الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

اتعمد بالتخيل وسب الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اكاسيا
اكاسيا

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : اخاف من الوسواس

اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty
مُساهمةموضوع: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2022-11-27, 7:59 pm

السلام عليكم انا كانت تأتني وساوس عن الله وسب ولكن الان اصبحت تاتني تخيلات كثيرة عن الله مثلا عندما احد يسب يبدأ عقلي بالتخيل او انني انا من افكر كيف سأتخيل 
وانا عندما اقلق من الفكره تأتني تخيلات 
المشكله انني انا اشعر انني انا من اتعمد ولكنني لااريد التعمد ولااريد ان احاسب عليها من يحظر لنفسه الهلاك ؟ ارجو مساعدتي والله تعبت كم مكان سألت ولم ارى اجابه
Kadar2
Kadar2

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2022-11-27, 8:36 pm

وعليكم السلام
عندما يأتيك صوت بداخل رأسك يسب استعيذي بالله وانفثي على يسارك وتجاهليهااااااا اعرف ان التجاهل صعب وان الاصوات داخل الرأس مزعجة جدا لكن استمري بالتجاهل وسترين الفرق في اقل من اسبوع و ستلاحظين ان الاصوات بدأت تتلاشى
اقرأي رسالتك مرة أخرى ستجدين انه مجرد وهم لانك تعرفين يقينا بأنك لا تريدين التعمد وانك لا تريدين الهلاك فكيف تسبين بإرادتك؟؟؟
اكاسيا
اكاسيا

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2022-11-27, 10:39 pm

Kadar2 كتب:
وعليكم السلام
عندما يأتيك صوت بداخل رأسك يسب استعيذي بالله وانفثي على يسارك وتجاهليهااااااا اعرف ان التجاهل صعب وان الاصوات داخل الرأس مزعجة جدا لكن استمري بالتجاهل وسترين الفرق في اقل من اسبوع و ستلاحظين ان الاصوات بدأت تتلاشى
اقرأي رسالتك مرة أخرى ستجدين انه مجرد وهم لانك تعرفين يقينا بأنك لا تريدين التعمد وانك لا تريدين الهلاك فكيف تسبين بإرادتك؟؟؟
شكرا لك ... لانه في هذه اللحظه اهلي تكلمو بشيء قمت بالضغط على يدي كي لاافكر لكن الا تخيلت وفكرت وحرارتي ارتفعت بسبب الفكره
ولدي سؤال بلا زحمة احيانا قلبي لايقلق هل هذا من الشيطان ؟
Kadar2
Kadar2

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2022-11-28, 1:16 am

عدم وجود قلق يعني الرضا بالفكرة؟؟؟؟ هذا غلط
لو كانت الأفكار من فترة طويلة وارهقت عقلك فقد يحدث احيانا ان تأتينا أفكار سب و كفرية من دون رضانا لكننا نتعامل معها بلا مبالاة ولا توتر مثل الاشهر القليلة الاولى لظهور هذه الافكار لاننا يقينا نعلم انها وسوسة شيطان فلا نقلق ولا نتوتر وهذا بسبب التعب و عدم جدوى القلق ولا الانفعال لانها افكار غصبا عننا
وان كنت تريدين الشفاء عندما تتعرفين لموقف مثلا مع اهلك او الاصدقاء او مكان العمل لا تضغطي على يدك ولا تلقين لها بالا ورددي بداخلك انها مجرد فكرة وسواسية من الشيطان وليست مني وتعوذي بالله
اكاسيا
اكاسيا

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2022-11-28, 1:54 am

Kadar2 كتب:

لو كانت الأفكار من فترة طويلة وارهقت عقلك فقد يحدث احيانا ان تأتينا أفكار سب و كفرية من دون رضانا لكننا نتعامل معها بلا مبالاة ولا توتر مثل الاشهر القليلة الاولى لظهور هذه الافكار  لاننا يقينا نعلم انها وسوسة شيطان فلا نقلق ولا نتوتر وهذا بسبب التعب و عدم جدوى القلق ولا الانفعال لانها افكار غصبا عننا
وان كنت تريدين الشفاء عندما تتعرفين لموقف مثلا مع اهلك او الاصدقاء او مكان العمل لا تضغطي على يدك ولا تلقين لها بالا ورددي بداخلك انها مجرد فكرة وسواسية من الشيطان وليست مني وتعوذي بالله
لا انا لاكون راضيه على الفكرة انما تهجم علي افكار كثيرة  في دقيقة واحدة ولكن انا خائفة وليس قلبي مع انني لست راضية ابدا 
ولكن في احد الايام اظن انه كنت حزينه الذي اتذكره انني متعبه وامي تكلمت معي عن الدين فبداخلي استهزءت انا من تكلمت لكن بعدها فكرت لما قلت هكذا 
وبهذه الحاله تزاد افكاري وانا من اعطيت هذه الافكار مجالا لتهجم علي وان شاء الله سأحاول التجاهل 

