الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

وسواس نجاسات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 3:19 pm

سلام عليكم انا اعاني من زمن طويل من وسواس ريح كنت اعيد الوضوء 5او 6 مرات لكل صلاة ولا اقتنع وبعد فترة تحول الى وسواس نزول البول عند الاستحمام احس بخروج بول وانا استحم اغتسل ولا يقنعني فاجلس مايقارب ساعة او ساعتان فالمرحاض وعندما اريد ان ادخل للمرحاض عندما انتهي من الغائط او تبول اعزكم الله امسح بالمناديل وعندما اريد ان استنجي بالماء احس بنزول قطرات في مكان ما في رجلي واستحم وتاتيني الفكرة انه لازال ينزل بول تعبت اخاف اتجاهل واحاسبني ربي على هذا فبعض الاحيان اكون خارجة الحمام احس بقطرات في جسمي فلمى المس لاأجد شئ وابنتي صغيرة لااستطيع ان ادخلها الحمام لتقضي الحاجة اشعر انها نجسة وملابسي تنجيت فاضطر للاستحمام لي ولها واغير ملابسي كتيرا اي شئ لمسته اشهر انه نجس وافتش كتيرا في ملابسي داخلية فمن زمان كنت اخلع ملابسي واذهب اتوضئ لا افتش ولكن الان لابد ان افتش اشعر بخروج البول فمرات لاجد شئ ومرات اجد افرازات او اجد ملابسي مبلل بالعرق عندنا اسأل زوجي يقول لي انه عرق ليس بول ولكن لااقتنع فاذهب للاستحمام انقدوني اشعر انا حياتي تدمرت بسبب الوسواس اعيش حياة غير طبيعية لا اقدر ان اعانقة اطفالي رقية نفسيوذهب لرقات وعملتو الحجامة وطبيب نفسي ولكن لانتيجة اتوسلكم ان تساعدني اريد ان اتخلص من هذا المرض اكتفيت تعبت
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 3:41 pm

الله يعينك
لكن المفروض المفرووووض تجبري نفسك على عدم إعادة الوضوء لا بسبب الريح ولا بسبب اوهام قطرات البول ولا تقلقي هذه وساوس ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها (سؤال هل هذه القطرات تخرج في كل الأوقات ام فقط عند الوضوء او الصلاة يعني من تخرجين للتسوق او للتجمعات هل تحسين بنزول البول ام لا ؟؟
تجاهليه يا أم تسنيم و ستحسين الامر صعب في البداية لكن لا حل غيره والا ستعيشين في جحيم وبعد المواجهة سترين الوسواس يخف لكن العلاج محتاج صبر محتاج عدم تفتيش بالملابس ولا تأكد من عدم نزول القطرات لأن كل هذا يعد إستجابة تجاهليه فقط من دون إقناع ستحسين بتأنيب ضمير لكن بصمودك سيختفي وإذا قالك كيف تقابلين ربك وانتي نجسة طنشيه لا تناقشيه ولا تقوليله شيء ولا تبررين وتذكري إن الله غفور رحيم وأنه أرحم من أمك وأبوك عليكي فلا تخافين
توكلي على الله وابدأي بالتجاهل
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 6:23 pm

لا انا ماعندي سلس بول بس اخاف ربي اخاف احاسبني اخاف اكون لمست نجاسة وتنتقل وربي مايقبل صلاتي تدمرت حاتي اصبح كئيبة بناتي كل مرة يشوفوني بابكي ويتألمون ويدعو ربي اشفي ماما انا من طبعي قوية بس هالحين احس نفسي ضعيفة افشل اريد ان اصبح طبيعية كسائر الناس
سمراء سمراء
سمراء سمراء

