الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Mazin
M28
المواضيع الأخيرة
اسم العضو
» احتاج مساعده اتمنى الاجابه على كل نقطه عاجل M28
» وسواس الايام والتاريخ Mazin
» عادي او لا دلال المالكي
» حد يرد عليا منه منه
» وسواس الحساسية Mazin
» بخصوص ترك الوسواس تماماً Mazin
» وسواس الكلام Mazin
» مشكلتي في الصيام Mazin
» وسواس الصيام منيرة ف
» الكلام في الصلاة Mazin
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
M28
Mazin

شاطر

التجاهل التام

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-20, 4:41 pm

هل التجاهل التام اني اخلي الفكره تجي ولا تفرق معي؟
 مااسمع لها ولا اناقشها؟ نفس الشي بالعبادات 
وهل بعد الشفاء بيتضح لي وش الافكار الطبيعيه والوسواس لاني مرات تجي ببالي اشياء مب فكره بس شي ببالي عن الدين واحب ابحث عنه وافهمه ثم اكتشف مرات ان هذي فكره وسواسيه وانا بذي الطريقه كاني اثبت ان كلامي غلط وانكره او شي كذا فكيف اتعامل مع ذا الوضع لو بتقولون لي اتركي كل شي لها علاقه بالدين كذا بنتكس وقد جربت وتعبت عشان ارجع ومرات اشياء يسونه قدامي اهلي اشك انها من الاستهزاء فودي اتاكد احس مافي مشكله بس يجي ببالي ان ذا له علاقه بالوسواس صدق له علاقه مع اني متأكده يعتبر استهزاء بس على حسب نيتهم عشان كذا ودي اتعلم بحيث مااخاف من كل شي له علاقه بالدين اشوفه او اسمعه
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-20, 6:22 pm

غيداء كتب:
هل التجاهل التام اني اخلي الفكره تجي ولا تفرق معي؟
 مااسمع لها ولا اناقشها؟ نفس الشي بالعبادات 
وهل بعد الشفاء بيتضح لي وش الافكار الطبيعيه والوسواس لاني مرات تجي ببالي اشياء مب فكره بس شي ببالي عن الدين واحب ابحث عنه وافهمه ثم اكتشف مرات ان هذي فكره وسواسيه وانا بذي الطريقه كاني اثبت ان كلامي غلط وانكره او شي كذا فكيف اتعامل مع ذا الوضع لو بتقولون لي اتركي كل شي لها علاقه بالدين كذا بنتكس وقد جربت وتعبت عشان ارجع ومرات اشياء يسونه قدامي اهلي اشك انها من الاستهزاء فودي اتاكد احس مافي مشكله بس يجي ببالي ان ذا له علاقه بالوسواس صدق له علاقه مع اني متأكده يعتبر استهزاء بس على حسب نيتهم عشان كذا ودي اتعلم بحيث مااخاف من كل شي له علاقه بالدين اشوفه او اسمعه
التجاهل:
- التجاهل/التغافل وعدم الاهتمام بالفكرة 

التجاهل:
لا تناقشي الفكرة ولا تسترسلي ولا تلقي لها بال، ولا تطلبي ابعادها وان فعلت هذا زادت، فاتركي الفكرة مجنونة تلح ولا تفعلي شيئا لها

بخصوص بعد الشفاء
فحياتك وأفكارك ستتحول ٣٦٠ درجة وتشعرين بانك تحولت للافضل والاريح طبعا
وستدركين كل وساوسك بلا استثناء
ولكن لا تشغلي بالك بالمستقبل
تشافي الان وارجو ان تبشرينا باذن الله
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-20, 8:31 pm

ان شاء الله بتشافى قريب لكن ماتكلمت عن المواضيع الاخرى لو حدثت مالها علاقه بالوسواس صحيح؟ عشان مايكون عندي نقص بالتجاهل فمثلاً اشوفهم يستهزئون وانا ساكته ماانكرت فاخاف ادخل بالاثم او اناقش ذا الامر ويصبح كأنه وسواس لذلك اسكت وغيره أشياء كثير زي كذا فمثلاً بعض الاحيان تجي فكره انا مابي اناقشها بس اجي اتكلم عنها عشان اعرف طريقتي صحيحه بتجاهلها وانها وسواس او لا اعرف ذا غلط بس قد صارت كثير بافكار قويه مو عاديه يعني مو اي شي
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-21, 6:51 am

