الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 13 ... 23  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
منتظرة فرج ربي
منتظرة فرج ربي

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين
(وإذا مرضت فهو يشفين)

الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-19, 9:30 pm

اختي جوري اليوم حصلت فتوى منقولة في منتدى عالم حواء عن الشيخ ابن عثيمين رحمه الله ما ادري سبق قرأتيها اولا عالعموم ان شاء الله تستفيدي من رد الشيخ  ولا تنسيني من صالح دعائك بظهر الغيب
فتاوى نور على الدرب ( نصية )
السؤال : حول الوسواس وردتنا هذه الرسالة من المرسل من فلان بن فلان .... يقول اعاني من مرض نفسي شديد وهو نوع من الوسواس الخبيث ومن أمثلة ذلك اذا كان مثلا أمامي شخص وانا اذكر الله فان الشيطان يصرف قلبي الى ذلك الشخص كأني اعنيه بالذكر او اذا قلت اشهد ان محمدا رسول الله فان قلبي ينصرف بسبب الشيطان الى شخص اخر مثلا اسمه محمد وانا في قلق ونكد من العيش بسبب هذا المرض الخبيث وهو نتيجة تمادي الوسواس عندي وهل اكفر بذلك وهل أعيد الحج أفيدونا وفقكم الله ؟
الشيخ : نحن نبشر الأخ بان ما ذكره من هذا الوسواس هو صريح الإيمان وهو علامة على ان إيمانه جيد وخالص لان الشيطان إنما يحاول هدم القائم وأما المنهدم فلا يتعرض له فهذا دليل على ان عند الأخ من الإيمان القوي ما يحاول الشيطان ان يهدمه وان يسلخه منه فنقول له هذه وساوس لا تعبأ بها ولا تلتفت اليها ولا يهمك  أمرها واذا أحسست بها فاستعد بالله من الشيطان الرجيم فانه ليس له سلطان على الذين آمنوا وعلى ربهم يتوكلون إنما سلطانه على الذين يتولونه فأنت يا اخي الزم ما انت عليه من الإيمان ولا تلتفت الى هذه الوساوس وحدث نفسك بأنك لا تستطيع أبدا ان تقف امام هذا الرجل وتقول له انت محمد رسول الله فإذا كنت لا تستطيع ذلك فمعنى هذا ان ما حدثتك به نفسك ليس بشيء وما هو الا مجرد وسواس لا تلتفت اليه وهكذا ما تجده بالنسبة لأفعال الله تبارك وتعالى او لصفاته فان ذلك من الشيطان فاستعذ بالله منه ولا تلتفت اليه وسيزول عنك ان شاء الله.
Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-19, 10:50 pm

الاستعاذة بالله مرة واحدة 0 %  
آمنت بالله ورسلة مرة واحدة% 100
القناعة بعدم الإثم% 100
القناعة بأنني مؤمن% 80
عدم مناقشة الفكرة% 60
عدم الاستغفار من أجل الفكرة% 100
عدم الرد على الفكرة الوسواسية% 55
عدم الإقناع وطمأنة النفس% 50
تطبيق المواجه % 50
تطبيق الصمود% 50
[ltr]تغير بسيط 😔[/ltr]
Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-19, 10:53 pm

الله يجزاك الجنه منتظرة فعلا هذا ما أعاني منه الله يفرج لك دنيا واخره يااااارب ويشفيك عاجلا غير اجل

لكن عندي سؤال بالنسبة للاسترسال
هل اذا استرسلت بارادتي او غير ارادتي ماتضرني الوسواس على عقيديتي
احيانا احس انا الي ارد عليها واحيانا لا احس موب مني الرد لكني اكمل الرد
ايضا هل اذا صدقت الوسواس استغفر الله وحسسني اني غير مؤمنة واحيانا اصدق استغفر الله هل يؤثر على عقيدتي ؟! يعني اذا جاء وسواس وصدقته وقال أنتِ غير مؤمنة وصدقته اتجاهل حتى لو احسست بخوف بعدم الايمان
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-19, 11:06 pm

نعم انت غير اثمة عليها تقييمك جيد لكن لناءا الاستعاذه بالله %0 فالاستعاذه جزء مهم من العلاج ويكفي استعاذه واحدة للجلسه الواحدة فتستعيذين فقط مع اول فكرة بعدها مهما تكررت او تغيرت لا نستعيذ فقط نتجاهل استمري بالتطبيق مع الصعود في التقييم يوميا... وفقك الله
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-19, 11:10 pm

باذن الله يجزاك الجنه ويبشرك بما يسرك
باحاول الليله في الاستعاذة

وباذن الله ربي معي
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-20, 8:35 am

اللهم امين واياك بارك الله فيك وجزاك الله خير
التوقيع

أخي الكريم...

