الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-08, 4:33 pm

شكرا لكي يا اختي الغاليه مناي وربي يحفظك يارب انا غبت لان انتكست بسبب اني كنت الافكار الشعور والعرض الذي يأتيني في حلقي كنت اكتب في ورقه او دفتر او في الموبايل وكنت اريد ان احفظ هذا الكلام الذي كتبته وافكر فيه واحسمهه وانتي قلتي لي ان سلوك الكتابه سلوك وسواسي خاطئ وكنت شايل هم لان ايضا كنت كاتب كتابات حول فكره تهدل القلب وان افكر واحفظ ما كتبته واحسمهه كما في شعور وعرض الحلق وايضا فكره الرفض كما تحدثت لكي عنها سابقا وعن كلام الدكتور الذي شاهدته بالنت كنت كاتب كتابات ايضا بان احفظ ما كتبته وافكر فيه وحين اردت ان احسم اول فكره التي هي شعور الي يأتيني في حلقي عند التفكير والقلق على اساس ردت ان اتخلص منها ظهررت لدي وساوس اثناء التفكير بهذا الموضوع عندما كنت افكر في غرفتي فظهرت وساوس اثناء التفكير مثل يجب ان لا ادوس اي وصخه في قدمي وان دست يجب ان اعيد الافكار وايضا ضهرت وسوسه اثناء التفكير يجب ان اتخيل الكلمات والاحرف عندما اقولها وايضا ضهرت وسوسه ان يجب ان لا اخطأ بلفظ الكلمات اثناء التفكير وايضا ان لا اتعدى على مرأة التي موجوده في الغرفه فحينها انتكست وبكيت واكتشفت ان هذه الطريقه هي ان الكتابه وحفظ والتفكير بما كتبته هي طريقه خاطئه مئه بالمئه وطريقه وسواسيه لكن الحمدالله اني استفدت لان كنت شايل هم ايضا كنت مخصص يوم اخر لكي احسم فكرة تهدل القلب وايضا فكرة الرفض بما كتبته من كتابات عليهن واقول يامن اخلص منهن واخلص من التفكير فيهن لكن احمدالله انني اكتشفت ان كل تلك الطريقه والكتابه افكر فيها واحفظها والوساوس التي ظهرت كله يجب ان اتركهه وبعد ذلك قررت ان ارتاح لمده يصفى ذهني فيها ومن ثم اعود للمنتدى يا اختي فقد في هذه الفتره فعلا طبقت البرنامج ونجحت كثير ولله الحمد لكن بقيت لدي بعض الاسئله والشكوك ان شاء الله بقوة الله وبالعزيمه والاصرار والتفاؤل وعزيمتي وبفضل خبرتكم ان شاء الله سوف اتخلص من بقيت الافكار والقلق والوسواس
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-08, 4:35 pm

ahmed kadum كتب:
شكرا لكي يا اختي الغاليه مناي وربي يحفظك يارب انا غبت لان انتكست بسبب اني كنت الافكار الشعور والعرض الذي يأتيني في حلقي كنت اكتب في ورقه او دفتر او في الموبايل وكنت اريد ان احفظ هذا الكلام الذي كتبته وافكر فيه واحسمهه وانتي قلتي لي ان سلوك الكتابه سلوك وسواسي خاطئ وكنت شايل هم لان ايضا كنت كاتب كتابات حول فكره تهدل القلب وان افكر واحفظ ما كتبته واحسمهه كما في شعور وعرض الحلق وايضا فكره الرفض كما تحدثت لكي عنها سابقا وعن كلام الدكتور الذي شاهدته بالنت كنت كاتب كتابات ايضا بان احفظ ما كتبته وافكر فيه وحين اردت ان احسم اول فكره التي هي شعور الي يأتيني في حلقي عند التفكير والقلق على اساس ردت ان اتخلص منها ظهررت لدي وساوس اثناء التفكير بهذا الموضوع عندما كنت افكر في غرفتي فظهرت وساوس اثناء التفكير مثل يجب ان لا ادوس اي وصخه في قدمي وان دست يجب ان اعيد الافكار وايضا ضهرت وسوسه اثناء التفكير يجب ان اتخيل الكلمات والاحرف عندما اقولها وايضا ضهرت وسوسه ان يجب ان لا اخطأ بلفظ الكلمات اثناء التفكير وايضا ان لا اتعدى على مرأة التي موجوده في الغرفه فحينها انتكست وبكيت واكتشفت ان هذه الطريقه هي ان الكتابه وحفظ والتفكير بما كتبته هي طريقه خاطئه مئه بالمئه وطريقه وسواسيه لكن الحمدالله اني استفدت لان كنت شايل هم ايضا كنت مخصص يوم اخر لكي احسم فكرة تهدل القلب وايضا فكرة الرفض بما كتبته من كتابات عليهن واقول يامن اخلص منهن واخلص من التفكير فيهن لكن احمدالله انني اكتشفت ان كل تلك الطريقه والكتابه افكر فيها واحفظها والوساوس التي ظهرت كله يجب ان اتركهه وبعد ذلك قررت ان ارتاح لمده يصفى ذهني فيها ومن ثم اعود للمنتدى بسببها غبت لفتره يا اختي فقد في هذه الفتره التي غبت فيها فعلا طبقت البرنامج ونجحت كثير ولله الحمد لكن بقيت لدي بعض الاسئله والشكوك ان شاء الله بقوة الله وبالعزيمه والاصرار والتفاؤل وعزيمتي وبفضل خبرتكم ان شاء الله سوف اتخلص من بقيت الافكار والقلق والوسواس
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-08, 4:58 pm