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 6:30 pm

ام تسنيم كتب:
لا انا ماعندي سلس بول بس اخاف ربي اخاف احاسبني اخاف اكون لمست نجاسة وتنتقل وربي مايقبل صلاتي تدمرت حاتي اصبح كئيبة بناتي كل مرة يشوفوني بابكي ويتألمون ويدعو ربي اشفي ماما انا من طبعي قوية بس هالحين احس نفسي ضعيفة افشل اريد ان اصبح طبيعية كسائر الناس
انت قلتي اخاف يعي مش متأكدة انو انت لمستي نجاسه يا اختي اهدي وبطلي تجاهلي حتى لو لمستي الله غفور رحيم والله ربي ما رح يرضى عنا ونحن نعمل هيك الدين يسر وليس عسر ادعي في صلاتك الله يشفيك و لا تروحين تتأكدين هاي نجاسة او لا انت مو مجبوره يا اختي عيشي حياتك انا ندمت اني تماشيت مع الوسواس وانا الان لا استطيع حتى تطبيق كامل العلاج اطبقه مرة ثم اخاف واعود ارجوك استجمعي قواك لو ما علجتي نفسك من اجلك فشوفو بناتك حسي بيهم مساكين شو عم يفكرو تجاهلي مشانهم مو حرام عليكي
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : أستغفر الله العظيم واتوب اليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 6:37 pm

إذن لا داعي لتغيير الملابس ولا التفتيش فأنتي غير مصابة بالسلس
لا انتي مصابة بوسواس شيطاني ولابد من مواجهته وتجاهله
اعلمي ان الله لا يرضى لكي أن تعيشي مثل هذه المعاناة ولا أن تدمري حياتك بيديك
لا كل انسان يمر بفترة يحس فيها بالضعف والعجز لكن لابد ان تستجمعي قواك و تصبري و تحتسبين الأجر على مرضك ثم لم هذا الخوف من الفشل أنتي أصلا لم تبدأي بالعلاج
شوفي من دون تطبيق العلاج سيستمر معك الوسواس ويتطور و تضعفين أكثر
أما إذا بدأتي بالتطبيق ستشعرين بخوف و بتأنيب ضمير معليييش تحمليه لكن أيام قليلة وسينتهي وستمارسين حياتك بشكل طبيعي
اصبري لأيام قليلة وتجاهلي كل كلمة يقولها لك الوسواس و ستعيشين حياة طبيعية بقية السنوات من دون عذاب
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 6:45 pm

والله انو تجاهل بالنسبة للانسان طبيعي سهل بس للامسان المريض صعب بالخصوص فامر نجاسات انا اتعذب كا مرة ادخل الحمام قلبي يصير يدق بسرعة وخوف وهلع واقول اني تتجاهل مالمست واقوم استنجي وتجيني افكار وسواسية فوق استطاعتي مااقدر اتعامل معاها كشكل انسان طبيعي افشل بسرعة واغتسل وادل بالحمام ساعة تو ساعتين تحس انا نص عمري ضيعتو بالحمام وانا اقرأ القران وادعي فصلاتي ان ربي اشافيني ويرفع عني البلاء ياريت في حد من الاخوان مر بتجربتي اكول كيف طبق العلاج حتى تشافى
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 6:47 pm

سمراء سمراء كتب:
ام تسنيم كتب:
انت قلتي اخاف يعي مش متأكدة انو انت لمستي نجاسه يا اختي اهدي وبطلي تجاهلي حتى لو لمستي الله غفور رحيم والله ربي ما رح يرضى عنا ونحن نعمل هيك الدين يسر وليس عسر ادعي في صلاتك الله يشفيك و لا تروحين تتأكدين هاي نجاسة او لا انت مو مجبوره يا اختي عيشي حياتك انا ندمت اني تماشيت مع الوسواس وانا الان لا استطيع حتى تطبيق كامل العلاج اطبقه مرة ثم اخاف واعود ارجوك استجمعي قواك لو ما علجتي نفسك من اجلك فشوفو بناتك حسي بيهم مساكين شو عم يفكرو تجاهلي مشانهم مو حرام عليكي
شو موع الوسواس لتعاني منو انت اختي الله يشافيك واشافينا اجمعين
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-06, 7:30 pm

