الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-09-20, 8:08 pm

السلام عليكم
الحمد لله تعالى لقد بدأت أتجاهل الكثير الوسوسة و لكن لا تذهب عني .؟!
و تراودني أسئلة كثيرة . سأذكر بعضها و أتمنى منكم أن تجيبوا عليها دون أن تعتبروها مباشرة وسواس للأن بعضها يمكن أن يكون غير وسواس.... فأنا أثق بآجاباتكم كثيرة و أتمنى أن ترقموا لي الأجوبة ....
ملاحظة: علما أنني أريد أن أطبق ما تقولونه لي من أجوبة بإذن الله تعالى.
ها هي الأسئلة:
1،أود أن أسألكم بخصوص هذه الحالة ألا و هي أنني قبل أن أبدأ بالوضوء أشعر بخروج شيء من مخرج الريح بشكل متقطع يعني يتوقف ثواني ثم يعود ثم يتوقف ثم يعود ..؟؟؟و يكون ذلك أحيانا بعد أن تخرج غازات حقيقية 100% دون وسوسة و بعد خروجها يأتي هذا الشعور الذي ذكرته فأقول أنها بقايا تلك الغازات تخرج الآن؟؟فماذا أفعل؟؟؟
2-أثناء الصلاة عندما أقرأ الفاتحة أشعر بأنني أقول مثلا )الحمدو لله (بدلا من "الحمد لله" و أيضا ألفظ مثلا القاف كاف و أشعر أنها حقيقية حقا .فماذا أفعل. و هل صلاتي صحيحة تكون؟؟؟
3- هل أحكام التجويد ضرورية فمثلا إذا لم أمد المد اللازم 6حركات في كلمة "الضالين"هل تبطل صلاتي؟؟؟؟
4-النية فأحيانا أقف للصلاة فيقال في نفسي)صراحة أشعر أنني أنا من يقول( عكس ما أريد أن أصليه مثلا أريد أداء أقول قضاء أو أريد فرض أقول سنة و أخاف إذا تجاهلت و بدأت الصلاة أن أكون قد وافقت على ذلك؟؟ فماذا أفعل بالتفصيل؟؟
إدعوا لي دائما فأنا أريد أن أشفى اليوم قبل الغد و لكن...
التوقيع

ll زهرة الأمل 
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-09-21, 10:20 am

زهرة الأمل كتب:
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
الحمد لله تعالى لقد بدأت أتجاهل الكثير الوسوسة و لكن لا تذهب عني .؟!
اصبري قليلا وستذهب لا محالة .
و تراودني أسئلة كثيرة . سأذكر بعضها و أتمنى منكم أن تجيبوا عليها دون أن تعتبروها مباشرة وسواس للأن بعضها يمكن أن يكون غير وسواس.... فأنا أثق بآجاباتكم كثيرة و أتمنى أن ترقموا لي الأجوبة ....

الله المستعان سأجيبك بلون مخالف للإقتباس
ملاحظة: علما أنني أريد أن أطبق ما تقولونه لي من أجوبة بإذن الله تعالى.
يارب تكون الأجوبة صحيحة كلها نحن لسنا معصومين من الخطأ .
ها هي الأسئلة:
1،أود أن أسألكم بخصوص هذه الحالة ألا و هي أنني قبل أن أبدأ بالوضوء أشعر بخروج شيء من مخرج الريح بشكل متقطع يعني يتوقف ثواني ثم يعود ثم يتوقف ثم يعود ..؟؟؟و يكون ذلك أحيانا بعد أن تخرج غازات حقيقية 100% دون وسوسة و بعد خروجها يأتي هذا الشعور الذي ذكرته فأقول أنها بقايا تلك الغازات تخرج الآن؟؟فماذا أفعل؟؟؟
أنت قلتها ما تأكدت منه ووضعت عليه نسبة 100% هذا حقيقة والباقي هو مجرد نفخ الشيطان وقرقعة تأتي وقت الصلاة لتفسد عليك تجاهليها وأنا أيضا أفعل معها هذا ولا أعيد صلاتي ولا أوقفها لمجرد الظن والشك .
2-أثناء الصلاة عندما أقرأ الفاتحة أشعر بأنني أقول مثلا )الحمدو لله (بدلا من "الحمد لله" و أيضا ألفظ مثلا القاف كاف و أشعر أنها حقيقية حقا .فماذا أفعل. و هل صلاتي صحيحة تكون؟؟؟
أختي الكرية الناس أنواع ( في ذلك بين محسن مأجور، ومسيء آثم أو معذور)
فأيهم أنت وهل كنت تراقبين نفسك في القراءة للفاتحة قبل الوسواس ؟؟؟
إن كان لسانك فصيح ومخرج الحروف صحيح فلا تلتفتي لما تسمعسن من وسوسة .
أما المطلب الضروري في قراءة سورة الفاتحة فهو عدم إسقاط حرف أو أبدال حرف مكان حرفمع صحة لسانك .
أو تغيير للحركات أو تغيير معنى في إسقاط شدة مثلا هناك من يقرا إياك بدون شدة وهذا شرك بالله حيث معناها :

