الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
اجمل ايامي11
اجمل ايامي11

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كل هذا حتما سيمر بإذن الله

قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 1:50 am

ياامل انتي ماعندك قناعه
لا ياقلبي هذا وسوسة ابليس اقتنعي انها منه بيطفشك هو يبيك كذا تصدقين انك مريضه نفسيا
انتي مو مريضه والله مافيك الا العافيه

ركزي معي
كل فكرة ملحه هي وسواس

كل ماتكررت عليك قناعة انك مريضه نفسيا ::تلقائي اعرفي انها من الشيطان
يبي يحزنك يبي يضايقك هذا هو عدو المؤمن
انتي طيبه ومتعافيه وذكيه وموحتاجة الدواء لان اهلك عارفين انه اللي فيك وسوسه

معليش استحملي شوي ضغط الافكار هاذي طنشي
اذ جاتك فكرة انك مريضه نفسيا طنشي خلي الفكره تكرر لو مليون مره
طنشي لاتناقشين تقولين لا انا طيبه وانا مافيني شي
لا طنشي ابتسمي افعلي الاشيا اللي كنتي تسويها قبل تجيك هالافكار

يا امل الشفا يجي تدريجي حبه حبه

قناعتك تتغير يوم عن يوم
شوي شوي تقتنعين ان هالافكار فعليا هي وسواس والعقل الباطن مخزنها
مع الايام تتغير فكرتك وتخف تكرار القناعه انك مريضه نفسيا

مافي شفاء يجي فورا
لا كل شي تدريجي وهو احلى شي بتلاحظين شخصيتك تغيرت وصرتي اكثر هدوء وبتضحكين ع افكارك ذي

اقسم بالله ي امل جتني افكار والله شكيت انها ماتتركني
كنت اقرى قصص المتعافين واطبق
وادعي ربي
والحمدلله تعلمت التطنيش شوي شوي ولازلت اطبق وقريبا اكتب تجربتي
وانتي بعد بتتعلمي كل يوم تتعلمي

بس عليك بالتجاهل تجاهل تجاهل

اذ جاتك فكرة انك مريضه نفسيا قولي (طز هههههه
واذ يعني مريضه نفسيا ههههههه خذي الامور ببرود وطنش

يارب يشرح صدري وصدر
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 2:19 am

الله يسعدك كلامك خفف عني الشي الكثير وربي كثير خلاني ارتاح من جوة وعطاني عزيمه واصرار بقول لك شي لي ثلاث ايام مطبقة البرنامج احس ان ضغط الافكار زاد على بشكل مو طبيعي وشديد هل انا ماشية تمام او في خلل في تطبيق وشكرا لك
اجمل ايامي11
اجمل ايامي11

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 7:36 pm

اي ماشيه صح ي امل انتي بطله بطله بطله
طنشي ولاتفكري متى تروح الاعراض لا طنشي
انبسطي انتي قلعدة تتخلصين من قناعات رافكار وتحتلج منك وقت
ولاتقولي ممكن اطول بالشفاء عادي
وربي بيكرمك بالشفاء ... انتي تذكري وتفكري كيف وصلتي للافكار هاذي؟؟؟ جاتك الافكار تدريجي صح ؟؟؟
يعني حتى الشفاء تدريجي

ابختصر عليك اشيا استفدت منها من قصص المتعافين

اولا التجاهل التام
ثانيا الابتسامه
ثالثا تصنع الحالة المزاجيه الهاديه
حتى لو منتي متوتره منضايقه خايفه تصنعي انك رايقه ومبسوطه
العقل الباطن يصدق (العقل الباطن نعمه عظيمه) نعوده ع الشي يعتاذ عليه
زي ماتعودنا وصدقنا اقكارنا القديمه
نرجع نبرمجه ونتعرد ع الهدوء والطمأنينه والتطنيش التجاهل

ارجع اقولك احلى شي لاحظت مفعوله بالتجاهل انك تتقبلين الفكره وانتي غير مباليه
ومطنشه !!!كيف يعني؟؟اقولك كيف

مثلا جاتك فكرة انك مريضه نفسيا
عادي تقبلي ولاتتفاعلين معها وتصدقين وتدخلين تخيلات
لا بس تقبلي وطنشي
طز يعني واذ مريضه نفسيا