غيداء كتب:
ان شاء الله بتشافى قريب لكن ماتكلمت عن المواضيع الاخرى لو حدثت مالها علاقه بالوسواس صحيح؟ عشان مايكون عندي نقص بالتجاهل فمثلاً اشوفهم يستهزئون وانا ساكته ماانكرت فاخاف ادخل بالاثم او اناقش ذا الامر  ويصبح كأنه وسواس لذلك اسكت وغيره أشياء كثير زي كذا فمثلاً بعض الاحيان تجي فكره انا مابي اناقشها بس اجي اتكلم عنها عشان اعرف طريقتي صحيحه بتجاهلها وانها وسواس او لا اعرف ذا غلط بس قد صارت كثير بافكار قويه مو عاديه يعني مو اي شي
اذا صادفت موضوع ديني وشككت في وضعه، وخشيت الاثم، اسكتي ولا تناقشي الامر حتى تتبين لك الامور

وترى انت الان باسئلتك هذه وتدقيقك تتعبين نفسك بعض الشيء
فلا تفكري بهذه الامور واتركيها كما تاتي تاتي

وانت الشيء اللي تشكين فيه اجتنبيه ولا تخوضي به
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-21, 3:16 pm

لاني ابي اصدق بالتوبه مو انا قد استرسلت عمداً انا فقط ندمت بس مافعلت شي وتركت هل الاسترسال لذلك بنتبه عشان مااقع فبه مرا ثانيه عشان تصح التوبه وادري المجاهده قد تكون كافيه لكن لو عرفت من الان الصح بتركه وخلصنا بحيث انتبه لو جاء في بالي شي ولا ادقق عليه بوقته
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 3:26 am

اخ مازن ممكن تساعدني انا خلاص تعبت ولازم اتخلص انا قد قلت عن موضوع التوبه واني احس توبتي غلط بسبب عدم توفيري للشروط وتأكدت اني فعلاً كنت غلطانه فالآن عشان تكون صح وانسى ذا الموضوع واعيش حياتي ولا اعتبر الوسواس شي مني لان مانكدني الا سالفة هالفكره ابي اعرف كيف مااعود لهذا الشي يعني اعزم بمعنى اني فعلاً مااطيح فيه وانتبه منه
اول شي لو تكلمت عن الافكار اللي قد جتني هل انا كذا اخطيت بالاسترسال وتعمدت او ماله دخل لو قلتها لاي احد او تكلمت فيها عن نفسي عشان احلها؟
الشي الثاني في افكار تجي فجاءه وانا مدري بعدين استوعب او مثلاً بعضها اصير شاكه ثم استوعب اني غلط والمفروض ماافكر فيها
والاهم منها الأشياء اللي تجي ببالي تكون اشياء عاديه بس اناقش نفسي ثم انصدم انها تجرني للوسوسه يعني مثلاً جتني فتره اكتب وانشر واحس اني ارائي مجرد ماتجي هالفكره احذف بعدين انزلها او اقول لنفسي لاتوسوسين كذا انا سمعت للفكره ؟ مع اني والله مرات اتعب واطفش بس غصب انسى نفسي او مدري بصراحه فأنا كل ذا اسوي عشان ربي يقبل توبتي وانا تأكدت من شخص ان فعلي غلط ولازم اسويه كذا عشان افتك بس خايفه اضعف عند بعض الافكار او شي وش اسوي وحتى في حديث انه لو جتك فكره بمعناه اني مااتكلم وانا كم مره تكلمت وذا الشي للحين ماتاكدت منه فممكن تساعدني بذا الموضوع ممكن تقول وسوسه بس انا متأكده انه ذنب ولا راح اتخلص من هالفكره اللي تدور براسي الا بفعلي للشروط ونسياني لما حدث لي سابقاً
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 6:24 am

