الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

ارجو المساعدة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الطيب الطيب
الطيب الطيب

متعافي من الوسواس القهري

متعافي من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السودان
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-20, 11:08 pm

ابو محمد القادسي كتب:
مررت اليوم بالعديد من الاشياء منها كانت قديمة وخفت من ان تسيطر علي من جديد ولكن بالتجاهل تخلصت منها وهناك اشياء كنت سأستفسر عنها ولكن قررت تجاهلها فحسب
والشعور بالقلق والخوف من الوسواس اي شيء يحدث معي يقلقني منها بسبب انها تذكرني بعدة وسواس او اشياء مررت بها من قبل ومنها من دون سبب ولكن انا مستمر بالتجاهل
واذا شعرت بارتياح ونسيت الوسواس وانشغلت وتذكرته لاحقا يأتيني الخوف منه وماذا سيحصل الآن عندما افكر قليلا ماهذا الذي يحدث ولماذا اوقف التفكير واشغل نفسي بالحدث واجعل نفسي كأنني طبيعي وليس معي اي شيء  
انتظر آرائكم
وا أزيد على كلام حبيبنا ابومشخص احسنت في التجاهل واجعل نفسك طبيعي ولاتخاف وكلما يعود تجاهله لانه سراب لاتعطيه قيمة وكأن الوسواس له عليك دين او يطلب منك فلوس اذا فهمت هذا المثل ستعرف كيف انك انسان طبيعي وهذه الوساوس مجرد نباح كلب مزعج تجاهله طول عمرك
التوقيع

ارجو المساعدة - صفحة 3 3257068174 تفائلوا بالخير تجدوه ارجو المساعدة - صفحة 3 3257068174
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-20, 11:23 pm

ارجو الرد على مساهمتي الأخيرة حدث شيء معي كركبني واحسست ان عزيمتي ضعفت واصبحت اخاف من المستقبل واخاف من تكرار الماضي ارجو ان تشاهدها وتقوم بالرد علي
الطيب الطيب
الطيب الطيب

متعافي من الوسواس القهري

متعافي من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السودان
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-21, 1:50 pm

ابو محمد القادسي كتب:
ارجو الرد على مساهمتي الأخيرة حدث شيء معي كركبني واحسست ان عزيمتي ضعفت واصبحت اخاف من المستقبل واخاف من تكرار الماضي ارجو ان تشاهدها وتقوم بالرد علي
بسيطة واصل التجاهل واكثر من الابتسام وتذكر تجاهل+عدم تفكير+عدم اقناع  و عش حاضرك ولاتخاف اذا عشت في الماضي ستفقد الحاضر واذا عشت وتخيلت المستقبل ستفقد حلاوة الحاضر لاتخاف واصل التجاهل وستزول ان شاء الله وطبق تمارين الاسترخاء وضعت موضوع جديد اقرأه وستدعيلي وعنوانه جرب ولن تندم
التوقيع

ارجو المساعدة - صفحة 3 3257068174 تفائلوا بالخير تجدوه ارجو المساعدة - صفحة 3 3257068174
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-21, 5:02 pm

مشكور اخي ولكن لدي سؤال عندما اصاب بفكرة اشعر بالتشتت ولا اعلم كيف اطبق البرنامج ولكن اتجاهل لكي يخف وبالفعل يخف الضغظ وتبقى الافكار انني الآن انا اتنازل ولكن من دون ضغط فكرة فقط هل هذا شيء عادي

واليوم استيقظت ولايوجد اي شيء ولكن لم انسى الوسواس واصبحت قلقا من هذا الشيء ليس هناك افكار ولكن مجرد قلق كيف اتعامل مع هذا الشيء واصبحت قلقا ماهي الافكار التي ستأتيني يعني خوف من الوسواس كيف اتعامل مع هذا الشيء
الطيب الطيب
الطيب الطيب

متعافي من الوسواس القهري

متعافي من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السودان
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-21, 5:47 pm

