الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

هل هذا وسواس ام ماذا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-23, 9:07 am

نعم وستحمدين الله على كل حال ـ

انت عالطريق الصحيح والمختصر ـ

اصمدي لتصلي وان لم تفعلي ستظلين في تعب مستمر ـ
ستشفين بإذن الله ـ
لازم تحافظي على عزيمتك
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 1211d6148c663ec
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-23, 1:49 pm

باذن الله اختي  ساقوي عزيمتي 
واسال االله الثبات
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-23, 7:53 pm

طيب بسالكم كيف افرق بين افكار الوسواس وافكاري انا ارجوكم ردوا عشان وقت تجي فكره اتجاهلها بدون م استرسل وياها..؟
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-24, 12:20 pm

Sulaf 3omr كتب:
طيب بسالكم كيف افرق بين افكار الوسواس وافكاري انا ارجوكم ردوا عشان وقت تجي فكره اتجاهلها بدون م استرسل وياها..؟
الأفكار الوسواسية هي افكار مزعجة ملحة مقلقة محزنة ومخيفة  فهمتي؟؟؟
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 F730b4fc6091b61
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-24, 2:56 pm

ايوه فهمت اختي بس لما اقول انا كارهتها تجي احاسيس اني ماني خايفه وحابه الفكره وراضيه عليها وماني حزينه ومتضايقه منه '?? هينا افكرها مني انا ماهي وسواس
جهيني
جهيني

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-24, 3:33 pm

هده جلية وفكرة جديدة وخدعة ماكرة يستعملها الشيطان ضدك لكي يرجعك لسابق عهدك ...والحل هنا انو تلك فكرة غير صحيحة مجددا عندما تاتيك اي فكرة اخرى غير الفكرة التي كانت تاتيك مسبقا يعني جديدة افهمي انها وسواس وغير صحيحة وكادبة وكادبة وكادبة ..لا تبالي بيها وتجاهليها وسترين بانه في خمس  ثواني تتلاشى بسب عدم مبالاتك بيها ملطقا ..اختي لقد حطمت معمظم الوساوس التي كانت تاتيك مسبقا وهنا راى الوسواس باه بدى يضعف كثيرا مقابل اللكمات التي تعطيها اياه فبدا في تخطيط لشي وخطة ماكرة لكي يستطيع ان يعيدك له بفكرة مضحكة جدا ولكن خادعة وماكرة وهي انه ادا كنت لا تخافين من الفكرة ونفسيتك مرتاحة يعني تنفدينها ههههههه .انظري فقط اختي الى اهلك مثلا او اخواتك مثلا لا يعانون  من فكرة الوسواس وحتى لو قلت لهم بان لدي وسواس عنف اخاف اوودي فلان او فلان ...برايك اختي هل اختك او اخوك سوف يبقى في التفكير بدالك الكلام الدي قلتيه ويتملكه الخوف ويخاف ...بالرغم من انك قلتي شيء يبغضه وشيء يكرهه ولا تطيقه نفسه ولكن لن يبالي بتلك الافكار التي قلتيها عادي يرميها عرض الحائط ولا يبالي بيها مطلقا ...ويستمرويدهب الى طريقه وكان شيء لم يكن ويبقى طبيعي مثل ما هو طبيعي لا يتملكه لا خوف ولا ضيق ولا اي شيء يدكر ..هنا يفهم الفاهم ان اخوكي لم يبالي بتلك الافكار التي قلتها له ولم يبالي اطلاقا هو سمع كلامك ولكن دخل من ادن اليمنى وخرج من الادن اليسرى .وبقي على طبيعت لا خوف ولا حزن ولا اي شيء ...هنا نفهم اختي بانو لديك وسواس وليس كاخوكي اوختك ليس لديها وسواس طبيعية تتعامل مع افكار سواء سلبية او ايجابية بطريقة طبيعية جدا بدون خوف ولا رهبة من شيء ..وعدم مبالاة اطلاقا ...اما نحن الموسوين اختي فنرى اشياء واهمة لا علاقة لها بالواقع وانما نعيش في وهم اقامه الشيطان لنا وهو يبعب منا كيف يشاء ولهدا التلخص منه سهل عدم مبالاة ...ثاني شيء ...عندما تتغير افكاره نحدر منه ولا نعرها اهتمام ..حتى ولو كانت الفكرة مرعبة مخوفة ...لا نبالي بيها اطلاقا وادا قال لك انتي لا تخافين من هده الافكار يعني سوف تنفديها وشيء من هده التفاهات ..انظري من حولكي اناس طبيعين يعيشون بدون ضيق وضغط ومرتاحين  طبيعين لا يوجد لديهم افكار مزعجة تافه محزنة ..
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-24, 8:35 pm

الله يسعدك اخوي جهيني مرررره مشكوره على وقفتك وياي
ومايقصرون اللي ردو وتفاعلوا معي مسبقاً
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 1:01 am

