الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

خوف من المرض (السكر)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-24, 7:25 am

غربة مشاعر كتب:
طاالب علم كتب:
حاليا في العمل وفي وسواس وهم بسبب ارتفاع الضغط وماحس به من الالام
وتراودني فكره قياس الضغط لما اعود للمنزل وطبعا كل ماقيسه اجده مرتفع ويزيد التوتر والقلق ...

بالرغم من قرائتي للبرنامج وجميع الطرق منزلها ملفات علي جوالي لسهولة القراءه وانا مقتنع انها وسواس شيطاني متسلط علي بعدة طرق .. كل ماخلص من شي يطلع لي شي

اخوي اذا طلعت لك فكره جديده طبق عليها البرنامج مثل تطبيقك للافكار السابقه

كل تصرفاتي فيها وسواس اي تصرف يطلع لي وسواس يمكن لو سويت كذا يصير فيني كذا .. او احس بشي اقول يمكن كذا .. (التشاءوم كبير جدا في تفسير مايحدث لي ) ...

الله يجزاك خير ويكثر من امثالك
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-24, 7:30 am

ريما كتب:
ااكد لك اخي ما فييك ولا شي صحتك بخيير و الحمد لله
انسى مثلي حتى لا نتدمر حياتنا و عيش حياتك طبيعة
ولا تدخل في دوامة قيس الضغط ادا ضغطك عادي و طبعا اي انسان عادي لما يتوتر يرتفع ظغطو عادي ما في شي اخي انبسط مع اطفالك و اعزم و اقسسم انك ستتغلب عن كل هده التفاهات والافكار السلبية واضحك عن حالك كيف كنت كيف اصبحت خلي شخصيتك و ارادتك قوية بالله اولا و بنفسك و لا تشتكي لاي انسان مثلما قال الاخ الخبير الشكوى تزيد التوتر
اضحك لدنيا تضحكلك
القلب السليم في الجسم السليم
وقل لا يصيبنا الا ما كتب الله لنا
انا صراحة الفضل يرجع لله سبحانه ثم للاخ الخبير و الاخوات العضوات جازاهم الله كل خيير

الله يجزاك خير اخ ريما .. والله كلماتك تشجع وتطمن النفس ونحن باحتياج للدعم والمسانده .. ولايحس بحالنا الا من كان يعاني مثلنا ..

ردودكم امس ريحت نفسي ولكن لازلت اطمع في استمرار دعمكم وتشجيعكم .. حاولت اخفف من التوتر والقلق قبل النوم واراجع البرنامج وان شاء الله خير .. لا ازال اعاني من ضغوط الوسوسه المختلفه وهي اكثر من شي .. سبحان الله كل ماتخلص من فكره تطلع فكره اخرى كانت موجوده وغير موثره ربما لان تفكيري منصرف علي فكره اخري ومتي ما انتهيت منها تطلع الفكره الاخري .. كانها نبته تنمو

وجدت ان الوحده سبب مهم لزيادة الوسواس ..ويجعل الواحد يفكر في نفسه كثير .. (نصحني طبيب نفسي من فتره طويلا بعدم التفكير كثيرا في نفسي )

اكثر الله من امثالك والله يشفي الجميع عاجلا غير اجلا اللهم امين
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-24, 8:02 am

اخ طالب العلم و الله ما فيك شي انسى و طنش مثلي صدقني حالتك مثل حالتك و بفضل المنتدى ارتحت كتير و انبسط حتى ان حسيت بخفقان او الم بصدري ابتسم و اعرف انو وسواس استعود من الشيطان كل شي بروح لحالوا صدقني ما فيك و لا شي صحتك عال العال واحمد ربي على صحة البدن انت شوف مساكيين الي عندهم امراض عضوية مزمنةقول الحمد الشكر لله على النعمة التي احنا فيها
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-24, 9:09 am

ريما كتب:
اخ طالب العلم و الله ما فيك شي انسى و طنش مثلي صدقني حالتك مثل حالتك و بفضل المنتدى ارتحت كتير و انبسط حتى ان حسيت بخفقان او الم بصدري ابتسم و اعرف انو وسواس استعود من الشيطان كل شي بروح لحالوا صدقني ما فيك و لا شي صحتك عال العال واحمد ربي على صحة البدن انت شوف مساكيين الي عندهم امراض عضوية مزمنةقول الحمد الشكر لله على النعمة التي احنا فيها

المشكله ان الواحد منا يعرف انه وسواس لكن برضه يواجه صعوبه في التخلص من الافكار او من كثرتها يعني انا مش فكره وحده معي اكثر من فكره حتي لو احط رجل علي رجل اقول يمكن يصير فيني كذا (بسبب قرائتي لمواضيع كثيره واجلس اربط كل تصرف بحاجه)

التشاءوم الكثير مشكله

ولكن اسئل الله ان تخف الحاله ..ولاني ماريد ارجع استخدم ادويه نهائيا .. انا استخدمتها سنوات طويله ولكنها مثل المخدر عندما توقفها ترجع لك الحاله والوسواس

يعطيك العافيه ... واعتقد كثرة شكاوينا تزيد حالتنا ايضا
عبد الكريم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-24, 8:44 pm

طمن نفسك يا اخي ولا تبالي بوساوسك فالحمد لله الذي وفقنا با أخينا الخبير النفسي. صدقني يا اخي ان تطبيق البرنامج بدقة سيغير حياتنا ان شا الله ...
الخبير النفسي٢

صاحب المنتدى

صاحب المنتدى
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : عجبت لمن يتهرب من دفع فاتورة المواجهة مع الوسواس مع أنها أقل كثيرا من فاتورة الانسحاب !!