ابو محمد القادسي كتب:
مشكور اخي ولكن لدي سؤال عندما اصاب بفكرة اشعر بالتشتت ولا اعلم كيف اطبق البرنامج ولكن اتجاهل لكي يخف وبالفعل يخف الضغظ وتبقى الافكار انني الآن انا اتنازل ولكن من دون ضغط فكرة فقط هل هذا شيء عادي

واليوم استيقظت ولايوجد اي شيء ولكن لم انسى الوسواس واصبحت قلقا من هذا الشيء ليس هناك افكار ولكن مجرد قلق كيف اتعامل مع هذا الشيء واصبحت قلقا ماهي الافكار التي ستأتيني يعني خوف من الوسواس كيف اتعامل مع هذا الشيء

نعم تجاهلك للفكرة بدون تفكير او اقناع هو الصحيح وتجاهل حتى تزول لأننا المرضى كانت الفكرة الوسواسية تزعجنا سنين وشهور والان بفضل الله مع البرنامج نصف يوم او يوم او اثنين وتختفي بسيطة تحتاج صبر القضية هي الصمود امام الفكرة مهما كانت ملحة حتى تزول لان في المستقبل ممكن تأتيك فكرة مقلقة وليست وسواسية فطبق عليها التجاهل كي تزول الصمود الصمود هذه هي فكرة العلاج
وبخصوص القلق من الوسواس نفسه هو وسواس تجاهل الخوف وابتسم واذا أتت الفكرة تجاهلها ايضا
التوقيع

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-26, 6:32 pm

السلام عليكم قمت بتطبيق التجاهل وشغلت نفسي وبالأمس كان يأتيني الوسواس ولكن بشكل خفيف وارتحت واليوم في الصباح كلما تذكرت الوسواس وقلت في نفسي كيف وصلت لهذه النتيجة وعندما ابدأ بالاسترسال اتذكر انه وسواس واتجاهل وتذهب الفكرة ولكن اليوم قمت بفعل شيء لم يجب علي فعله ونحن نعلم كل البشر يخطئون وهنا تذكرت الوسواس واصبت بقلق وخوف شديد وتأتيني فكرة بانه مثلما قمت بفعل هذا سأقوم بتنفيذ الافكار الوسواسية احاول التجاهل ولكن تأتيني فكرة بأن ماقمت به كان خطأ وقد فعلته وطالما حدث هذا الشيء سيسيطر علي الوسواس مع العلم بأن الشيء الذي قمت به كل انسان يفعله اما الافكار الوسواسية فهي افعال خارجة عن المألوف تماما
ارجوكم اخبروني مالحل
الدنيا 2005

عضو ذهبي

عضو ذهبي
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-02-26, 8:28 pm

اخي بمجرد ان تشر ان الفكرة وسواسية طنشها تجاهلها مهما كلف الامر لا تناقشها لا تستمع اليها فقط تجاهل
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-06, 4:26 pm

السلام عليكم
الحمدلله رب العالمين اشعر بتحسن كبير واظن بأنني اقترب من الشفاء ولكن الافكار تستمر ولا تتوقف وانا اتجاهلها
اليوم اشعر بتوتر شديد وخوف وقلق ومشتت واشعر بالتيه ولست مطمئن لا استطيع التفكير بأي شيء بسبب التوتر احاول ولايوجد افكار احاول معرفة سبب الخوف ولكن لا اعلم لماذا اكرر الخطوات العلاحية في رأسي ولكن لافائدة لا اعلم مالسبب هل هو قلق من الوسواس واظن بأن هناك خطأ ما لا اعلم مابي
مالحل
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-06, 4:30 pm

اكرر الخطوات العلاجية كثيرا هل هذا السبب بأنني احدث نفسي لأنني اشعر بأن هذا ليس تفكير كيف يجب علي التعامل معه هل يجب علي التجاهل وعدم الالتفات لأي شيء يحدث معي وان اقوم بعمل اشياء واشغل نفسي هل هكذا يذهب
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-06, 4:31 pm