اختي مناي الغاليه ربي يحفظك ويحميك اختي الغاليه بالنسبه لموضوع الحاله التي تأتيني في حلقي بعد الطعام عرضها وشعورها يجب ان اتجاهل اي فكره تخص هذا الموضوع فيا اختي انا اعرف ان تعاملي وتطبيقي للبرنامج مع هذه الحاله شعور الذي يأتيني في حلقي هو تطبيق صحيح مئه بالمئه لكن في كل مره تظهر اسئله حول هذا الموضوع عندي وشكك بان تطبيقي ليس صحيح وانا اعلم انه صحيح فيجب عليه ان اتجاهل اي اسئله حول موضوع عرض وشعور المزعج الذي يأتيني في حلقي واتجاهل اي شك في تطبيق البرنامج وطريقتي فبلمجمل العام الحاله التي تأتيني في حلقي يجب ان اتجاهل كل فكره عليها ولا افكر بها اتجاهل اتجاهل اتجاهل اي شيئ على هذه الحاله الشعور الذي يأتيني في حلقي اليس كذالك يا اختي ارجو الاجابه ياختي                                                                                                                                                                                                                اختي الغاليه مناي عندما سئلتك ان عندما اريد ان اقدم على عمل معين او اريد اشتغل او شتري سياره يذكرني بحاله التي تأتيني في حلقي بعد الطعام ويذكرني بها ان عرضها اتاني في نفس اللحظه او لم يأتيني فأتاتيني افكار ووسوسه تذكرني بها فقلتي لي طبق هنا قاعدة ابدا اكمل استمر يعني لا تتوقف طبق واشتري سياره واعمل ماتريد واشتغل وتجاهل اي فكره وحقق ماتريد عمله واستعن بقاعدة ابدا اكمل استمر لان تريد ان تقوم بعمل معين فهذه القاعده تفيدني   سؤالي يا اختي متى اطبق قاعدة ابدا اكمل استمر اطبقها عندما اريد ان اقوم بعمل ووسوسلي الوسواس بشئ معين او اطبق هذه القاعده ايضا على سلوكيات النظافه اليدين والخوف من اتساخها عندما اريد ان اتناول الطعام او عندما اريد ان ابلل شفاهي فمرات وانا خارج لا ابلل شفاهي لان اخاف ان لا يدخل الاتربه الى فمي ومن ثم الى بطني وتسبب لي امراض عندما تتعدى سياره او نفحة تراب  فكما تعلمين ياختي ان هذه السلوكيات قلت لكي بها سابقا وقلتي لي اغسل يديك قبل الطعام بشكل طبيعي وتجاهل الافكار التي توسوس لك بانها فيها شي نتيجه لمس شيئ معين تجاهل هذا وليضا قلت لي ان اتجاهل بلل شفاهك وافعل ماتريد وبصوره طبيعيه وتجاهل فكره ان في اتربه دخلت الى فم او بطنك بسبب السيارات او الرياح افعل ذلك ونظف فمك اذا حسيت في تراب او وساخه وبصوره طبيعيع فسؤالي اطبق ايضا هذه القاعده على السلوكيات هذه ايضا او على غيرها من السلوكيات الاخرى او في اي الاوقات استخدمها قاعدة ابدا اكمل استمر ارجو الاجابه ايضا اختي الغاليه ياربي يحفظك ويخليك ويحميك يارب
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-08, 7:08 pm

