الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
الراجية عفو ربها

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية

استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-10, 1:40 am

عزيزتي اول ما بدا معنا الوسواس هكذا .. ولكنا لم نتجاهله فزاد معنا الى مستويات اكبر واكبر واكبر

تجاهلي من البداية ولا تفتحي له مجال اكثر لانه لن يتركك حتى يوصلك لمراحل اشد من ذلك لا تطيقينها .. واسألي مجربة :(

عافاني الله واياكي يا اخيتي
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-10, 5:38 pm

السلام عليكم
اخواني انا كان معي وسواس قبل فتره انو بس تجيني فكره سيئه احس بشئ ينزل ولاكني طنشت ولاكن عاد الي هذا الوسواس اني ع غير طهاره بس حاولت اطنش مو قادره بس اليوم مسكت حالي وما عدت الوضوء لاني قريت ردود الاخوه ع بعض من الاعضاء الي عندهم نفس المشكله فاحتى ما فتشت في ملابسي وقمت للصلاه مع اني كنت متحفظه ع الوضوء ....
فهل ما فعلته صحيح ام لا وهل يتوجب اعادة الصلاه ...
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-11, 1:07 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني ادري تعبتوا مني سااااااامحوووووني
.............
اليوم بصلاة العشاء الحمد لله قدرت اصلي بدون ما اعيد الوضوء تحفظت ع وضوء المغرب
وتغلبت ع وسواس انو انتقض بريح او ما شابه وطنششششششششششششششت
بس وانا بالركعه الاخيره وانا اقرا الفاتحه سرحت عند اخر ايتين مدري مو متذكره نطقتهم واطي وفي هذه اللحظه دخلت صديقتي الغرفه وانا انتبهت لصوتها وكنت اقرأ فما ادري انا كيف قريت عشان كذا احس اني ما قريتهم صح بس انا اعتمادا ع هالفتوى ما عدت شوفوها هل الي سويته صح ؟؟؟
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&lang=A&Id=106891&Option=FatwaId

""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=6598
البدراني

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-11, 2:27 pm

صلاتك صحيحة إن شاء الله .
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-12, 11:56 pm

البدراني كتب:
صلاتك صحيحة إن شاء الله .

الله يجزاك الجنه ...
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-14, 11:39 am

أختي الكريمة ..

جميع أفعالك التي ذكرتيها بردودك السابقة صحيحة 100 % ولابد من الاستمرار عليها وعدم التراجع .

فاقرئي بصوت منخفض ولا تقطعي الصلاة واستمري بالصلاة حتى لو شعرت بخروج شيء
وهكذا حتى يعافيك الله .

ونصيحتي لك التجاهل دون السؤال حتى تكون الفائدة أكبر وراجعي موضوعنا المتعلق بالتجاهل الكامل ففيه شرح مفصل لهذه الجزئية .

التوقيع

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/ALmohimeed3

استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Alejan10

الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-15, 2:48 am

الله يجزاك الجنه ويريح قلبك
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-16, 1:33 am

اخي الخبير النفسي طبقت ما قلته بالنسبه للوضوء والصلاه
والحمد لله شعرت براحه حتى انه وسوس لي بأني اتبسم بالصلاه بسبب الراحه التي اشعر بها ولكني للاسف عدت صلاة العشاء مره وفي المره الثانيه اتاني نفس الاحساس ولكني طنشت ولم اعد لاني لا اريد شيئا ينغص علي تطبيقي للبرنامج وعرفت اني لو استمر بالاعاده لن ارتاح لا سيما اني خائفه ولكني في مقاومه ...
لمى

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-16, 9:32 am

ماشاء الله تبارك الله
اختي طنشي على طول خذي قاعده وضوء لااعيد صلاة لن اعيد وهكذا
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-19, 7:47 am

لمى كتب:
ماشاء الله تبارك الله
اختي طنشي على طول خذي قاعده وضوء لااعيد صلاة لن اعيد وهكذا

ان بمحاوله والله يعيني
بما انك موجوده بسألك
امس بصلاة العشاء طبعا جاهدة نفسي حيييييل اني ما اعيد والحمد لله ما عدتهاا بس بعد ما قلت التشهد الاخير سكت وكنت افكر بنطقي للتشهد ولكن كملت الصلاه وسلمت بعدها وسوس لي الشيطان اني سكت عمدا بس ان كنت افكر وانا قريت ان السكوت الطويل لا يبطل الصلاه بس هو يحسسني اني سكت عمدا وانا والله يعلم الحاله الي فيها اني كنت ساكته سكته يسيره حتى مهي طويلله
فما ادري علما اني بحثت وتلخبطت هل اعيد ؟؟
لمى

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-19, 7:53 am

لا تعيدي طنشي
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-19, 7:56 am

الله يجزاك خير
شوفي هذي فتوى احسه تشبه الي صار معي في انه سكت ثم اكمل السلام انا نسخت رد المفتي شوفيه ....
ولو أن المصلي غير الموسوس قال (السـ) ثم سكت شكاً منه في إتمام الصلاة ثم تيقن إتمامها وسلم فقال (السلام عليكم) صحت صلاته ولم تبطل، لأن غايته أنه أتى بقول مشروع في موطنه ثم شك فيه ثم أعاده لما تيقن.

