الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

ارجو المساعدة

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-09, 9:26 pm

شكرا لك اخ ابو مشخص باذن الله سأتخلص من هذا المرض
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-09, 10:20 pm

اللهم آمين أسأل الله لك الشفاء والعافية أخي أبومحمد
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-12, 12:49 am

استفسار بسيط انا الآن ادرس واشغل نفسي بالبحث على الانترنت والقراءة وهذه الامور وعندما اشعر بأنني لم ادرس اذهب للدراسة ولكن اصاب بتوتر وخوف ولا اعلم من اين ابدأ في الدراسة واصاب بالتشتت ولكن استمر في الدراسة واحاول التركيز فيها وكما تعلم ان كنت تشعر بتوتر وانت تدرس كأنك لم تدرس استمر بالشعور بالتشتيت وان انشغلت بحل معادلة رياضية او شيء كهذا استطيع حلها ولكن عندما انتهي اشعر كأنني لم اتعلم شيء جديد وانني حللتها فقط ولم استنتج طريقة للحل او قاعدة اشعر كأنني لم ادرس بتركيز مع العلم انه تأتيني فكرة الخوف من تأثير الوسواس على دراستي او ان افشل بسببه كيف اتعامل مع هذه المشكلة مع العلم ساعات دراستي قليلة ولا اعلم السبب ولكن اظن انه بسبب التوتر او هو شيء عادي هل اقوم برفع ساعات الدراسة وكيف احل مشكلة عندما ادرس هل هذا شيء عادي وان عدم التركيز سيزول تدريجيا او انني اركز ولكن هذه فكرة وسواسية لا اكثر واعطوني بعض النصائح عندما ادرس للتركيز مع العلم انني اقوم بدراسة لغة اجنبية ويجب علي التحدث بها ويجب ان اتقن الكلام واضع القواعد في رأسي

انتظر ردكم وشكرا
الطيب الطيب
الطيب الطيب

متعافي من الوسواس القهري

متعافي من الوسواس القهري
معلومات إضافية
السودان
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-12, 1:03 am

ابو محمد القادسي كتب:
استفسار بسيط انا الآن ادرس واشغل نفسي بالبحث على الانترنت والقراءة وهذه الامور وعندما اشعر بأنني لم ادرس اذهب للدراسة ولكن اصاب بتوتر وخوف ولا اعلم من اين ابدأ في الدراسة واصاب بالتشتت ولكن استمر في الدراسة واحاول التركيز فيها وكما تعلم ان كنت تشعر بتوتر وانت تدرس كأنك لم تدرس استمر بالشعور بالتشتيت وان انشغلت بحل معادلة رياضية او شيء كهذا استطيع حلها ولكن عندما انتهي اشعر كأنني لم اتعلم شيء جديد وانني حللتها فقط ولم استنتج طريقة للحل او قاعدة اشعر كأنني لم ادرس بتركيز مع العلم انه تأتيني فكرة الخوف من تأثير الوسواس على دراستي او ان افشل بسببه كيف اتعامل مع هذه المشكلة مع العلم ساعات دراستي قليلة ولا اعلم السبب ولكن اظن انه بسبب التوتر او هو شيء عادي هل اقوم برفع ساعات الدراسة وكيف احل مشكلة عندما ادرس هل هذا شيء عادي وان عدم التركيز سيزول تدريجيا او انني اركز ولكن هذه فكرة وسواسية لا اكثر واعطوني بعض النصائح عندما ادرس للتركيز مع العلم انني اقوم بدراسة لغة اجنبية ويجب علي التحدث بها ويجب ان اتقن الكلام واضع القواعد في رأسي

