الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
كاتب الموضوعرسالة
لووليا
لووليا

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمدلله رب العالمين
انا شاركت بهذا المنتدى بسبب الأفكار المزعجة ..وإن شاءالله ألقى المساعده منكم بعد الله

ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-14, 2:15 am

عبدالله بن عبدالرحمن كتب:

الفاضلة : hate ocd

أختي الكريمة أريد منك أن تتأكدي  من أمر مهم

وهو أن الإعتماد على النفس في تطبيق البرنامج العلاجي

هو أسرع الطرق الموصلة للشفاء

وأن كثرة الاستفسارات ستفتح عليك بابا لا ينغلق

لماذا ؟

لأنك لو تلاحظين فأنت عندما تأتيك فكرة جديدة تقومين

بطرح استفسار عنها ثم يأتي الإرشاد لك والجواب على

سؤالك  بنفس الإجابة وهي :

إثبات أن هذه فكرة وسواسية جديدة يجب أن تتعاملي

معها كتعاملك مع الأفكار الأخرى

وتأملي في الإجابات عن استفساراتك ستجدين أن كل

الإجابات تثبت ذلك , وهكذا فعلاج الوسواس واحد وإن

استجدت أفكاره وحيله , ولذى لا بد من الإعتماد على الله

ثم على  نفسك في التصدي لها ومعرفتها , وإلا أعانك الله

على حيله ومكائده التي لاتنتهي

- أختي الفاضلة ثقي أن في فهمك الصحيح للبرنامج العلاجي

وتطبيقك الدقيق له , مع قراءة وفهم المواضيع الأخرى

المثبتة في المنتدى كفيله  في تحقيق الشفاء التام بإذن الله

- أقول لك هذا الكلام ولباقي المتعالجين لزرع الثقة في

أنفسهم  وفي البرنامج العلاجي لأنه إذا فقد المتعالج

ثقته بنفسه  في التطبيق السليم للبرنامج فلن

يجدي البرنامج العلاجي نفعا تاما وإن وجدت فستكون

ناقصة , وبالتالي سيتأخر الحصول على الشفاء التام

- نحن معك حتى تصلين إلى الشفاء التام بإذن الله تأكدي

من ذلك , ولكن أقول لك هذا الكلام حتى نحاول أن نختصر

عليك الطريق .

بالنسبة لأسئلتك :

اقتباس :
وهي أن بعض الأفكار التي يقولها الشيطان ممكن أن تكون صحيحة فكيف أفرح بالنقيض وهكذا دخلت بدوامة جديدة سببت لي التوتر

عرفتي في البرنامج العلاجي الخطوة الثانية من العلاج :

اقتباس :
ثانيا// الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ، ومعرفة كذب هذه الأفكار لأنها من الشيطان وهو ( ( كذوب ) )كما أخبرنا بذلك النبي صلى الله عليه وسلم ، والكذوب معناه كثير الكذب .
وأنت أيها المتعالج من الوسواس لك سنين طويلة تعاني من هذه الأفكار ولقد اكتشفت كذبها ولله الحمد .

لذلك يجب أن تتأكدي أن كل فكرة ملحة ومزعجة ولو بنسبة

بسيطة جدا فهي فكرة وسواسية وإن كانت في أصلها

صحيحة  ..

انتبهي : قد يحاول التلبيس عليك الشيطان ويوسوس لك

بأفكار قد تكون صحيحة في الأصل أو فيها شيء من الصحة !

وكلها تكون نتائجها شيطانية فهي إما فكرة محزنه أو

مقلقه أو مخيفه ولو بنسبه بسيطة فهنايجب أن تكوني

حذرة جدا لمثل هذه الحيلة الضعيفة , وذلك بأن تقومي

بمايلي :

فالأصل في التفكير والأفكار أنها طبيعية تتعاملين

معها بشكل طبيعي كأي شخص سوي آخر حتى لو كانت مزعجة

( ركزي أقول مزعجة فقط )  فقد تكون مزعجة كأن تكون

أفكار أو فكرة لمشكلة تسبب لك ( حزن, قلق , خوف ) فهذا أمر طبيعي

ووارد ويحدث لك ولكل إنسان سوي وطبيعي ويتعامل معها

بالشكل الطبيعي ..