ام تسنيم كتب:
والله انو تجاهل بالنسبة للانسان طبيعي سهل بس للامسان المريض صعب بالخصوص فامر نجاسات انا اتعذب كا مرة ادخل الحمام قلبي يصير يدق بسرعة وخوف وهلع واقول اني تتجاهل مالمست واقوم استنجي وتجيني افكار وسواسية فوق استطاعتي مااقدر اتعامل معاها كشكل انسان طبيعي افشل بسرعة واغتسل وادل بالحمام ساعة تو ساعتين تحس انا نص عمري ضيعتو بالحمام وانا اقرأ القران وادعي فصلاتي ان ربي اشافيني ويرفع عني البلاء ياريت في حد من الاخوان مر بتجربتي اكول كيف طبق العلاج حتى تشافى
هل تعتقدين أن كل من من جرب التجااااهل هو ليس به مرض شديد او لم يحس بانه لم يصل او لم يحس بأن الأرض تنطبق عليه وانه ضعيف ؟؟؟
كل علاج يصاحبه ألم فلا تطمحي لان تتخلصي من الوسواس بدون تعب وبدون ضيق صدر وبدون تأنيب شديد وبدون مواجهة فهذاااا محاااال 
مثلا عندما قلتي انه تأتيك أفكار وسواسية فوق استطاعتك مااااااذا فعلتي ؟؟
قلتي انك طعتيه و ذهبتي تفعلين ما يمليه عليكي و ماااا قدرتي تتعاملين معها ولا تطنشيه فقط ذهبتي وغسلتي كلما شككني ولو ١%بانه نجس 
هذاااا فقط لم ؟؟؟لكي تحصلي على راحة وهمية مؤقتة 
بالوقت الذي كان فيه باستطاعتك (مو مثل ما قلتي فوق استطاعتك) تجاهله والخروج من الحمام بدون غسل أشياء ما الها معنى ولا داعي 
انظري كل شيء تشكين بانه نجس بنسبة ٩٩% اعتبريه نظيف وطاهر بدون مناقشة للوسواس لانك لم تصلي الى اليقين بنسبة ١٠٠% 
وعسى ان ينفعك الأعضاء
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 2:54 am

Sarab كتب:
ام تسنيم كتب:
هل تعتقدين أن كل من من جرب التجااااهل هو ليس به مرض شديد او لم يحس بانه لم يصل او لم يحس بأن الأرض تنطبق عليه وانه ضعيف ؟؟؟
كل علاج يصاحبه ألم فلا تطمحي لان تتخلصي من الوسواس بدون تعب وبدون ضيق صدر وبدون تأنيب شديد وبدون مواجهة فهذاااا محاااال 
مثلا عندما قلتي انه تأتيك أفكار وسواسية فوق استطاعتك مااااااذا فعلتي ؟؟
قلتي انك طعتيه و ذهبتي تفعلين ما يمليه عليكي و ماااا قدرتي تتعاملين معها ولا تطنشيه فقط ذهبتي وغسلتي كلما شككني ولو ١%بانه نجس 
هذاااا فقط لم ؟؟؟لكي تحصلي على راحة وهمية مؤقتة 
بالوقت الذي كان فيه باستطاعتك (مو مثل ما قلتي فوق استطاعتك) تجاهله والخروج من الحمام بدون غسل أشياء ما الها معنى ولا داعي 
انظري كل شيء تشكين بانه نجس بنسبة ٩٩% اعتبريه نظيف وطاهر بدون مناقشة للوسواس لانك لم تصلي الى اليقين بنسبة ١٠٠% 
وعسى ان ينفعك الأعضاء
لابالعكس انت نغعتيني بكلامك هذا انا فعلا طبقت تجاهل لما دخلت اتوضى وحسبت براحة الله يجازيك اختي انا ماقصدت شي بكلامي انا امكن ماقدرت اوصلك الفكرة لاعيش فيها هذا وبس
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 3:03 am

انا راح اعمل كل جهدي عشان اتجاهل لانو حالتي صعب صرت احس اني راح جن بهشي لبيحصل معي والان لايمكنن ان اذهب عند اهلي واقارب بسبب الوسواس استحي ان ادخل لاتوضئ واغتسل اتمنى من الله يشافيني واشافي المسلمين اجمعين
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 2:33 pm

