الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty
مُساهمةموضوع: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 7:17 pm

عندي سؤال ماله علاقه بالوسواس مرا سمعت شيخ يقول يجوز للمسافر اللي مايدري متى يرجع انه يقصر ويجمع تمام انا اسوي كذا ولنا اسبوع وبعض اسبوع او اكثر مدري منى المهم وسمعت ان جمع تأخير جائز مرات اصلي الظهر مع العصر  واصلي المغرب مع العشاء تحسونه عادي ولا لازم عذر
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : استجابتك للقواهر تكبّدك العناء.. وتجاهلك لها تكبّدك العناء..
الأول يعقبه بأساء، والآخر يعقبه رخاء وهناء

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 8:05 pm

غيداء كتب:
عندي سؤال ماله علاقه بالوسواس مرا سمعت شيخ يقول يجوز للمسافر اللي مايدري متى يرجع انه يقصر ويجمع تمام انا اسوي كذا ولنا اسبوع وبعض اسبوع او اكثر مدري منى المهم وسمعت ان جمع تأخير جائز مرات اصلي الظهر مع العصر  واصلي المغرب مع العشاء تحسونه عادي ولا لازم عذر
اذا سافرتي وانت تعلمي انك بتقعدي اكثر من اربعة ايام فهنا تتمي الصلاة ولا تقصري ولا تجمعي

لكن لو ما تعلمي كم بتقعدي، اسبوع اسبوعين شهر، فعادي تقصري وتجمعي

ابن تيمية يقول
انه يجوز القصر للمسافر ويكون في حكم المسافر ما لم ينو الاقامة المطلقة
ورجح القول ابن عثيمين
رحمهم الله
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 9:04 pm

مدري بس قد سمعت من شيخ ثاني قال ذا الكلام انه عادي خاصه اذا ماتعرفين كم تبقين واهلي يسون كذا وانا اسوي زيهم
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 9:07 pm

هو احنا دايم نقول بنجلس اسبوعين او كذا لكن اخر شي يا نتأخر اكثر يا يصير العكس فعشان كذا لما امشي على ذا الحكم اللي هو القصر والجمع مو مشكله صح ؟
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 9:35 pm

غيداء كتب:
هو احنا دايم نقول بنجلس اسبوعين او كذا لكن اخر شي يا نتأخر اكثر يا يصير العكس فعشان كذا لما امشي على ذا الحكم اللي هو القصر والجمع مو مشكله صح ؟
عادي لو ما تعرفون كم يوم فعادي اقصروا
لكن لو تجزمون مدتكم فعلى قول الجمهور عليكم الاتمام
وقول ابن تيمية وترجيح ابن عثيمين عادي تقصري وتكونين في حكم المسافر  لو جزمتي المدة، المهم ليست اقامة مطلقة 

الخلاصة انه عادي اللي تسوونه
حتى لو جزمتوا المدة
يجوز تقصروا
لانكم في حكم المسافر
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 9:40 pm

صح ولكن تفكري الاساسي بالجمع فبمشي على هالفتوى حالياً بس اذا تأكدت كم بجلس مايحتاج
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-10, 9:42 pm

غيداء كتب:
صح ولكن تفكري الاساسي بالجمع فبمشي على هالفتوى حالياً بس اذا تأكدت كم بجلس مايحتاج
نعم عادي انت في كل الاحوال سواء جزمتي او لا فانت في حكم المسافر
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 5:17 am

اخ مارن بارك الله فيك بما انك خبره في الوسواس عندي عدة اسئله عن اشياء اوسوس فيها وابي لها حل هل ممكن شوي من وقتك الله يبارك فيك
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 5:37 am

غيداء كتب:
اخ مارن بارك الله فيك بما انك خبره في الوسواس عندي عدة اسئله عن اشياء اوسوس فيها وابي لها حل هل ممكن شوي من وقتك الله يبارك فيك
ما في حرج تفضلي

واحب الافادة: 
هذا قروب تليقرام يدعى: "الوسواس القهري" نساعدك فيه جميعا اذا اردتي
وكذلك تستفيدي من تجارب اخوانك الموسوسين والموسوسات.
https://t.me/amarnkvc
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 6:12 am