غيداء كتب:
اخ مازن ممكن تساعدني انا خلاص تعبت ولازم اتخلص انا قد قلت عن موضوع التوبه واني احس توبتي غلط بسبب عدم توفيري للشروط وتأكدت اني فعلاً كنت غلطانه فالآن عشان تكون صح وانسى ذا الموضوع واعيش حياتي ولا اعتبر الوسواس شي مني لان مانكدني الا سالفة هالفكره ابي اعرف كيف مااعود لهذا الشي يعني اعزم بمعنى اني فعلاً مااطيح فيه وانتبه منه
اول شي لو تكلمت عن الافكار اللي قد جتني هل انا كذا اخطيت بالاسترسال وتعمدت او ماله دخل لو قلتها لاي احد او تكلمت فيها عن نفسي عشان احلها؟
الشي الثاني في افكار تجي فجاءه وانا مدري بعدين استوعب او مثلاً بعضها اصير شاكه ثم استوعب اني غلط والمفروض ماافكر فيها
والاهم منها الأشياء اللي تجي ببالي تكون اشياء عاديه بس اناقش نفسي ثم انصدم انها تجرني للوسوسه يعني مثلاً جتني فتره اكتب وانشر واحس اني ارائي مجرد ماتجي هالفكره احذف بعدين انزلها او اقول لنفسي لاتوسوسين كذا انا سمعت للفكره ؟ مع اني والله مرات اتعب واطفش بس غصب انسى نفسي او مدري بصراحه فأنا كل ذا اسوي عشان ربي يقبل توبتي وانا تأكدت من شخص ان فعلي غلط ولازم اسويه كذا عشان افتك بس خايفه اضعف عند بعض الافكار او شي وش اسوي  وحتى في حديث انه لو جتك فكره بمعناه اني مااتكلم وانا كم مره تكلمت وذا الشي للحين ماتاكدت منه فممكن تساعدني بذا الموضوع ممكن تقول وسوسه بس انا متأكده انه ذنب ولا راح اتخلص من هالفكره اللي تدور براسي الا بفعلي للشروط ونسياني لما حدث لي سابقاً
موضوع التوبة يا اخت غيداء يسير وسهل، وما يلزمك تقعدين وتختلين وتمهدين عقلك لتجهزي الشروط وطقوس خاصة

ولكن مجرد ندمك بسبب فعلك هو توبة! مجرد حزنك على فعلك هو توبة
فلا تحاولي ان تحضري الامر وتجهيز وكذا، انت اكثري من الاستغفار، والحمد لله
خذي الامر بكل سلاسة ولا تضيقينه على نفسك

اذا جاءتك افكار ثم اكتشفت انها خطا، فعادي الامور طيبة ما داع للقلق
واذا جاءتك فكرة تجر للوسواس فتجاهليها
واكملي الفعل الذي كنت تفعليه

اياك تجعلي التوبة عائق عليك وامر متعب، والله ان امرها سهل
ونيتك للتوبة هي اقوى دليل على توبتك
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 6:32 am

عارفه والله بس في صعوبه بالنسبه غصب لذلك انا احب ارتب افكاري قبل لان الموضوع مزعج اني اخاف انسى او شي زي كذا يعني والله انسى يكون تركيزي الحين مو معاي لنفترض استغفرت ربي وخلاص اخاف عشان كذا اذكر نفسي قبل والله مابي اعقدها بس غصباً عني خصوصاً الافكار ماراح توقف وانا معاد صرت افرق انا استرسلت ولا ايش تعبت والله ومجرد مااجي اسال عن ذا الموضوع او يجي ببالي اخاف سويت غلط عشان كذا قلت بين لي الفرق بالنهايه مو انسانه طبيعيه للاسف عقلي صار مو معاي الموضوع اشغلني قد شفت احد يتوب وهو باقي مداوم على هالشي ؟ عشان كذا انا قاعد اذكر نفسي قبل لااطيح فيه ثانيه
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 6:44 am