اخي الكريم 
المؤمن انسان مسلم عقله سليم وماكله حلال طيب ومكانه نظيف ويتوضا خمس مرات باليوم لا تقلق نفسك بما يقلقك اكثر من اللازم وما تشعر به لن يشعرك بالراحة اتت فقط افعل ما يفعله الاخرون وان شاء جسمك قوي يدافع عنك بدون ما تفكر بهذا فالله اعطاك المناعة في جسمك ـ
فاحمد الله بدل التفكير في حماية جسمك ولو بقيت هكذا اظن الحل سيكون على طريقة الاغنياء المهوووسين با تعيش في غرفة معقمة ـ ـ ـ ههههههه
بالنسبة لقاعدة ابدا اكمل استمر هي نعيشها كلنا بطريقة الية ولو بقينا سجناء للضعف والتردد سنفقد الكثير من الفرص ـ
انت كل فكرة ترجعك للوراء افعل عكسها ـ
ولو 
لي عودة
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 1211d6148c663ec
ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-09, 3:39 pm

شكرا لكي اختي الغاليه ربي يحفظك على هذا الكلام الجميل والرائع ويارب ينولك كل خير وربي يحميك يارب اختي العزيزه مناي
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-09, 7:17 pm

العفو شكرا لدعائك الطيب
نسيت ما كنت ساقوله لان جارتي زارتني واخذتني خارج المنزل ـاسفة ـ
انا اليوم جد راضية لاني حفظت سورة البقرة وسمعتها بوقت قياسي ويمكن افوز امام زميلاتي يارب افوز بال عمران ـ 
كتاب الله خير ما تشغل به وقتك ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-11, 5:19 pm

يارب يوفقك اختي مناي على حفظ القران ويارب عيد اضحى مبارك عليك وعلى كل المؤمنين يارب العالمين                                                                                                                                                                                                           اختي مناي الغاليه لدي سؤال تذكرين عندما قلت لكي سابقا ان عندما شاهدت في احد المرات الطبيب النفسي في اليوتيوب وهو يتكلم وقلت لكي ضليت خايف وافكر واوسوس في كلامه المخيف الطبيب النفسي  وقلت لكي سابقا انه قال اذا شخص رافض شيئ فبعد سنوات سوف يصيبه سرطان مرض خطير وقلتي لي انسى وتجاهل هذا الكلام وانته متوكل على الله وكله بيد الله وحده اختي مناي قلت لكي انا عن هذا الشعور الذي يأتيني في حلقي الشعور المزعج بعد الطعام فتاتيني وساوس وافكار تنعكس تقول الافكار ان انته رافض لهذا الشعور الذي يأتيك في حلقك لكن الحقيقه انا لست رافضه جاعلهه مجرد احساس احس فيه عرضه شعورهه موجود الذي في حلقي لا افكر فيه ولا اقلق لكن يوسوسلي اني رافضه واني سوف يحدث بي مثل ما قال الطبيب  النفسي لكن كله كذب وخدع ووهم  من الشيطان فاتجاهل هذه الافكار والوساوس التي تقول لي بأني رافض هذا الشعور العرض الذي يأتيني في حلقي واتجاهل ان سوف يحدث بي مرض خطير الله يبعدنه ويكفينه الشر بعد 8 سنوات كما قال الطبيب  النفسي اتجاهل هذا اليس كذالك اختي الغاليه ارجو الاجابه اختي الغاليه مناي على هذا السؤال الاول                                                                                                                                                                                                              اختي مناي سؤال ثاني اي الم او عرض يأتيني في جسمي حتى وان كان عابر مؤقت تأتيني فكره عود انا رافض واتذكر فكرة الرفض كلام الطبيب النفسي المخيف       وانا لست رافض لكن الفكره تزعج ومخيفه فاصبح يعني احيانا ينعكس عندما يأتيني الم او اعرض في مختلف انحاء جسمي تأتيني فكرة الرفض واتذكر كلام الطبيب النفسي المخيف فاتجاهل عندما يأتيني اي الم او عرض يأتيني في جسمي وتأتيني افكار ووساوس بأن انا رافض واتذكر كلام الطبيب المخيف الذي شاهدته في ذات مره على اليوتيوب لهذا الالم او العرض وان سوف يصيبني مرض خطير او سرطان الله يبعدنه والله يكفينه الشر كما  قال الطبيب النفسي بعد 8 سنوات اتجاهل هذا كله اليس كذالك ياختي وانسى واتجاهل هذه الخرابيط كما قلتي لي سابقا اليس كذالك يا اختي اتجاهل موضوع الرفض وكلام الطبيب  النفسي عنه وان اذا احد رافض شئ سوف يصيبه سرطان مرض خطير بعد 8 سنوات اتجاهل الموضوع كله واتجاهل كل ذلك اليس كذالك يا اختي ارجو الاجابه اختي مناي الغاليه على هذا السؤال الثاني
                                                                                                                                                                 سؤال اخر يا اختي حتى وان كان هذا الألم او العرض الذي في جسمي عابر مؤقت او ألم او عرض دائم وأتتني مع هذا العرض او ألألم فكرة الرفض وذكرتني بكلام الطبيب النفسي المخيف اتجاهل اليس كذالك  اتجاهل فكره الرفض وتذكرني بكلام الطبيب النفسي المخيف اتجاهل ذلك حتى وان كان الألم او العرض عابر مؤقت او الألم او العرض دائم اتجاهل اقصد يعني في الحالتين اتجاهل فكره الرفض ان أتتني وتذكرني بكلام الطبيب النفسي المخيف اتجاهل حتى وان كان الألم عابر مؤقت او الألم دائم نفس الشئ اتجاهل في الحالتين اتجاهل اليس كذالك اختي الغاليه مناي ارجو الاجابه اختي الغاليه على هذا السؤال الثالث
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-11, 10:16 pm

