موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-12, 6:04 am
انا تحسنت ولكني كل ما احاول اقنع نفسي اني ما اذكر النية ما استطيع وما اكبر الا مستحضر
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-13, 7:47 am
المهم ان لاتتلفظ بها جهرا
صابر عبد الكريم
مشرف
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 2131
تاريخ التسجيل : 26/07/2016
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 12:05 am
عبدالملك كتب:
انا تحسنت ولكني كل ما احاول اقنع نفسي اني ما اذكر النية ما استطيع وما اكبر الا مستحضر
يبدو انك لا تستطيع التكبير إلا مستحضرا سهلٌ جدا يا أخي إذا قمت الي الصلاة بمجرد ان يقع في قلبك انك تصلي الظهر مثلا وقلتَ ( الله اكبر ) هذا استحضار ويكفي ولا تحتاج الي التلفظ باللسان
عدل سابقا من قبل صابر عبد الكريم في 2020-05-15, 3:08 am عدل 1 مرات
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 12:11 am
وهنا المشكلة كيف اعرف اني ابي الصلاة الفلانية بعينها
صابر عبد الكريم
مشرف
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 2131
تاريخ التسجيل : 26/07/2016
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 3:27 am
عبدالملك كتب:
وهنا المشكلة كيف اعرف اني ابي الصلاة الفلانية بعينها
اعتذارا نسيت تم تعديل ردي السابق أخي انا كنتُ موسوسا في التلفظ بالنية سنين ثم اطلعت علي كتب الشرع علمت ان الشرع سهل جدا حتي مذهب الإمام الشافعي لا يقول بوجوب التلفظ بالنية وبعد ذلك تركت التلفظ بالنية الان أنوي للصلاة بالقلب فقط وأكبّر وليس عندي أدني مشكلة في النية
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 3:32 am
انا حتى لو نويت في قلبي احس اني لا استطيع البدء
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 6:56 am
لاتستطيع البدء لانك تفكر في امر النيه كثيرا قبل الاقبال على الصلاه يعني الوسواس يجعلك تفكر حتى يدخلك بنوبة من القلق والتوتر واذا توتر الموسوس يستغل الوسواس هذا التوتر وانا اقول لك بعد الوضوء لاتفكر اقبل علي سجادتك وكبر مباشره التردد الذي يجعلك لاتكبر هذا الوسواس صدقني الشيطان ضعيف قوي عزيمتك ليوم واحد فقط وستري انك من يوم الغد تكبر ولاتجد مشقه انا اقول لك هذا الامر من واقع تجربه بوسواس النيه اعزم ع التجاهل الكامل واقرا كلام الخبير وشرحه للتجاهل الكامل حتى انه وضع مثال لتبسيط فهم معنى التجاهل واعزم على تطبيق كل ماقاله
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 7:00 am
من طرف الخبير النفسي 2
~:بسم الله الرحمن الرحيم :~
هذه دردشة نفسية قمت فيها بشرح كيفية التجاهل الكامل الموصل للشفاء النهائي بإذن الله حيث أن كثيرا من المتعالجين يقولون أنهم طبقوا التجاهل ولكن الوسواس لم يذهب ؟! وكانت الإجابة دائما هي : أن ذلك بسبب عدم التجاهل الكامل !! وفي هذه الدردشة المهمة شرحت كيفية التجاهل الكامل .