نعبد ضوء شمسك بدل نعبدك والعياذ بالله.
وهكذا فجوابي لك جواب لأخت غير مصابة بالوسواس وحري بكل امرأة مسلمة تخاف على صلاتها من الضياع والبطلان أن تذهبي لمقراة خاصة بالنساء وتعرضي قراءة سورة الفاتحة على شيخ حافظ لكتاب الله وشوفي نفسك وأنا لاحظت جل الناس يخطئون في السورة بل والأئمة غفر الله لهم .
وأنت مع حرف الدال فيه حركة واحدة لا تبالغي في المد لتصبح حركتين وهناك من يفعل هذا بالفعل وهو غير مدركين لأخطائهم ولا يعرفون أنهم أخطأوا .

3- هل أحكام التجويد ضرورية فمثلا إذا لم أمد المد اللازم 6حركات في كلمة "الضالين"هل تبطل صلاتي؟؟؟؟
المد في في كلمة الضالين مد لازم ومقداره كما ذكرت ست حركات والإخلال به بحذف حركة أو زيادة هو إخلال بالسورة والمحفظة تبعي تشدد علينا في الفاتحة لما تفعله مع سورة أخرى لعظم المسالة .
فأنت لا تقصري متعمدة وما عندك من نقص في القراءة صلحية بتصحيح التلاوة عن أحد المحفظات .
والله أعلم .

4-النية فأحيانا أقف للصلاة فيقال في نفسي)صراحة أشعر أنني أنا من يقول( عكس ما أريد أن أصليه مثلا أريد أداء أقول قضاء أو أريد فرض أقول سنة و أخاف إذا تجاهلت و بدأت الصلاة أن أكون قد وافقت على ذلك؟؟ فماذا أفعل بالتفصيل؟؟

لا لا تسمعي للصوت فهو وسواس يكفيك الوضوء الصحيح والوقوف قبل القبل وتكبيرة الإحراة مع نية الصلاة حاضر أو قضاء في نفسك وخلاص لا تعيدي ولا تزيدي .
إدعوا لي دائما فأنا أريد أن أشفى اليوم قبل الغد و لكن...
لا تستعجلي والشفاء بيد الله والله هو الشافي وما نحن إلا سبب فلنأخذ بالأسباب ونتوكل على الله
ويارب يشفيك .
أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 2365306143
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 1211d6148c663ec
عبدالعزيز1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-09-22, 5:54 am

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الحمد لله على هذا التقدم الطيب 

لابد للمتعالج ان يستمر على تطبيق البرنامج وعليه ان يتقدم يوم وراء يوم في تطبيق البرنامج حتى يصل لمرحلة الشفاء، وعلى المتعالج ان لا يتعجل الشفاء ويقول لم يذهب عني الوسواس، بل كثير من الوسوسة زالت عنك وهذا ما قلتيه فلم يبقى إلا القليل فعليك بالصبر و التصميم على الشفاء.

وعليك بتعبئة الاستمارة الخاصة بالوسواس العبادي حتى تعرفين مواضع الخلل في تطبيقك للبرنامج ومن ثم القضاء على تلك التغرات.