اخي الكريم في السؤال الاول والثاتي والثالث كلان واخد وغيته انك تطمئن انك لن ياتيك السرطان 
يا اهي ان شاء الله لن يصيبك السرطان واستمتع بالاوقات الممنوحة لك ولا تضيعها بالخوف والترقب هذا افضع من المرض نفسه!
كلمة واحدة اقولها لك تجاااااااهل هذا علاجك ولا تفكر بالرفض ولا بكلام الطبيب هناك اطباء ماتوا وكانوا يظنون مرضى بالسرطان سيموتون
فماتوا قبل مرضاهم !
كله بيد الله وليس عليتا الرفض بل نرضى بما قسمه الله لنا ونعيش هذه السنوات نن ربيع اعمارنا غير خائفين ولا مفزوعين ! 
صدق كلامي انا ضاع مني الكثير نن السنوات وانا ضائعة خائفة ولم يحدث لي ما خفت منه وتصديت لامراض كثيرة
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-22, 4:24 pm

اختي الغاليه مناي ربي يوفقك على كل ما تقدميه من عون وشد للعزيمه والاراده فلكي شكري الجزيل ربي يحميك                                                                                                                                                                                                       اختي مناي عندي سؤال هو تذكرين عندما سئلتك عن موضوع قلبي وعندي وسوسه وقلق فيه وعندما قلت لكي قبل فتره ذهبت للطبيب وفحصني وقال لي قلبك سليم والف الحمدالله ولديك تهدل وهذا ليس مرضي وانما موجود في اغلب الناس ومافي اي شئ وقلبك حديد وطمنني الطبيب وقال لي اطمئن وفي تلك الفتره قلت لكي اني بدئت اوسوس على قلبي وهو اصلا احمد الله واشكره على هذه النعمه العظيمه فانا كل الم او نغزات او اوجاع في قلبي او الخفقان في قلبي بسبب الاسترسال في بعض الاحيان لكن اوسوس بأن هذه الالم او الاوجاع او النغزات او الخفقان في بعض الاحيان اوسوس بان هذا من التهدل وانا اعلم ان قلبي سليم وطبيعي فيجب ان اتجاهل كل ذلك اليس كذالك اختي العزيزه ارجو الاجابه على السؤال الاول هذا اختي الغاليه                                                                                                                                                                                                                           اختي مناي سؤال ثاني تأتيني في بعض الاحيان خفقه او هبطه في قلبي واحس بخوف شديد من هذه الحاله وقريت من زمان عندما كنت غارق في بحر الافكار قريت في الانترنت عن هذه الحاله قريت اشياء اخافتني وعندما تاتيني هذه الحاله في بعض الاحيان اخاف على قلبي وصحته واخاف ان قلبي فيه شئ وانا فاحص قلبي سليم والف الحمدالله لكن اخاف من هذه الحاله التي هي الخفقه او الهبطه في قلبي واشعر بالخوف فهل اتجاهل هذه الحاله ولا ادير لها بال اتجاهلها اليس كذالك اختي ارجو الاجابه اختي الغاليه على السؤال الثاني هذا ربي يحفظك ويجعله في ميزان حسناتك يارب                                                                                                                                                                                  اختي مناي سؤال ثالث بمجرد ان افكر واتحدث مع نفسي اي استرسال ونحن ضد الاسترسال لكن احيانا استسلم لافكار معينه مثلا اتحدث مع نفسي بخصوص البرنامج او بخصوص فكره او وسوسه معينه اي فكره احسها مزعجه او احسها ملحه او مقلقه تريدني ان  استرسل افكر واقلق بها حتى ولو لدقيقه او اكثر تظهر الاعراض من خفقان والالام بالصدر وضيق تنفس فهي نتيجة الاسترسال التفكير التحدث مع النفس بشئن تلك الفكره اليس كذالك فتأتيني وساوس ان سبب مشكله او  شيئ في قلبي الله يبعدنه والله يكفينه الشر الخفقان والالم الصدر وضيق التنفس وانا اعلم ولله الحمد ان قلبي سليم واعلم ان الخفقان والالم الصدر وضيق التنفس بسبب الاسترسال والتفكير بالافكار وليس بسبب شيئ او مشكله في القلب فيجب ان اتجاهل كل تلك الوساوس الافكار اليس كذالك اختي ارجو الاجابه على السؤال الثالث ربي يوفقك اختي العزيزه
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-09-22, 5:37 pm