@ الخبير النفسي2 : إذا أراد المتعالج أن يتخلص من الوسواس بشكل نهائي لا بد من التجاهل الكامل وضعوا تحت الكامل عشرة خطوط
@ الخبير النفسي2 : فالتجاهل الكامل يعني ( التجاهل + عدم التفكير + عدم الإقناع )
@ الخبير النفسي2 : ولو تكلمنا في موضوع التجاهل الكامل لمدة 3 ساعات لم ننتهي منه
@ الخبير النفسي2 : لأنه موضوع مهم جدا وفيه من الأسرار الشيء العجيب
@ الخبير النفسي2 : وسأعطيكم مثالا باختصار به تتعرفون على أهمية التجاهل الكامل
@ الخبير النفسي2 : لنفترض أن لديك طفل مدلل
@ الخبير النفسي2 : وهذا الطفل تلبى له كل طلباته وإذا رفض أحد من والديه له شيء بكى بكاء مزعجا
@ الخبير النفسي2 : وبعد سنوات ازدادت مشكلته اكثر فقررت والدته القضاء على هذا الدلال
@ الخبير النفسي2 : فماذا تعمل ؟
الله المستعان : تتحمل بكائة ولا تلبي طلباتة
@ الخبير النفسي2 : ممتاز جدا
@ الخبير النفسي2 : قررت الام فعل ذلك وهو وقف تلبية طلباته
@ الخبير النفسي2 : وفي اليوم الأول
@ الخبير النفسي2 : طلب الابن من امه قطعة حلوى فرفضت الام
@ الخبير النفسي2 : فبكى
@ الخبير النفسي2 : واستمرت بالرفض
@ الخبير النفسي2 : فزاد بكاؤه
@ الخبير النفسي2 : فقالت له الام : خلاص سأكلم والدك ليحضر لك الحلوى عندما يأتي من العمل
@ الخبير النفسي2 : فمالذي سيحصل الآن ؟
@ الخبير النفسي2 : الذي سيحصل هو سكوت الطفل أليس كذلك ؟
الله المستعان : نعم طبعا لانه حصل على مرادة
@ الخبير النفسي2 : هل حصل على الحلوى ؟
الله المستعان : لا . لكنها كلمت والده
@ الخبير النفسي2 : هي لم تكلم والده ولكنها فقط قالت له سأكلم والدك
@ الخبير النفسي2 : وعندها سكت الطفل
@ الخبير النفسي2 : وبعد ساعتين حضر الوالد وليس معه شيء !!
@ الخبير النفسي2 : مالذي سيحصل ؟
@ الخبير النفسي2 : الذي سيحصل هو ان الطفل عندما حضر والده وليس معه حلوى بكى مرة أخرى
@ الخبير النفسي2 : لنفترض ان الأم قالت للابن خلاص انا سأذهب معك غدا لشراء حلوى .
@ الخبير النفسي2 : فلو قلت مثلا : لم يخرج مني شيء بل هو وسواس والنبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا ينصرف حتى يسمع صوتا او يجد ريحا ) ، وأنا لم أسمع صوتا ولم أجد ريحا .
@ الخبير النفسي2 : عندها سيتوقف بكاء الوسواس لفترة مؤقتة لأنك استخدمت معه التهدئة بالإقناع كما فعلت الام مع ابنها في التجربة الاولى
الله المستعان : سبحان الله توضيح موفق ان شاء الله
@ الخبير النفسي2 : ولكنه في الوقت التالي سيمارس معك نفس السلوك
@ الخبير النفسي2 : سيأتيك بالإحساس بالريح ويقول لك أحدثت
@ الخبير النفسي2 : وسيقول له كما قال بالمرة الأولى : لم أسمع صوتا ولم أجد ريحا
@ الخبير النفسي2 : عندها سيستمر بالألحاح
@ الخبير النفسي2 : ولن يتوقف لأن هذه القناعة لم يعد لها فائدة عند الوسواس !!
@ الخبير النفسي2 : دعونا نفترض فرضية أخرى .
@ الخبير النفسي2 : لنفترض أنك قاومت ولم تقطع الوضوء واستمر الوسواس بالبكاء
@ الخبير النفسي2 : يا خبير لقد جاءني شعور في وضوء العصر ولكني تجاهلته فهل تصرفي صحيح أم لا
@ الخبير النفسي2 : ثم أجبتك بعد وقت وقلت لك : نعم تصرفقك صحيح ولا بأس به
@ الخبير النفسي2 : عندها سيتوقف الوسواس عن البكاء
@ الخبير النفسي2 : ولكنه سيأتيك بالوقت التالي
@ الخبير النفسي2 : ولن تنفع معه هذه الطريقة الثانية وهكذا دواليك
@ الخبير النفسي2 : أنت مستمر بالتجاهل ولكن الوسواس يزيد ولا يتوقف
@ الخبير النفسي2 : فماهو السبب ياترى !!