أكثر من الابتسامه أخي أبو محمد ولا تبدي الانزعاج والتوتر ودائما أنشغل بالحدث وواصل التجاهل وعدم الاسترسال مهما الح الوسواس عليك

وسائل الثبات على الشفاء
https://alkhabeer.yoo7.com/t32-topic
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-06, 5:47 pm

ولدي مشكلة اخرى وهي انني لا اعلم كيف يجب علي التفكير مع وجود الافكار الوسواسية اصبح لدي قلق بكيف يجب علي ان افكر وكيف يجب ان اتعامل مع الوسواس وهناك ايضا التفكير الزائد احاول انت اتخلص منه وفي اغلب الاوقات تفكيري مشتت واحيانا احدث نفسي بانني الآن تجاهلت و هكذا اشياء هل هذا خطأ وكيف اتخلص من هذه الامور
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-06, 6:14 pm

نعم أخي اذا قلت الان تجاهلت او سوف اتجاهل هذا يعتبر رد واسترسال على الوسواس
انشغل بكل حدث مع التجاهل التام وابتعد عن الوحدة والفراغ واذا لم يكن هناك حدث فإذكر الله حتى تزول الفكرة الوسواسية فذكر الله أنفع وسائل التجاهل
التوقيع

أخي الكريم...

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-07, 3:00 am

شكرا اخي
بقي استفسار اخير عندما اتجاهل الشعور بالخوف والاسئلة و الافكار وكل شيء واحاول ان ابقي تركيزي في الدراسة او في اي شيء يخف الوسواس وابدأ بالشعور بالراحة ولكن اشعر بالوسواس برأسي وانت تعلم الوسواس هنا يبدأ بالالحاح هنا اشعر بالتيه واقول في نفسي كيف يجب علي ان افكر الآن كيف ساتعامل مع هذا الشيء مع الشعور بالتشتت والتيه اذكر نفسي تجاهل مع انشغال هذا كل شيء ولكن اشعر بالخطأ اذكر نفسي بالخطوات واذا بدأت بتذكرها تبتدأ الافكار التي سمعتها جميعا عن الحلول بالورود في رأسي مثلما كأنني نسيت كيف اتجاهله ويجب على تذكر هذا لكي اجد الحل
لماذا يحدث هذا معي الشعور بالتيه والتوتر وكيف يجب علي ان افكر او ان اتعامل وماعلاجه
هل هذا مجرد خوف عادي اما ماذا
تحدوه البشر
تحدوه البشر

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-07, 5:02 am

اخي كل ما ذكرت هو نقاش واسترسال مع الوسواس 
فكرة انك تنسى كيف تتجاهل هذي فكرة وسواسية 
تحاول تتذكر كيف كنت تتجاهل هذا خطأ! واسترسال مع الوسواس 
اذا اتتك الفكرة لا تفكر بها ولا تهتم بها
تقبلها ولاكن لا تفكر ولا تعطيها ادنى اهتمام اجعلها كأنها صنم 
اما انك تحاول تتجاهل أو تتذكر كيف تتجاهل هذا استرسال
التوقيع

أخي الكريم .. 
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك. 
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك ما مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية 
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-07, 7:30 pm

ارجو فقط توضيح كيف يعني اتقبلها
انا طول النهار تفكيري مشتت لا اعلم كيف يجب علي ان افكر او كيف يجب علي ان اتعامل مع الوسواس وماهذا الذي يحدث معي ولماذا واشعر بأن رأسي فارغ ولا يوجد به غير هذه الافكار

هذا مايحصل معي الآن كيف يعني انو اتقبلها ارجو الشرح فحسب
الطيب الطيب
الطيب الطيب

متعافي من الوسواس القهري

متعافي من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السودان
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-07, 8:13 pm

ابو محمد القادسي كتب:
ارجو فقط توضيح كيف يعني اتقبلها
انا طول النهار تفكيري مشتت لا اعلم كيف يجب علي ان افكر او كيف يجب علي ان اتعامل مع الوسواس وماهذا الذي يحدث معي ولماذا واشعر بأن رأسي فارغ ولا يوجد به غير هذه الافكار