أنا أيضا مريضة وسواس قهري وعانيت منه وفاهمة صعوبة التجاهل و فاهمة معنى إنك تستحي تروحي للزيارات بسبب الخجل أنا أيضا مررت بمرحلة مرة ومريرة جداااا لا أخرج و خروجي يكون بأوقات معينة ونادر و حياتي تعيسة أشوف الناس تطلع و تستمتع أما أنا حياتي كالجحيم لم أعد أتحمل الأمر
من هنا يأتي الحافز عندما تتذكري حياتك وكيف عانيتي رح يكون اكبر همومك الشفاء و رح يكون إصرارك أكبر على الشفاء و العيشة الطبيعية
الأمر فقط يحتاج أخذ قرار بالتجاهل و الصمووود حتى لو فكرتي ان صلاتك غير مقبولة صعوبة الأمر بالبداية قد ترخي عزيمتك لكن الشفاء صبر ساعات قليلة
اللهم آمين و ممتاز إنك قدرتي تطنشي في الوضوء هذه خطوة جيدة ومعناها إنك تستطيعين وليس كما قلت
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 4:00 pm

شو الخطوات لممكن اتبعهم عشان اتجاهل هالامر لانو عن جد رح اجنني كل مايصير وقت دخول الحمام بحس بخوف وقلبي يدق بسرعة و
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 4:09 pm

مثلا إذا أجاكي وسواس بأن يجب أن تخلعي ملابسك قبل الدخول (لكي لا يتأخر عليك البول ) تجاهليه وادخلي بملابسك و اخرجي من دون غسل الملابس او تبديلها و يقول لكي لا تحضني بنتك لأنها نجسة بزعمه لا أحضنيها
وتجاهليه مثلا يوسوس لكي بعد قضاء الحاجة إنه ما زال هناك بول تجاهليه وانهضي من دون تحقق ولا محاولات بائسة لإقناع نفسك
مثلا يقولك لا تدخلي بنتك للحمام لان النجاسة ستطييير اليك افعلي العكس و ادخلي بنتك للحمام واخرجي بنفس ملابسك من دون غسل
يوسوس لك ان ملابسك نجسة وان الله الرحيم لن يقبل صلاتك تجااااهليه وصلي حتى لو احسستي انها غلط وان الله لن يقبلها
إيااااكي وتفتيش الملابس و التحقق من نجاسته فهذا يعني انك استجبتي له وطننتي نفسك انك مو نجسة تجاهلي الفكرة فقط وإياااااكي ومناقشة الفكرة الوسواسية بأن تحاولين جدالها غالبا ستخسرين ولن تستفيدي شيئا
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 4:12 pm

ولا تنسي تعملي التقييم الخاص بالعبادات سبق ان كتبته في موضوع( إستفسار بخصوص البرنامج العلاجي)للأخت يقيني بالله كبير
سيساعدك على معرفة نقاط الخلل بتطبيق وإصلاحها
سمراء سمراء
سمراء سمراء

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-07, 5:14 pm

ام تسنيم كتب:
سمراء سمراء كتب:
ام تسنيم كتب:
انا اجانى وسواس مثلك تبع النجاسه احس اي شي امسك نجس ولما ادخل الحمام احس ملابسي صارت نجسه لدرجه انو لما ادخل اتبرز استحم بعدها واغسل ملابسي واغسل علبة الصابون تخياي في اليوم استحم كم.من مره مرات في الليل حتى لا يرونني اهلي ويقولون عني مجنونة وبعد قلت خلص تعب قلت مذا سأفل عندما اذهب للاقامة الجامعيه هل ساستحم في الي م كم من مرة او اغير مللابسي كم من مره وبدات التجاهل حتى تحسنت الان حتى ولو اجتني فكره انو كل شي نجس اقول وبعدين انا ماشفت النجاسة بعيني اقول خليها نجسه الله غفور رحيم اليوم ضل معي وسواس النيه في العبادات في الصوم والصلاه والغسل كل شي فيه نيه احاول بكل قوتي استحضر النيه حتى اقطع نفسي واحس قلبي سيخرج من مكانه وبدأت اتجاهل الشكر موجه طبعا للاعضاء هنا الاخ حسام الدين و اختي حلم واختي سراب وغيرهم لانو في فكره انت نحن الموسوسين ما رح نعمل اي عمل حتى نتجاهل الوسواس فخلينا من الاول نتجاهلو وخلص ولي بدو يصير يصير
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 2:07 am