منتظرة فرج ربي
منتظرة فرج ربي

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
(وإذا مرضت فهو يشفين)

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 12:27 am

اختي جوري معليش راح اكتب بموضوعك
اخوي ابو مشخص اذا ممكن انا اعاني من وسواس قهري لأبعد حد في قراءة الفاتحة بسبب فتوى سمعتها قبل ثلاث سنوات وياريت مت قبل ما أسمعها اعترف اني تساهلت واستاهل ما انا فيه الحين !! تطور الوسواس الى ان وصلت لهذي الحالة صرت احس حقيقة ما انطق صحيح من اول مره لازم أكرر عشان انطق الكلمة صحيح انا الحين ما أصرت أكرر نهائيا حتى لو نطقت خطا الا اذا أنمسك لساني عن نطق الكلمة اضطر أعيد الآية وش أسوي
يمكن تشوف وسواسي تافه وحقير بس والله عندي مثل الجبل يا ريت شي يخصني كان بتحمل لكن شي يخص عبادتي لربي الصلة اللي بيني وبين ربي انا كنت أقول قبل ما أصيب بهذا الابتلاء اللي ما يصلي وش يبي في حياته الحين انا صلاتي الله اعلم في حالها اسأل الله ان يقبل عذري ويغفر لي 
انا أتمنى ارجع مثل ما كنت قبل ما أصيب بهذا الوسواس الخبيث اللعين بس مشكلتي هي الآسترسال اعتقد هذا هو السبب اللي مأ يجعلني ارجع لحالتي الطبيعية قبل الإصابة بهذا الابتلاء كيف أوقف الاسترسال وانا في الصلاة وما ادقق في نطقي اذا ممكن بالتفصيل الله يحفظك ويسعدك في الدنيا والآخرة اللهم امين
Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 1:16 am

الاستعاذة بالله مرة واحدة 0 %  
آمنت بالله ورسلة مرة واحدة% 100
القناعة بعدم الإثم% 100
القناعة بأنني مؤمن% 80
عدم مناقشة الفكرة% 60
عدم الاستغفار من أجل الفكرة% 100
عدم الرد على الفكرة الوسواسية% 60
عدم الإقناع وطمأنة النفس% 50
تطبيق المواجه % 60
تطبيق الصمود% 60
[ltr]عجزت في الاستعاذه 😔[/ltr]
Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 1:19 am

خذي راحتك منتظره 😘
وربي يشفينا جميع ❤
اي والله صادقه محد يشوف وسواسه هين كلن يراه اصعب شيء واذا اصبه الي اقوى منه تندم على الوسواس الي قبل تافهه
منتظرة اسمعي مقطع عبدالمحسن الاحمد كل شوي خليه في بالك وقت الصلاة انا كذا في الاستعاذة احس ينعقد لساني وكل شوي اعيد لاني اشعر واني غير مؤمنة او اني ما اعبد الله والعياذ بالله فينعقد لساني لما اطمئن نفسي
Joore90
Joore90

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 4:20 am

جوري ماشاء الله النسب اليوم افضل من أمس بالنسبة للنقاط كلها ماعادا الاستعاذه ، ليش عجزتي عنها هذي اسهل نقطه بالبرنامج فقط عودي لسانك على النطق بها مرة واحده خلال الجلسة الواحده مرة واحده كافيه ان تبعد الشيطان عنك وحتى ترينه انك مؤمنة قوية ولن يهزمك ، وتذكري الموضوع تافه والأفكار تافهه ولا تستحق ان تعيريها اي اهتمام ف تتلاشى بسرعه الفكرة الله يشفيك ويخفف عنك ويريح بالك ويطمن قلبك
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 1:26 pm

الاخت جوري تقييم جيد ونريد صعود يوميا في التطبيق

الاخت منظرة فرج ربي الحل هو تطبيق اركان العلاج الثلاثه التجاهل المواجهة الصمود
والمواجهة هي بقرائتك للفاتحه بشكل عادي وعدم الاعادة او التكرار نهائيا مهما بدت لك من افكار وسواسية مع تطبيق التجاهل التام على الافكار التي تلح عليك لتعيدي القراءة