1/ هذا الشعور عبارة عن وسواس بما أنك لست متأكدة ولم تصلي لمرحلة التيقن كما في الغازات الحقيقية فما هذا الشعور إلا وسواس والذي عليك فعله هو عدم الالتفات إليه و البدء بالوضوء مباشرة وعدم قطعه حتى لو استمر هذا الشعور و وضوئك وصلاتك صحيحة، علما قد مررت بهذا الشعور فأنا أجيبك من باب خبرة.

2/ الشعور أثناء قراءة الفاتحة ماهو إلا وسواس فالوسواس يخيل لك انك لا تنطقي الحروف بشكل جيد أو انك تبدلين الحروف، فكل هذا الامر وسواس لا تلتفتي إليه بل ولا تعيدي قراءة حرف واحد واستمري بالقراءة مهما اشتد الوسواس و إياك ثم إياك من قطع القراءة أو حتى إعادتها .

و أبشرك صلاتك صحيحة والحمد لله.

3/ عدم المد يعتبر من اللحن في الصلاة ولكن ليس لحن يحرف المعنى فعليه إذا لم يمد الشخص فصلاة صحيحة ولا تبطل بذلك،واحرصي على مد الكلمة ولكن دون وسوسة ودون مبالغة.

4/ النية أمرها يسير وسهل بمجرد ذهابك للصلاة تحصل النية، و الذي عليك فعله هو تجاهل هذا الشعور وعدم الاصغاء إليه وحتى لو قال لك أنك تصلين السنة وأنت تريدين الفريضة فلا تلتفتي إليه و استمري بصلاتك ولا تناقشي الفكرة ولا تقنعيها بل تجاهليها حتى تتوقف من حالها.

أعلمي أن القول الراجح و الذي عليه أغلب الفقهاء هو جواز الصلاة دون تحديد النية قضاء أم أداء 

يعني : لو أن شخص قد فاته الظهر وقام ليصليها ونوى ان يصلي الظهر ولم يحدد قضاء ام أداء فصلاته صحيحة وليس عليه شيء.

كلمة أخيرة : أختي أوصيك في فترة العلاج البعد عن الفتاوى وكذلك البعد عن المسائل الفقهية لأنها من مداخل الوسواس عليك.

و أعلمي ان الدين يسير وليس به حرج، فأنت كنت تسألين هل عدم المد يبطل الصلاة فأنا أقول لك : كنت أصلي فروضي دون أن اقرأ الفاتحة وصلاتي صحيحة ولم تبطل أتعرفين لماذا ؟ لأن الدين يسر وليس به مشقة 

فأنا عندما أصبحت لا استطيع قراءة الفاتحة وصارت مشقة بالنسبة لي  أفتاني أحد طلبة العلم المؤثوقين بعدم قراءة الفاتحة حتى يتحسن حالي وقال لي صلاتك صحيحة.

فلا تظنين يا أختي ان الله شرع الدين للمشقة أو التعب بل شرعه لتيسير أمور الناس، فليس كلما خطر على قلبك فكرة ظننت ان صلاتك باطلة، فها أنا كنت لا اقرأ الفاتحة وصلاتي صحيحة وهي ركن، ولكن بما ان الدين ليس به حرج وليس به مشقة سقطت عني الفاتحة لعدم استاطعتي.
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-09, 5:05 pm

السلام عليكم
الحمد لله تعالى أصبحت أتجاهل كثير من الأمور ....ولكن عندي أسئلة و أتمنى أن تجيبوا عليها و أعدكم أن أطبق ما تقولونه لي من أجوبة بإذن الله تعالى.
ها هي أسئلتي:
1-هل إذا وقفت للصلاة و كبرت مباشرة دون إستحضار للنية و لا حتى قولها في نفسي هل تكون صلاتي صحيحة؟؟؟
2-مثلا إذا أتيت للصلاة فلا أستطيع البدء بسبب أنه يقال في نفسي عكس النية التي أريدها خاصة يقال قضاء و أنا أريد أداء أعلم أنه يجوز عدم تحديد قضاء أم أداء و لكن أقول أنني قلت قضاء فيجب أن أصححها؟؟ماذا تنصحونني؟؟
سوف أكمل الأسئلة لاحقا بسبب ظرف طارئ
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-10, 7:51 am