سمراء سمراء كتب:
ام تسنيم كتب:
سمراء سمراء كتب:
ام تسنيم كتب:
انا اجانى وسواس مثلك تبع النجاسه احس اي شي امسك نجس ولما ادخل الحمام احس ملابسي صارت نجسه لدرجه انو لما ادخل اتبرز استحم بعدها واغسل ملابسي واغسل علبة الصابون تخياي في اليوم استحم كم.من مره مرات في الليل حتى لا يرونني اهلي ويقولون عني مجنونة وبعد قلت خلص تعب قلت مذا سأفل عندما اذهب للاقامة الجامعيه هل ساستحم في الي م كم من مرة او اغير مللابسي كم من مره وبدات التجاهل حتى تحسنت الان حتى ولو اجتني فكره انو كل شي نجس اقول وبعدين انا ماشفت النجاسة بعيني اقول خليها نجسه الله غفور رحيم اليوم ضل معي وسواس النيه في العبادات في الصوم والصلاه والغسل كل شي فيه نيه احاول بكل قوتي استحضر النيه حتى اقطع نفسي واحس قلبي سيخرج من مكانه وبدأت اتجاهل الشكر موجه طبعا للاعضاء هنا الاخ حسام الدين و اختي حلم واختي سراب وغيرهم لانو في فكره انت نحن الموسوسين ما رح نعمل اي عمل حتى نتجاهل الوسواس فخلينا من الاول نتجاهلو وخلص ولي بدو يصير يصير
الله يشافيك اختي وشافبني واشافي جميع المسلمين
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 2:29 am

Sarab كتب:
ولا تنسي تعملي التقييم الخاص بالعبادات سبق ان كتبته في موضوع( إستفسار بخصوص البرنامج العلاجي)للأخت يقيني بالله كبير
سيساعدك على معرفة نقاط الخلل بتطبيق وإصلاحها
راح اعمل كل مافجهذي مشان انتصر على هذا المرض تعبت والله وبحس الماس بيضحك عليا ونعتوني بمجنونة حسبي الله ونعم الوكيل على فكرة انا قبل كذا عملت رقية والجن لتكلم قال انو في ناس سولي سحر تفرقة مشان جن وزوج اسيبني وطلقني وانا بقول لكل شخص بأذي الناس حسبي الله ونعم الوكيل
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 3:15 am

طيب ما دام عملتي رقية وطلع عامليليك سحر ليش ما استمريت بالرقية
طيب ضروري تقري سورة البقرة ضروري جدااا و تعملي رقية على الماء لنفسك وتكون من القرآن والسنة وموثوقة بدون خزعبلات وتشربين الماء
و افتحي دائما سورة البقرة ببيتك والرقيه الشرعية نزليها من الإنترنت لشيخ معروف
لا لا تخلي كلام أحد يأثر عليكي انتي مو مجنونة ولا انا ولا مرضى الوسواس لكن اللي قال هالكلام دليل على قلة وعيه وثقافته وجهله بوجود طب نفسي فلا تكترثي لكلامهم
واذا كان ممكن تروحي انتي وزوجك لشيخ مضمون وحطي تحت مضمون عشر خطوط حمر مو دجال وتستمرين بالرقية
قد يكون السحر السبب هذا وارد جدا لكن لا نغفل أن هناك الكثير من المرضى غيرك غير مصابين بسحر او غيره فقط مرض نفسي
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 3:32 pm

