الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty
مُساهمةموضوع: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-19, 12:00 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندي سؤال محيرني وما ادري هل هو وسوسه ام حقيقه وما حكم الشرع في ذلك
وسامحوني اذا غلطت بالسؤال:
هل اذا اصاب البطانيه ومفرش السرير شي من النجاسه تعتبر البطانيه ومفرش السرير نجس واذا جلست او نمت تنتقل النجاسه للملابس؟ طيب اذا كانت جافه هل تنتقل النجاسه؟ وهل علي تغيير ملابسي كل مره.

انا اسفه احس اني ثقلت عليكم

انا مثل ماقلت ياخبير النفسي2 مصابه بالوسواس القهري100%بس انا احاول اني ابداء بالعلاج قريبا وان شاء الله انجح واتغلب على الشيطان وان شاء الله راح ارجع واكتب لكم اني تحسنت
وجعله الله في موازين حسناتكم...
بحفظ الله
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-19, 1:34 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

النجاسة إذا وقعت على شيء ما فتكون محصورة بنفس المكان فقط ولا تتعداه إلى غيره .
بمعنى أنها إذا كانت في المفرش فلا تتنجس البطانية وإذا كانت في الجهة اليمنى منه فلا تنتقل للجهة اليسرى بل تبقى بالمكان الذي وقعت فيه فقط .
وكذلك النجاسة لا تنتقل إذا كانت الملابس جافة .

التوقيع

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/ALmohimeed3

استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Alejan10

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-19, 4:00 pm

شكرا والله يعطيك العافيه وجزاك الله الجنه
ان شاء الله راح اتحسن وابداء بالعلاج بس انا عندي سؤال شاغل بالي وهو معوقني اني ابداء بالعلاج وهو السؤال جرئ شوي بس سامحني
انا عندي قعودي لقضاء الحاجه(سواء البول او الغائط)احس بالنقط(شرر البول) اوماءه يأتي على ظهري واسفل ظهري وانا دائما اغسل رجلي كلها وظهري (وانا قاعده قبل اقوم) هل هذه وسوسه ام حقيقه لان هو اللي يخليني اطول بالحمام وانتم بكرامه...
هل دائما علي فعل ذلك ام اتركه...
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-20, 2:25 pm

عندي سؤال ثاني:
انا دائما اشعر اني اريد ان اتبول فمثلا انا اغير ملابسي عند اذان وأوضي وانا اوضي اشعر اني اريد التبول فلا التفت اليه وايضا بالصلاه فلا التفت اليه وايضا بعد الصلاه بس انا عشاني كثيرة الوسوسه اذهب للدورة المياه ولا اشرب شيأ حتى لا اذهب الى دورة المياه وايضا قبل خول وقت الصلاه اريد ان اتبول بس امسك نفسي حتى دخول وقت الصلاه واوضي بس احيانا احس اني اتبول على نفسي
بس انا غالبا امسك نفسي لا ادخل الحمام وانتم بكرامه الا وقت الصلاه يعني في اليوم ادخل5او6مرات واطنش ما ادخل الحمام حتى لو احسست اني تبولت على نفسي.
ماذا يجب علي فعله وما الطريقه لكي اتغلب على هذه الوسوسه فاانا غالبا اغير ملابسي عند كل صلاه...
وجزاكم الله الجنه
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-21, 4:43 pm

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا كتب:
عندي سؤال ثاني:
انا دائما اشعر اني اريد ان اتبول فمثلا انا اغير ملابسي عند اذان وأوضي وانا اوضي اشعر اني اريد التبول فلا التفت اليه وايضا بالصلاه فلا التفت اليه وايضا بعد الصلاه بس انا عشاني كثيرة الوسوسه اذهب للدورة المياه ولا اشرب شيأ حتى لا اذهب الى دورة المياه وايضا قبل خول وقت الصلاه اريد ان اتبول بس امسك نفسي حتى دخول وقت الصلاه واوضي بس احيانا احس اني اتبول على نفسي
بس انا غالبا امسك نفسي لا ادخل الحمام وانتم بكرامه الا وقت الصلاه يعني في اليوم ادخل5او6مرات واطنش ما ادخل الحمام حتى لو احسست اني تبولت على نفسي.
ماذا يجب علي فعله وما الطريقه لكي اتغلب على هذه الوسوسه فاانا غالبا اغير ملابسي عند كل صلاه...
وجزاكم الله الجنه