السلام عليكم
هذه هي الأسئلة المتبقية:
3-أنا ذهبت لعند الطبيب فقال أنني أعاني من إنتفاخ القولون و هو يضغط على المثانة فيسبب خروج البول لا إراديا...سؤالي أنني أعاني هذه الأيام من :بعد قضاء الحاجة وقبل أن أستنجي أشعر بأن قطرات بول تنزل و تتوقف لثواني و تعود ..فكم من الوقت يجب ان أنتظر حتى أستنجي ؟؟و ما هو الحكم الشرعي؟؟؟إذا عندكم علم بهذا الأمر أفيدوني جزاكم الله خيرا.......
4-أيضا أعاني من أنني أثناء قضء الحاجة أشعر بأنني محتاجة للتغوط)أعزكم الله( فأحاول إخراجه فإما لا يخرج أو يخرج وبعد أن أنتهي أشعر بأنه سوف يخرج مرة ثانية و هذا شاق لي فانا أجلس كثيرا في دورات المياه ؟فهل إذا حاولت مرة واحدة إخراجه ثم إستنجيت و قمت حتى لو شعرت بخروج شيء منه هل يجوز لأن هذا الأمر متعب كثيرا خاصة أنني أعصر كثيرا لأخرجه ؟؟!!!
آسفة على الجرأة و لكنني مضطرة
5-المبالغة في الوضوء فأنا أغسل كل جزء لوحده و أضغط كثيرا و مهما حاول أن أغير من وضوئي كنت أفشل لأن ما عندي غيره؟؟؟
6-أنا قبل كل صلاة قبل أن أتوضأ أنظف ما تحت أظافري و على أطرافها لأن هناك أوساخ تعلق و أخاف أن تمنع وصول الماء؟؟
أتمنى أن تعطوني الأجوبة الشرعية لهذه اللامور و أنا بدوري أعدكم أن أطبق بإذن الله تعالى!!!
التوقيع

ll زهرة الأمل 
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-10, 10:13 am

زهرة الأمل كتب:
السلام عليكم
الحمد لله تعالى أصبحت أتجاهل كثير من الأمور ....ولكن عندي أسئلة و أتمنى أن تجيبوا عليها و أعدكم أن أطبق ما تقولونه لي من أجوبة بإذن الله تعالى.
ها هي أسئلتي:
1-هل إذا وقفت للصلاة و كبرت مباشرة دون إستحضار للنية و لا حتى قولها في نفسي هل تكون صلاتي صحيحة؟؟؟
لما تقفين لماذا تقفين؟؟؟ قلت للصلاة إذا هذه نية 
2-مثلا إذا أتيت للصلاة فلا أستطيع البدء بسبب أنه يقال في نفسي عكس النية التي أريدها خاصة يقال قضاء و أنا أريد أداء أعلم أنه يجوز عدم تحديد قضاء أم أداء و لكن أقول أنني قلت قضاء فيجب أن أصححها؟؟ماذا تنصحونني؟؟
لا تتبعي ما يقال في نفسك وانت مستعدة للصلاة حددي مسبقا هل ستبدئي بالقضاء اولا او الصلاة الحاضرة فمثلا تقولي يكون دائما القضاء قبل الحاضرة فعندما تروحي تصلي للصلاة المقبلة انت تعلمين مسبقا التي راح تبدئين بالقضاء وبعدها الحاضرة وما راح يكون فيه شك شك 
سوف أكمل الأسئلة لاحقا بسبب ظرف طارئ
تم
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 F730b4fc6091b61
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-10, 10:32 am

