمع شيء هل هذا صحيح أم هو نوع تجاوب مع الوسواس
هل عدم تجاوبنا معه يعد مجاهدة النفس ؟
أدم الأندلسي
أدم الأندلسي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
تونس
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-14, 8:56 am

تيقني انك لست محاسبة على وسواس هذا المس الشيطاني تجاليه وابحثي في جوجل عن علاج بالرقية الشرعية للمس الشيطاني
M1RA
M1RA

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الكويت
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-15, 8:44 am

الاسترسال مع الوسواس يدمر حياه الشخص و يشككه فيه كل شي . ولهذا السبب نهى النبي صلي الله عليه و سلم عن الرد على الوسواس. اما خوفك ان تجاهلك للوسواس قد يجعله "يثبت او يترسخ في قلبك" هو ١٠٠٪ من الشيطان 😁 انا اعاني من النفس الشي و حطي هاذي القاعده لنفسك { كراهية الفكره = وسواس ولن تحاسبي عليه}
رحمة جابر
رحمة جابر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
انثى
#رحمة_جابر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-15, 11:25 pm

انا بفضل الله ممكن اجلس ساعات ما تتوارد علي الفكرة بس مازالت تأتي هل هذا معناه أني قبلت الفكرة واني تجاوبت معه وهل لما الفكرة تأتيني اكمل ذكر عادي لأني بعدها احس بتأنيب ضمير وكلام يأتيني كيف يستجيب الله من في قلبه كلام مثل هذا
والله المستعان.
فضلا أدعولي بالثبات والشفاء
التوقيع

رحمة
ابقى قوياً
ابقى قوياً

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : متعافي من الوسواس القهري

مُساهمةموضوع: رد: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-16, 11:19 pm

رحمة جابر كتب:
رجاءا ممكن حد يجاوبني
أنا عضو جديد
عانيت من الوسواس العقدي منذ ثلاثة أشهر وأسبوعين من يومين بس سمعت عن الخبير النفسي دخلت وتابعت وبدءت أنفذ الخطوات نوعا ما بفضل الله بدءا تزول شيئا فشيئا بس مش كلها مشكلتي عند الصلاة أن دائما يجيلي وسواس في موضوع لمين السجود دائما بيخوفني 
زائد اعاني كثيرا من التلبيس لما احاول تردد كلام كويس في نفسي فورا يأتي النقيض أخاف أن يكون أنا أحدثته أو قلت الكلام السيء هذا فاحزن ما الحل؟
بالامس كنت أتكلم مع أحد المشايخ لكنه لا يعلم بحالتي أخذ يتحدث معي عن سوء أحوال المسلمين في بعدهم عن الله والله زعلت جدا وبكيت لأني حسيت بنفس الاحساس وقلت اكيد أنا بعيدة كمان زي ماهو قال كل ماجي أطبق خطوات العلاج اتذكر كلامه وأحزن مالحل؟ 
أحاول أن أطبق البرنامج العلاجي كل ماتأتيني فكرة أقول لنفسي كأني لم أسمع شيء هل هذا صحيح أم هو نوع تجاوب مع الوسواس
هل عدم تجاوبنا معه يعد مجاهدة

في حديث ابن عباس ـ رضي الله عنهما قال: جاء رجل إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال: يا رسول الله إني أحدث نفسي بالشيء لأن أخر من السماء أحب إلى من أن أتكلم به. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة»؛ 

قال أبو هريرة : قال رسول الله ﷺ: يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق كذا، من خلق كذا، حتى يقول: من خلق ربك؟ فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينته

جاء الوسواس للصحابه فما بالك بنا نحن

احساسك وافكارك من الشيطان ليست منك

استعيذي بالله من الشيطان وتجاهلي لاشيء عليك

وتجاهلي كل الوسواس لاتجاهلين وسواس وتبقين اخر 

ولا تردين عليها ولاتخافين منها تقبلي وجودها وتجاهلي 
وضعي في بالك انها من الشيطان ليست منك ولا يحتاج تبررين كلام الشيطان حقريه وحقري كلامه
رحمة جابر
رحمة جابر

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
مصر
انثى
#رحمة_جابر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-17, 1:30 am

ابقى قوياً كتب:
رحمة جابر كتب:
رجاءا ممكن حد يجاوبني
أنا عضو جديد
هل عدم تجاوبنا معه يعد مجاهدة

في حديث ابن عباس ـ رضي الله عنهما قال: جاء رجل إلى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ فقال: يا رسول الله إني أحدث نفسي بالشيء لأن أخر من السماء أحب إلى من أن أتكلم به. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، الحمد لله الذي رد كيده إلى الوسوسة»؛ 

قال أبو هريرة : قال رسول الله ﷺ: يأتي الشيطان أحدكم فيقول: من خلق كذا، من خلق كذا، حتى يقول: من خلق ربك؟ فإذا بلغه فليستعذ بالله ولينته

جاء الوسواس للصحابه فما بالك بنا نحن

احساسك وافكارك من الشيطان ليست منك

استعيذي بالله من الشيطان وتجاهلي لاشيء عليك

وتجاهلي كل الوسواس لاتجاهلين وسواس وتبقين اخر 

ولا تردين عليها ولاتخافين منها تقبلي وجودها وتجاهلي 
وضعي في بالك انها من الشيطان ليست منك ولا يحتاج تبررين كلام الشيطان حقريه وحقري كلامه
هل أكمل حياتي عادي كأن شيئا لم يكن؟
لا انجح دائما في تلك النقطة يؤنبني ضميري دائما كيف أكمل حياتي عادي مع تلك الأفكار
ابقى قوياً
ابقى قوياً

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : متعافي من الوسواس القهري

مُساهمةموضوع: رد: استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا    استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا Empty2022-04-17, 4:29 pm

نعم اكملي حياتك واستمتعي بها

لاشيء عليك شرعاً

وتأنيب الضمير هو من الوسواس لإعادتك لدائرته
هو يلعب على مخاوفك ومشاعرك

تجاهلي وستقل الافكار وحدتها

فقط تجاهلي تجاهل تام وبشكل صحيح

استشارة ممكن حد يجاوبني فضلا
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ممكن جواب فضلا وليس امرا ربي يخليكم الوسواس يعني فكرة متكررة وملحة فهمتها ولكن نفس الفكرة تتكرر يوميا مع الاحساس بالا لم النفسي هل هذا وسواس ام لا رجاءا جواب
» قبل أن تكتب سؤالك ( إقرأ شروط الإجابة على الاستفسارات )
» مساعدة فضلا منكم
» رجاءا حد يجاوبني ضروري
» بتمنى حدا يجاوبني ؟؟