اذ عطيتي الشي عدم قيمه ولامبالاه راح تتخلصين منه

اغلب المتعافين كذا كانوا جربوا التجاهل عدم الانفعال

وصلى الله على سيدنا

دعواتك لي ياعزيزتي وتطمني وانبسطي ستشفين بإذن الله
انتي بطله وقويه
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 9:33 pm

ههههههه الله يسعدك والله مادري انتي بنت او ولد المهم متاكدة من شي واحد انا وانت راح نحقق نجاح ساحق وراح ننتصر بس عندي سوال اخير عندي مشكله ثانيه مثلا لو بفكر في اي شي احس السلبية تدخل عرض كيف افهمك يعني افكاري صايرة تشائمية كلها وسلبية كيف ممكن الواحد يصير ايجابي وافكاره ايجابية ؟
مشاعر فرح
مشاعر فرح

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:00 pm

حبيت كلامك اجمل ايامي
حسيت موجه لي بعد رغم انو افكاري تختلف انا افكاري سلبيه خوف تشاؤم
واذا تجاهلت تزيد بس احاول اطنش اطنش ولااهتم صح الخوف يزيد بس لازم اصبر
عشان اتخلص منه يارب وكلنا ننتصر عليه💪🏻
اجمل ايامي11
اجمل ايامي11

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:01 pm

هههههههه انا ي امل بنت ههههه

طيب حرد ع سؤالك ان الله
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:03 pm

تدرين ليش سالت اذا بنت او ولد قلت اذا بنت اضيفك بي بي ونساعد بعض وش رايك اذا حابه ضيفيني 539186C1
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:06 pm

بقول لك شي مشاعر فرح تجاهلي وطبقي برنامج صح راح تزيد وتصير اقوي طبيعي بس بعد فترة تصير تخف تدريجي ومشاعر الخوف تجاهليها اول يوم تجاهلت فيه افكاري كنت خايفة منها مره واحس الخوف نازل في رجولي بس مع الوقت تنسيها وتنسي الخوف معها
اجمل ايامي11
اجمل ايامي11

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:12 pm

بالنسبه للافكار السلبية ومشتعر الخوف والقلق
كلها طبيعي جدا مع مرحلة العلاج
طبيعي طبيعي طبيعي
مستحيل يكون الشفاء بيوم وليله وفجاه تحسون بسعادة لامستحيل
اصبروا وصابروا
اعلمول انها حاله عابره فقط

ولله يشرح صدورنا اجمعين

المهم التجاهل الابتسامة عدم الاسترسال بالتفكير والمناقشه
عدم الانفعال اثنا الخوف او الضيقه
افعل العكس
خوف=حسس نفسك بالامان استرخي جربوا مره مرتين وعشر راح تنجحون

ادعوا الله وانتم موقنون بالاجابه
انسوا الحاله هذي الوسواسيه

عيشوا الحياة راح ترجعون تدريجي طبيعين
اجمل ايامي11
اجمل ايامي11

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:13 pm

امل نصيحه مني انسي هالمرض لاتظيفي احد عشان تساعدوا بعض
لانه بيكون محور حديثكم وتطول السوالف فيه

عن تجربه تجاهلي وبس
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 10:35 pm

طيب ان شاء الله يعني الافكار السلبية المتفرقة مو شرط في نفس موضوع الوسواس طبيعي وبعد مانتعالج من الوسواس ونطيب نرجع نفكر بايجابية كذا قصدك
اجمل ايامي11
اجمل ايامي11

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-04, 11:20 pm

اي باذن الله راح ترجعين طبيعيه وتنسين هالايام
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-06, 11:48 pm

اجمل ايامي تخيلي طبقت البرنامج ثلاث ايام ونجحت بس اليوم مسكتني الافكار يوم كامل تخيلي مافصلت ثانيه ماني عارفة وش السبب متجاهلتها مره بس مستمره تخيلي مسكت الجوال مافي فايدة شغاله في مخي وانا ماسكه الجوال استغفرت برضة كذا تسمعت في برنامج مضحك مافي فايدة صمدت لين الساعة عشرة في ليل حسيت خلاص بتجنن احس افكار اني خلاص بنجن تعبت انهارت قواي جلست ابكي ابكي لحد ماقلت بس وجيت لك ابغاء منك نصيحة انا ماقدر اتحمل تستمر معي يوم كامل اتعب ابغاء نصيحة منك
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-07, 3:26 pm

أمل معليش استحملي الضغط هو شعور مؤقت و يروح ان شاءالله 
بس لا تيأسي أبدا و اثبتي على التطبيق الله يوفقك
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-07, 3:32 pm