غيداء كتب:
عارفه والله بس في صعوبه بالنسبه غصب لذلك انا احب ارتب افكاري قبل لان الموضوع مزعج اني اخاف انسى او شي زي كذا يعني والله انسى يكون تركيزي الحين مو معاي لنفترض استغفرت ربي وخلاص اخاف عشان كذا اذكر نفسي قبل والله مابي اعقدها بس غصباً عني خصوصاً الافكار ماراح توقف وانا معاد صرت افرق انا استرسلت ولا ايش تعبت والله ومجرد مااجي اسال عن ذا الموضوع او يجي ببالي اخاف سويت غلط عشان كذا قلت بين لي الفرق بالنهايه مو انسانه طبيعيه للاسف عقلي صار مو معاي الموضوع اشغلني قد شفت احد يتوب وهو باقي مداوم على هالشي ؟ عشان كذا انا قاعد اذكر نفسي قبل لااطيح فيه ثانيه
اي طبيعي
هذا الطبيعي ووارد جدا لغالب الناس، يتوب ويعود للذنب، مع هذا توبته صحيحة
اذا شخص نوى التوبة واستغفر وكذا، ثم رجع للذنب؟ هل هذا يعني توبته خطا؟ لا بالعكس، توبته صحيحة ما تشوبها شائبة
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 6:45 am

يعني انا عارفه الانسان اذا عزم واكتملت الشروط صحت التوبه حتى لو وقع ثانيه بس انا ماافكر كذا انا لو بسوي كذا اخاف اقعد طول وقتي اهوجس بكل شي بمعنى اني ممكن احس اني غلطت ثم استغفر ثانيه وعلى ذا الحال نفسي واعرفه عشان قلت بعرف قبل عن كل شي عشان مايتكرر الوضع واكتفي من مره وخلصنا وحتى مو سالفة انسى نفسي ماافرق صرت لو اسولف او اي شي اخاف اني اتكلم بالافكار بدون مااحس لاني اعرف الحديث ذاك بمعناه اذا جت الافكار مايعمل فيها ولا يتكلم وانا الحين اكون تكلمت بافكاري بدون مااحس ولا مصلاً فكره انا مدري هي عادي اتكلم عنها او لا مالها علاقه بالعقيده بس وحده بتترك الافكار وتتوب لازم تنسى يعني قلت لنفسي المفروض ماتكلمت فيها يعين كذا اتلخبط ودخلت كل شي ببعض فهذا بيصدع راسي لاني ممكن يوم اضطر اتكلم عن فكره جتني وابي اعرف انها شي عادي وزي كذا ولا اتكلم العقيده اشياء ثانيه وهذا ممكن يخرب علي انا مابي اعقد لكني مضطره اسوي كذا عشان ماينعاد او اذا جاء ببالي شي اشك ماني فاضيه خلاص انسى بالمره
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 6:47 am

ولا يجي ببالي شي وهو في بالي افكر هو اصلا
شي عادي اتكلم فيه او لا لما استوعب انه شي سخيف وماله دخل بالوسواس او عقيده قعدت اتكلم فيه فخفت يكون ذا يعتبر استرسال بعد
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 6:48 am

غيداء كتب:
يعني انا عارفه الانسان اذا عزم واكتملت الشروط صحت التوبه حتى لو وقع ثانيه بس انا ماافكر كذا انا لو بسوي كذا اخاف اقعد طول وقتي اهوجس بكل شي بمعنى اني ممكن احس اني غلطت ثم استغفر ثانيه وعلى ذا الحال نفسي واعرفه عشان قلت بعرف قبل عن كل شي عشان مايتكرر الوضع واكتفي من مره وخلصنا وحتى مو سالفة انسى نفسي ماافرق صرت لو اسولف او اي شي اخاف اني اتكلم بالافكار بدون مااحس لاني اعرف الحديث ذاك بمعناه اذا جت الافكار مايعمل فيها ولا يتكلم وانا الحين اكون تكلمت بافكاري بدون مااحس ولا مصلاً فكره انا مدري هي عادي اتكلم عنها او لا مالها علاقه بالعقيده بس وحده بتترك الافكار وتتوب لازم تنسى يعني قلت لنفسي المفروض ماتكلمت فيها يعين كذا اتلخبط ودخلت كل شي ببعض فهذا بيصدع راسي لاني ممكن يوم اضطر اتكلم عن فكره جتني وابي اعرف انها شي عادي وزي كذا ولا اتكلم العقيده اشياء ثانيه وهذا ممكن يخرب علي انا مابي اعقد لكني مضطره اسوي كذا عشان ماينعاد او اذا جاء ببالي شي اشك ماني فاضيه خلاص انسى بالمره
يعني انت الان خوفك من فكرة معينة، وتخافين اذا بحثت عنها انك تكوني تكلمت بها؟ كذا صح
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 3:08 pm