انا تحصلي بين فتره وفتره مو دائماً نزول المذي بعد الانتهاء من قضاء الحاجه الله يكرمك واليوم كان واضح مره لكن ماوقف بعد ماطلعت وماباقي وقت على الصلاة قلت لازم اتوضى واصلي فهل انا معذوره بهذا واذا على القناة عندي قنوات كثير تلقرام الحمدلله فسمعتهم مره قالوا لو بيدخل عليك الوسواس بشي جديد طنشي حتى لو صدق فأنا مشيت على ذي الشي على الرغم من شعوري بالخطأ الايام اللي راحت طنشت لان الشعور ماكان قوي بس ذي المره غير وحسيت فيه 
وعندي وسواس بالبول من كثر مااشد احسه ينزل يعين ن التوتر والشد بسبب الوسواس فصرت ماافرق انا احتاج اقضي حاجتي او لا صار يومي كله ادخل الحمام اطلع وعلى ذا الحال والوسواس الثالث النيه انا دايم اذا توضيت معي وسواس ريح مستمر بسبب القولون فخلاص انا معذوره بس يقهرني مرات يخليني مقدر ابدا بالوضوء اصير واقفه لين احس انه هدء الوضع شوي الافكار الحمدلله ماعاد صارت زي قبل خفت بنسبة ٧٠٪؜ وانا الحمدلله حتى مرا متحسنه وامشي على كلام اللي بالقروب واخذ بالرخص بس مثل ماذكرت ذي المشاكل لازالت موجوده ومرات مااحس اني معذوره بمسألة المذي يمكن لاني تحسنت كثير والشعور ماهو قوي ولا يتكرر علي كثير لكن وقفت نفسي وقلت اكيد حيله جديده من الوسواس وان شاء اله اني معذوره لان لو مابديت الوضوء متى ببدا والشعور احس فيه مستمر نوعاً لكن لما صليت وقف طعني بس لما جيت بتوضى يمكن لو صبرت شوي راح مدري بس فكرة اني اعيد صلاة ذي ماابيها نهائياً تجي ببالي لاني مااسويها الحمدلله ولا ابي اسويها لان الفتره الماضيه دخل علي فيها وبديت اضعف واتوضى ثانيه اذا خرج ريح سويتها مرتين وخفت ارجع اكررها وترجع هالحاله فيني بعد ماقويت عليها
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 6:13 am

ان شاء الله**
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 6:26 am

غيداء كتب:
انا تحصلي بين فتره وفتره مو دائماً نزول المذي بعد الانتهاء من قضاء الحاجه الله يكرمك واليوم كان واضح مره لكن ماوقف بعد ماطلعت وماباقي وقت على الصلاة قلت لازم اتوضى واصلي فهل انا معذوره بهذا واذا على القناة عندي قنوات كثير تلقرام الحمدلله فسمعتهم مره قالوا لو بيدخل عليك الوسواس بشي جديد طنشي حتى لو صدق فأنا مشيت على ذي الشي على الرغم من شعوري بالخطأ الايام اللي راحت طنشت لان الشعور ماكان قوي بس ذي المره غير وحسيت فيه 
وعندي وسواس بالبول من كثر مااشد احسه ينزل يعين ن التوتر والشد بسبب الوسواس فصرت ماافرق انا احتاج اقضي حاجتي او لا صار يومي كله ادخل الحمام اطلع وعلى ذا الحال والوسواس الثالث النيه انا دايم اذا توضيت معي وسواس ريح مستمر بسبب القولون فخلاص انا معذوره بس يقهرني مرات يخليني مقدر ابدا بالوضوء اصير واقفه لين احس انه هدء الوضع شوي الافكار الحمدلله ماعاد صارت زي قبل خفت بنسبة ٧٠٪؜ وانا الحمدلله حتى مرا متحسنه وامشي على كلام اللي بالقروب واخذ بالرخص بس مثل ماذكرت ذي المشاكل لازالت موجوده ومرات مااحس اني معذوره بمسألة المذي يمكن لاني تحسنت كثير والشعور ماهو قوي ولا يتكرر علي كثير لكن وقفت نفسي وقلت اكيد حيله جديده من الوسواس وان شاء اله اني معذوره لان لو مابديت الوضوء متى ببدا والشعور احس فيه مستمر نوعاً لكن لما صليت وقف طعني بس لما جيت بتوضى يمكن لو صبرت شوي راح مدري بس فكرة اني اعيد صلاة ذي ماابيها نهائياً تجي ببالي لاني مااسويها الحمدلله ولا ابي اسويها لان الفتره الماضيه دخل علي فيها وبديت اضعف واتوضى ثانيه اذا خرج ريح سويتها مرتين وخفت ارجع اكررها وترجع هالحاله فيني بعد ماقويت عليها
المذي ما راح ينزل عند قضاء الحاجة
المذي عند اشتداد الشهوة
واذا فعلت رايتي شيء، فهذه اما افرازات او ودي
لكن الاصل انها طاهرة وانها افرازات فاطمئني
والافرازات طاهرة ولا تنقض الوضوء