ان شاء الله برجع احاول من جديد يارب انجح ذي المره
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-09, 10:02 pm

رجعت طبقت برنامج بس عندي تساول بسيط ارجوكم ساعدوني سويت كل خطوة من اصحي ابداء اشغل نفسي اللعب مع الاطفال واشغل نفسي بكل شي واتجاهلها بس ماتفصل معي طوال اليوم وهي تدوي في مخي ماتوقف لحظة وقريت في كلام الخبير النفسي كاتب انها تروح وترجع مو متصله انا ليش متصله هل لاني في بداية تطبيقي ام عندي غلط في التطبيق ارجوكم ساعدوني
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-11, 12:41 pm

عادي بس أهم شي انك تتجاهلية حتى مع وجود الفكرة مع الوقت تروح باْذن الله
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-12, 10:45 am

أمل العتيبي كتب:
رجعت طبقت برنامج بس عندي تساول بسيط ارجوكم ساعدوني سويت كل خطوة من اصحي ابداء اشغل نفسي اللعب مع الاطفال واشغل نفسي بكل شي واتجاهلها بس ماتفصل معي طوال اليوم وهي تدوي في مخي ماتوقف لحظة وقريت في كلام الخبير النفسي كاتب انها تروح وترجع مو متصله انا ليش متصله هل لاني في بداية تطبيقي ام عندي غلط في التطبيق ارجوكم ساعدوني
متصلة لأنك لم تتجاهلينها كليا انت منشغلة بالحدث وفي نفس الوقت ترتقبي هل الفكرة مازالت ام راحت
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 F730b4fc6091b61
سامر غنيم
سامر غنيم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
لبنان
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-13, 12:58 pm

السلام عليكم اختي اجمل ايامي
هل ينطبق كلامك على اختلال الانية ام لا فائدة منه ؟!
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-14, 10:13 am

سامر غنيم كتب:
السلام عليكم اختي اجمل ايامي
هل ينطبق كلامك على اختلال الانية ام لا فائدة منه ؟!
برنامج وسواس الأفكار ملائم لإختلال الآنية
التوقيع

أخي الكريم ..

قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 F730b4fc6091b61
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-17, 7:37 pm

الله يسعدكم ساعدوني طبقت الخطوات صح اول اسبوع كان صعب بعدين سابع يوم حسيت براحه نفسية وكانها خفت شوي وذلحين لي تسع ايام ماحسيت انها راحت لسي متضايقة منها واحس تعبانه وعندي سوال دايم يوم اسولف او اقوم باي حركه تجي فكره على طول ان معقوله اني باقي صامده او بعقلي باقي هل ذي وسواس وشكرا لكم
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-02-17, 7:39 pm

يعني هل انا ماشية صح بما اني ارتحت اليوم السابع وكمان في شغلها بقولها احس وسواس تزيد على فترة العصر بقوة وهل اسبوع كافي لقضاء عليها ام لازم شهر
أمل العتيبي
أمل العتيبي

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-03-02, 2:55 pm

أجمل ايامي الله يسعدك بسالك سوال انا طبقت برنامج وماشية عليه لي 25 يوم متي الفترة اللي نحتاجها حتي يروح تماما
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-03-14, 12:17 pm

لا تبحثي متى تشفي فهو يأتي وحده إذا كنت صارمة مع الوسواس اصمدي وواجهيه حتى تنتصري بإذن الله
لما كان المسلمين يحاربون الكفار هل كانوا يسألون متى النصر أو متى يستسلم الكفار ؟؟؟ لكن كانوا مداومون على محاربتهم وصدهم بكل ثقة حتى يأتيهم النصر بإعانة من الله
التوقيع

أخي الكريم ..

ام اؤاب
ام اؤاب

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
اليمن
انثى
تعليقك : اللهم اهدني وسددني وانزل على قلبي برد اليقين

مُساهمةموضوع: رائعة.جزيت خير   قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها - صفحة 2 Empty2017-03-23, 4:21 pm