انتظر ردكم وشكرا
جميل انك أصبحت تجيد قضاء وقتك بشئ مفيد واثناء فترة العلاج التركيز يحتاج الى مزيد من الجهد والصبر والخوف والتوتر شيء طبيعي يحصل لكل مرضى الوسواس و سأعطيك نصائح وان شاء الله تفيدك
1-خذ راحتك في الحديث في نفسك في تعلم اللغة هذا ليس وسواس واذا كنت في أي مكان حاول وصف المكان باللغة الأجنبية التي تعلمتها ودردش مع نفسك واطمئن هذا  ليس وسواس
2-حاول حل المزيد من المعالات الرياضية الصعبة وليس المعادلات البسيطة كما يقال لتزيد التركيز ويمكنك لعب لعبة سودوكو او حل الكلمات المتقاطعة
3-لحفظ أي شيء قران درس اقرأ النص وليكن نصف صفحة اقرأها خمس مرات نظر وخمس غيب وكل كلمةى تخطئها اعدها عشر مرات واضمن لك انك تستطيع حفظ القران والدروس بصورة سهلة
تمنياتي لك بالشفاء
التوقيع

ارجو المساعدة - صفحة 4 3257068174 تفائلوا بالخير تجدوه ارجو المساعدة - صفحة 4 3257068174
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-12, 1:34 pm

شكرا لك اخي مع العلم ان ساعات دراستي قليلة واكثر قضاء وقتي هو عالفيس بوك ومشاهدة الفيديو واشعر بالفراغ هل ازيد من ساعات دراستي كثيرا لكي لايبقى الوقت للفراغ ابدا و تأتيني فكرة الخوف من الوسواس يعني ان كنت ادرس وافكر بأنني سأنجح تأتيني هذه الفكرة هل التعامل بها مثل التعامل مع اي فكرة وسواسية
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-12, 1:38 pm

وهل فكرة انني لم ادرس شيء وهذه الشعور هل اتعامل معه كأي فكرة وسواسية تجاهل والفرح بأنني درست
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-12, 3:02 pm

ادرس أخي ابو محمد كما كنت تفعل قبل الوسواس نفس برنامجك الدراسي قبل الاصابة بالمرض مع تجاهل كل فكرة تسبب لك الانزعاج ... وفقك الله
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-12, 8:13 pm

شكرا لكم وجزاكم الله خيرا
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-18, 12:46 am

الحمدلله وبفضل الله استطعت الوصول إلى مرحلة ممتازة والآن اطبق البرنامج بشكل جيد ولكن تبقت مشكلة وحيدة وهي عندما ادرس او العب كرة القدم او اي شيء اخاف كثيرا من تضارب العلاج مع دراستي يعني لما ادرس اخاف انو اتجاهل فكرة و ما افكر وتكون هي مي وسواس ولازم افكر يعني لما ادرس اللغة الانكليزية واكون فهمان افكر كيف سأطبق هذه القاعدة في مواقع اخرى وابدأ بالتفكير واشعر بالتشتيت هل هذا وسواس لأنني اتجاهله ولا افكر واركز فقط على الشيء الذي ادرسه ومثلا ان كنت العب كرة القدم احدث نفسي بأنه يحب علي التفكير كيف سأتحكم بالكرة او ماهي الحركات التي يجب علي عملها وهنا اشعر بالتشتيت واشعر بأن هذا التفكير سيأثر على لعبي للكرة فأتجاهله واركز على اللعب فقط وعند الانتهاء اشعر بأنني لم انجز شيء ولم اقم بشيء جديد وهل هناك سبب عدم الثقة بالنفس ايضا
اعتذر عن الاطالة وارجو الرد ومساعدتي بحل هذه المشكلة
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-18, 9:50 pm

ارجو الرد
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-18, 11:54 pm

يكفي ان تتواجد فكرة سلبية بها تشكيك بالقدرات او بالانتاج يعني راح تخيب امالم بالاخير بالمحصلة لعمل ما مهما يكن نوعه سواء فكري او عضلي او خاص بالعمل او الدراسة ـ
الافكار السلبية راح تتمحور حول جزئيات حياتك وقد تكون بامور بسيطة ـ
لذلك خليك منشغل باصل الفكرة ـ
لا تكرر نفس الاخطاء 
وارضى عن نفسك كيفما كانت حتى وانت تعاني حتى تحصل على الشفاء التام وثقتك سترجع كلما حصلت على نتائج مرضية ـ
وقل الحمد لله على كل حال  
اصمد واستمر وانتظر الشفاء عن قريب بحول الله
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

ارجو المساعدة - صفحة 4 1211d6148c663ec
ابو محمد القادسي
ابو محمد القادسي

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
سوريا
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-19, 12:29 am