زهرة الأمل كتب:
السلام عليكم
هذه هي الأسئلة المتبقية:
3-أنا ذهبت لعند الطبيب فقال أنني أعاني من إنتفاخ القولون و هو يضغط على المثانة فيسبب خروج البول لا إراديا...سؤالي أنني أعاني هذه الأيام من :بعد قضاء الحاجة وقبل أن أستنجي  أشعر بأن قطرات بول تنزل و تتوقف لثواني و تعود ..فكم من الوقت يجب ان أنتظر حتى أستنجي ؟؟و ما هو الحكم الشرعي؟؟؟إذا عندكم علم بهذا الأمر أفيدوني جزاكم الله خيرا.......
قلت قال الطبيب فيه بول لا اراديا فهذا عذر مرضي فلا تلتفتي للقطرات وتوضئي وصلي حتى وان خرجت وقت الصلاة فصلاتك مقبولة بإذن الله 
4-أيضا أعاني من أنني أثناء قضء الحاجة أشعر بأنني محتاجة للتغوط)أعزكم الله( فأحاول إخراجه فإما لا يخرج أو يخرج وبعد أن أنتهي أشعر بأنه سوف يخرج مرة ثانية و هذا شاق لي فانا أجلس كثيرا في دورات المياه ؟فهل إذا حاولت مرة واحدة إخراجه ثم إستنجيت و قمت حتى لو شعرت بخروج شيء منه هل يجوز لأن هذا الأمر متعب كثيرا خاصة أنني أعصر كثيرا لأخرجه ؟؟!!!
آسفة على الجرأة و لكنني مضطرة
يجب أن تشربي الماء على الريق صباحا وتأكلي الفواكيه التي بها مياه حتى تقللي من الامساك لأن غير جيد لصحتك وانت تعصرين هذا سيسبب لك البواسير فتجنبي الشكلاطة والموز وقللي من اكل الخبز لكن هذا مش مشكل للصلاة عادي صلي بما أنه امساك ما راح يخرج وقت الصلاة فلا تقلقي 
5-المبالغة في الوضوء فأنا أغسل كل جزء لوحده و أضغط كثيرا و مهما حاول أن أغير من وضوئي كنت أفشل لأن ما عندي غيره؟؟؟
لا يجب المبالغة في الوضوء لأنه مش مطلوب بهذه الصورة التي تفعليها فالمطلوب الدلك والدلك هو خفيف بحيث تحسي بملامسة العضو لا الضعط كثيرا فهذه تسمى بدعة فرجوا ان تتوقفي   
اقتباس :
6-أنا قبل كل صلاة قبل أن أتوضأ أنظف ما تحت أظافري و على أطرافها لأن هناك أوساخ تعلق و أخاف أن تمنع وصول الماء؟؟
المطلوب تقليم الأظافر كل جمعة وليس مطلوب ولا يوجد نص على ان ننظفهم في الوضوء بالطريقة التي تفعلينها بل الغسل العادي للوضوء فانظري من حولك كيف يفعلون واتبعيهم
أتمنى أن تعطوني الأجوبة الشرعية لهذه اللامور و أنا بدوري أعدكم أن أطبق بإذن الله تعالى!!!
تم
التوقيع

أخي الكريم ..

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 F730b4fc6091b61

عدل سابقا من قبل الزهرة في 2016-10-21, 2:28 am عدل 1 مرات
عبدالعزيز1

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-20, 6:27 pm

وعليكم السلام ورحمة الله
أختي أعتذر عن عدم الرد بسرعة
الرد على الأسئلة:
1/ نعم صلاتك صحيحة والحمدلله.
2/ أنصحك بالصلاة مباشرة ودون التفكير بالنية إطلاقاً وحتى لو قال في نفسك انك تريدين صلاة الاستسقاء لا تلتفتي له وامضي في صلاتك وصلاتك صحيحة.
3/ بعد الانتهاء من البول انتظري دقيقة واحدة ثم استنجي وبعد ذلك لاحرج عليك.
4/ هذه مشكلة صحية، وبالنسبة لشعورك بخروج شيء إذا كان شعور وسواسي لا تلتفتي إليه.
5/ عليك بالوضوء مرة واحدة فقط لكل عضو ولاتتعبي نفسك بالدلك ﻷن هذا طاعة للشيطان فإذا كنت تريدين الوضوء ﻷنه عبادة لله فعليك بعدم الدلك بل بمجرد تحريك الماء على العضوء يتم الوضوء والحمد لله
الفشل يأتي من الخوف من مواجهة وسواسك، أنتِ بكيفك راحتك على قدر مواجهتك وتجاهلك .
6/ أنتِ تكلفين نفسك بشيء لم يأمر الشرع به لا تنظفي شيء بادري بالوضوء بسرعة وتجاهلي هذه الأمور.