والله أعلم.

ولاحظي يقول غير الموسوس وانا موسوسه
لمى

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-19, 8:09 am

الموسوس ليس عليه حرج والله لايريد يكلف على المسلم فوق طاقته الله رحييييييييييييم
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-19, 8:21 am

لمى كتب:
الموسوس ليس عليه حرج والله لايريد يكلف على المسلم فوق طاقته الله رحييييييييييييم

تسلميييين الله يعطيني قوة قلب وعزيمه واراده
اختي ممكن تتكلمي لي كيف اقوى العزيمه وابعد الخوف من قلبي
لمى

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-19, 8:45 am

آآآآآآآآآمين واياكي
تريدين تقوين عزيمتك وتبعدين الخوف عن قلبك انتي الان فهمتي مكائد الوسواس على النفس وعلى تاثيرة في صلاتك ووضوءك وحياتك بشكل عام اصبحتي الان ملمة بالفتاوى ووردود الخبير النفسي وكذلك الاعضاء لك كيف تستطيعين تجاهل الواسوس وماهو علاجك للتصدي له
قومي من اليوم ورايح قد ماتستطيعين اسبوع الى اسبوع ونص تحاربينه بنفسك دون طرح موضوع لك هنا ولا اي استفسار وجاهديه بنفسك وتذكري ردودننا لك وتذكري البرنامج الخبير النفسي عن كل نقطة شككت فيها انه قال كذا فانا سافعل كذا وتجاهلي من نفسك دون مساعده احد وتذكري كل ماقوي عليك الوسواس ان الله رحييييييييييم بالموسوس وانه الدين يسر وليس عسر وهكذا
صمود وتجاهل وتطبيق
على طول كذا وبعدها اجعليها من شهر لشهر زي انا اطرح موضوع بعد فترة طويله جدا دون ارجع واستفسر اجاهد بنفسي واقوي ايماني بنفسي
واكثري من صلاة الليل والاستغفار قبل كل صلاة وبعدها لو مائه مرة والرقيه بسورة الفاتحه سبع مرات يوميا على راسك وانفثيها على نفسك وبالماء واشربيه وهكذا وكذلك الصدقه لايعدي عليك الشهر الا وانتي متصدقه بعشرة ريال
وودعواتك

الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-21, 9:00 am

السلام عليكم ...
اخواني ادري طفشانين مني ...
بس معلش عندي سوال اتمنى توضحونه لي ..
اليوم اعزكم الله وانا بدورة المياه بعد استنجاء وجدت افرازات لونه ابيض ولزجه وليست شفافه وكانت قليله وما ادري كيف خرجت المهم شفتها وشكيت انها مني تخيلوا ولما قلت لاختي قالت مستحيل لان المني ما يطلع الا بجماع وانا لست متزوجه او باحتلام ولا واحد صار معي بس الي لخبطني الافكار الي براسي ولي ادافع فيها قدر المستطاع وفي نفسي انها هي سبب الخروج بس الي اعرفه ان المذي ماء ابيض لزج شفاف ...
وانا عند الاستنجاء استخدمت يدي لانظف مكان البراز علما بأني حذره جدا اثناء تنظيفي وتنظيفي للمكان يكون 10 ثواني واتوقف حتى اني لا المس المنطقه من الامام اتمنى وضحت
ولكني عندما رأيت الافرازات احترت ولكن رششت الماء وانتظرت دقيقه وقمت وتوضيت وصليت الفجر

حتى ملابسي الداخليه رأيت عليها افرازات ولونها محايدابيض ع شفاف وكانت جافه وقليله وانا قلت انها افرازات طبيعيه ولكني ايضا رششت عليها ماء

وانا اصلا بسبب ها الافكار احس باحسس غريب واتجاهله لاني ادري انه من الشيطان
والله اني ما ادري وش علي من حكم خايفه تكون المني وطلعت والله ما ادري
وهل المني ممكن يكون لونه ابيض ولا لازم يكون اصفر رقيق ابي اميز فأنا مقبله ع زواج
ومتنكده ومو عارفه الي شفته افرازات طبيعيه ولا مني ولا وش هي
...
اخت لمى ممكن تردين يمكن تفهمبن علي بما انك بنت ...
لمى

عضو دعم

عضو دعم
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-21, 11:54 pm

انتي ذكرتي لم تحتلمي فلماذا فتح باب لوسواس اخر المراة عندها افرازات طبيعيه الخلاصه طنشي ذلك ولا تفتشي ولا تغتسلي طالما لم تحتلمي 100%
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-22, 1:48 am

لمى كتب:
انتي ذكرتي لم تحتلمي فلماذا فتح باب لوسواس اخر المراة عندها افرازات طبيعيه الخلاصه طنشي ذلك ولا تفتشي ولا تغتسلي طالما لم تحتلمي 100%