تصرفك سليم ولا تهتمي بهذا الشعور بل تجاهليه نهائيا .
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-21, 4:44 pm

شكرا والله يعطيك العافيه وجزاك الله الجنه
ان شاء الله راح اتحسن وابداء بالعلاج بس انا عندي سؤال شاغل بالي وهو معوقني اني ابداء بالعلاج وهو السؤال جرئ شوي بس سامحني
انا عندي قعودي لقضاء الحاجه(سواء البول او الغائط)احس بالنقط(شرر البول) اوماءه يأتي على ظهري واسفل ظهري وانا دائما اغسل رجلي كلها وظهري (وانا قاعده قبل اقوم) هل هذه وسوسه ام حقيقه لان هو اللي يخليني اطول بالحمام وانتم بكرامه...
هل دائما علي فعل ذلك ام اتركه...

هذا وسواس يا أختي الكريمة ..
واطمئني البول المتطاير لا يمكن أن يصل إلى ظهرك ، وما تحسين به إنما هو وسواس
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-22, 10:51 am

الله يجزاك الجنه ويحرم وجهك من النار
انا الحمدلله احس اني تحسنت من ناحية البول المتطاير بالظهر بس سؤالي هو:هل البراز اكرمكم الله يمكن ان ينتقل للجهه الاخرى عند الغسل فأنا احيانا بعد خروجي من الحمام وانتم بكرامه احس بشيء في الجهه الاخرى فأذهب مره اخرى واغسل اسفل ظهري واغير ملابسي
هل هذه وسوسه ام حقيقه وهل علي غسل الجهه الاخرى ام لا...
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-24, 11:23 am

انا الحمدلله احس اني تحسنت من ناحية البول المتطاير بالظهر بس سؤالي هو:هل البراز اكرمكم الله يمكن ان ينتقل للجهه الاخرى عند الغسل فأنا احيانا بعد خروجي من الحمام وانتم بكرامه احس بشيء في الجهه الاخرى فأذهب مره اخرى واغسل اسفل ظهري واغير ملابسي
هل هذه وسوسه ام حقيقه وهل علي غسل الجهه الاخرى ام لا...

هذا أيضا من الوسواس

التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-24, 12:22 pm

جزاك الله كل خير وسير امورك كلها
انا الحمدلله احس في تحسن بس عندي مشكله وهي دائما باني اريد التبول اكرمكم الله والله تعبت وانا اغير ملابسي تقريبا عند كل صلاه والله تعبت وحاولت اني اطنش بس ضميري يأنبني اذا ماغيرت ملابسي
الله يوفقك في الدنيا والاخره ارشدني للصواب.
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-24, 12:23 pm

انا الحمدلله احس في تحسن بس عندي مشكله وهي دائما باني اريد التبول اكرمكم الله والله تعبت وانا اغير ملابسي تقريبا عند كل صلاه والله تعبت وحاولت اني اطنش بس ضميري يأنبني اذا ماغيرت ملابسي
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-24, 1:00 pm

تجاهلي هذا الأمر نهائيا واطمئني فما تشعرين به إنما هو وسواس فقط
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 6:11 am