شكرا لك على الاجابه والله اني ارتحت عندما تكلمت فليس لدي احد استطيع اخباره واعلم رده فعل اهلي اذا تكلمت 
وهل يمكنني ان اسئلك اذا حصل اي موقف ؟
Kadar2
Kadar2

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2022-11-28, 12:35 pm

اكاسيا كتب:
Kadar2 كتب:

لو كانت الأفكار من فترة طويلة وارهقت عقلك فقد يحدث احيانا ان تأتينا أفكار سب و كفرية من دون رضانا لكننا نتعامل معها بلا مبالاة ولا توتر مثل الاشهر القليلة الاولى لظهور هذه الافكار  لاننا يقينا نعلم انها وسوسة شيطان فلا نقلق ولا نتوتر وهذا بسبب التعب و عدم جدوى القلق ولا الانفعال لانها افكار غصبا عننا
لا انا لاكون راضيه على الفكرة انما تهجم علي افكار كثيرة  في دقيقة واحدة ولكن انا خائفة وليس قلبي مع انني لست راضية ابدا 
ولكن في احد الايام اظن انه كنت حزينه الذي اتذكره انني متعبه وامي تكلمت معي عن الدين فبداخلي استهزءت انا من تكلمت لكن بعدها فكرت لما قلت هكذا 
وبهذه الحاله تزاد افكاري وانا من اعطيت هذه الافكار مجالا لتهجم علي وان شاء الله سأحاول التجاهل 

شكرا لك على الاجابه والله اني ارتحت عندما تكلمت فليس لدي احد استطيع اخباره واعلم رده فعل اهلي اذا تكلمت 
وهل يمكنني ان اسئلك اذا حصل اي موقف ؟
اعرف هذه الحالة جيداااا اي عند الحزن و القهر بسبب الحالة الوسواسية
وتجدين شخص يتكلم بالدين او حتى عندما ترين منشور او صورة على مواقع التواصل تجدين شيء لا إرادي يستهزئ فلا تلتفتي لها 
نعم اعرف عدم فهم الأهل غالبا لمرض الوسواس و كم هو مؤلم 
نعم تستطيعين في اي وقت 🤎لكن فقط في المواقف الصعبة والكبيرة والباقيات لو قدرتي تتجاهلينها بدون سؤال فهذا أفضل عشان يكون العلاج اكثر فعالية
دلال المالكي
دلال المالكي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : بشرنا يالله بما نتمنى.

مُساهمةموضوع: رد: اتعمد بالتخيل وسب الله    اتعمد بالتخيل وسب الله  Empty2023-02-20, 1:25 am

اكاسيا كتب:
السلام عليكم انا كانت تأتني وساوس عن الله وسب ولكن الان اصبحت تاتني تخيلات كثيرة عن الله مثلا عندما احد يسب يبدأ عقلي بالتخيل او انني انا من افكر كيف سأتخيل 
وانا عندما اقلق من الفكره تأتني تخيلات 
المشكله انني انا اشعر انني انا من اتعمد ولكنني لااريد التعمد ولااريد ان احاسب عليها من يحظر لنفسه الهلاك ؟ ارجو مساعدتي والله تعبت كم مكان سألت ولم ارى اجابه
نفس وضعي وبعد فتره من تطبيق التجاهل الحمدلله اختفت،بالضبط كل حرف قلتيه نفس اللي صار معي ف كملي التجاهل وماعليك ابداً

اتعمد بالتخيل وسب الله
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اتعمد الكفر والشرك
» لمرضة وسواس الطهارة والصلاة قصة حقيقية انقلها لكم لانها ولله الحمد فادتني من اول قراءة ماشاء الله تبارك الله بشكل جزئي لان لسه ماداومت وبإذن الله حأستمر
» أخاف الوقوع في أذى رسول الله صلى الله عليه وسلم
» الخوف ( أرجوا الرد رحم الله والديكم وفرج الله كربتكم )
» انت بعد الله املي