Sarab كتب:
طيب ما دام عملتي رقية وطلع عامليليك سحر ليش ما استمريت بالرقية
طيب ضروري تقري سورة البقرة ضروري جدااا و تعملي رقية على الماء لنفسك وتكون من القرآن والسنة وموثوقة بدون خزعبلات وتشربين الماء
و افتحي دائما سورة البقرة ببيتك والرقيه الشرعية نزليها من الإنترنت لشيخ معروف
لا لا تخلي كلام أحد يأثر عليكي انتي مو مجنونة ولا انا ولا مرضى الوسواس لكن اللي قال هالكلام دليل على قلة وعيه وثقافته وجهله بوجود طب نفسي فلا تكترثي لكلامهم
واذا كان ممكن تروحي انتي وزوجك لشيخ مضمون وحطي تحت مضمون عشر خطوط حمر مو دجال وتستمرين بالرقية
قد يكون السحر السبب هذا وارد جدا لكن لا نغفل أن هناك الكثير من المرضى غيرك غير مصابين بسحر او غيره فقط مرض نفسي
كنت باخد دوى مدة شهرين بس مافي اي تحسن وبقرة يوميا سورة البقرة بس بحس اني في شي اقوى مني بريغمني على هالافعال
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 4:15 pm

استمري على البقرة ومثل ما قلتلك اعملي رقية لنفسك والله رح تشوفي نتائج إذا كنت مسحورة فعلا
طبيعي من نتجاهل الوسواس نحس بضيق نفس بتوتر بشيء نايم على قلبنا تأنيب ضمير ومرات تحسين نفسك مرغمة بالحقيقة احنه نطيعه لان ندور على راحة مؤقتة يعني بإرادتنا عشان نرتاااح شوية من الضغط والزن تبع الوسواس
الدواء وصفه لك الدكتور أتمنى إنك ناقشتي الدكتور قبل ما تبطلي تاخذيه
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 7:30 pm

Sarab كتب:
استمري على البقرة ومثل ما قلتلك اعملي رقية لنفسك والله رح تشوفي نتائج إذا كنت مسحورة فعلا
طبيعي من نتجاهل الوسواس نحس بضيق نفس بتوتر بشيء نايم على قلبنا تأنيب ضمير ومرات تحسين نفسك مرغمة بالحقيقة احنه نطيعه لان ندور على راحة مؤقتة يعني بإرادتنا عشان نرتاااح شوية من الضغط والزن تبع الوسواس
الدواء وصفه لك الدكتور أتمنى إنك ناقشتي الدكتور قبل ما تبطلي تاخذيه
لأ ماناقشت سارلي هلأ تقريبا 3شهورا مااخدت عندي موعد مع دكتوراخر بعد اسبوع ان شاء الله
Sarab
Sarab

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-08, 8:39 pm

المفروض تسألي الدكتور
المهم إن شاء الله الدكتور الثاني ينفعك مع إنه علاج الوسواس سلوكي أكثر من كونه دوائي يعني يعتمد على المريض وهذا بمساعدة الدكتور
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-09, 1:33 am

Sarab كتب:
المفروض تسألي الدكتور
المهم إن شاء الله الدكتور الثاني ينفعك مع إنه علاج الوسواس سلوكي أكثر من كونه دوائي يعني يعتمد على المريض وهذا بمساعدة الدكتور
ان شاء الله انجاوز هالمرض بتمنى ربي اشافيني واشافي الجميع يارب
حسام الدين 1
حسام الدين 1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
تونس
ذكر

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-09, 3:17 am

ام تسنيم كتب:
Sarab كتب:
المفروض تسألي الدكتور

علاج الوسواس يختلف بإختلاف الحالة النفسية للشخص ونوع الوسوسة التي يعاني منها ومدتها:
1/ فقد يكون دوائياً بنسبة كبيرة قد تصل إلى 100% : لمن كانت وسوسته ناتجةً عن خلل وراثي، أو إكتئاب...
2/ وقد يكون بالقرآن والأذكار والأدعية أو بالرقى المشروعة المباحة: لمن كان يشكو سحراً أو مس أو حسداً
3/ وقد يكون العلاج فقط بمعرفة الأحكام الفقهية: لمن تلاعب به الوسواس لجهله بالأحكام
4/ أو أن يكون العلاج سلوكياً: ولا ينفع العلاج السلوكي وحده عادةً في الحالات المذكورة أعلاه