ابشرك يادكتور انا الحمدلله في تحسن بس انا دائما امنع نفسي من الشرب سواء ماء اوغيره طول اليوم الى بعد صلاة العشاء عشان لا اتبول كثير ولا ادخل الحمام الا اوقات الصلاه وبعد صلاة العشاء اشرب الماء والقهوة وغيره لان لا اذهب للحمام الاقبل النوم واذا حسيت اني تبولت على نفسي لا اهتم واذا استيقظت لصلاة الفجر ابدل ملابسي لاني اخاف اني تبولت على ملابسي لان احيان استيقظ وانا اريد التبول بشده واخاف يكون سريري قد اصابه البول وغالبا اجد على ملابسي رطربه.
وغالبا اذا ذهبت للنوم سواء الظهر او بالليل تكون ملابسي مبلله بالماء وكلما نمت لازم ابدل ملابسي لاني اخاف يصيبها نجاسه لان ملابسي مبلله بالماء.
ارشدني للصواب جزاك الله الفردوس الاعلى؟ وهل هذه من وسوسة الشيطان؟ماالحل للتخلص منها؟
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 2:07 pm

يادكتور حفظك الله ورعاك
انا عندما اعصب او اصارخ احس اني تبولت هل هذه حقيقه ام وسوسه؟
قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 4:21 pm

يادكتور انا اليوم من بعد صلاة الظهر اشعر باني اريد التبول ولكني سمعت نصيحتك وطنشت الى صلاه العصر بس لما رحت اوضي شفت رطوبه اتوقع انه بول فابدلت ملابسي كلها وانا حزينه احس اني خلاص ان صلاتي ماتقبل اني اقابل ربي بدون طهارة
وانا الحين احس اني تبولت على ملابسي
الله يخليك ويسر امورك كلها ساعدني.
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 5:04 pm

لا تبدلي ملابسك أبدا لا قبل النوم ولا بعده .
ولا تهتمي بالرطوبة فهي طاهرة ، لأنها قد تكون عرقا أو إفرازات طاهرة .
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 7:05 pm

السؤال الاول:يادكتور انا احس اني حزينه وضايق خلقي بس ابكي لان اذا فكرة في شي احس اني نجسه وماني على طهاره واحس صلاتي ماتقبل وودي اروح اتروش واغير ملابسي لاني احس اني على جنب؟
هل هذه وسوسه ام لا؟
السؤال الثاني:طيب بخصوص اللي الرطوبه اللي عند صلاة العصر اخاف تكون من البول لاني انا احس اني اريد التبول بشده؟
والسؤال الثالث:عندما اعصب واصرخ احس اني تبولت على نفسي هل اغير ملابسي؟
السؤال الرابع:يادكتور يعني انا احرم نفسي من شرب الماء وشرب القهوه والعصير والشاي ام اشربها؟لاني اول مااشرب شي منها احس اني اريد الذهاب للحمام؟
السؤال الخامس:كم ساعه اجلس ما اروح للحمام وانتم بكرامه يعني من الفجر للظهر ما اروح للحمام الا وقت الصلاه ومن الظهر للعصر وهكذا ام ماذا؟
الله ييسر امورك كلها ردي على كل سؤال ووضح علشان افهم والله يادكتور احس براحه اذا رديت على كل سؤال؟؟؟
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 9:44 pm

ج 1 / اطمئتي فصلاتك مقبولة إن شاء الله ولا يلزمك الغسل .
ج 2/ ليست نجاسة بل هي رطوبة طبيعية .
ج 3 / لا تغيري ملابسك مهما شعرت بخروج شي ولكن يجب ألا تفتشي ملابسك أبدا .
ج4 / لاتحرمي نفسك من شرب أي شي بل اشربي الماء والشاي والقهوة ولا تهتمي بالوسواس .
ج5 / اذهبي عند شعورك بالحاجة للتبول فقط .
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-25, 10:08 pm

ج5 / اذهبي عند شعورك بالحاجة للتبول فقط .