بمعنى حتى وان فكرتي ان نطقك خاطئ فلا شئ عليك اكملي تلاوتك
والصمود هو استمرارك على التجاهل والمواجهة معا وعدم التنازل ابدا والعودة لتكرار الايات
والامر الاخر اثناء فترة الوسواس لا ناخذ بقاعدة الاخذ بالاحوط والبحث في الفتاوي فدائما نأخذ بالقول الاسهل وهو مباح والرسول صلى الله عليه وسلم لم يخير بين امرين الا اختار ايسرهما

عن عائشة رضي الله عنها قالت:
( ما خير النبي صلى الله عليه وسلم بين أمرين إلا اختار أيسرهما ما لم يأثم فإذا كان الإثم كان أبعدهما منه والله ما انتقم لنفسه في شيء يؤتى إليه قط حتى تنتهك حرمات الله فينتقم لله)

... وفقك الله
التوقيع

أخي الكريم...

زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 10:27 pm

أختي Joore90 مبرووك شفاءك بإذن الله تعالى.
أنا حبيتك كثير و أود أن أطلب منك متابعة مواضيعي و تقييمي ممكن !!!
ممكن تتابعين مواضيعي و تفييمي !!
عنجد حبيتك إنتي و أختي جوري و منتظرة؟؟
التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 10:28 pm

التوقيع

ll زهرة الأمل 
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-21, 10:31 pm

أعتذر أختي جوري لأنني كتبت في موضوعك ؟؟
كيف حالك ؟؟أنتظر رسائلك ؟؟إشتقت إلى المنتدى كثير صار لي فترة ما دخلت للمنتدى قلت لكم ليش؟؟
حاولي ترفعي تقييمك رح نافسك جوري؟؟؟
التوقيع

ll زهرة الأمل 
منتظرة فرج ربي
منتظرة فرج ربي

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
(وإذا مرضت فهو يشفين)

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 12:41 am

اخوي ابو مشخص الله يحفظك اذا ممكن جاوبني على هذي الأسئلة وان شاء الله ما اسأل بعدها وأبدي هالمره في التطبيق الصحيح يارب
- انا احيانا جداً والحمدلله ينمسك لساني عن النطق وانا في الصلاة والإحظ ما ينمسك لساني الا في كلمة نعبد يعني لما اقرا إياك وابغى أقول نعبد بسم الله لساني توقف فجاءة بدون اختياري فاضطر أعيد الآية هل هذا يعتبر استجابة لو سواس واذا يعتبر استجابة وش اللي علي أسويه في هذي الحالة ؟ يعنى اطنش وأقرأ اهدنا الصراط المستقيم وانا ما كملت الآية اللي قبلها وإلا وش أسوي ؟
- انا احيانا اقرا بعض الكلمات بشكل سريع محاولة مني اني ارجع لحالتي الطبيعية قبل الإصابة وانطق الكلمة ما ادري كيف !! ويجيني احساس اني ماراح ارجع لحالتي الطبيعية مهما سويت يعني احسن ارجع أقرا بشويش احسن ما أخذ ذنوب وصلاتي تبطل ؟ مع اني حتى وان قرأت بشويش احس احيانا ما انطق بشكل صحيح وأني ما حركت لساني بشكل صحيح وأحس عقلي تبرمج على التدقيق في قرأتي للفاتحة نفسي ارجع اقرا الفاتحة مثل ما كنت زمان الله يفرجها
- هل اكتفي بما كتبته لي في الرسالة الماضية وأقرأها بين فترة وفترة بدون الرجوع للبرنامج لآني احس أسلوبك سهل علي الفهم بعكس البرنامج ؟
- بالنسبة للتقييم هل لما يجيني العذر الشرعي أقيم نفسي او أوقف عن التقيم بشكل موقت؟
- هل لما تجيني فكرة او يذكرني اللعين بحالتي آستعيذ بالله مره واحدة فقط في كل مكان أتواجد فيه مثل وسواس العقيدة او في وسواس العبادات نكرر الاستعاذة ؟

عدل سابقا من قبل منتظرة فرج ربي في 2016-04-22, 3:48 am عدل 1 مرات
منتظرة فرج ربي
منتظرة فرج ربي

