الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

كيفية صد وسواس الناس ؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الله يعطيك العافية
الله يعطيك العافية

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-24, 6:49 am

شكرا لكي اختي تصحيح أني قلت لي أختي اقول اشركي بالله كأني اسخر منها إن شاء الله هذا مجرد تخايل ليست حقيقية من رغم أن أشعر بي تانيب الضمير بي شكل رهيب الحمدلله على كل حال
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى
تعليقك : اللهم أحسن لي خاتمتي

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-24, 1:25 pm

شفاك الله وعافاك
طويل البال

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر
تعليقك : 0

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-24, 11:42 pm

خائفة وموسوسة كتب:
 ولكن دون قطيعة 

كيف؟
احكى موقف حدث
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-25, 12:11 am

.

عدل سابقا من قبل خائفة وموسوسة في 2019-07-25, 2:45 am عدل 1 مرات
طويل البال

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-25, 12:49 am

سامحينى على الكلام الى هقوله قصدى هكتبه انا بيعجبنى طريقة تفكيرك وتصرفاتك وبيعجبنى اسمعك يعنى تردى عليه هو حضرتك متزوجه يعنى دا هيفرق فى اسلوب الكلام 

واعذرينى احنا معرضين نقع فى المعاصى هل دا معناه ان حضرتك مترديش عليه ولا تجاوبينى واستفاد من معلوماتك ؟

ذنب عن ذنب يفرق بس انا مقصدش المعاصى الى هيا الكبائر ربنا يسلمنا  وانا سؤالى عن كيفية صد وسواس الناس علشان الانسان لا يقع ويغرق فى شئ سئ

لان الحقيقه والى الناس هنا بتعرض عنها ان الوسواس ممكن يستغل انسان ويعمله كأداة نشر لوسوسته يعنى لو الشيطان بيوسوس لانسان الشيطان محدش بيشوفه

بالنسبالنا غيب وممكن تاثيره يكون ضعيف احيانا لكن لما يدخل فى انسان ويوسوس من خلاله اكيد تاثير وسوسته هيكون اقوى  هل تتفقين معى فى الرأى
الله يعطيك العافية
الله يعطيك العافية

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-29, 7:33 am

آسف اختي خائفة وموسوسة لم اجيب على سؤالك أنا شاب وليست فتاة آسف جدا كنت مهتم بي ردك فقط لأني كنت خائف بسبب موضوع أختي كنت مثل مجنون 💔 أنا وسواسي شديد جداً حتى أنا سألت طبيب نفسي على موقع قالوا أنت تعاني من وساوس خطير ام اضطراب نفسي ثم شعرت بل خوف من كلام دكتور وشعرت بل إحباط سامحيني على أي إزعاج لديا سؤال كيف شفتي من وسواس الموت
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-07-29, 12:49 pm

شفاك الله أخي الكريم
والوسواس القهري هو في ذاته اضطراب نفسي لأنه غير طبيعي هذا كل ما في الأمر
وإذا سمحت أخبرني بما أخبرت به الطبيب
وسواس الموت حله مثل باقي الوساوس وهو التجاهل
عندما تأتيك الأفكار عنه اشغل نفسك بقراءة كتاب أو الحديث مع أحد وحاول التركيز بما تفعل وتجاهل الفكرة مهما تكررت حتى تذهب الأفكار بإذن الله
الله يعطيك العافية
الله يعطيك العافية

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-01, 7:23 am

قلت لي الدكتور عن معاناتي اغلبها الشرك وغيرها يعني أعاني من من جميع الوساوس ولكن حليا وساوس الشرك قويه بي شكل مو طبيعي منذ سنه تقريبا اذا ارتي سوفه أخبرك بما أخبرت الدكتور ولكن قبل ذلك الدكتور قال شئ مهم جدا قال قلقي شخصيا من كون مشكلتك أكبر من وسواس هذا كلام جعلني أشعر بل إحباط والاكتئاب
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-01, 6:21 pm

أجل أخبرني بما أخبرت به الطبيب
ربما قال ذلك لأنك أصبحت تفعل أمور عن غير عمد وهذا أصبح معي ولكن ولله الحمد لا نحاسب عليها وعقدت العزم أن أحاول أن أوقفها
طويل البال

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-02, 12:57 am

لا حول ولا قوة الا بالله
الله يعطيك العافية
الله يعطيك العافية

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-08, 1:11 am

أعاني من وسواس خطير منذ أكثر من سنة

سلام عليكم أنا أعاني من وسواس الشرك والكفر بي جميع أنواعه وفي الصلاة والوضوء والغسل والتوبة وجميع الأشياء والنجاسة والنظافة أنا أشعر أني لازم أنطق بكلمة الشرك والكفر شعور مزعج جدا أن أتوب في اليوم أكثر من العشرة مرات وأقول في نفسي أجعل أختي مشركة حتى أني قلت أجعل أختي أقسم بالله مشركة حتى أني أمام أخي صغير عمره 5 قلت في نفسي اجعل الله ثلاث وأشرت أمامه بيدي ثلاث والله عذاب. كنت أعيش براحة لكن أصبحت لا أستطيع الصلاة بسبب أني منافق أم كافر أم مشرك أنا دخلت في الشرك في رمضان الماضي أصبح الوسواس في رمضان حد أنا أخبرت أبي لم يصدق أني أريد الانتحار أشعر أني أتعمد الشرك والكفر بالله وأتعمد جعل إخوتي مشركين أنا لا أدري سمعوني أم لا حتى أنا صليت بجانب طفلان صغيران قلت في نفسي أجعلهم مشركان بالله أصعب شيء يادكتور أن لدي شعور لازم أتلفظ بالشرك والكفر والعياذ بالله أنا أحب الله
19/5/2019