@ الخبير النفسي2 : السبب : لأنك لم تستخدم التجاهل الكامل
@ الخبير النفسي2 : وسبق وأنا قلنا لكم : يجب التجاهل الكامل للفكرة مع الإحساس بالخطأ
@ الخبير النفسي2 : فالإحساس بالخطأ تعني عدم إقناع الوسواس بصحة التصرف
@ الخبير النفسي2 : لأننا لو أقنعناه فسنكون مثل الام التي كانت تكذب على ابنها
الله المستعان : كل ما اريد ان اعطية الضربة القاضية اشعر ان شي يمنعني
@ الخبير النفسي2 : يا اختي الكريمة أنت تتعاملين مع الوسواس بنفس أسلوب الام في التجربة الاولى
@ الخبير النفسي2 : وسبق وأن أخبرتك بهذا الامر
الله المستعان : نعم صحيح
@الخبير النفسي2 : جربي طريقة الام في التجربة الثانية .
@ الخبير النفسي2 : ستجدين نفسك تخلصت في ثلاث أيام
الله المستعان : اذن العيب بالتجاهل
@ الخبير النفسي2 : نعم العيب في التجاهل لأنه تجاهل ناقص
@ الخبير النفسي2 : وكتبنا في البرنامج أن إقناع النفس بصحة التصرف هي في الحقيقة استجابة جزئية
@ الخبير النفسي2 : والوسواس طويل النفس ويكتفي بأدنى درجات الاستجابة
@ الخبير النفسي2 : ليستمر معشعشا في بدنك
خريج بإمتياز : تسلم على التصوير الممتاز الله يجزاك خير
الله المستعان : عرفت السر ان شاء الله وساطبق باذن الله واتضحت لي الصورة وعرفت الخلل
@ الخبير النفسي2 : أتمنى من اليوم أن تتوقفوا عن البحث عن الفتاوى فهي حيلة وسواسية
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 7:03 am
ثم اكثر من النوافل مثل سنة الضحى والوتر والتراويح بما اننا برمضان ودرب نفسك على التكبير مباشره بالنوافل حتى تشعر ان الامر سهل لان الشيطان تقل وسوسته اذا كانت صلاة نافله
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 8:19 am
انا لدي ثقة عمياء وواضحة اني يمكنني ان اكبر دون تفكير لكن الطفل الذي يبكي يقولي تصرفك صحيح؟ هل وجدت مفتي يقول ان تصرفك صحيح وهكذا؟ والا انا قادر على التكبير المباشر ولكن تأنيب الضمير
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 8:20 am
وانت قلتيلي بالامس ان المشايخ قالو يتجاهل ياتي الوسواس يقول ماذا كانو يقصدون بالتجاهل وهكذا
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 8:21 am
ولا التجاهل اراه شيء سهل ولكن ان كان شيوخ كبار افتو على نفس كلام الخبير هنا ابدا بالتطبيق
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 8:22 am
انا لا استنقص من الخبير ولكن الافكار
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 8:51 am
انا المشكلة لدي في ما يبيح فعلي او يوجبة فقط لا غير
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-15, 9:00 am
ياعبدالملك لايوجد فقيه او عالم الا ويقول مثل كلام الخبير النفسي وافتح اليوتيوب واكتب وسواس النيه واستمع لكلام المشايخ جميعهم يقولون تجاهل لاتعيد شي ويوجد كتاب إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان لابن القيم رحمه الله اقرأه وتمعن في كلام هذا الفقيه ويوجد كتاب ذم الموسوسين والتحذير من الوسوسع لابن قدامه المقدسي رحمه الله واول فصل فيه تحدث عن الوسوسه في النيه
اعلم ان الله لا يريد عسرا للعباد ولكن انا في تفسي اقول هل طريقة التداىوي هذي صحيحة فقط هذا ما اريد الحصول عليه وانا واثق بالله اني سأعدي هذه الازمة على خير والحمدلله
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-17, 5:20 am