أختي أعلمي( راحتك على قدر تطبيق للبرنامج)
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 10:55 am

السلام عليكم
أنا علمت أن الشيء اليسير الذي يمنع وصول الماء يصح فيه الوضوء هل هذا الأمر ينطبق أيضا على الإغتسال حتى لو كان إغتسالا من الحيض؟؟؟
التوقيع

ll زهرة الأمل 
b552446
b552446

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 12:01 pm

هذا منتدى لعلاج الوسواس بكافة أنواعه وليس منتدى للاجابه عن اسئله دينيه
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 12:06 pm

عذرا أختي
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 12:14 pm

عذرا أختي ولكن سؤالي موجه للمشرفين جزاهم الله خيرا ...
علما أنني سألت هذا السؤال لأنه من الصعب الإحتراز من الحائل اليسير و دائما أدقق و يوسوس لي الشيطان أن وضوءي أو إغتسالي باطل ....
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 2:31 pm

السلام عليكم
أنا لدي سؤال بخصوص أنني أقف قبل البدء بالصلاة فترة لكي أقف بالإتجاه الصحيص للقبلة فأقول لا يجب أن أنحرف قليلا و أظل حاسة أنني منحرفة عن الإتجاه الصحيح و في أثناء الصلاة كل شوي أنظر هل إنحرفت أم لا فيضيع تركيزي في الصلاة و يمكن حدث معي هذا الأمر لأنني في بعض الأحيان أنحرف حقيقة عن الإتجاه الصحيح فكيف اتجاهل؟؟؟أخاف تبطل صلاتي و أحيانا أقطعها؟؟؟ممكن تشرحولي
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 2:32 pm

السلام عليكم
أنا لدي سؤال بخصوص أنني أقف قبل البدء بالصلاة فترة لكي أقف بالإتجاه الصحيص للقبلة فأقول لا يجب أن أنحرف قليلا و أظل حاسة أنني منحرفة عن الإتجاه الصحيح و في أثناء الصلاة كل شوي أنظر هل إنحرفت أم لا فيضيع تركيزي في الصلاة و يمكن حدث معي هذا الأمر لأنني في بعض الأحيان أنحرف حقيقة عن الإتجاه الصحيح فكيف اتجاهل؟؟؟أخاف تبطل صلاتي و أحيانا أقطعها؟؟؟ممكن تشرحولي
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-27, 9:24 pm

أتمنى أن تجيبوا على سؤالي
التوقيع

ll زهرة الأمل 
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-28, 2:46 am

اتبعي قبلة التي يتبعونها عائلتك ولا تشقين على نفسك ولا تدققين فيها
التوقيع

أخي الكريم ..

b552446
b552446

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-28, 8:01 am

زهرة الأمل واضح أن كل المشرفين ماعندهم ايجابه غير التجاهل انا أفضل إذا كان عندش اسئله دينيه وتبغين الاجابة ادخلي اليتيوب او قوقل امكن تلاقين ايجابه  وشوفي الموضوع الي سويته امكن ي فيدش عن حلول لمشكلة عدم تطبيق البرنامج في المواضيع العامه
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-28, 11:32 am

شكرا لك أختي ممكن تبعتيلي رابطه
التوقيع

ll زهرة الأمل 
b552446
b552446

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-28, 11:50 am

هذا الرابط
http://www.alkhabeer2.com/t7141-topic#73371
b552446
b552446

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-28, 1:54 pm

حبيت انبهش ان أحد المشرفين رد على سؤالك قبل ماأرد⬆
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-28, 2:14 pm