السلام عليكم  لي يومين ماشيه على التجاهل والامور اوكي
بس اليوم تجيني افكار والوم نفسي اقول انا بكره ماما وبابا واخواتي ليه ما احبهم مو معقوله اكرههم ايش سووا لي وكل شوي اسال نفسي انا احبهم وليه اكرههم طيب واحس بشعور فعلا زي اللي بكرههم هل هذا وسواس كمان غريب صراحه وضعي غريب وافكاري غريبه مدري ليه انا كذا
وطلعت اغير جو واحس بضيقه وحزن وافكاري براسي مارراحت ولا خفت وحزن كمان منها ولما كملت تجاهل حسيت بمشاعر واحاسيس تقول انه مو وسواس هذا صدق تفكيرك ماتحبين اهلك انتي ومافي قلبك رحمه وغير عن الناس تكفون ساعدوني انا ايش فيني احس وضعي غايب حيل ليه افكر كذا تكفون القناعه اهه وسواس ماقدرت اقتنع والله احس بكل شي حقيققي والدليل اني اتضايق واحزن واقلق بعد الفكره واكره نفسي وحياتي وكل شي حلفتكم بالله ردوا تعبانه نفسيتي انا ليه كذا تكفوووون
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 1:29 am

ردو تكفون مره خايفه انه مو وسواس وانها مشاعر وافكار واقعيه
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 4:36 am

الله يسعد من يرد علي ويريحني
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 6:42 am

الله يشفيك اختي و يرفع عنك يارب هذي كلها وساوس من الشيطان ليحزنك و يعيشك بهم لا تعطينه وجه ولا تحسسيه انك مضايقة
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 6:51 am

غصب يا اختي
مشكلتي ان الان ماعندي قناعه انه وسواس مشكلتي اشوف الافكار مني واشوف نفسي راضيه عنها
😭😭😭😭
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 10:35 am

Sulaf 3omr كتب:
السلام عليكم  لي يومين ماشيه على التجاهل والامور اوكي

((( الحمد لله يومين ماحصل لك شيئ معناه هذا من عمل الشيطان وأنت قاومت ولو تموتي هههههههههههه )))
بس اليوم

((( بس اليوم !!! استسلمت وتركت المقاومة أكيد راح تبدأ الهجووومات من الطرف المعادي اللي هو الشيطان ما راح يستسلم بسرعة مثلك )))

تجيني افكار والوم نفسي اقول انا بكره ماما وبابا واخواتي ليه ما احبهم مو معقوله اكرههم ايش سووا لي وكل شوي اسال نفسي انا احبهم وليه اكرههم طيب واحس بشعور فعلا زي اللي بكرههم هل هذا وسواس كمان غريب صراحه وضعي غريب وافكاري غريبه مدري ليه انا كذا

((( أنت هنا عملت عدة أخطاء لوم نفس وعتاب وتأنيب ضمير ومناقشة ومحاولة بحث مستمرة عن السبب وكان المفروض تعرفي أن هذا كيد من ألاعيب الشيطان ومباشرة تستعيذين وتتجاهلي وتطلعي تغيري جو أو تنشغلي بالحدث أو غيره )))

وطلعت اغير جو واحس بضيقه وحزن وافكاري براسي مارراحت ولا خفت وحزن كمان منها ولما كملت تجاهل حسيت بمشاعر واحاسيس تقول انه مو وسواس هذا صدق تفكيرك ماتحبين اهلك انتي ومافي قلبك رحمه وغير عن الناس تكفون ساعدوني انا ايش فيني احس وضعي غايب حيل ليه افكر كذا تكفون القناعه اهه وسواس

الخطأ الآخر أنك بعد المناقشة ومحاولة الإناع اقتنعت من الشيطان بفكرته وفكرتك أففففففففف طارت بالسماء
لا تحاولي تقنعي نفسك بل أنت بالفعل تحبين أهلك ولست بحاجة لدليل ولا تبحثي عن دليل لمحبتهم بل قومي ببر والدتك بالفعل والعمل وحاولي تتقربي منها ليس لأقناع الشيطان بل لتحصلي على بركتها وبركة دعائها وستشفين بإذن الله تعالى ادعي الله واذكريه بدل مناقشة الأفكار الفاضية )))

ماقدرت اقتنع والله احس بكل شي حقيققي والدليل اني اتضايق واحزن واقلق بعد الفكره واكره نفسي وحياتي وكل شي حلفتكم بالله ردوا تعبانه نفسيتي انا ليه كذا تكفوووون

(( هذا دليل يأخذه الشيطان صفعة مريرة لك وهو أنه نجح بإزعاجة وتخييم الحزن على قلبك وفكرك وتشويش حياتك وهذا مبتغاه وأنت للأسف استجبت له )))

ما بين الأقواس إجابتي لك ولا تنزعجي من عدم الرد لأن المشرفين قلة جدا وأحيانا يكون مشرف واحد لكل الأقسام فلا تنزعجي وحطي تقييمك لو سمحت بهذا الموضوع الرئيسي والتزمي به لا تكتبي عدة مواضيع لكل فكرة وساسواسية فهذا وسواس أيضا .
نريد تقييم واستفسار حول البرنامج والخطوات وليس حول القلق فهذا وارد لكل متعالج والمفروض يتحمل شوية ضغط وبعده تمشي الأمور تماااااااااام
التوقيع