بخصوص البول
فلا تشدي نفسك ولا تتعبي نفسك
اجلسي وقتك المعتاد بعد الانتهاء من التبول، بالكثير واقصى شيء دقيقة كاملة تجلسي بعد الانتهاء

واللي يخرج بعد هذا معفو عنه
يعني لا يضر وجوده ولا يلزم ازالته

وسواس الريح
فلا يضر خروج الريح ولو خرج يقينا
لانك موسوسة ومرفوع عنك التكليف
فانت في حكم المصاب بالسلس
حتى لو لم تكوني مصابة بسلس
فتتوضئين مرة واحدة وما يضرك خروج الريح
ولا ييطل الصلاة ولا الوضوء

وسواس النية
فلست مطالبة بنية
مجرد شروعك في العبادة يكفي
لا تستحضري نية ولا شيء

واعلمي ان لك رخص كثير 
وسبحانه يحب ان تؤتى رخصه
فاطمئين وسهلي الامر

اضافة اني اجزم ان الذي يخرج منك ليس مذيا عند التبول

انما هي افرازات طاهرة لا تنقض الوضوء

عافاك الله
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 6:45 am

اقصد كثرة الملامسه قد تخرج واول مره احس فيه حقيقه فمدري بصراحه ودي اتجاهل عشان مايدخل علي وبنفس الوقت لان نوعاً ما تكرر علي هالشي وبنفس الوقت احسه فعلاً حقيقي وكان المفروض عالاقل صبرت بعدين توضيت لكن ماجتني افكار طبعاً واما بالنسبه للبول اقصد وانا قاعده عادي بالجوال مثلاً كذا توني طالعه قبل ساعه من الحمام احس بذا الشعور
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-12, 2:01 pm

غيداء كتب:
اقصد كثرة الملامسه قد تخرج واول مره احس فيه حقيقه فمدري بصراحه ودي اتجاهل عشان مايدخل علي وبنفس الوقت لان نوعاً ما تكرر علي هالشي وبنفس الوقت احسه فعلاً حقيقي وكان المفروض عالاقل صبرت بعدين توضيت لكن ماجتني افكار طبعاً واما بالنسبه للبول اقصد وانا قاعده عادي بالجوال مثلاً كذا توني طالعه قبل ساعه من الحمام احس بذا الشعور
لا ما راح يخرج مذي، عارفة متى يخرج؟
عندما يتعمد الشخص باخراجه، ويبذل السبب
لكن وانت غير متعمدة؟ لن يخرج
وحتى لو افترضنا انك تعمدي، فلن يخرج بسهولة
فتجاهلي ولا تبحثي

بخصوص البول يعفو عن اللي يخرج بعد التبول
لا يلزمك غسله ولا يضر وجوده
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-13, 5:48 pm

السلام عليكم اخ مازن انا عندي افكار خفت الحمدلله لكن رجعت والمشكله تجي بوقت غريب لما انام وافز من نومي فجاءه تجي هالافكار بشكل قوي يعني اصير نص واعيه كذا ممداني قلت اني خلاص ارتحت ارجعت المشكله انها الكار مرا قويه لدرجة من قوة ماانها تكررت اعتدت عليها وقلت مو لازم تقنعين نفسك انها خطأ وتجاهلت ولكن والله العظيم كاني مقتنعه فيها لكن متأكده حيله من الوسواس فوش الحل لان الافكار بالنهايه بالعقل مقدر اوقفها واللي يقهر انا مو جالسه مثلاً ورحت التهي بشي لا نايمه يعني مو وقت افكار
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-13, 6:09 pm