وفي الحالات الثلاث الأولى، يزول الوسواس بزوال اسبابه، بلا علاج سلوكي حتى
وهذا لا يعني أن العلاج السلوكي لا ينفع اجمالاً. أبداً، ليس ذلك المقصود، وإنما يكون مفيداً أكثر في حالات دون أخرى أو يكون غالباً كعلاج تكميلي

---( )---
إذا تيقنت أن عندك مرض روحي (سحر، حسد،...):
1/ واضبي على سورة البقرة و الرقية
2/ الدعاء بيقين، مع حسن الظن بالله
قال النبي ﷺ : «إن الله عز وجل قال: أنا عند ظن عبدي بي، إنْ ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله».
والمعنى: "أعاملُه على حسب ظنه بي، وأفعل به ما يتوقعه مني من خير أو شر"
وقال عبد الله بن مسعود  رضي الله عنه : "والذي لا إله غيرُه ما أُعطي عبدٌ مؤمن شيئاً خيراً من حسن الظن بالله عز وجل، والذي لا إله غيره لا يحسن عبد بالله عز وجل الظن إلا أعطاه الله عز وجل ظنَّه؛ ذلك بأنَّ الخيرَ في يده» رواه ابن أبي الدنيا.
و سفيان الثوري رحمه الله كان يقول عند قوله تعالى " وَأَحْسِنُوا إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ المُحْسِنِينَ " أحسنوا بالله الظن .
قال بعض الصالحين " استعمل في كل بلية تطرقك حسن الظن بالله عز وجل في كشفها ؛ فإن ذلك أقرب إلى الفرج "

---( )---

العلاج النفسي بالأدوية:
إذا أردت الإستعانة بالطب النفسي الدوائي (Psychiatrie)، فيجب أن تعلمي:
- أن مفعول الدواء (أي بداية التحسن) لا يظهر عادةً إلا بعد عدة اسابيع (من شهر أو شهرين إلى 6 أشهر)
- يمكن وجود أعراض جانبية (تجدين كل ذلك مذكور في المطوية المرفقة مع الدواء) بالتوازي مع إستعمال الدواء، خاصةً في الفترة الأولى من  العلاج
- لا يترك العلاج قبل 6 أشهر. ويمكن أن يمتد العلاج من 6 أشهر إلى سنة أو سنتين حسب الحالة
- التوقف عن أخذ الدواء: لا يكون إلا بالرجوع إلى الطبيب المختص، ويكون عادةً بتقليل الجرعة تدريجياً تحت إشرافه

الخلاصة:
إذا قررت الذهاب إلى الطبيب لأخذ دواء، يجب الإلتزام بالنقاط المذكورة أعلاه.
فلا ينبغي ترك الدواء لمجرد أنك لم تري مفعوله في غضون بضعة اسابيع أو أنه هناك بعض الأعراض الجانبية زادت في المدة الأولى من العلاج، بل يجب عليك الرجوع لطبيبك للإستفسار والإستشارة.
وكما رأيت، فكل نوع من أنواع العلاج يتطلب مداومةً وصبراً

أسأل الله لك الشفاء
ام تسنيم
ام تسنيم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

وسواس نجاسات  Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس نجاسات    وسواس نجاسات  Empty2021-08-09, 8:29 pm

حسام الدين 1 كتب:
ام تسنيم كتب:
Sarab كتب:
المفروض تسألي الدكتور

علاج الوسواس يختلف بإختلاف الحالة النفسية للشخص ونوع الوسوسة التي يعاني منها ومدتها:
1/ فقد يكون دوائياً بنسبة كبيرة قد تصل إلى 100% : لمن كانت وسوسته ناتجةً عن خلل وراثي، أو إكتئاب...
2/ وقد يكون بالقرآن والأذكار والأدعية أو بالرقى المشروعة المباحة: لمن كان يشكو سحراً أو مس أو حسداً
3/ وقد يكون العلاج فقط بمعرفة الأحكام الفقهية: لمن تلاعب به الوسواس لجهله بالأحكام
4/ أو أن يكون العلاج سلوكياً: ولا ينفع العلاج السلوكي وحده عادةً في الحالات المذكورة أعلاه