المشكلة أن المتعالج قد يستطيع الوسواس أن

يلبس عليه في معرفة وتمييز الفكرة الوسواسية مستغلا

الضغط الشديد الذي يقوم به على المتعالج والذي قد

يحصل منه قلة التركيز أوضعفه عند المتعالج وبالتالي

قد تساهم في ضعف القدرة على  التمييزالدقيق والسليم

للأفكار الوسواسية من غيرها فيكون المتعالج في قلق شديد

من ذلك وقد تسبب له الضعف والتراجع الكبير فيعود إلى نقطة الصفر

فأنت إذا تعاملتي معها حتى وإن كانت مزعجة بالشكل الطبيعي ثم رأيتي أنها بدأت تلح عليك

وقد تكون مرة أو مرتين فهذا لا يسمى إلحاحا لأن الإلحاح يكون كثيرا ومكثفا في كل وقت وكل يوم

وعلى كل حال فهنا مازالت في حد الطبيعي ولكن يجب أن يكون المتعالج دائما رافعا لدرجة الحذر

والاستعداد فإذا لاحظ بداية الإلحاح يبدأ يتعامل معها بأنها ( ممايشك في كونها فكرة وسواسية )

فصارت في مرحلة الأفكار المشكوك في كونها فكرة وسواسية ولذى يجب على المريض أن يتعامل معها

بالخطوات المطلوبة مباشرة, وقد عرفتي ذلك في البرنامج العلاجي في وجوب تجاهل كل مانشك في كونه

وسواسا , فإن تكررت في الإلحاح وأصبحت تلح كثيرا هنا نجزم مباشرة أنها فكرة وسواسية انطبق عليها

الشرطين معاوهما :

1- الإزعاج 2- الإلحاح

- مثال يوضح ذلك :

فمثلا شخص أصيب بمرض الوسواس القهري , بسبب فكرة الخوف من الموت , ووسواس النظافة وقد استطاع الخلاص منهما

ولكن الوسواس كعادته بدأ باستخدام الحيل معه وكانت من ضمنها هذه الحيلة

فكانت عنده مشاكل مع زوجته مشاكل طبيعيه ممكن أن تحصل بين الزوجين وكانت تلك المشكلة تتمثل فكرتها الرئيسية

في أن زوجته تتصف بـ( العصبية الزائدة وسرعة الانفعال ) من أمور لا تستحق ذلك , فيستغل الشيطان ذلك الأمر

ويبدأ بالدخول عليه من هذا الباب فيأتيه بهذه الفكرة الصحيحة ويقول أرأيت هذه فكرة صحيحة وليست كذبا !!

فيبدأ المحاولة في إضعاف عزيمته ومحاولة ثنية عن الاستمرار في التجاهل والإيحاء للمتعالج بأن هذه الفكرة

صحيحة وليست فكرة وسواسية فلا تهتم أن تسترسل معها أو تدخل في نقاشات معها !!

لكن المتعالج منتبه لمثل هذه الحيلة وطبق عليها الخطوات الصحيحة مباشرة , فأول ماجائته الفكرة تعامل

معها بالشكل الطبيعي كأي شخص عنده مشكلة معينه فلم لاحظ معاودة الفكرة وإلحاها مرة أخرى وضعها تحت الأفكار

التي يشك أنه وسواسا لأنه كان رافعا لدرجه الحذر بشكل كبير فما أن تعود الفكرة يطردها مباشرة ولو حصل تجاوبا

بسيطا معها فهذا طبيعي  لكونها ممايشك في كونها وسواسا وقد يحصل منه تجاوبا بسيطا ولكنه بإذن الله لا يضر

بعد ذلك عاد الفكرة مرة أخرى في الإلحاح هنا تأكد المتعالج أنه فكرة وسواسية 100% حيث أنها منطبقة عليها كلا

الشرطين وهو الإزعاج والإلحاح معا وإن كانت من أصل فكرة صحيحة إلا أنها تلبست في قالب فكرة وسواسية فبدأ وبقوة

التعامل معها كأي فكرة وسواسية صريحة حتى ذهب عنه , وتعامل مع مشكلته هذه تعاملا طبيعيا كأي شخص طبيعي يعاني من نفس

المشكلة فهو يحاول أن يسدد ويقارب مع زوجته وبالنصيحه مرة وببعض جلسات المصارحة مرة أخرى فتعامل مع المشكلة والفكرة

تعامل الشخص الطبيعي وليس المصاب بمرض الوسواس .