انت اجبت نفسك بنفسك 
نعم تجاهل فقط ما فيك شيئ وانت زي الحصان والخفقة او النزغة من الخوف واعراض الهلع ونحن ايضا تاتينا فجاة لكن كل تلك الاعراض المذكورة من الاسترسال ـ
وانت بيدك تشفى بحول الله اذا اردت ذلك بتوقيف الاسترسال وتصديق الافكار تلك ـ
قلبك سليم ـ
تجاهل تجاهل تجاهل
يجب ان تضع تقييم يومي ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-17, 3:41 pm

السلام عليكم اختي مناي بعد غيابي لفتره حيث عدت وانا كلي عزيمه واصرار ان شاء الله في هزم القلق والوسواس والتفكير والسلوكيات والافكار المختلفه.... اختي تتذكرين حين قلت لكي ان اصبحت اكتب في الموبايل والدفتر واصبح هذا السلوك وسواسي لاني اكتب اقل شي افكر فيه او اكتب حل له وعندما سئلتك بخصوص هذا الموضوع قلتي لي تخلص من هذا السلوك فانا تخلصت من السلوك ولن اعد اكتب في الدفتر والموبايل بخصوص الافكار لكن اصبحت اكتب في الموبايل اي سؤال يخطر في بالي في هذه الفتره التي غبت بها وايضا يعني اغلب الرسائل التي حافضها تحتوي على اسئله تخص الافكار  والسلوكيات والبرنامج وايضا اصبح امر مزعج لاني بعدما تخلصت من كتابه الافكار وتحليلها انتقلت لكتلبة الاسئله يعني ايضا كتابه فيا اختي مناي الغاليه اصبحت لدي اسئله كثيره في الموبايل فماذا افعل وايضا سلوكيات مزعجه ظهرت في الكتابه مثلا في بدايه اي رساله اكتب اسئلهم اقصد اسئل المنتدى يعني ههه ويجب ان اكتب كل شيئ بالتفصيل يخص الفكره السؤال الذي ياتيني واشياء مزعجه اثناء الكتابه وبالمجمل الكتابه اصبحت تزعجني لكن تجبرني الفكره التي تاتيني ان اكتب                                        فماذا افعل هل اتخلص من الاسئله التافهه وامسحها وابقي الاسئله التي تنفع وتستحق السؤال اختي مناي                                                           ارجو الاجابه اختي العزيزه وان شاء الله اتخلص من هذه الفتره بعون الله وقوته يارب العالمين يا الله
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-17, 9:39 pm

مرحبا بك اخي احمد 
تخلص من الكتابة عموما لانك لو جربت ومحيت الاسئلة التي تتخيل انها مهمة ستنزعج وهذا يعتبر وسواس هربت من وسواس لاخر ولقد قلت انك تنزعج وهذا دليل على الوسواس 
خطط لحياتك ومشاريعك بالمستقبل اما الاسئلة حول الوسواس ومرضك فلا ـ
ان شاء الله تشفى لما تتخلص من السلوكيات الوسواسية ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-18, 6:08 pm