ارجو فقط التوضيح حول نقطة لاتكرر الاخطاء

وايضا اليوم ذهبت في المساء وحدي لكي احضر اخي من عند صديقه وعندما كنت امشي في الطريق جائتني افكار خوف من الوسواس وانني الآن لوحدي وليس هناك ما اشغل نفسي به و شعرت بالحيرة ولا اعلم كيف اتعامل مع هذا الوسواس وهنا صرت اكرر الخطوات في رأسي مع العلم انني وضعت خمس نقاط للبرنامج العلاج وكل نقطة لها خطوات اصبحت اكررها في رأسي و لكن الشعور في الحيرة لم يذهب و كنه انتظر اخي في الشارع يعني لم يكن هناك حدث وهنا حاولت ان اقوم بالتجاهل وقطع المحادثة الداخلية وكنت اسمع الموسيقى واحاول ان اشغل تفكيري
هل فعلي هنا صحيح
مع العلم ان مشكلتي هي الخوف من الفكرة او الوسواس وحديث النفس مثل لماذا لم تذهب الفكرة و و و ومثل هذه الامور
عندما اشعر بالحيرة اكرر الخطوات في رأسي و اذكر نفسي كيف المتعافين كانو يواجهون الوسواس لكي اطبق نفس الطريقة هل هذا استرسال ايضا
ويجب علي فقط تجاهل عدم التفكير وانشغال

ارجو الرد وشكرا جزيلا
الزهرة
الزهرة

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ ? إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-19, 4:31 am

ابو محمد القادسي كتب:
ارجو فقط التوضيح حول نقطة لاتكرر الاخطاء

وايضا اليوم ذهبت في المساء وحدي لكي احضر اخي من عند صديقه وعندما كنت امشي في الطريق جائتني افكار خوف من الوسواس وانني الآن لوحدي وليس هناك ما اشغل نفسي به و شعرت بالحيرة ولا اعلم كيف اتعامل مع هذا الوسواس وهنا صرت اكرر الخطوات في رأسي مع العلم انني وضعت خمس نقاط للبرنامج العلاج وكل نقطة لها خطوات اصبحت اكررها في رأسي و لكن الشعور في الحيرة لم يذهب و كنه انتظر اخي في الشارع يعني لم يكن هناك حدث وهنا حاولت ان اقوم بالتجاهل وقطع المحادثة الداخلية وكنت اسمع الموسيقى واحاول ان اشغل تفكيري
هل فعلي هنا صحيح
مع العلم ان مشكلتي هي الخوف من الفكرة او الوسواس وحديث النفس مثل لماذا لم تذهب الفكرة و و و ومثل هذه الامور
عندما اشعر بالحيرة اكرر الخطوات في رأسي و اذكر نفسي كيف المتعافين كانو يواجهون الوسواس لكي اطبق نفس الطريقة هل هذا استرسال ايضا
ويجب علي فقط تجاهل عدم التفكير وانشغال

ارجو الرد وشكرا جزيلا
لما تدخل عليك الفكرة الوسواسية اوقفها بالاستعاذة بالله من الشيطان ثم تجاهلها مباشرة لا تناقشها ولا تسترسل ولا تحلل  وابتسم وكأن لم يكن شيء واشغل نفسك
التوقيع

أخي الكريم ..

يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .

لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

ارجو المساعدة - صفحة 4 F730b4fc6091b61
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: ارجو المساعدة   ارجو المساعدة - صفحة 4 Empty2016-03-19, 1:14 pm

أنت بقيت بداخل نفسك وتفكر فيها وبها وعليها كيف تخرج من الحالة
اخرج لعالم جميل حتى انظر للسماء والطيور وأي خلق تعجب وتقول سبحان الله
اشغل نفسك بالذكر
كيف تقول لوحدك والله معك
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

ارجو المساعدة - صفحة 4 1211d6148c663ec

ارجو المساعدة
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
 مواضيع مماثلة
-
» ارجو المساعدة !!!!!!!
» ارجو المساعدة
» علاج الوسواس القهري 100 % في ثلاثة أيام بإذن الله ( بدون أدوية )
» ارجو المساعدة
» ضيق في التنفس و صعوبة النفس