غيداء كتب:
السلام عليكم اخ مازن انا عندي افكار خفت الحمدلله لكن رجعت والمشكله تجي بوقت غريب لما انام وافز من نومي فجاءه تجي هالافكار بشكل قوي يعني اصير نص واعيه كذا ممداني قلت اني خلاص ارتحت ارجعت المشكله انها الكار مرا قويه لدرجة من قوة ماانها تكررت اعتدت عليها وقلت مو لازم تقنعين نفسك انها خطأ وتجاهلت ولكن والله العظيم كاني مقتنعه فيها لكن متأكده حيله من الوسواس فوش الحل لان الافكار بالنهايه بالعقل مقدر اوقفها واللي يقهر انا مو جالسه مثلاً ورحت التهي بشي لا نايمه يعني مو وقت افكار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
ممكن يكون وارد الفزة اللي يوم تكوني نايمة، اللي كأنك سقطتي من مرتفَع، وصاحبها أفكار، فظننتي أن فجعتك كانت من الافكار

ولكن المهم، صحيح لا تقنعي نفسك بهذه الافكار وتجاهليها

واعلمي يقينا ان الشيطان بشتى الوسائل "والاوقات" راح يحاول يتعبك، حتى من حيَله تركك لفترة ثم مباغتته لك

كما ذكرتي انت، صعب تقومي تلهي نفسك عن هذه الفكرة وانت نايمة وكذا، لكن عليك بانك تحاولي قدر المستطاع
خذي نفس واسترخي
تذكري انك موسوسة وانها اوهام من الشيطان
تعوذي بالله منه
ولا تفكري فيها ولا تحاوريها
واسترخي

وواظبي على اذكار النوم خاصة
ولو تنامي على طهارة وصلاة
يكون حسن جدا
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-13, 6:31 pm

صدقت لازم اتجاهل ولا ممكن ترجع الله يجزاك خير
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-15, 8:38 pm

اخ مازن انا سالتك عن النيه وقلت لي عادي صلي وكذا طيب انا وصلت معي مرحله صدق اشك انا باي صله من شدة الوساوس ويجيني يخليني اغير النيه انوي صلاة ثانيه عادي اصلي على حالي حتى لو نويت ثانيه
وحتى جاني يقول انوي لازم تنوين اذا نسيت واذا جيت انوي اتذكر انه مالي داعي وربي عالم نيت وعلى هالحال اقعد ساعه عشان اقتنع اسوي هالشي ومااسوي هالشي ماصارت يعني شي يقهر انه يقنعني غصب اليوم بصلاة الظهر بما اني مسافره جمعت وتأكدت من الحكم خلصت الظهر والله اني وقفت العصر عجزت انوي عجزت كاني بصليها المغرب وانا عارفه المغرب ثلاث واللي غثني اكثر انوي وودي ابدا بعدين اقول غلط اصلن تنوين واذا شلت فكرة النيه من راسي يقولي وش بصلي يعني كيف كذا بدون نيه بعدين اقول مشيها لنفسك عشانك موسوسه اهم شي تبدين واذا جيت ابدا اضل اكبر ومرات احسها غلط واعيدها بسرعه وعلى هالحال
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-15, 8:51 pm

غيداء كتب:
اخ مازن انا سالتك عن النيه وقلت لي عادي صلي وكذا طيب انا وصلت معي مرحله صدق اشك انا باي صله من شدة الوساوس ويجيني يخليني اغير النيه انوي صلاة ثانيه عادي اصلي على حالي حتى لو نويت ثانيه
وحتى جاني يقول انوي لازم تنوين اذا نسيت واذا جيت انوي اتذكر انه مالي داعي وربي عالم نيت وعلى هالحال اقعد ساعه عشان اقتنع اسوي هالشي ومااسوي هالشي ماصارت يعني شي يقهر انه يقنعني غصب اليوم بصلاة الظهر بما اني مسافره جمعت وتأكدت من الحكم خلصت الظهر والله اني وقفت العصر عجزت انوي عجزت كاني بصليها المغرب وانا عارفه المغرب ثلاث واللي غثني اكثر انوي وودي ابدا بعدين اقول غلط اصلن تنوين واذا شلت فكرة النيه من راسي يقولي وش بصلي يعني كيف كذا بدون نيه بعدين اقول مشيها لنفسك عشانك موسوسه اهم شي تبدين واذا جيت ابدا اضل اكبر ومرات احسها غلط واعيدها بسرعه وعلى هالحال
صلي على حالك وما عليك
تجيك افكار صليتي صلاة ثانية ما ادري ايش
هذه كلها وساوس
ومو لازم تستحضرين النية وتفكرين انت ايش بتصلي 
انت ما فرشتي سجادتك ولبستي شرشف الصلاة الا وبتصلين
فلا تحضرين النية ولا تتعبين نفسك
صلي على حالك ولا تشقي على نفسك