اختي الغاليه انا اسمي ع ج س وهذا الاسم هو اسم حسابي فقط الذي هو احمد كاظم ليس اسمي اود ان اخبرك ههه اتتني فكره ان خاف كذبت لان ما مسمي الحساب الذي اتحدث مع المنتدى طول هذه الفتره بأسم غير اسمي الحقيقي اقول خاف كذبت فأسف يا اختي                                         اختي الغاليه انا اصبحت استغفر كثيرا لاصغر الامور حتى واصبحت عندما استغفر لدي سلوكيات مثلا اذكر الموضوع ويجب ان اذكره بالتفصيل وان واستغفر وهذا احسه مزعج ويجب ان لا انسى اي شيئ من الموضوع واذا نسيت اعيده من جديد واضيفله الشئ الذي نسيته وغيرها من السلوكيات اثناء الاستغفارفيعني عندما استغفر كثير هل هو تفكير لو استرسال حتى وان كان لاصغر الاشياء يعني على كلشي اصبحت استغفر حتى الشيئ الذي لدي شك بسيط بانه حرام استغفر وخاصه اذا كان يتحدث معي شخص او لفظت كلمه احسها خطا من السلوكيات ايضا اثناء الاستغفار التي هي اسحب كلمتي ياربي لان قلت هذا الشيئ حتى وان كان يخص اما اذكر اسم الامام واقول اسحب كلمتي يا امامي لان قلت هذا الشيئ وايضا بان اقول كلمات وجمل معينه في كل فكره استغفر بها مثلا اقول اذا كان هذا الشي واذكر هذا الشي اذا كان حرام او خطا او ماترضى في ياربي او ماتقبل في ياربي واستغفر واستغفر وايضا اقول اذا كانت مقصوده مني او غير مقصوده واذكر الشيئ الذي استغفر لاجله واستغفر واستغفر واقول امامك يارب العالمين وانا رافعي يدي بدعاء للاستغفار فهذا الكلمات والجمل التي اذكرها عند كل شيئ استغفر لاجله تقلقني وتزعجني وان لم افعل احدى هذه الافكار والسلوكيات تلح عليه الفكره ان اعيدها كا اعيد جمله او كلبمه نسيت ان اقولها لكن فماذا افعل... انا منذ يومين ان احسست بشئ خطا واردت ان استغفر اقول فقط استغفر الله واستغنيت عن كل تلك السلوكيات والافكار وذكر الموضوع بالتفصيل عند الاستغفار استغنيت عنذه الامور المقلقه المزعجه لكن اصبحت استغفر كثير حتى على اصغر الامور او الافكار او الافعال ارجو الاجابه اختي مناي الغاليه
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-18, 6:42 pm

أخي أحمد تشرفت باسمك وهذا خيارك الشخصي في أن تذكره أو تكتب اسم مستعار ولا باس به او تتكنى بكنية التي ترغب بها مثل أبو احمد وقد حذفت اسمك للخصوصية وأغلب أو كل المتعالجين يفضلون الخصوصية هذه حتى لا ينحرجوا لاحقا فيما لو اطلع أحد صدفة ممن يعرفونهم .
بالنسبة للوسواس الجديد الذي حل ضيفا عليك وأنت ممكن تنحرج من عدم الإستغفار انت تجاهل الإستغفار بهذه الطريقة المزعجة واكتفي بيسد الإستغفار وبعد أي فكرة ملحة لا تستغفر يكفي أنك تستعيذ مرة واحدة بكل جلسة حتى لو تكرر الأفكار مئة مرة .
لماذا مرة واحدة لأنك تقول للشيطان افشتك وعارف حيلك ولهذا أنت لست خائفا منه تكفي استعاذة واحدة وتتجاهله ولو كررت الإستعاذة مثلا فأنت تبين خوفك وتوترك ولكن لما تتجاهل وتمضي في حال سبيلك فهذا هو المراد ووقتها يمكن تستقبل يومك بمزاج عالي ومفيهش قلق من فكرة واستغفار منها وفكرة ورا فكرة
ماراح تخلص ويصبح وسواس ذكر واستغفار.
اكتفي بالأدعية المعروفة خلف كل صلاة وأدعية الصباح والمساء حتى تشعر بتحسن وتحرر من هذا الإلحاح 
يارب يشفيك
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-19, 3:23 pm

يعني اختي الغاليه مناي افهم من كلامك اني اقطع الاستغفار نهائيا وفقط اكتفي بالاستعاذه يعني حتى وان شعرت خطأت بامر ما ويجب ان استغفر فانا في هذه الايام يجرني عندما استغفر لاجل شيئ احسه خطأ ويجب استغفر لاجله يجرني لبقية الافكار ارجو الاجابه اختي العزيزه والغاليه مناي اختي وايضا تاتيني شكوك اني خاف لدي وسواس في العقيده او الدين الاسلامي لاني استغفر كثير وتاتيني فكره ان خاف لدي هذا الوسواس وخاف يجب ان استعمل البرنامج الاخر وانا ليس لدي خبره ببرنامج العقيده والدين الاسلامي وتاتيني افكار فان يحتاج وقت لان اتعلم البرنامج الاخر واتعرف عليه وتطول المده فتاتيني هكذا افكار  لكن كلها شكوك  وانما معرفتي ببرنامج الافكار المزعجه  ارجو الرد اختي العزيزه مناي
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-19, 6:04 pm