وأضاف في رسالة أخرى :
أعاني من وسواس خطير منذ أكثر من سنة

آسف أني أرسلت موضوعي مرتين أريد أضيف أشياء أخرى نسيتها أنا أعاني من وسواس موت في البداية ثم العبادات مثل الصلاة والوضوء وقراءة القرآن ثم غسل الجنابة والنجاسة والنظافة والنسيان ثم جاءني وساوس الكفر سب الله والرسول ثم أصبح وساوس الكفر كبيرة ثم جاء رمضان ودخلت في وساوس الشرك بالله ثم أصبح وساوس الشرك كبيرة جدا حسبي الله ونعم الوكيل لدي شعور أني لازم أتلفظ بالشرك والكفر أنا أتلفظ كثير ثم أتوب كثير أنا تعبت من توبة تأنيب الضمير والشك قتلني لا أجد الراحة صليت صلوات كثير على جنابة متعمد بسبب اليأس من التعب من إحباط بسبب النجاسة والشرك الكفر ثم عندما أتكلم مع إخواني أو عند الأكل والشرب يصدر من فمي الشرك ثم عندما أرى أحد من إخواني أقول في نفسي أجعل أختي مشركة أجعل أختي مشركة أقسم بالله حتى أني أمام أخي الصغير عمره 5 قلت في نفسي الله ثلاثة وأشرت ب يدي ثلاث هل سمعني أم لا أيضاً أنا صليت صلاة عشاء مع طفلان صغيران قلت في نفسي أجعلهم يشركان بك أم أجعلهم مشركان والله أكثر شيء خائف من أن يسمعني أحد من إخواني أو أناس آخرين يسمع مني الشرك ثم يصدق وأنا ملام حتى الصيام والله صعب جدا حتى أني قلت في نفسي أجعل كل الناس مشركين بي أقصد الله والعياذ بالله حتى أني أثناء شرب اللبن قلت أجعل أخي يشرك بك هل سمعني شعور مزعج هل سمعني أحد أنا أصلي بدون ذكر الله حتى أني نسيت قرآن هذا ما قلت لي طبيب في الموقع يا أختي خائفة وموسوسه
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-08, 2:02 am

أولاً شفاك الله وعافاك أخي
ثانياً أعتقد أن ما يحدث معك يشابه لما يحدث معي من ناحية عمل أمور دون قصد فانتبه إلى هذا
ثالثاً أخي الكريم وضح لي هذه النقطة لو سمحت فلم أفهمها جيداً أنك تخاف من سماع الناس لك أكثر شي فأنت بالتأكيد تخاف من الشرك بالله أكثر من خوفك من ظن الناس بك أنك مشرك
وأيضاً لا أعتقد نهائياً أن أحد يسمعك أو أنك تنطق بهذا أساساً بل أعتقد أن الشيطان يوهمك بذلك
رابعاً التجاهل هو الحل الأول والأخير مجرد ما أتتك فكرة وسواسية تجاهل مباشرة ولا تسترسل معها واشغل نفسك
خامساً الصلاة على الجنابة لا تجوز وإذا حصل منك هذا فأنصحك بالتوبة إلى الله فإن الله رحيم وحل وساوس العبادات والأفكار المزعجة برأيي أسهل بكثير من وساوس العقيدة فتجاهل كل وساوس العبادات والأفكار المزعجة وما شابه وإسألني ما شئت عنهم فلقد شفيت أنا من وساوس الأفكار المزعجة بفضل الله
أخي أيضاً لا تنسى ذكر الله كثيراً فأنا شخصياً عندما أذكر الله تخف وساوس العقيدة عندي بشكل كبير

عدل سابقا من قبل خائفة وموسوسة في 2019-08-11, 11:34 pm عدل 1 مرات
الله يعطيك العافية
الله يعطيك العافية

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-09, 9:07 pm

شكرا لكي يا أختي خائفة وموسوسة جزاكي الله خيرا ولكن لديا سؤال هل وسواسي أشد من وسواسك أنا وسواسي أشد لدرجة لا استطيع لأكل والشرب بسبب خوفي من صدور الشرك هل انتي مثلي ام أنا أشد منكي أنا عصيت الله كثير بسبب أتباع خطوات الشيطان ثم أصبح وسواسي شديد بي شكل غير طبيعي أشعر بل تعمد كان في بداية واضح جدا هذا وساوس من الشيطان ولكن مع مرور الوقت أشعر بي نسبة 100%100 هذا مني اكبر دليل احيانا يصدر من فمي كأني اخرج قبله من فمي آسف على إزعاج
خائفة وموسوسة
خائفة وموسوسة

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
فلسطين
انثى

مُساهمةموضوع: رد: كيفية صد وسواس الناس ؟   كيفية صد وسواس الناس ؟ - صفحة 2 Empty2019-08-09, 10:47 pm

لا أعلم إن كان وسواسي أشد من وسواسك وكلاهما صعب بالتأكيد
من الممكن للموسوس أن يشعر وكأن الشيء منه 100% ويكون هذا غير حقيقي
أنا شفيت من وساوس الأفكار والمزعجة ولله الحمد وأعتقد أن هذه الأنواع من الوساوس الشفاء منها أسهل بكثير من وساوس العقيدة
شفاك الله أخي الكريم

كيفية صد وسواس الناس ؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» كيفية صد وسواس الناس
» وسواس الناس (ونعلم ما توسوس به نفسه )(الذي يوسوس في صدور الناس من الجنة والناس)
» وسواس الخوف من ايذاء الناس و عدم اعطاء حقوقهم
» عندي وسواس كيفية تطهير المذي من الجسم
» انا كنت اعاني من وسواس افكار غريبه واتبعت الخطوات وانشاله شفيت بس اريد اعرف كيفية التخلص من الوسواس نهائيأ