- وهكذا تعاملي مع كل فكرة وسواسية لها أصل صحيح أو قد يقال عنها فكرة صحيحة والحق أنها ليست صحيحة بل فكرة وسواسية

خاطئة , لكن لها أصلا صحيحا ..

- أتمنى أن الصورة اتضحت لك , ليتك تضعين لنا تقييمك لنرى مستوى تقدمك في التطبيق

صباح الخير ..
اتاسف لرجوعي لموضوع قديم لكن لفت نظري هذه المحادثه بحيث شككتني ف كل افكاري خوفا أنها حقيقه وليست وسواس لكنها ملحه ومزعجه وماحدث في هذه المحادثه لاادري هل فهمي صحيح أم لا أنه ممكن ان تكون الفكره حقيقه أو لها اصل صحيح لكنها تلح وتزعج كيف كذا !!!
التبست علي الأمور مع أن أفكاري ملحه ومزعجه وأعاملها بالتجاهل والحمدلله حالي أفضل من السابق لكن هذه المحادثه أعلاه لم افهمها جيدا ..فأرجو من لديه خبره أن يرد عليا ويفهمني لأن تلخبط عندي الأمور مابي انتكس لاني الآن أي فكره تتصف ب الإلحاح والازعاج اتجاهلها ع طول الحمدلله 

فأرجو المساعده وشرح المحادثه أعلاه وشكرا ....
لووليا
لووليا

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
انا شاركت بهذا المنتدى بسبب الأفكار المزعجة ..وإن شاءالله ألقى المساعده منكم بعد الله

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-14, 7:38 am

معقوله محد عنده جواب يفيدني ..
احس الأفكار تتكاثر عليا وتلخبط عقلي ...
أتمنى الرد لمن لديه خبره وجزاكم الله خيرا
اسد الجزائر
اسد الجزائر

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
انا مقتنع جدا بهذا البرنامج الاكثر من رائع..فبارك الله فيك و جعله سببا لنيلك الفردوس الاعلى

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-14, 2:57 pm

لووليا كتب:
معقوله محد عنده جواب يفيدني ..
احس الأفكار تتكاثر عليا وتلخبط عقلي ...
أتمنى الرد لمن لديه خبره وجزاكم الله
 اهلا اختي ..كل فكرة ملحة ومزعجة هي وسواس ...استمري اختي في تطبيق البرنامج..و انصحك ان تسنىن المرض نهائيا ولا تجعليه شغلك الشاغل .اما برايي فكلمة فكرة وسواسية ذات الاصل الصحيح هوسوء تعبير قد يؤدي الى سوء فهم ..
لووليا
لووليا

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-14, 7:11 pm

جزاك الله خيرا اخي أسد الجزائر ..

انا لفت نظري هالمحادثه أعلاه لانها بنظري مناقضه للبرنامج ع حسب فهمي ..
أريد أيضا راي المشرفين أو رد الخبير ..
لأن هالشيء مسبب لي تراجع للأسف ومن طبعي كموسوسه لازم ادقق الله المستعان ..ارجوكم تحملوني مالي إلا الله  ثم انتم ...

مارأيك أخ أبو مشخص ارجو الرد الله يجزاك خير ..
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-14, 9:10 pm

اختي بحثك في المواضيع القديمة ثم تتأثرين منها هذا استرسال ورجوع من نقطة الانطلاق 
إلى ماذا تريدين الوصول أختي ؟ هل تصدقين ما نقول أونكتب لك من نصائح؟؟؟
انت تجعليننا نكرر ونعيد قول لك نفس الكلام 
لا تسترسلي تجاهلي اصمدي .............................................................................
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 F730b4fc6091b61
اسد الجزائر
اسد الجزائر

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر
انا مقتنع جدا بهذا البرنامج الاكثر من رائع..فبارك الله فيك و جعله سببا لنيلك الفردوس الاعلى

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-16, 12:56 pm

لووليا كتب:
جزاك الله خيرا اخي أسد الجزائر ..

انا لفت نظري هالمحادثه أعلاه لانها بنظري مناقضه للبرنامج ع حسب فهمي ..
أريد أيضا راي المشرفين أو رد الخبير ..
لأن هالشيء مسبب لي تراجع للأسف ومن طبعي كموسوسه لازم ادقق الله المستعان ..ارجوكم تحملوني مالي إلا الله  ثم انتم ...