طريقة التداوي صحيحه وهذا هو علاج الوسواس السلوكي واحكام الموسوس تختلف عن احكام الشخص الاخر يعني الشخص الطبيعي يبني على الاقل والذي لديه وسواس يبني على الاكثر مثلا عندك حكم الشك لدي الموسوس يطرح ولاياخذ به والشك عند الشخص الطبيعي ياخذ به وهكذا مثلا من نوى قطع نيته وهو شخص طبيعي تنقطع بخلاف الموسوس فلو تردد ولا نوي القطع فلا تنقطع نيته وهكذا استحضار النيه فالذي لديه وسواس بالنيه يستعذ بالله ويقدم على العمل ولايضره شي ولاينقص من اجر عبادته
ثق بكلامي انا مريت بنفس مامر بك والى الان اعمل هذا اقدم على الصلاه واكبر ولا انتظر فالنيه موجوده والحمدلله بل ندمت اني امضيت سنوات وانا غارقه في هذا الوسواس
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-17, 5:31 am
حقيقة والله اني ضايع.... مع اني سائل امام المسجد وما شاء الله عنده علم قالي لا دخلت المسجد كبر مباشرة ولكن ارى اني الان بعد ما اقتعنت ليس لدي عزيمة ومحبط لأنه بعد ما خف الوسواس رجع مثل ما كان تقريبا ونفس الشيء بالوضوء اطول وقراءة القرآن وقراءة الاذكار كله فقط نية نية وحصل مبتغاه ابليس فتركت بعض السنن
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-17, 5:37 am
الموسوس لايحتاج للسؤال يحتاج للتطبيق بل كنت اذهب واسأل علماء ويقولون لي اذهبي لطبيب نفسي لانهم يعلمون انني لا احتاج للفتوى احتاج علاج نفسي فقط وبرنامج الخبير هو من العلاجات السلوكيه الناجحه للوسواس باذن الله
ثم لماذا تطيل الوضوء وتكرر قراءة الاذكار؟
عبدالملك
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 07/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-17, 5:41 am
بالوضوء بسبب النية واحساسي بخروج الريح والاذكار اقول مثلا اية الكرسي بنصها اوقف واقول بقلبي انها من اذكار الصباح واكمل وهكذا والقرآن انا اقرا مثلا الكهف اوقف كل خمس ايات ولا اقل واقول بقلبي نيتي انها سنن الجمعة تعبت من الوسواس ذا خصوصا بعكس الوساويس الثانية ممكن اقل
HGA
عضو مجتهد
معلومات إضافية
عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 02/05/2020
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
موضوع: رد: اعتذر لتكرار السؤال ولكن الوسواس الوسواس 2020-05-17, 6:00 am
لاتكلف نفسك فوق طاقتها فالاذكار وقراء سورة الكهف لاتحتاج لان تنوي لها انه من اذكار الصباح فمن قال الاذكار في الصباح فهي اذكار الصباح ومن قالها في المساء فهي اذكار المساء ومن قرأ سورة الكهف يوم الجمعه فهو قاصدها ولا لماذا لم يقرأ صورة التوبه مثلا فلاتجهد بامور لاتنفعك بدينك وتاخذ كثير من وقتك تجاهل كل هذا اقرأ الأذكار مره واحد وانتهى لاتكرر ولاتعيد ولاتنوي ثم نفس الشي مع سورة الكهف اقرأها مره راحد باسترسال ثم انشغل بيومك ولاتعيد ولاتتوقف لتنوي
واما مسألة الريح فالريح نوعين : ١_ ريح يخرجها الإنسان بارادته مثلا شخص يوحد غازات في بطنه ثم اخرج الريح بارادته هذه ناقضه للوضوء ولاتشكل علي اي شخص ولابشك فيها ولايحتاج ان يمسع صوت او يجد ريح لانه متاكد
٢_ النوع الثاني هو ان يشعر او يحس الانسان بخروج شيء منه هو لم يخرج ريح بارادته ورغبه منه ولكن مثلا اثناء الحركه والمشي او الجلوس يشعر انه خرج شيء فهذا لاتعتبر من نواقض الوضوء الا اذا توفر شرطين فيها الشرط الاول ان تشعر حركه في مخرج الريح والشرط الثاني لابد من سماع صوت او تشم رائحه اذا سمعت صوت او شممت رائحه هنا نقول انتقض الوضوء اما اذا لم تسمع الصوت ولم تشم الرائحه فقط شعرت بحركه لا اراديه او ان شي خرج فهذه لاتعتبر ناقضه للوضوء