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-24, 11:38 pm

أخي طالب علم شفاه الله وعافاه ..

هل من الممكن أن تكتب لي تقييم التطبيق عندك ؟
التوقيع

أخي الكريم ..
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك .
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية

للتواصل عبر تويتر
https://twitter.com/ALmohimeed3

خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Alejan10

طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 7:12 am

عبد الكريم كتب:
طمن نفسك يا اخي ولا تبالي بوساوسك فالحمد لله الذي وفقنا با أخينا الخبير النفسي. صدقني يا اخي ان تطبيق البرنامج بدقة سيغير حياتنا ان شا الله ...

الله يجزاك خير اخوي عبدالكريم ... واشكر دعمك وكلماتك المشجعه
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 7:29 am

الخبير النفسي2 كتب:

أخي طالب علم شفاه الله وعافاه ..

هل من الممكن أن تكتب لي تقييم التطبيق عندك ؟

الله يجزاك خير اخوي ويحفظك من كل شر و من تحب

االوضع متذبذب ... بسبب كثرة الوساوس الان اكثر من وسواس بنفس الوقت وليست فكره واحده او هم واحد

القناعة بأن هذه الأفكار المزعجة إنما هي من الشيطان %100
الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم ، ومعرفة كذبها %60
اعتقاد نقيضها ثم الفرح بهذه النتيجة %60
التوقف عن الاسترسال معها وعدم الاستمرار بالتفكير بها %50
(هي اكثر من فكره في نفس الوقت عندما ابتعد عن فكره الاخري موجوده بنفس المسار يعني الم في الراس وصداع وضغط والم في البطن ودوخه ) يعني ليست فكره وسواسيه واحده
عدم تنفيذ الفكرة التي يلح عليها الوسواس %70
لم انفذ الفكره من كم يوم ولكن تجد الالحاح كبير ومستمر افعل افعل ... واعلم اني لو فعلت سوف يزود الوسواس اكثر واكثر ...ابتعد عن الوحدة والفراغ فهي أساس المشكلة %50 لاني لاتضايقت مااحب حد يتكلم معي
إذا جاءتك الفكرة فأشغل نفسك بأمر آخر %60
افعل ذلك ولكن حتي مع ذلك تجد الفكر والبال غير مرتاح يعني احاول اشغل نفسي ولكن لاحس باني شاغل نفسي بالكامل في العقل الباطن او في الخلف تجد الفكره الاساسيه تنتظر وتقلقني بالرغم من اشغال نفسي
استمر على فعل هذه الخطوات مع كل فكرة تسلطية %60

ابتعد عن الحزن والانفعال وأكثر من الابتسامة %50
افعل ذلك واحيانا تاتني حاله ارتياح وتشجيع واكلم نفسي الي متي هالامر يحصل واني مافيني شي (ربما هالامر جيد او لا .. ولكن حالة الراحه بسيطه وقليله )

ابتعد عن الشكوى للآخرين وحاول أن تثني على نفسك كثيرا %60
افعله ولكن بدون اقتناع يعني حتي لو قلت ان بخير في داخلي كاني اكذب علي من امامي بسبب ماعانيه
يجب عليك أن تنسى المرض نهائيا ولا تجعله شغلك الشاغل %50

للاسف هو شاغل بالي علي طول
إذا أحسست بأعراض الخوف فاطمئن واعلم أن ذلك من الأمور الطبيعية %50

اجمالا ربما اجد صعوبه في التطبيق او ردة الفعل بسبب انغماسي في الوسوسه بشكل دئم ..ولكن مع ذلك ارفض استخدام الادويه النفسيه لاني استخدمتها ولم اجد الفائده الكامله كما قلت مخدر وقتي متي ماتركتها ترجع الحاله

اسابقا مع استخدام الادويه كنت مشغولا بامور حيايته ودراسيه ولا اجد الوقت للتفكير في نفسي عكس الوضع الحالي

اشكر وقفتك ودعمك ووقتك بارك الله فيك وجزاك الله خير .. وايضا الاخوان والاخوات هنا علي دعمهم وكلامهم المشجع
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 7:43 am

استفسارات ... بارك الله فيك ..