بشرح الحين كل شي انا جتني فكره كفريه عرفت انها كفريه بس تعمدت بالاسترسال اللي صار بعدها استوعبت ومرا ندمت بعدين لاحظت ان الشروط مو متوفره انا بس ندمت طيب هل تركت الاسترسال لا! المهم فالحين كيف اتوب بدون مااهوجس بذا الشي لان الافكار مستمره ومرات انسى نفسي واسمع في افكار تجي مثلاً شفت حكم شي بالدين بعدين اسولف مع نفسي واستوعب اني ممكن اوصل للوسواس فاسكت مع اني مااوسوس فيه مااوسوس الا اذا شفت الحكم ومن البدايه جاء شي ببالي فهمت؟
الشي الثاني بعضهم انسى ومابي ادقق يعني فرضاً رحت انشر شي واكتشفت انه ممكن رياء واحذفها المهم كذا استرسلت مع اني احسها افكار عاديه تخطر لاي بشر عشان كذا اناقشها مرات ولا ابي اكبرها بس اني كبرتها عشان سالفة التوبه او مثلاً اجد يستهزء بالدين قدامي
الثالث الافكار نفسها اخاف تجيني فكره قويه ولا امسك نفسي واجي اشرحها هنا مثلاً لاني تذكرت الحديث اللي بمعناه الفكره اذا جت مايعمل الانسان فيها ولا يتكلم فالحين انا تلخبطت هل معقوله بمسك نفسي على ذا كله كيف بثق اني ماراح اضعف؟ والله اني كرهت اني فكرت ذاك اليوم
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-22, 3:12 pm

بس انا ماودي ادقق والله بس غصب قلت لنفسي انا اصلاً مدري وش الفكره الوسواسيه من العاديه فلا تكبرينها لو عرفتي انا وسواس تجاهلي بس في افكار اصلاً مب بالعقيده زي سالفة الرياء او اشياء ثانيه عاديه اللي اعرفها والاكيد والي لازم انتبه له اني مااسترسل لو جت افكار قويه زي كذا بس الى متى؟ انا متى بضمن ان الوسواس بيخلص فعشان كذا خفت من الضعف وحتى يعني الفكره لاجت انا مااناقش بس مرات غصب يعني حتى مرا ذكرت هالشي انت وقلت ان التجاهل تخلين الفكره انا لو خليتها احس كاني انا افكر فيها فالوسواس يلقاها فرصه يخرب علي بعدين القاني اهوجس بدون مااحس مدري كيف بس الله يعين يارب صبرني والله مقد تعبت منه كذا اول مرا اكرهه الوسواس 
لو اني على وساوس العبادات كان انا بخير كلها وساوس لكن ذا اهون بالتعامل لو اني تجاهلت من بدا كان انا بخير الحين
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-24, 4:05 am

.
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-24, 10:01 pm

غيداء كتب:
.
اهم ركن ويحقق لك التوبة النصوح، هو الندم
ويكفيك ولا تفكري غيره، لا تقعدي تقولي اخاف كذا وما فعلت كذا وباقي كذا

اذا راودتك الأفكار الوسواسية حاولي الا تناقشيها ولا تبرري لها ولا تدوري مخرج لها مهما شعرت بالحاح وقوة
فهذه طبيعة الوسواس (زنانة)
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-24, 10:02 pm