فرشتي السجادة مباشرة كبري ولا تفكري في اي شيء
وتجاهلي الوساوس

يسر الله لك
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-17, 12:25 am

السلام عليكم اخ مازن عندي مشكله اشك انها من الوسواس هل ممكن تساعدني فيها بارك الله فيك
Mazin

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-17, 12:35 am

غيداء كتب:
السلام عليكم اخ مازن عندي مشكله اشك انها من الوسواس هل ممكن تساعدني فيها بارك الله فيك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 
تفضلي
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-17, 1:04 am

انا للاسف مريت بمشاكل كثير نفسيه غير الوسواس واحس ذا الشي اثر على شخصتيي او اساساً شخصيتي فيها شي سي ولازم اغيره وتوي استوعب اللي هو انا مرا جاهله ومااختلط كثير بالناس فلما اكون على طبيعتي مع الناس اللي امون عليهم اخطي كثير والاحظ في اشياء عيب تكون واضحه امام الناس بعدين استوعب واحاول اصلح نفسي مو مشكلتي ذي عندي مشكله تقهر اكثر دايم تصري لي اشياء بسببه قد الوم نفسي وممكن احس اني صح وانا مدري فالحين انا ابي حل لذا الشي لان بصراحه ممكن ادمر نفسي بدون مااحس وانا عارفه ان المشاكل تاخذ وقت وتهد حيل عشان يطلع منها الانسان وانا مابي اكون كذا قاعده احاول بكل شي عشان طبيعيه من ناحية النفسيه والصحه وكل شي خاصه عقليتي وتفكيري بعطيك مثال لو صار موقف مفاجئ لي اول مرا يحصل معرف اتصرف وسابقاً كنت كذا دائماً معرف واتسائل كثير واسال عن شي لدرجة من كثرة الاسئله احس اني غييه والمشكله شي حقيقي مو شعور بنقص او انعدام الثقه صدق معرف ومرات اهلي يكونون مايوافقوني برأيي وانا صدق جاهله فاخذ برايهم بعد مااسمع كلامهم وتجيني لحظة ادراك اني كنت مخطيه صدق عموماً مايهمني ذا كله كثر مايهمني اني الحين صدق اصلح نفسي واحس للان اللي حولي محسسيني اني نفس تفكيري الاول وخفت اكون انا اللي احس بذا الشي يعيني دايم كنت اسمع اذا كنت تفعل شي يرضي ربك وربك عارف نيتك
ماله علاقه باحد هذا الشي امشي عليه لكن انا مختلفه عنهم باشياء فيحسون ان طريقتي غلط فاصير انا اشك وحياتي كلها كذا ماصارت تعبت مرات اهدا واقول طبيعي ومرات لا والمشكله لازلت احي بشعور اني مرات ماعندي سالفه لاني صدق ماعندي علم جاهله جداً والغريب اني مرات اتكلم بسي واثقه فهي وعارفه انه صح اتفاجئ ان غيري تفكيرهم مرا مختلف والناس كلهم لهم رأيي فاستوعبت قبل فتره ان هذا الشي طبيعي وان هذا مايعني ان كلامي غلط دام اللي اسويه صح ويرضي ربك لازم اتمسك برأسي وقلت كذا لاني مابي اتنازل عن شي ابيه لاني اشك من كلام الناس اني ممكن غلط او احس دائماً بنقص ويعلم الله اني اجاهد نفسي ماتجيني هالمشاعر وكل ماجت ابعدتها بختصار انا محتاجه اكون طبيعيه من جميع النواحي وماني عارفه كيف الشخص الطبيعي يعيش وكيف يكون وبصراحه حسيت انه ممكن الغلط فيني اني تعاملت مع نفسي اني مو طبيعيه لو تعاملت انه شي عادي وطبيعي كان ممكن ماتعبت كذا وقد يكون الشي ذا مرا شي عادي بس انا كبرتها لاني عندي مشاكل كثير ادت لذا الخلل بشخصيتي لدرجة صرت اتعب الحين بس عشان اطلع منها وارتاح واعيش نفس غيري
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-17, 1:11 am