مارأيك أخ أبو مشخص ارجو الرد الله يجزاك خير ..
السلام عليكم 

من خلال تجاربي في العلاج و الانتكاسات التي كانت بسبب اخفاق  تطبيقي  الكامل للعلاج اريد ان ابشركم بقرب شفائي الكامل باذن الله و لله الحمد و كان هذا بسبب توفيق الله لي لتطبيق البرنامج العلاجي كاملا 
انا في يومي السادس في تطبيقي للبارنامج و اريد ان افيدك من تجاربي فركزي معي جيدا اختي 
ما كان يقصد بالفكرة الوسواسية ذات الاصل الصحيح في نظري ما سيوضحه هذا المثال شخص ذهب للحلاق فالشخص العادي يتاكد من تغيير الحلاق لموس الحلاقة مرة واحدة ..و لكن الفكرة الوسواسية تكون عندما يتاكد الموسوس اكثر من مرة و تاتيه وسواوس ان الاداة التي تحمل الموس ملوثة ...الخ ...هنا الاصل صحيح يعني قد ينتقل مرض خطير اذا لم يتغير الموس و لكن الفكرة الوسواسية تكون ملحة في التشكيك بتغيير موس الحلاقة او التشكيك في الاداة ...الخ
نقطة اخرة مهمة و هي شروط الفكرة السوسواسية فقد ذكر احد المشرفين الله يعطيه العافية ان كل فكرة ملحة مزعجة تاتيك في اكثر شيء انت متعلق به...يعني اذا كنت متعلق بالحياة تاتيك على المرض و اذا متعلق بالعائلة تاتيك ان احد افراد العائلة سوف يموت مثلا ..او متعلق بالدين ياتيك في الوضوء و الصلاة..يعني حتى اذا اعجبك العلاج هذا للخبير النفسي و تعلقت به ياتيك وسواس من جهته فاحذري اشد الحذر و انا مررت بوساوسك و لكن طبقت البرنامج بصرامة و هذا بتوفيق الله عز و جل و الان و لله الحمد اجني الثمار الطيبة و لله الحمد....نقطة اخرى اردت التقيب عليها و هي الاسرسال ...كل استرسال اكثر من 3 ثواني هواسرترسال خطير قد يجر للانتكاسة ....فالحمد لله اولا ثم الشكر للخبير النفسي 2 خير الجزاء و كل الاخوة الاكارم...و اخيرا اريد ان اوصيكم بشيء رايت من ثماره العجب العجاب هو كثرة الاستغفار و قراءة سورة البقرة كل يوم و كذلك قول لا حول و لا قوة الا بالله...و للتاكد من نجاعة هذا البرنامج و ان لم تقتنعي بترجبتي و تجربة الكثييييييييييير ممن كان الشفاء بفضل الله بعد تطبيقهم للبرنامج ان اصل هذا العلاج هو علاج نبوي ..فقد اوصى النبي صلى الله عليه و سلم من وسوس له الشيطان من الصحابة ..بالاستعاذة و الانتهاء ..و الانتهاء هو التجاهل التام بنظري و الله اعلم 
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-16, 4:41 pm

اللهم صل وسلم على نبيبنا محمد

الحمدلله بشرك الله بالخير اخي الحبيب اسد الجزائر
اسأل الله أن يثبتك ويزيدك من فضله واعجبني فهمك واحاطتك لجميع جوانب البرنامج وهذا هو الأهم لدى جميع الإخوة المتعالجين

وسائل الثبات على الشفاء

https://alkhabeer.yoo7.com/t32-topic
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

لووليا
لووليا

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات   ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات - صفحة 3 Empty2016-03-18, 6:31 pm

جزاك الله خيرا أخ اسسد الجزائر 
شرحك اوصل لي المعلومه الحمدلله ..
جعلها الله ف موازين حسناتك ..
الله يشفينااا جميع يارب

ولدت من جديد بعد تطبيق العلاج ولكن عندي بعض الاستفسارات
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3
 مواضيع مماثلة
-
» اخووي خبير عندي بعض الاستفسارات ياليت تجاوب عليها
» تقيمي من جديد مع بعض الاستفسارات
» بدأت العلاج ولكن