الله يجزاك الخير يا أختي الكريمة...
يا أختي إذا عندك فكرة عن السؤال الذي أرسلته في الرابط التالي ممكن تجاوبي عليه خاصة أن الشيطان يوسوسلي كثير أنني أترك صلاتي.
www.alkhabeer2.com/t7145-topic#73391
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-10-29, 11:38 am

السلام عليكم أنا بدأت أطبق البرنامج من جديد ما نصائحكم لي؟؟
في نقطة ما حسنت طبقها هي التجاهل الداخلي يعني الإنسان أي شيء يعمله تلقائيا سيفكر فيه يعني أنا مثلا حسيت خرج مني ريح تلقائيا سأفكر هل سمعت صوتا أو شممت رائحة فلا أستطيع منع نفسي أصلا هذا مطلوب منا لأنه يجب أن أشم إذا كان هناك رائحة أم لا أو أتأكد إذا صدر صوت أم لا؟؟؟
إشرحولي شو لازم إعمل عشان أطبق التجاهل الداخلي؟؟؟
و جزاكم الله خيرا
التوقيع

ll زهرة الأمل 
imadski

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-11-08, 4:34 pm

الاخت ربما لم تقرا مقدمة البرنامج حيث ذكر الخبير2 كثير مما عنى منه من الوساوس الغريبة اكثر مما ذكرت انت وانا اول ما قرات قصة الخبير2 وشفاؤه انبعث في تفاؤل كبير واندفعت اندفاعا لتطبيق البرنامج بعد الاستعانة بالله واصبحت اغلب الوساوس اتفه مما يتصور . والان انا لا اعتبر ما اعاني منه الا اثار عن هذا الكابوس مع ان المشرفين يقولون انها من الوساوس ايضا .لكن انا في نعمة واتلذذ بالعبادات فشتان بين ماكنت اقوم به من تصرفات امام الناس والان اتصرف تصرفات سوية تمام فقط مشكلتي التي نسال الله ان تتلاشى قريبا هي الاحراج من الناس.وكل ماذكرت انت هي وساوس واتفه مما تتصورين وحلها بعد الاستعانة بالله هو التجاهل التاااااااااااااااام .وحتى فقهاء الاسلام يقولون ان الوساوس الطبيعية التي تاتي كل الناس يكفي الاستعاذة 
واما الوساوس هذه فيقولون علاجا الذي لا يتاخر باذن الله هو الاعراض التاااااااااااااااااااااام ومعناه التجاهل . وركزي **هذا كلام فقهاء الاسلام** وليس كلامي او كلام اي شخص . ارجوا ان اكون افدتك ولو بشيئ يسير وكما تعافى الكثيرون منها ستتعافين ان شاء الله .
b552446
b552446

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-11-08, 10:10 pm

انا اعتقد أن التجاهل مجرد قرار انش متفكري بل فكره الوسواسيه.
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=   أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_= - صفحة 2 Empty2016-11-09, 7:26 am

السلام عليكم
شكرا لك أخي عماد و أختيb552446
أريد أن أسأل بعض الأسئلة :
1-أنا أخبرتكم أنني لا أستطيع تطبيق التجاهل الداخلي و لكن يمكنني ذلك في حالة واحدة فقط هي قول مثلا)كفى او قفي أو إنسي أو تشجعي...( فما رأيكم هل أقوم بذلك لأنني أشعر أنه أفضل من أن أظل أناقش الفكرة ؟؟؟و هل إذا قمت بذلك أستطيع التقييم دون النظر إلى قول هذه الكلمات لأنني أشعر أنني إذا لم أفعل هذا الأمر سيظل تقييمي 0%لنقطتي عدم التفكير و عدم الإقناع
أتمنى منكم الرد سريعا و أتمنى لكم السعادة في الدارين
التوقيع

ll زهرة الأمل 

أنا تدمرت حياتي !!و إنهارت نفسيتي!!!و أتقطع ألما !؟؟ولا أحد يرد علي =_=
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» تدمرت حياتي ساعدوني
» تعبت نفسيتي
» تدمرت حياتي وفقدت وظيفتي لكبر محتوي اعتقاداتي
» اغكار تارقني احبائي ساعدوني تدمرت حياتي بسببها