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
(وإذا مرضت فهو يشفين)

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 12:56 am

زهرة الأمل كتب:
اختي حبتك العافية ان شاء الله سبحان الله اليوم كنتي على بالي في الصباح والحمدلله انك بخير الله يحفظك ويحفظ أهل سوريا وينصركم يارب على أعداء الاسلام  والمسلمين اللهم امين
Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 2:06 am

تقيم اليوم نفس امس 😔
ياربي استغفرالله اصدق اني اعبد غير الله وش اسوي 😭 ثم يجيني مايشغلني وانا مصدقة واقول بعدين ارد على الفكرة فأنا الحيين ما ادري ثم يقول لاطولتي وانتي مصدقة او وانتي ماتدرين او اني غير مكررهه واصدق اني فير مكرهه واقتنع ثم اتحسف وش الحل 😭
Joore90
Joore90

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 3:11 am

اختي الغاليه زهرة الأمل حبتك العافيه ياااارب ❤🌹 اكيد حبيبتي ولو بس لما تنزلين موضوع بلغيني هنا بالرابط طيب ياقلبي وان شاء الله بتابع حالتك ، اختي جوري حبيبتي لا تحزني ف والله انا أعذرك لأَنِّي مريت بالي مريتي فيه ووصلت فيني لدرجة قمت اتخيل نفسي في النار خلاص والعياذ بالله بس حين اضحك على تفاهتي وأفكاري القديمة وأقول يا الله كيف كنت هبله وضيعت وقتي وخليت الشيطان يضحك علي كل هالسنين ، لا تيأسي الشيطان ترا يحاول يدخل لك من كذا مدخل يقنعك باشياء ويدخلك في مواضيع جديدة كل يوم وفي الحقيقه هى مبسوط يلعب برأسك وانتي تبكين ، ومثل ماقالو بعض الاخوان الشيطان يخوفك كأنه ماسك لك سيف وانتي خايفه وميته رعب بينما في الحقيقه هذا سيف لعبي بلاستيك ومو حقيقي هكذا هيه حقيقة الوساوس وهم مثل الي يجزمون له الأطباء بانه خالي من المرض وفحوصاته سليمه مئه بالمئة ورغم يذلك يبكي ويقول انا مريض هذا حال الموسوس عزيزتي ، انتي بالحقيقه عند الله ان شاء الله مؤمنه وقويه وتخافي على إيمانك وتحبين ربك ، وربك رحيم اعلم بحالك يعلم انك مكرهه ولاتنسين قول حبيبنا المصطفى اللهم صَل وسلم عليه رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه هدي ياقلبي ولاتضايقين نفسك وواصلي ووجهي الضربه القاضيه له وبكرا باْذن الله تقييمك يكون افضل من اليوم بس لا تيأسي
Jooory

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 3:25 am

جوري حبيبتي الطامة اذا اني ماكرهت واحسيت فعلا بعدم الكرهه واقريته في نفسي واقتنعت به وش الحل
Joore90
Joore90

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 4:24 am

والله مريت بنفس الي تقولينه احس مو وسواس اقول لاآ مني انا ، انا الي قلت انا الي فكرت وصدقت ، هذا بعد وسواس ، يعني هو مو بس يوسوس لك انك مو مؤمنة لا تجي مع الفكرة فكرة مجانا هههه والي هيه يقنعك ان انتي قلتي وانه انتي أصلا مش مكرهه واقريتيه حتى لو شعرتي بالإحساس تجاهليه حاله حال اي فكرة ، وبضرب لك مثل لو فرضا واحد يوسوس بمرض والأطباء قالوله انته سليم مافيك شي هو يوسوس بالمرض وإضافة لذلك يوسوس ومقتنع انه فيه أعراض المرض ف يقول لا انا مريض احس بوجع هنا وأحس بكذا وكذا وفيه حاجه بجلدي ف هكذا كل موسوس ايضا سواء عقيدة او طهارة او عبادات او أية فكرة رغم انه يقولوله انته مافيك شيء وبالدلائل الا انه مصر انه فيه شيء والأفكار الي تجيه حقيقه ، الحل إذن بالتجاهل وعدم تضخيم الامر وعامليها كأي فكرة شيطانيه اخرى الحين يجي يقولك لا ياجوري وسواسك غير عن وساوس الآخرين ذولا مؤمنين انتي مصدقه ومقره في نفسك ،،،،الخ فَلَو جاك تخيلي انك ماسكه جزمة أكرمك الله واخبطيه واهبدي به ههههههه وقوليله حل عني موب على جوري يلا انتي شاطرة وقدها باْذن الله توكلي على الله
منتظرة فرج ربي
منتظرة فرج ربي