مشكوره اختي جعله بميزان حسناتك ...
انا اليوم طبقت البرنامج بس حاسه بضيقه وهذا اول يوم كبدايه ...
اليوم بصلاة المغرب في الجلسه بين السجدتين لخبطت وقلت التحيات لله بس هالكلمتين ما كملت لاني انتبهت على طول وقلت ربي اغفر لي ...
وكملت صلاتي وما سجدت للسهو لاني قلت انا موسوسه ولاني اصلا الخبط في السهو ماسجدته
هل فعلي صحيح ....
وانا اتذكر مره صديقه لي قالت انها لما تغلط نفس غلطي قالت انا ما اسجد للسهو واطنش ولا اكمل وصديقتي هذه قالتي هالكلام لما شكيت لها الوسوسه ...
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-22, 6:02 am

الخبير النفسي الحقني بما انك متصل
انا قبل شوي بصلاة الفجر وسوس لي الشيطان بظهور شعر راسي من الجنب المهم قاومت الوساوس ولم المس الجزء لا اتأكد ظهور شعر لاني قلت اني لا احس ان شعرطالع وكملت الصلاة وقلت بعد الصلاه اشوف اذا طلع لاني حسيته نوع من الوسوسه فلم التفت ولكني بعد الصلاه ذهبت للمراءه بنفسي ولم ارى شعر وعندما ذهبت لاختي لتراه قالت لاارى سوى شعر وجهك القريب من (السوالف) وهو قليل يعني سوالف الوجه مغطيه بس الي باين قبل السوالف انا احسه من شعر الوجه وقبل هذا كله فهو يسير وخفيف

علما بأني قلت اذا ظهر عدت الصلاه ..
ولكني لم اهدأ فبحثت عن فتوى فقال اليسير عرفا من الشعر لا يبطل الصلاه اذا لم يكن بالعمد
انا اطمنت بس لما قريت كلمة العمد قلت انا تعمد ما اتأكد وكان سببي ان ادفع الوسوسه وان لم اكن متأكده من ظهوره فهل انا هنا اعتبر متعمده . وهل تعتبر نية اني قلت اذا رأيته تبطل الصلاه والله العالم بحالي كيف حتى اختي لما ورتني اياه حسيته مو من السوالف حقت الوجه احسه شعر الي ع الوجه بس الي حيرني انه قريب من السوالف كنه منها ..
ام ان اليسير من الشعر اذا تركناه اثناء الصلاه كلها لاتبطل الصلاه
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-22, 8:43 am

اخوووي الخبير النفسي
وجدت بالنت فتوى ل عبدالله بن جبرين تقول لا بأس ببروز الشعر الي قدام الاذن بالصلاه

يعني الحين وش الحكم علي بالنسبه لنية الاعاده بما اني نويت اعيد اذا ظهر يعني الحين سقطت النيه ولا كيف وابحثوا عن الفتوى بتلاقوها
وهذا الرابط

http://ibn-jebreen.com/ftawa.php?view=vmasal&subid=4635&parent=511
الراحله
الراحله

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )   استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة ) - صفحة 4 Empty2011-07-23, 9:51 am

اخواني عندي سوال بالنسبه لانتقال النجاسه امس انقطع الماء عندنا فستنجيت عادي بعد ان انتظرت دقيقه استنجيت خرجت لكني شككت اني لم انظف المكان جيدا مع العلم اني رششت على ملابسي ماء حتى تبلل بنطلون البجامه خرجت ولانه خرج مني ودي في الحمام اكرمكم الله شككت اني لم انظفه جيدا بسبب اني كنت اشعر بلزوجه اثناء التنظيف وعندما اردت ابدال ملابسي لم ارى عليها اي اثر للودي سوى انها مبلله وقبل تبديل للملابس جلست ع السرير والحين شاكه ومو مقتنعه اني طهرت بس لما اتذكر الرسول صلى الله عليه سلم كيف يستنجي و ايضا امهات المؤمنين كيف ما يغسلوا شئ الا لما يتأكدوا من نجاسته وانا الي محيرني اني ملابسي مبلله لما جلست
وكمان بذكر شئ اختي لما رتبت الغرفه لما ازالة غطاء السرير بما اني انا وهي بنفس الغرفه فنحمل نفس اشكال الالحفه فما ادري الحين وين حقي من حقها ...
ولما قلت لها قالت لي ما عليك انتي تجهلي مكان النجاسه هذا لو فيه ...
بس الحين سؤالي طيب انا مارايت اثار للودي ع الملابس وشاكه اني ما نظفت زين مع اني احس الماء الي نظفت به معقول للاستنجاء لو اني مو موسوسه الحين اقدر احكم انه ما فيه نجاسه بالاصل لاني موشايفتها ارجووووووووووكم ردوا لان اتعرض للشئ ذا كثير خصوص لما يقطع الماء لانه ما يعبي الا بعد ساعه فاضطر احيانا للذهاب للحمام بذا الوقت واحيانا يقطع وانا بالحمام وش اسوي يعني معقول كل مره يسير كذا ...

استشارة بخصوص وسواس ( الإستنجاء ، الوضوء ، الصلاة )
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس ( الوضوء ، الصلاة )