طيب انا دائما اشعر بذلك(الحاجه للتبول) ماذا افعل هل اقضي اليوم كله في دورة المياه
وانا اذا دخلت دورة المياه لازم امسح على ملابس الداخليه لاني اخاف يكون اصابها شي من شرر البول او ان تبولت على ملابسي فأنا لا اخرج الا وملابسي كأني غسلتها فتكون كلها مبلله بالماء .
اسفه جدا لقد اثقلت عليكم بكثرة اسئلتي فسامحوني...
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-26, 11:44 am

أختي الكريمة ..

يجب ان تعلمي أن الشخص الطبيعي إذا كان كثير شرب الماء والشاي والقهوة يدخل دورة المياه كل 5 ساعات أو أكثر إذا كان الجو حارا .
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-26, 4:38 pm

جزاك الله كل خير
1- بس انا لست كثيرة شرب الماء والشاي والقهوة بل قليل ولكن كل بعد 5 ساعات سأذهب للحمام اما غيره فلا ابالي بما يأتيني من وساوس للدخول للحمام(للتبول)
2-يادكتور انا اسفه جدا لاني اثقلت عليكم بكثرة اسئلتي ولكن اليوم عند وضوئي لصلاة العصر جلست في الحمام وانتم بكرامه قرابة الساعه لان انا بي قولون (ولقد اصبت بالامساك)وبعده غسلت ولكن لا ادري كم دقيقه ولكني طولت بالغسل وانا خايفه اني سويت شي حرام ويكون يجب علي الاغتسال(اتروش)
3- بعدما خلصت بدلت ملابسي بالحمام ولكن بعد وضوئي وجدت على الارض براز مع الماء فيكون الماء نجس و عند غسل جسمي ورجلي اصاب هذا الماء رجلي فيكون ملابسي نجسه هل علي تغيير ملابسي وشرشف الصلاة فاانا في حيرة من امري فأنا لم اراه الا عند خروجي من الحمام.ماذا افعل هل اعيد الصلاه
4-احيانا بعد التبول اغسل وادلك نفسي واكون شاردة الذهن وبعد خروجي من الحمام احس اني سويت شي يغضب ربي واني جنب(اخاف اكون استخدمت العادة السريه)وانا والله ماكان نيتي ان اعصي ربي
وقبل فتره كنت موسوسه بهذا الشي وكنت اغتسل(اتروش)بس انا حاربته وقلت انما الاعمال بالنيات وان الله رؤف رحيم بعبادة وراح عني بس اخاف يكون غلط علي وان صلواتي ماتقبل الله يخليك نور طريقي للحق وهل اغتسل(اتروش)ام لا؟
5-واحيانا عند الوضوء اشعر بأن ملابسي قد اصابها شي من النجاسه واصلي وضميري يأنبني هل اغير ملابسي عند اصابته بالنجاسه
وانا اذا دخلت دورة المياه لازم امسح على ملابس الداخليه لاني اخاف يكون اصابها شي من شرر البول او ان تبولت على ملابسي فأنا لا اخرج الا وملابسي كأني غسلتها فتكون كلها مبلله بالماء

الله يوفقك ويسر امورك كلها ردي على كل رقم لاني في حيرة من امري
الله يوفقك في الدنيا والاخره ويجرم وجهك من النار ويسعدك في كل اوقاتك ويحسن خاتمتك وينور بصيرتك للحق وثبتك الله على طاعته.
المتفائلة

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-28, 1:18 am

السلام عليكم
تسمحي لي اتكلم معك شوي في كل نقطة طبعا بعد إذن الخبير النفسي فهو الأحق بالرد ..
لكن تعالي لنتشارك الحديث شوي ..
وربي إني مقدرة وضعك كثير . وعارفة كل المعاناة والحرب النفسية اللي إنتي عايشتها لكن صار لازم نحط حد مو !
نجي لكل نقطة وحدة وحدة ..