هذا مايحصل معي الآن كيف يعني انو اتقبلها ارجو الشرح فحسب
تقبلها أي لاتتذمر وتعصب وتتضايق بسبب الوسواس بل تجاهلها لان الوساوس كثيرة تجاهل فقط كانها تتدخل في اذنك وتخرج من الاخرى
بخصوص التفكير فكر في دراستك بالقران الكريم بكرة القدم بالرياضة وقولك ان عقلك فارغ هذه هي طبيعة الانسان السليم رأسه فارغ وغير ملئ بالافكار والوساوس المزعجة مثلنا وبانشغالك مثلا  بالوظيفة والعمل انت تشغل تفكيرك بالامور النافعة أتمنى أكون اجبتك
التوقيع

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-07, 10:00 pm

تجاهل مع تقبل واشغل نفسك واعتبر بأنه مو موجود وامضي في حياتك
هل هذا كل البرنامج العلاجي لانو تشتت من كتر ماقرأت هنا عن الوسواس وعندما اشعر بأن رأسي فارغ وكيف يجب علي ان افكر و لا اعلم مالذي يحدث من حولي اتجاهل ولكن اشغل نفسي بالحدث ولكن الأفكار داخل رأسي وانا احاول التفكير بشيء لكي املئ رأسي وتذهب الافكار والتفكير بالوسواس هل هذا صحيح اجعل مخي دائما يفكر بأشياء لكي انسى الوسواس
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-08, 5:55 pm

ارجو الرد
الطيب الطيب
الطيب الطيب

متعافي من الوسواس القهري

متعافي من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السودان
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-08, 8:41 pm

ابو محمد القادسي كتب:
ارجو الرد
نعم لانك عندما تفكر بإيجابية وتشغل نفسك بالعمل او مشاهدة كرة القدم تنسى الوسواس ومع الوقت يخف ويزول ان شاء الله
التوقيع

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-08, 9:53 pm

شكرا بالامس واليوم اشعر بخوف شديد وتوتر ولا استطيع التفكير بشيء واشعر بالتيه هل هذا سيزول تدريجيا ايضا
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-08, 9:57 pm

مايحصل معي انني اتغلب على الافكار وان اتتني وتمكنت اقاوم واتغلب عليها ولكن لم اصل لمرحلة التغلب على الوسواس نهائيا الذي يمنعني الخوف و تجاهله فعندما اخاف تأتيني افكار سلبية عن الوسواس كيف سأحرر نفسي من هذا الخوف ان تحررت سأستطيع عدم التحدث مع نفسي حول الوسواس وبالتالي سأسدد الضربة القاضية
كيف اتحرر من الخوف
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-09, 12:49 am

ارجو الرد علي
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-09, 6:23 pm

ارجو الاجابة على سؤالي فحسب
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-09, 6:55 pm

بإستمرارك بالتجاهل واتقان التطبيق يزول الخوف تدريجيا والخوف هي أحد حيل الوسواس فلا تبالي بها واذا شعرت بالخوف فتذكر انه من الامور الطبيعية مادمت في مرحلة علاج من الوسواس ولا تبالي به وانصحك بالاستمرار بالتقييم اليومي ... وفقك الله
التوقيع

أخي الكريم...

ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 3 Empty2016-03-09, 6:57 pm

وملاحظه أخرى الخوف ايضا قد يكون من أعراض الاسترسال

فكرة وسواسية+استرسال=مرحلة الاعراض خوف قلق توتر ... الخ
التوقيع

أخي الكريم...

ارجو المساعدة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» ارجو المساعدة !!!!!!!
» ارجو المساعدة
» علاج الوسواس القهري 100 % في ثلاثة أيام بإذن الله ( بدون أدوية )
» ارجو المساعدة
» ضيق في التنفس و صعوبة النفس