الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأمازيغي87
الأمازيغي87

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty
مُساهمةموضوع: اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟   اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty2017-05-02, 9:24 pm

السلام عليكم
أنا وساوسي كلها من الأمور التافهة و المحرجة كالحديث بالفصحى كتحد و ليس غيرة على الفصحى يعني و كأني أثبت لنفسي أو لأ أدري لمن بأني لا أهاب أحدا.
عند قراءة برنامج الخبير و ما قاله في التجاهل
1-عند التجاهل الكامل أشعر بالموت و بألم حاد في مؤخرة رأسي و في ساقاي و ضيق في صدري شديد ، فهل هذا عادي؟
2-مما يضعف عزيمتي هو أني أشعر أني أتحمل الالم و الوجع من أجل إرضاء الناس فأنا لم أتحدث بالفصحى خوفا من الناس فأشعر و كأني أتحمل الألم من أجلهم لا في سبيل الله الرحيم ، فهل هذا خدعة منه أم صحيح؟
3-ذات مرة كنت أمشي لوحدي ثم قلت في نفسي يا هذا إن الله لن يسألك عن الفصحى بل سيسألك عن بر الوالدين و عن الصلاة فشعرت بانتباهة في صدري و شعرت و الله و كأن سكاكين في مؤخرة رأسي تمزقني عندما صار اهتمامي بالصلاة و لكن ثلاثة أيام و ذهبت و عدت إلى الوسوسة فهل هذا التصرف صحيح؟
4- هذه الأفكار تهجم علي عندما أريد التفكر في خلق السماوات و الأرض و عندما أريد التعمق في إسم الله الملك يعني يأتي في نفسي أن الله هو الملك يملك الناس فتحدث بالفصحى و لا تخف من الناس فهل مقاومتها صحيح يعني أحاول التركيز على شيئ آخر يحبه الملك أم التجاهل التام هو الصحيح؟

ارجوكم أجيبوا على اسئلتي جميعها بدقة أرجوكم.
عبدالله العبدلله
عبدالله العبدلله

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟   اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty2017-05-02, 9:40 pm

شفاك الله وعافاك
اولا منذ متى وانت مصاب بهذا الوسواس؟
وهل عانيت قبل هذا من وساوس اخرى؟
وهل فهمت العلاج بالتجاهل بشكل دقيق؟ اشرحه لاعرف هل فهمته جيدًا او لا ، اريد ان اختبر فهمك له...
الأمازيغي87
الأمازيغي87

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟   اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty2017-05-02, 11:03 pm

شكرا لك أخي الفاضل
أنا مصاب بالوسواس منذ سنة 2005 ميلادي و لكن منذ سنة 2015 أغلق علي هذا الكلب و كبلني.
يلزمني بالتحدث بالفصحى في مجتعمي ثم أتخيل بعض الناس يستغربون ذلك و لهم ذلك فأصاب بالخوف و التوقف و أنا هكذا و لكن خطورته تكمن في كونه عندما بدأ ربط هذه الأفكار بأمور عظيمة فمثلا كلما تفكرت في خلق السماوات و الأرض و أردت استحضار قلبي لذلك لا يأتي في بالي سوى قوله (الله هو العظيم فكيف تهاب الناس فلتتحدث بالفصحى معهم و لا تبالي ثم بعدها ما إن أتخيل نفسي اصاب بالخو

أما البرنامج
فأظن أن لبه و روحه هو (القناعة بأن هذه الأفكار إنما هي من الشيطان)
و كذلك التجاهل التام
و أنا هنا يقع الخلل عندي

فأما إذا ما حاولت القناعة بانها من الشيطان فيقول لي كيف ذلك ألا تعلم أن الله يحب الكلام باللغة العربية الفصحى
فيصر علي و عندها لا يمكنني تجاهله فأقول له و كذلك يحب اليسر و لا يحب الحرج

و كذلك يقول لي انت تركته خوفا من الناس و ليس كونه وسواسا...تعبت و ربي و الله غير تعبت و كرهت و الحمد لله رب العالمين
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟   اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty2017-05-02, 11:31 pm

اخي ماتشعر به من الم و الضيق الشديد هذا شي طبيعي لا تخاف كل بسبب الوسواس و تفكيرك فيه 
اذا كنت من البداية ماهتميت فيه و طنشته لن يحصل كل هذا حتى لو حسسك انك لا تتكلم بالفصحى من اجل خوفك من الناس او انك ماتحبها 
هل سيكون الشيطان ناصح لك لا تقنع نفسك ببطلان هذي الفكرة و تحللها هذي مشكلتك في مل فكرة بتقعد تحلل و تفسر كذا الأفكار أبدا 
ماراح تختفي بل بتتكاثر لانها وجدت بيئة مناسبة للعيش  طبق البرنامج عليها ولا مانع من انك تتفكر بالسماوات و الخلق بالعكس جيد
الأمازيغي87
الأمازيغي87

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟   اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty2017-05-06, 9:10 pm

لطيفة و هل صحيح أن المشاعر هذه مزيفة...
يعني مثلا نفرض اني لم ارد الكلام بالفصحى من اجل الناس فاشعر باني عظمت الناس اكثر من الله...
هل هذا الشعور صحيح ام وهم؟
مثلا
قضية التي سكنت في حياتي و هي غض البصر عن زوجة خالي عند الحديث معها و ما تحت ذقنها مكشوف (و الله عجب) و لو عند انعدام الفتنة...
فاشعر اني خالفت الدليل يعني الدليل يقول هو جواز النظر الى الوجه فقط و ذلك الجزء اليسير ليس من الوجه سبحان الله!
كلما تكلمت مع احدهم و قال لي يجب علينا اتباع الدليل مباشرة اشعر بضيق و خوف لاني لم اتبع الدليل فاضطر الى ان اجاوب و اقول ذلك الجزء يسير عرفا حتى تهدا نفسي و هكذا...
هل استسلم له و اقبل فكرة غض البصر عن زوجة خالي الكبيرة عند الحديث معها حتى ارتاح و لكن نفسي تقول لي يجب ان تخبرها لماذا عضضت بصرك عنها اثناء الكلام معها لان ذلك الجزء اليسير ظاهر و الله شيئ محرج يعني ذلك الجزء لا يلتفت اليه احد من العالمين و لا تراه العين...
هل هذا الشعور حق ام باطل ام يجب علي تجاهله كذلك.
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟   اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ Empty2017-05-07, 6:00 am

اخي المناقشة سوف تدخل بك في غيابات الجب
يعني راح يقنعك ولو لم يظهر منها شيئ لركز على شيئ اخر اكيد الشيطان لديع وسائل اقناع على حسب الموسوس
سد عنه هذه المنافذ 
لا تحاول اجابته ولا الرد عليه مطلقا لانك انت الخاسر بالاخير
وحتى المناقشة الاولى تجاهلها التي تضعك بموقف حرج انك تخشى الناس اكثر 
اتت انسان كويس وتحب الكمال وهذا امر يعتريه نوع المثالية والمبالغة
كن انسان صالح فقط هذا المطلوب وليس ان تبلغ الكمال 
اكمل البرنامج وكن صارم في عدم الاستجابة باي شكل
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟ 1211d6148c663ec

اسئلة مهمة جدّا أرجو الإجابة؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قبل أن تكتب سؤالك ( إقرأ شروط الإجابة على الاستفسارات )
» اسئلة ....
» أرجو الإجابة على هذا السؤال من فضلكم
» اسئلة مهمة بخصوص البرنامج
» اسئلة مهمة لمن يستطع الجواب؟؟