معليش طولت بالكلام وفي اخطاء كثير توي انتبه لها وبنهب على شغله انا لما تعالجت مع مدربه قالت ذي المشاعر قد تكون لها علاقه بالوسواس لانك مرات تحسينك متنقاضه وكذا يعني مثلاً اكتشفت مؤخراً ان في لاحظت لازم اكون اجامل الناس وهكذا وفي اوقات لازم الانسان يخرج على طبيعته فعقلي قبل مامان يعرف بدي الاشياء فكنت اربطها اني انسانه اتصنع؟! والغريب اني صدق اركز بكل شي اسويه بحياتي فقلت بترك هالعاده لاني تعبت لكن لو ماركزت على نفسي ماتعلمت واللي يقهر اني لازلت وانا احاول اتغير اسقط باخطاء كثير اللي حولي مايخطون فيها فلاحظت انه ممكن فعلاً مشكلتي الاكبر اني انسانه جاهله واني المفروض مااربط اني اكون انسانه واثقه ومتقبله نفسي واشياء كثير بمسألة اني لازم اتعلم كل شي مو شرط يعني مرات احس اتاثر من الناس حتى لاني حاطه براسي معندي سالفه اشوفهم مااهتموا لشي اقول اي اجل شكله شي طبيعي مب مهم واسحب عليه وهكذا وبعدها استوعبت انهم شخصيات يختلفون فأنا بتعلم الشي اللي يهمني واللي مو مهم ولا فيه عيب اني ماتعلمه ماتفرق تعلمته او لا اسحب عليه وخلصنا يعني مدري تشوفني اكبر المواضيع او لا عجزت اتحمل هالشعور لدرجة قلت بروح اتعالج لاني مرا خايفه تكون ذي المشاعر نتيجة اشياء سيئه عشتها بالماضي بل ان بعضهم قد يأثر علي مستقبلاً للاسف
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-17, 1:13 am

واكتشفت انيى شخصيتي تحليله ومن زمان كنت كذا حتى لو بتابع مسلسل كنت احلل وكذا يعني بزياده لما انشغل اهون شوي لكن ذا الشي يبيله جهاد نفس عشان يروح مني فأنا الحين ماني عارفه اتقبله او اجاهد نفسي انه مايكون موجود لانه ممكن بيأثر علي مرهه
غيداء
غيداء

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس   مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس Empty2023-07-17, 1:18 am

والغريب اني لاحظت اني الثقه بالنفس وتقبل اذات قد لايكون له علاقه بالجهل يعني اشوف ناس حلوي مو مره متعلمين ومع هذا يظهر عليها وهي تتكلم انها واثقه وماتحس بنقص او شعور اني بخطي ومدري ايش والله مشاعري مدري كيف اوصفها والمشكله لازم وضروري مره ابدا بنفسي من الان لان عمري يضيع مني يكفي الوسواس دمرني انا كل السنين اللي راحت مريت باضطرابات كثري مشاكل والله مااحصيلها من كثرها كلها اثرت علي نفسياً جسدياً صحياً بعقلي وتفكيري كل شي فهذا الاصلاح راح ياخذ وقت طويل بختصار بوصل لمرحلة التقبل والتعايش واني انا طبيعيه لازم اوصل لمرحلة انا احس اني طبيعيه يعني لو بروح لعزيمه مثلاً يمكن اشيل هم اشياء جديده علي اوك ذي عادي لانه صدق مااعرف بذي الاشياء لازم اجرب فقتل في نفسي ممكن كل شي اصلن تمرين فيه يحتاج تجربه وتعلم والشي الثاني انه مو كل شي لازم تتعلمينه او حتى لو اخطيت بشي وحسيتي انك غلطانه لا تربطينه بمسألة النقص او الضعف او انعدام الثقه اصلن من كثر مادققت صرت اقول لاتبالغين سوي اللي تقدرين عليه يمكن صدق مقدر اوصل مرحلة السلام الداخلي لكن ذا مايعني اني بوقف حياتي وانكد ع عيشتي ولنفسي علي حق يعني مو طبيعي

مهممممم سؤال ماله علاقه بالوسواس
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» مهم ماله علاقه بالوسواس
» سؤال يتعلق بالوسواس القهري
» مراا مهممممم
» دورة الوسواس مهممممم جدا
» الله يوفق اللي يرد عليه الان مهممممم والله مهمممن