Goal-hamza كتب:
هذه القصة ايضا كانت سبب في شفائي
أحد السجناء في عصر لويس الرابع عشر محكوم عليه بالإعدام و كان مسجونا في جناح القلعة و لم يتبق على موعد إعدامه سوى ليله واحده !
و في تلك الليلة فوجئ السجين بباب الزنزانة يُفتح و لويس يدخل عليه مع حرسه ليقول له :أعطيك فرصة إن نجحت في استغلالها فبإمكانك أن تنجو .!
هناك مخرج موجود في زنزانتك بدون حراسة ، إن تمكّنت من العثور عليه يمكنك الخروج .....
و إن لم تتمكّن فإن الحرّاس سيأتون غدًا مع شروق الشمس لأخذك لتنفيذ حكم الإعدام ..
غادر الحرّاس الزنزانة مع الإمبراطور بعد أن فكّوا سلاسله و بدأت المحاولات
و بدأ يفتّش في الجناح الذي سُجن فيه و لاح له الأمل عندما اكتشف غطاء فتحة مغطّاة بسجادة بالية على الأرض و ما أن فتحها حتّى وجدها تؤدّي إلى سلّمً ينزل إلى سرداب سفلي و يليه درج آخر يصعد مرة أخرى و ظل يصعد إلى أن بدأ يحس بتسلل نسيم الهواء الخارجي مما بثّ في نفسه الأمل إلى أن وجد نفسه في النهاية في برج القلعة الشاهق و الأرض لا يكاد يراها ، 
ضرب بقدمه الحائط وإذا به يحس بالحجر الذي يضع عليه قدمه يتزحزح ، فقفز و بدأ يختبر الحجر فوجد بالإمكان تحريكه و ما إن أزاحه و إذا به يجد سردابًا ضيّقا لا يكاد يتّسع للزحف ، فبدأ يزحف الى ان بدأ يسمع صوت خرير مياه و أحس بالأمل لعلمه إن القلعة تطل على نهر لكنّه في النهاية وجد نافذة مغلقة بالحديد أمكنه أن يرى النهر من خلالها ..
و هكذا ظلّ طوال اللّيل يلهث في محاولات و بوادر أمل تلوح له مرة من هنا و مرة من هناك و كلّها توحي له بالأمل في أول الأمر لكنها في النهاية تبوء بالفشل .......
و أخيرًا انقضت ليلة السجين كلها و لاحت له الشمس من خلال النافذة ، و وجد وجه الإمبراطور يطل عليه من الباب و يقول له : أراك لا زلت هنا !!
قال السجين : كنت أتوقع انك صادق معي أيها الإمبراطور !
قال له الإمبراطور : لقد كنت صادقًا !
سأله السجين : لم اترك بقعة في الزنزانه
لم أحاول فيها ، فأين المخرج الذي قلت لي ؟ 
قال له الإمبراطور : لقد كان باب الزنزانة مفتوحًا و غير مغلق !
ﺂلإنسان دائمًا يضع لنفسه صعوبات و لا يلتفت إلى ما هو بسيط في حياته ..
حياتنا قد تكون بسيطة بالتفكير البسيط ، و تكون صعبة عندما يستصعب الإنسان شيئا في حياته 

في الاول اريد ان اقول لكم  ان العلاج سهل لكنه لا يحتاج الى القوة او صبر فقط
هل تعلمون ان السرطان نفسه يهزم بالابتسامة والضحك حتى لو مسطنعة صدقونيي القوة ليست الوسيلة للعلاج نعم قوة الارادةة قوة الصصبر لكن ان تواجها الوسواس محاولا طرده يمكن ان تطرحو اسئلتكم ساجيب عليه صدقوني الشافء سهل ممكن اعطيك حخلاصة في جملة
لو جاتك الفكرة فراسك لا تناقشها ولا تحللها انا ع ن نفسي كان سبب ضعفي هو اني داخليا بكلم نفسي لا وانا لست هكذا وهاهوا شيطان جاء يعني حتى لو رد بكلمة وحدة فانت مركز على الفكرة الفكرة لا يجب التركيز عليها اتركها خليها فراسك كامجنون يصرخ في راسك تجاهله مع الوقت سيذهب اما لو راى فقط قليل من التركيز عليه لن يذهب نعم ولاتنتظر ذهابها الانتظار ايضا تركيز بل دعه سيختفي وحده انا وصل ب الامر لدرجة قلت انتهيت وخسرت المعركة وسابقى هكذا لكن الحمد لله انتم تستطعون ايضا 

قصة كانت سبب في فهمي لدواء تجاهل والصبر وفهم لكل الخطوات العلاجية واستدراكها
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» كيف يمكنني تجاهل الوسواس ؟
» تجاهل الاحتلام
» تجاهل الوسواس
» اكمل تجاهل؟
» اكمل تجاهل؟