جزاك الله كل خير
1- بس انا لست كثيرة شرب الماء والشاي والقهوة بل قليل ولكن كل بعد 5 ساعات سأذهب للحمام اما غيره فلا ابالي بما يأتيني من وساوس للدخول للحمام(للتبول)

طبيعي انا عندك مثلا كلش مااشرب موية لاني مااحبها مو لاني محرمتها على نفسي وطبعا في هواش مع اهلي لازم تشربين . وادخل لدورة المياه ليش ؟ واحد لإن الجو بارد ، لإني بعض الاحيان أمشي وانا حافية وإنتي بكرامة .. وإذا شربت مقدار بسيط منها تصدقين إني أصحى من نومي لجل ادخل لدورة المياه وحالتي طبيعية الحمدلله مااشكو من شي بس كل انسان وطبيعته مو كلنا مثل بعض . ممكن بعض الاكل اللي تاكلينه يدخل لدورة المياه . ياماما ياحبيبتي اشربي اللي تبين ولا تحرمين على نفسك شي وادخلي إذا حسيتي فعلا إنه فيك شي . أما الباقي طنشيه تراه وربي العظيم وسواس . انا لمن كنت بالجامعه كان وضعي كذا كل شوي ادخل لدورة المياه وتعرفين الجامعه انتي معاناه وماكنت اشرب مويه بس الجو البارد يأثر علي بسرعه / والشيطان والعياذ بالله منه بدأ يتصيدني من خلاله وصار يوسوس لي لكني طنشت وبفضل ربي تعديت هالمرحلة ..
فطنشي وتوكلي على الله .. للمعلومية إنتي في الاصل ممكن ماتبين تدخلين لدورة المياه لكن هو يضغط على مثانتك لجل يخليك أسيره لوساوسه ..
هذه وحدة نروح للثانية ..

2-يادكتور انا اسفه جدا لاني اثقلت عليكم بكثرة اسئلتي ولكن اليوم عند وضوئي لصلاة العصر جلست في الحمام وانتم بكرامه قرابة الساعه لان انا بي قولون (ولقد اصبت بالامساك)وبعده غسلت ولكن لا ادري كم دقيقه ولكني طولت بالغسل وانا خايفه اني سويت شي حرام ويكون يجب علي الاغتسال(اتروش)

وليش تقولين إنك سويتي شي حرام !!
عزيزتي مو كل فكرة يرميها علينا نصدقه فيه اقفلي الباب . وثقي بإنك ماسويتي الحرام فكلها وساوس والله .

3 بعدما خلصت بدلت ملابسي بالحمام ولكن بعد وضوئي وجدت على الارض براز مع الماء فيكون الماء نجس و عند غسل جسمي ورجلي اصاب هذا الماء رجلي فيكون ملابسي نجسه هل علي تغيير ملابسي وشرشف الصلاة فاانا في حيرة من امري فأنا لم اراه الا عند خروجي من الحمام.ماذا افعل هل اعيد الصلاه

وكيف بنيت على انه من البراز أكرمك الله والقارئين !!
أليس من المفترض انه شيء آخر أبعد مايكون عن النجاسة !!
لماذا بنيتي على انه نجاسة !
انا سأخبرك لم ،، لإننا ندور في حلقة اسمها الوسواس أنتي رأيتي شيء وقلتي انه نجاسة والانسان الغير موسوس لو رآه لما أردفه مثلما اردفتيه بالنجاسة ..
وكيف للنجاسة أن تصل للأرض ياكريمة !!
جنبي عقلك وفكرك ونفسك هذه الخزعبلات والاوهام دخيل اللي خلقك ..

4-احيانا بعد التبول اغسل وادلك نفسي واكون شاردة الذهن وبعد خروجي من الحمام احس اني سويت شي يغضب ربي واني جنب(اخاف اكون استخدمت العادة السريه)وانا والله ماكان نيتي ان اعصي ربي
وقبل فتره كنت موسوسه بهذا الشي وكنت اغتسل(اتروش)بس انا حاربته وقلت انما الاعمال بالنيات وان الله رؤف رحيم بعبادة وراح عني بس اخاف يكون غلط علي وان صلواتي ماتقبل الله يخليك نور طريقي للحق وهل اغتسل(اتروش)ام لا؟