ان شاء الله ما يصيبك شيئ 
وتجاهل تلك كلها حتى التي حول وسواس العقيدة كل هذه حيل من الشيطان حتى تترك البرنامج ـ
انت تجاهل فقظ ولا تستغفر على الافكار الافكار المزعجة تكفي استعاذة واحدة 
وارح تشفى بحول الله فقط اثبت على الطريق الصحيح 
حافظ على ابتسامتك ولا تتوتر ولا تبدي الخوف من امور لم تحدث ولن تحدث بحول الله
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-20, 10:52 pm

يعني اختي الغاليه اتجاهل حتى وان اتتني افكار اني قد سئت او اخطأت تجاه رب العالمين او تجاه امام او اي شيئ مقدس عندما اتحدث مثلا مع شخص واذا كان اي شيئ في الحديث  يمس كل ما يتعلق برب العالمين او بشيئ في الدين مثل الفظ كلمه اشك خاف خطأ او اساءه لله استغفر الله او لامام او لامر في الدين تغط الفكره عليه ان استغفر وبعد ذهاب الموضوع وياتي غير موضوع ايضا تضغط عليه الفكره ان استغفر واخشى واوسوس ان خاف عندما لا استغفر يحدث لي مكروه واستغفر وايضا تاتي غيرها واستغفر وتاتي بعدها واستغفر ارجو الرد اختي الغاليه على كل ماقلته هل اتجاهل كل ذلك الضغط ارجو الاجابه اختي الغاليه ربي يحفظك على كل جهودك التي تقدميها جعلها الله في ميزان حسناتك حقيقه لا اعرف كيف اشكرك لعلى دعمك ووقفتك معي
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-21, 1:06 pm

أخي أحمد كلها وساوس ولو كنت في مجلس كفارة المجلس تكفي ولا يجب الخوض في حديث لا نعلم فيه ونجادل جدلا عقيما ولو وجدت من يخوض في حديث فيه إساءة صريحة الأفضل أن لا تقعد معهم حتى يغيروا حديثا غيرة
وأما ما يخص الأفكار التي ليس عبارات صريحت فتجالها بمجملها وتكفي الإستعاذة وطبق البرنامج
والله هو الموفق أكيد سترى النور والفرج عن قريب طالما لا تتبع الخيالات الوسواسية كلها كاذبة بدون استثناء
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-24, 1:50 pm

اختي الغاليه مناي موضوع الاستغفار قد اشغل تفكيري يعني اصبحت على اي شيئ استغفر حتى اصغر الاشياء فهل يجب ان اقطع الاستغفار يا اختي مناي وتلح عليه الفكره من اريد ان استغفر ان استغفر مرتين اكثر شي بالفكره نفسها يعني اقول استغفر الله استغفر الله او بئن استغفر اكثر من مرتين بالفكره الواحده واذا استغفرت مره واحده للفكره تلح عليه وتاتيني فكره بئن مادام اكثر الاستغفارات على تلك الافكار اغلبها اثنين او اكثر فعندها اعيد الاستغفار بمرتين او اكثر ثلاث او اكثر خمسه استغفار في الفكره نفسها الواحد واختي يعني حتى عندما اتجاوز هذه الاشياء فقد قمت استغفر على اصغر الاشياء واستغفار يجر استغفار فهل اقطع الاستغفار اختي فتاتيني فكره ان لم استغفر سوف يضر بصحتي كثير من الامور تنعكس لدي بانها تضر بصحتي وخاف من اقطع الاستغفار هذا لا يرضي الله لانه استغفار وايضا من تاتيني فكره بئن هذا الشي حرام او خطأ فيجب ان استغفر او استعيذ انت قلتي لي استعيذ لهذه الافكار فماذا افعل اختي اصبحت كل دقيقه كا بعض ثواني استغفر حتى عندما يتحدث معي شخص بكلام عادي مافي شي وغير مقصودج فيه اسائه لكن احس فيه بعض الاساءه او حرام ايضا استغفر او اذا وان اتصفح في النت وبالصدفه شفت صوره ما غير اخلاقيه استغفر او حتى اذا تحدثت انا واشعر ان بعض من حديثي فيها خطأ او حرام لان قلت هكذا وهكذا ايضا استغفر وغيرها اختي مناي فماذا افعل اختي الاستغفار اصبح على اغلب الاشياء واكثرها فهل اقطع الاستغفار واكف عنه ارجو الاجابه عن كل ما قلته في حديثي ربي يحفظك اختي مناي
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-24, 11:34 pm