وفي الحالات الثلاث الأولى، يزول الوسواس بزوال اسبابه، بلا علاج سلوكي حتى
وهذا لا يعني أن العلاج السلوكي لا ينفع اجمالاً. أبداً، ليس ذلك المقصود، وإنما يكون مفيداً أكثر في حالات دون أخرى أو يكون غالباً كعلاج تكميلي

---( )---
إذا تيقنت أن عندك مرض روحي (سحر، حسد،...):
1/ واضبي على سورة البقرة و الرقية
2/ الدعاء بيقين، مع حسن الظن بالله
قال النبي ﷺ : «إن الله عز وجل قال: أنا عند ظن عبدي بي، إنْ ظن بي خيراً فله، وإن ظن شراً فله».
والمعنى: "أعاملُه على حسب ظنه بي، وأفعل به ما يتوقعه مني من خير أو شر"
وقال عبد الله بن مسعود  رضي الله عنه : "والذي لا إله غيرُه ما أُعطي عبدٌ مؤمن شيئاً خيراً من حسن الظن بالله عز وجل، والذي لا إله غيره لا يحسن عبد بالله عز وجل الظن إلا أعطاه الله عز وجل ظنَّه؛ ذلك بأنَّ الخيرَ في يده» رواه ابن أبي الدنيا.
و سفيان الثوري رحمه الله كان يقول عند قوله تعالى " وَأَحْسِنُوا إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ المُحْسِنِينَ " أحسنوا بالله الظن .
قال بعض الصالحين " استعمل في كل بلية تطرقك حسن الظن بالله عز وجل في كشفها ؛ فإن ذلك أقرب إلى الفرج "

---( )---

العلاج النفسي بالأدوية:
إذا أردت الإستعانة بالطب النفسي الدوائي (Psychiatrie)، فيجب أن تعلمي:
- أن مفعول الدواء (أي بداية التحسن) لا يظهر عادةً إلا بعد عدة اسابيع (من شهر أو شهرين إلى 6 أشهر)
- يمكن وجود أعراض جانبية (تجدين كل ذلك مذكور في المطوية المرفقة مع الدواء) بالتوازي مع إستعمال الدواء، خاصةً في الفترة الأولى من  العلاج
- لا يترك العلاج قبل 6 أشهر. ويمكن أن يمتد العلاج من 6 أشهر إلى سنة أو سنتين حسب الحالة
- التوقف عن أخذ الدواء: لا يكون إلا بالرجوع إلى الطبيب المختص، ويكون عادةً بتقليل الجرعة تدريجياً تحت إشرافه

الخلاصة:
إذا قررت الذهاب إلى الطبيب لأخذ دواء، يجب الإلتزام بالنقاط المذكورة أعلاه.
فلا ينبغي ترك الدواء لمجرد أنك لم تري مفعوله في غضون بضعة اسابيع أو أنه هناك بعض الأعراض الجانبية زادت في المدة الأولى من العلاج، بل يجب عليك الرجوع لطبيبك للإستفسار والإستشارة.
وكما رأيت، فكل نوع من أنواع العلاج يتطلب مداومةً وصبراً

أسأل الله لك الشفاء
والله اخي حسام امري يزداد صعوبة كلما اردت تجاهل والاستمرار في حياتي اشعر بشئ اقوى مني يلازمني بافعال قهرية احيانا يصل بي الامر ان انتحر فاستغفر الله والله ان زوجي كان فالبداية يساعدني والان اصبح يترك البيت وياتي في وقت متأخر لكي لا يجلس معي ولا يراني اشعر انني خصرت كل شئ ويقول لي كرهت هذا البيت فانا لم اختر مرضي والله انني ملتزمة بديني وبصلواتي والله انني مؤمنة ولا اادي احد تعبت كتيرا اخي حسام

وسواس نجاسات
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» تخلصت من وسواس الموت وعاد لي وسواس توهم الامراض
» السلام عليكم انا عندي وسواس في كل شئ وسواس الافكار المزعجة
» اتخلصت من وسواس العنف ولا اعرف هل وسواس جديد ام نفسي
» وسواس الاحتلام...ساعدوني الله يخليكم!!!!!