عضو برونزي

عضو برونزي
معلومات إضافية
السعودية
انثى
(وإذا مرضت فهو يشفين)

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 6:10 am

Joore90 كتب:
اختي الغاليه زهرة الأمل حبتك العافيه ياااارب ❤🌹 اكيد حبيبتي ولو بس لما تنزلين موضوع بلغيني هنا بالرابط طيب ياقلبي وان شاء الله بتابع حالتك ، اختي جوري حبيبتي لا تحزني ف والله انا أعذرك لأَنِّي مريت بالي مريتي فيه ووصلت فيني لدرجة قمت اتخيل نفسي في النار خلاص والعياذ بالله بس حين اضحك على تفاهتي وأفكاري القديمة وأقول يا الله كيف كنت هبله وضيعت وقتي وخليت الشيطان يضحك علي كل هالسنين ، لا تيأسي الشيطان ترا يحاول يدخل لك من كذا مدخل يقنعك باشياء ويدخلك في مواضيع جديدة كل يوم وفي الحقيقه هى مبسوط يلعب برأسك وانتي تبكين ، ومثل ماقالو بعض الاخوان الشيطان يخوفك كأنه ماسك لك سيف وانتي خايفه وميته رعب بينما في الحقيقه هذا سيف لعبي بلاستيك ومو حقيقي  هكذا هيه حقيقة الوساوس وهم مثل الي يجزمون له الأطباء بانه خالي من المرض وفحوصاته سليمه مئه بالمئة ورغم يذلك يبكي ويقول انا مريض هذا حال الموسوس عزيزتي ، انتي بالحقيقه عند الله ان شاء الله مؤمنه وقويه وتخافي على إيمانك وتحبين ربك ، وربك رحيم اعلم بحالك يعلم انك مكرهه ولاتنسين قول حبيبنا المصطفى اللهم صَل وسلم عليه  رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا  عليه  هدي ياقلبي ولاتضايقين نفسك وواصلي ووجهي الضربه القاضيه له وبكرا باْذن الله تقييمك يكون افضل من اليوم بس لا تيأسي
اختي جوري هذا رابط موضوع زهرة الأمل ما شاء الله عليها التقييم الأخير رائع رغم ظروف الحرب الله ينصرهم
https://alkhabeer.yoo7.com/t6169-topic
اسراء سيد
اسراء سيد

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
مصر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 1:00 pm

ازيكم يابنات انا امبارح والنهارده انتكست جامد غلشان نطقت بلسانى حاجات غلط واستغفرت كتير وبسببها فضلت الفكره ف دماغى دايما من الخوف انى اكررها تانى وكدا يبقي كفر انا خايفه اوى ساعدونى ممكن مش تكون وساوس وتكون منى انا خايفه اوى من الكفر
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 1:28 pm

شكرا لك أختي جوري هذه روابط مواضيعي :
هنا سأضع تقييمي اليومي )زهرة الأمل (:
https://alkhabeer.yoo7.com/t6169-
topic
إستشارة بخصوص وسواس العبادات )زهرة الأمل(:
https://alkhabeer.yoo7.com/t5668p100-topic#63668
أتمنى أن تتابعي تقييمي
التوقيع

ll زهرة الأمل 
Joore90
Joore90

عضو متألق

عضو متألق
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 1:48 pm

اختي اسراء ايضا هذه تعتبر وساوس وعليك بتجاهلها وتطبيق برنامج الخبير عليها
زهرة الأمل
زهرة الأمل

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية
الإمارات
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة   الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة - صفحة 4 Empty2016-04-22, 3:01 pm

شكرا لك أختي منتظرة
لا تنسي تدعيلي و تدعي لسوريا
التوقيع

ll زهرة الأمل 

الى الاخت joore90 تقيمي + لفته لمن يعاني من وسواس العقيدة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 23انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5 ... 13 ... 23  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» لكل من يعاني من وسواس العقيدة والشك
» الى الاخت مناي والاخت joore90
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» تقيمي وسواس العقيده الحمدلله
» تقيمي وسواس العقيده