قلنا استعاذة وليس استغفار
يعني تقول أعوذ بالله من الشيطان الرجيم مرة واحدة فقط بالجلسة مهما تعددت الأفكار .
ولا تستغفر بتلك الطريقة المرضية بل استغفر فقط بعد الصلاة حتى تشفى من هذا الربط غير الطبيعي .
ولا تشعر بالتأنيب فأنت في حال معفى عنك
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-26, 3:24 pm

ربي يخليك اختي وربي يحميك فقد هل كم يوم قد تعبت من الاستغفار بتلك الطريقه ووسواس الاستغفار كنت مبتعد عنه بعض الشيئ الى انه سبب لي بعض الضيق والافكار والسلوكيات المزعجه فابحول الله وقوته سابدأ ومن هذه اللحظه ان استغفر بعد الصلاة وان افعل ما قلتيه لي وان شاء الله اوفق اشكرك جزيل الشكر اختي الغاليه لكن اختي ماذا تقصدين بالربط غير الطبيعي تقصدين ربط الاستعاذه والاستغفار او تقصدين ربط الاستغفار بالامور التي ذكرتها في الموضوع السابق ما المقصود ارجو الاجابه اختي الغاليه
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-10-26, 4:26 pm

نعم ربط غير منطقي وتصبح تستغفر من كل شيئ ومن لا شيئ لما تشفى سوف تنسى الاستغفار ويجب ان تتعود تستغفر في اوقات فضلى ـ ـ 
وبجب تقديم التقييم اليومي 
لان الادارة قدمت تحذير للمشرفين الذين يتساهلون في تقديم التقييم ويجيبون فقط على الاسئلة لان الموقع لم ينشا لهذا الغرض سؤال جواب بل هناك برنامج يجب التقيد به ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

ahmed kadum
ahmed kadum

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-11-03, 11:30 pm

السلام عليكم اختي العزيزه مناي اختي اتتني فكره منذ مده لم اراجع الخطوات لكن في ذات مره راجعت الخطوات واتتني فكره في الخطوه الاولى ان هذه الافكار من الشيطان وما كاتبه الخبير فقال ان النبي صل الله عليه واله وسلم وذكر عندما خرج مع زوجته صفيه فاتتني فكره ان يعني الخوف من الموت والخوف من الامراض مو نفس هذه الحادثه التي ذكرها الخبير عن النبي صل الله عليه واله وسلم تلك تختلف عن الخوف من الموت او الخوف من الامراض واتتني فكره هل يوجد الخوف من الموت او الخوف من الامراض في زمن النبي صل الله عليه واله وسلم فانا الخطوات قاريها لكن منذ مده لم اقراها لاني حافظ الخطوات لكن عندما قريتها قبل فتره اتتني هذه الافكار قبل قاريها لكن لا اعتقد اتتني مثل هكذا افكار وايضا اختي كيف اقتنع ان الشيطان هو وراء كل تلك الافكار فلدي شكوك وانا اقول في بعض المرات كيف لم ينتبه الخبير ربي يحفظه الى هذا الامر لان الذي لديه قلق ووساوس يضل يشكك فارجو الاجابه اختي العزيزه مناي ربي يحفظك يارب
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-11-05, 12:24 am

هذه حيل وسواسية لا تهتم لها وانت لمل ناقشتها وحللتها صار فيك هذا الانزعاج ـ
لازم تكون حريص على هذه الحيل وما تخليك تحلل ـ
التوقيع

00966554263580
--------------------

وحيد
وحيد

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
الجزائر
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين اريد الشفاء

مُساهمةموضوع: رد: استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين   استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين - صفحة 4 Empty2016-11-05, 1:09 am

وحيد كتب:
ارجو الرد ربي يحفظكم ويجزيكم الخير
لم اعرف كيف اتواصل انا في حالة مزرية

استشاره بخصوص فكره مزعجه ارجو رد المشرفين
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» استشاره بخصوص وسواس فكره مزعجه وشكوك خاصه بأبني
» استشاره بخصوص افكار مزعجه
» استشاره بخصوص وسواس وافكار شخصيه مزعجه
» ارجو من المشرفين المساعدة