اذا رحت تفعلي شيء او تنشري، وثم توقفت خشية ان يكون رياء، فهل انت استجبت للوسواس؟
نعم انت كذا وقعت في خدعة الوسواس وتوقفت ما كنت تفعلين، وهذا ما ينبغي، وعليك تكملي فعلك دون التفات لهذه الافكار
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-24, 10:02 pm

اذا فيه شيء ما رددت عليه اخبريني
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-25, 12:53 am

مشكلتي اني وصلت مرحلة لازم اناقش ماقصد الافكار اقصد الاشياء اللي ماتتضح من البدايه هي افكار وسواسيه او لا يعني مثلاً شي طلع لي جاء ببالي انه استهزاء وبديت اقول لنفسي لا لانه فعلاً مو استهزاء ابي اتعلم يعني مدري كيف اشرح بس تصير لي مواقف خايسه زي كذا كثير مقدر امسك نفسك مقدر مااناقش مقدر اقف الافكار مقدر افرق من كثرها ومن كثر الاشياء اللي تصير! او ممكن واضحه بس اقول لا تعوذي من ابليس ممكن مب وسواس واتكلم وعلى ذا الحال والله مب واضحه مدري شلون والله تعب شعور مرهق شعور خايس
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-25, 12:54 am

المشكله ليتي اجاهد نفسي والله ماجاهدت متساهله وذا الشي قاهرني لاني ودي تتضح لي الامور واجاهد في اشياء ثانيه غير الافكار بالدين بس تضر ممكن ولها علاقه بمسألة نيتي ايش وكذا هذي بعد اتجاهلها معاد صرت اعرف
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-25, 1:21 am

والعبادات استرسل فيها او مالها علاقه حتى لو استرسلت معها يعني تفرق عن الافكار
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-25, 10:51 pm

غيداء كتب:
مشكلتي اني وصلت مرحلة لازم اناقش ماقصد الافكار اقصد الاشياء اللي ماتتضح من البدايه هي افكار وسواسيه او لا يعني مثلاً شي طلع لي جاء ببالي انه استهزاء وبديت اقول لنفسي لا لانه فعلاً مو استهزاء ابي اتعلم يعني مدري كيف اشرح بس تصير لي مواقف خايسه زي كذا كثير مقدر امسك نفسك مقدر مااناقش مقدر اقف الافكار مقدر افرق من كثرها ومن كثر الاشياء اللي تصير!  او ممكن واضحه بس اقول لا تعوذي من ابليس ممكن مب وسواس واتكلم وعلى ذا الحال والله مب واضحه مدري شلون والله تعب شعور مرهق شعور خايس
لا تنشئي حوارات في عقلك اذا كان الموضوع عقيدي او وسواسي او يتطلب تفكير
واتركي هذه العادة لانها وسواس اصلا ولا ينبغي ان تناقشي
شموسه شموسه
شموسه شموسه

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-26, 1:33 pm

Mazin كتب:
غيداء كتب:
مشكلتي اني وصلت مرحلة لازم اناقش ماقصد الافكار اقصد الاشياء اللي ماتتضح من البدايه هي افكار وسواسيه او لا يعني مثلاً شي طلع لي جاء ببالي انه استهزاء وبديت اقول لنفسي لا لانه فعلاً مو استهزاء ابي اتعلم يعني مدري كيف اشرح بس تصير لي مواقف خايسه زي كذا كثير مقدر امسك نفسك مقدر مااناقش مقدر اقف الافكار مقدر افرق من كثرها ومن كثر الاشياء اللي تصير!  او ممكن واضحه بس اقول لا تعوذي من ابليس ممكن مب وسواس واتكلم وعلى ذا الحال والله مب واضحه مدري شلون والله تعب شعور مرهق شعور خايس
بس على غيداء ترد 😂
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

التجاهل التام Empty
مُساهمةموضوع: رد: التجاهل التام   التجاهل التام Empty2023-12-26, 1:38 pm

شموسه شموسه كتب:
Mazin كتب:
غيداء كتب:
بس على غيداء ترد 😂
احاول ارجح مصلحتكم😅

التجاهل التام
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يكون التجاهل التام
» تسائلات ابعدتني عن الايمان
» سؤال مهم جدا للمشرفين عن الشفاء التام