00966554263580
--------------------

Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 6:09 pm

الله يسعدك خيتي  اختي م فهمتكككك  ايش قصدك    لا تكتبي عدة مواضيع  لكل فكره وسواسيه فههذا وسواس ايضا??  مافهمت اختي ايش قصددك
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 7:29 pm

نعم كلما تخطر ببالك فكرة وسواسية تهرعين بكتابة موضوع وتضخمين الأمور بالمخاوف وما هي إلاّ فقاعات سرعان ما تنته بالتجاهل
الأعضاء مؤخرا بدؤوا بحذف كثيرا من المواضيع بنفس الفكرة والتزموا بموضوع واحد فيه المشكلة الأساسية ثم التقييم ثم اي سؤال يخص البرنامج .
لم تفهمي قصدي فخفت لا تخافي فقط عليك بالتطبيق واكتبي اي استفسار هنا فقط لتكون المتابعة حسنة
التوقيع

00966554263580
--------------------

Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-27, 11:12 pm

الله يسعدك ويرفع قدرك ايوه فهمت
بس غصب يا اختي الخوف من الافكار وتصديقها  يخليني اخضع للسؤال 😪
بالذات انو مشكلتي شوي عويصه  اني مو مقتنعه انها افكار وسواس دايما خوفي تكون مني انا
ابو الصمود
ابو الصمود

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-28, 3:24 pm

الخوف من الافكار بحد ذاته خطا كبير .. يجب عليك المواجهة والتجاهل والصمود .. الافضل لك ان تتركي الاسئلة وركزر على تقيمك اليومي ارسلي تقيمك كل يوم مرة واحدة حتى نشوف اي الفقرات تحتاج الى تركيز وتطبيق صحيح ,, بارك الله فيك واستمري بالتطبيق الصحيح لخطوات البرنامج و خلي اماك هدف واحد لا تتخلي عنه هو الشفاء والشعور بالراحة , الا يحتاج هذا الهدف الصبر والعزيمة والتطبيق الصحيح ,, أسئل الله لك الشفاء التام
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-11-28, 6:53 pm

اللهم امين جزاك الله خير
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-13, 9:00 pm

خايفه بموت من  وضعي خلاص راسي بينفجررر الفكررره جننتني احس بتصير شي يدفعني لقتل اختي االصغيره تكفون خايفه والله شي يقومني احس حقيقه مو وسواس ياناس شعوري حقيقي ورب النعمه اللي احس فبه شي لو احد يجربه يمكن انتحررررررر    راسي بينفجر لما اتجاهل مااستمر يجيني احساس وشعور حقيقي اني ودي انفذها خايفه الحقو علي  انا اتمنى الموت وافتكككك من حياتي  اعيش بخوف احس اني شريره ولا ليه افكر اقتل احد ليه يديني تتحرك ليه لما اتجاهل واعزم اطنش احس بضيق ودي ارجع افكر من جديد
تكفون ردو علي وضعي زي الزفت 
سالتكم بالله الي يفتح صفحتي يرد تكفون لاتتركوني كذا كرهت اهلي خواتي اصبحت منعزله بسبب هالشي
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-13, 9:04 pm

ردوا طلبتكم ارررجوكم حسو فيني انا تعبت  عجززت اقتنع انه وسواس خلاص تعبت الوووسواس معقوله يسوي كذا اااااااه يارب
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-13, 9:28 pm

بموووت ضيقه ردو
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-14, 1:27 am

لاحول ولاقوة الا بالله معقوله محد حس فيني ورد ؟؟
Lateefa
Lateefa

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-14, 5:21 am

اختي تجاهلي هذا الشعور كله كذب من الشيطان خليك أقوى منه حتى لو انك حاسته حقيقي وطبقي علاج وسواس الأفكار 
الله يشفيك  عاجلا يارب
Sulaf 3omr
Sulaf 3omr

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-14, 5:32 am

الله يسعدك اختي لطيفه على ردك  بس غصب عني اتحسن لايام ثم ارد خايفه من كل شي خايفه انفذ الفكره
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس ام ماذا   هل هذا وسواس ام ماذا - صفحة 2 Empty2016-12-14, 10:07 am

جربي وروحي اقتليها يعني حاولي تضعي يدك على رقبتها وسوف ترين انك كنت في وهم وسوف تجدي نفسك تصدقين الكذب وتكذبين الصدق
أنت لن تفعلي .
الخوف سيتملكك طول ما أنت تنفعلين وتستجيبين للفكرة بمناقشتها .
هذا كله من الشيطان
قيمي نفسك وضعي التقييم هنا لمتابعتك
والشكوى بهذه الطريقة لن تفيدك فهي استرسال سيضعف من قوتك المنهارة
استردي أنفاسك واهدئي
أهم حاجة هي المحافظة على الهدوء وابداء الإبتسامة .
التوقيع

00966554263580
--------------------

هل هذا وسواس ام ماذا
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» هل هذا وسواس ام ماذا
» وسواس ام ماذا