ولماذا المشقة على نفسك .. صبي الماء بلا لمس فوالله أنه يكفي هكذا أخبرنا الخبير النفسي ..
وأيضا جنبي نفسك فكرة انك عملت العادة السرية . فكله كذب كذب كذب ...
أسأل الله لك ولي العافية يارب

5-واحيانا عند الوضوء اشعر بأن ملابسي قد اصابها شي من النجاسه واصلي وضميري يأنبني هل اغير ملابسي عند اصابته بالنجاسه
وانا اذا دخلت دورة المياه لازم امسح على ملابس الداخليه لاني اخاف يكون اصابها شي من شرر البول او ان تبولت على ملابسي فأنا لا اخرج الا وملابسي كأني غسلتها فتكون كلها مبلله بالماء

على ماذا بنيتي بأن ملابسك أصابتها نجاسة !!
أرأيت ملابسك سقطت في نجاسة مثلا ومن ثم لبستيها !!
ثقي بأن ملابسك نظيفة وانه لم ينتقل إليك شيء فكلها أوهام يخيلها لك الشيطان الرجيم كي يثقل عليك الحال .. والخبير دائما يقول لنا إن اردنا أن نوقف فكرة لابد لنا ان نتوقف من الاسترسال معها ونتجاهل ولنعلم مدى كذب هذه الامور وغير ذلك من الامور التي تجدينها في البرنامج ..
واوقفي ربي يحفظك المسح على ملابسك الداخليه كي يتوقف عنك الخوف ، نبينا عليه الصلاة والسلام أرشدنا بان نمسح حتى إذا احسسنا برطوبة نقول بانه من الماء الذي رششناه وليس لأننا خائفين مما تخافين . أوقفيها رعاك الله حتى يتوقف شكك ..

الله يوفقك ويسر امورك كلها ردي على كل رقم لاني في حيرة من امري
الله يوفقك في الدنيا والاخره ويجرم وجهك من النار ويسعدك في كل اوقاتك ويحسن خاتمتك وينور بصيرتك للحق وثبتك الله على طاعته.

ولتعلمي ياعزيزة بأن علاجك فقط يلزمه تطبيق من غير استجابة لمتطلبات الوسواس حتى بالسماع له . اوقفي كلمة ربما من قاموسك واتبعي البرنامج وأوقفي كل مايعاكسه وكل مااتيت به فوق اوقفيه فإنه والله من الشيطان ..
اقرئي هذه النقطة جلبتها لك من برنامج اخينا الخبير النفسي رعاه الله اجدك فعلا محتاجة بان تقرئيها مرة واثنين وعشرة ..

لا تتعامل مع الأفكار الوسواسية بناءا على ما تحس به أثناء تسلطها عليك ، فالموازين هنا مختلفة .
لا بد لك أولا من الخروج من تسلط الوسواس عليك حتى ترى الأمور على حقيقتها .
فالوسواس مثل بحيرة السراب يظنها السائر شيئا عظيما وهي في حقيقتها لا شيء ..

استوعبيها جيدا وطبقي البرنامج بدقة بدقة واوقفي كل مشاعرك تجاه الوسواس التي تحمل كلمة ربما ..
اتفقنا ..

وأسأل الله لك العافية ولي ولكل من أصابه هذا الداء ..
ووالله لم اخبرك بشيء من عندي إنما كل ماأخبرتك به هو من فكر الخبير النفسي حفظه الله .. وإن اخطأت هو يصوبني وربي يعفو عني .. لكني احببت بالفعل أن أقف بجانبك بالقليل الذي عندي .. والذي أقوم به حتى مع نفسي في محاربة الشيطان ..

( وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب )

قبورنا تبنا ونحن ماتبنا

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-28, 10:23 am

جزاك الله كل خير وجعله في موازين حسناتك يالمتفائله وهذا بعض مشكلاتي وادعو الله ان ينجيني منها:
بس انا من بعد ما اوضي للصلاه واروح اصلي احس اني ابي ارجع للدورة المياه(للتبول) الى الفرض اللي بعده وانا اعا ني من هذه المشكله يمكن من شهرين واكثر وانا تعبت نفسيا
بس انا دائما اذا نمت بفراشي وقمت اغير ملابسي لاني اخاف يكون فراشي اصابه البول لان احيانا انام وانا اريد الحمام وكون داخله للحمام قبل انام بربع اونص ساعه وما ارجع اروح
1*واحيانا استيقظ من النوم وانا اريد الذهاب للحمام بشده
2*واحيان وانا نائمه اريد الذهاب للحمام بس مااقوم اطنش واذا اذن الفجر اروح احس اني سويته على ملابسي والقى ملابسي رطبه
ولما اقوم وقبل اصلي الفجر اغير ملابسي واذا رجعت نمت وقمت لازم اغير ملابسي لان ملابسي تكون مبلله بالماء ويمكن تنتقل النجاسه من الفراش الى ملابسي لانها بتكون رطبه ماهي جافه
واذا نويت اني اغير ملابسي احس براحه واطنش مسألت اني ابي الحمام واذا طلع شي اطنشه
بس اليوم الحمدلله كسرت القاعده قمت للصلاة الفجر وانا ماغيرة ملابسي مع شعوري بتأنيب الضمير احس اني تبولت على ملابسي لاني قمت وانا اشعر بأني اريد الحمام بقوه ورجعت نمت5ونص وانا ملابسي كانت مبلله بس لما صحيت الساعه9ونص كنت اريد التبول بشده ولما بحثت في ملابسي لقيتها رطبه وشممت رائحته لقيت ان لها رائحه واتوقع ان بول فاعشان كذا
س1/هل كلما انام بفراشي واقوم لازم اغير ملابسي لان ملابسي تكون رطبه والفراش فيه نجاسه وهي البول واشك في البراز لاني ارسلت لك حالتي امس مع البراز (عند الوضوء البراز يخرج مع البول ولما اروح اصلي يخرج ريح واحس البراز معه بس في وقت الصلاه اللي بعدها ابحث عن اثر البراز ولكن لون ملابسي تقريبا يشببه واشتبه علي هل يوجد ام لا وانا خايفه انه ينتقل للفراش) مع العلم اني كل شهر اغسل الفراش.
س2/والله ياشيخ اني ابي ارتاح ابي مثل اخواتي اذا نامو وقامو يوضون بسرعه ويصلون مايغيرون ملابسهم
س3/تكون ملابسي رطبه لسببين:
1-احس اثناء التبول ان شرر البول يأتي على ملابسي فأمسحه وامسح اللي حوله.
2-واحس اني دائما اتبول على نفسي وخاصة قبل دخولي للحمام فأمسحه لاريح ضميري.
هل هذا صح ام خطا الله يفوقك ارشدني للصواب...

الله يوفقك دنيا واخره يالخبير النفسي جاوب على كل رقم وسؤال ووضح لي وان شاء الله راح اطبق كلامك مهما كان....
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-28, 10:49 pm

أختي الكريمة ..
قبورنا تبنى ..
اتمنى منك أن تستفيدي من رد الاخت الكريمة ( المتفائلة ) فقد كفت ووفت
التوقيع

أخي الكريم ..

للتواصل عبر تويتر

المتفائلة

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )   استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة ) Empty2011-03-28, 11:51 pm

الخبير النفسي2 كتب:

أختي الكريمة ..
قبورنا تبنى ..
اتمنى منك أن تستفيدي من رد الاخت الكريمة ( المتفائلة ) فقد كفت ووفت

لم ادلو بشيء من عندي وإنما كل ماوفقني الله لكتابته هو من مدرستك وفكرك ؛ هكذا تعلمنا منك ..
فنحن تلاميذك .. يارعاك الله ..

( وماتوفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه انيب )

استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس ( النجاسة )