هل استماعي للرقيه ؟ او قراءه بعض سور القران بقصد ورغبة الشفاء مما انا فيه يتعارض مع فعالية البرنامج وتطبيقي له

محادثتي لنفسي باني مافيني شي او قول ذلك لي من احد الاصدقاء او الاهل ..
هل تزيد الوسوسه ؟

هل امتنع عن اقناع او محادثه نفسي بان ماحس به من الالام هي وسوسه ؟ اذا نعم كيف اتصرف مع احساسي بذلك ؟ تجاهل بدون تفسير ماحس به ؟؟؟؟هل رغبتي في ذلك نوع من الوسوسه او نوع من الهروب من المواجهه والبحث عن حل سريع ؟ مثلها مثل استخدامي للادويه(اتتني فكره العوده للادويه للتخلص مما انافيه .. لاني اريد الخلاص بسرعه ؟ّ(ربما اريد الخلاص باقل جهد)

..(مع علمي ان البرنامج هو طريقي الي ابحث عن طريقه للتخلص مما انا فيه )

الله يجزاك خير ويحرم وجهك ووالديك ومن تحب عن النار
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 11:04 am

اخي طالب العمل حالتك شغلتني ونستني في حالتي انا و الله طبقت البرنامج الحمد لله و الشكر له ارتحت نفسنيا ماشاء الله و الاخوات نصحوني بقراءة صورة البقرة و النفت في الماء و الزيت بعديت اتغسل بالماء و ادهن بالزيت و الله طبقها الطريقة كتير تخفف عنك
بخصوص الادوية لا انصحك بيها
حاول ثم حاول و اعزم انك ستتغلب على ها الوسواس بالعزيمة والثقة بالنفس وطنش اي شي ارميه وراك و الى الامام لا نبقى حيث احنا ثم اشغل بالك مع العائلة مع الاطفال وشف مثلا لعبة فكرية تتطلب منك التركيز اشغل بيها بالك كدلك رياضة المشي اوكي روح للبحر اتسلى يعني غير نمط حياتك واطوي صفحة الوسواس و التفكير السلبي لحياة جديدة مملوءة بالبسمة و التفائل و الامل و الانشراح وااكد لك لما تتعافا ستضحك عن حالك كيف كان الوسواس ماثر فيك
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 1:15 pm

ريما كتب:
اخي طالب العمل حالتك شغلتني ونستني في حالتي انا و الله طبقت البرنامج الحمد لله و الشكر له ارتحت نفسنيا ماشاء الله و الاخوات نصحوني بقراءة صورة البقرة و النفت في الماء و الزيت بعديت اتغسل بالماء و ادهن بالزيت و الله طبقها الطريقة كتير تخفف عنك
بخصوص الادوية لا انصحك بيها
حاول ثم حاول و اعزم انك ستتغلب على ها الوسواس بالعزيمة والثقة بالنفس وطنش اي شي ارميه وراك و الى الامام لا نبقى حيث احنا ثم اشغل بالك مع العائلة مع الاطفال وشف مثلا لعبة فكرية تتطلب منك التركيز اشغل بيها بالك كدلك رياضة المشي اوكي روح للبحر اتسلى يعني غير نمط حياتك واطوي صفحة الوسواس و التفكير السلبي لحياة جديدة مملوءة بالبسمة و التفائل و الامل و الانشراح وااكد لك لما تتعافا ستضحك عن حالك كيف كان الوسواس ماثر فيك

الله يجزاك خير اختي ريما علي كلماتك الطيبه ...

الدهن بالزيت عملته كثير والحمد لله علي كل حال .. بالنسبه لسورة البقره سبق قرئتها لكن لو تخبريني كيف عملتي وكم يوم استمريتي هل يوميا ولا كيف ؟

ماذكرتيه من تغيير نمط الحياه بالفعل نمط حياتي روتيني جدا .. وايضا معاي رهاب اجتماعي كبير يبدو انه يصاحب اصحاب الواسواس .. (خوف من المقابلات - المواعيد - الذهاب للحفلات والاجتماعات محاولة الهرب من حضورها والتعذر باي شي ...)

ولكن الحمد لله اولا واخرا وان شاء الله بتعاون الجميع ودعمهم ننتهي من هالامر والله المستعان علي كل امر
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 2:07 pm

اخ طالب العلم انا كنت مثلك تمام كنت اخاف اطلع من البيت اخاف اصيرلي شي وانا عند ضيوف والا بالمول اخاف يغمى عليا ا اموت فجاة حتى ان يجوا عندنا ضيوف تلقاني في عالم اخر افكر سوف يصيرلي شي ويبدا قلبي بالخفقان لكن لا اظهر لحد لكن في داخلي صراع
المهم اخي انا بعد صلاة الصبح اجيب قارورة ماء مليانة و كاس زيت واقرا سورة البقرة والماء و الزيت بجنبي طبعا بعديين تنفث فيهم والماء تغسل بيه كل اطرافك و تردد و تدعي لله انا اقول يارب تشفيني و تعافيني وتبعد عليا الوسواس و استعود من الشيطان
والزيت طول اليوم فيين ما ينشف يشربو الجسم اعيد مرة اخرى و ادعي انا عندي 3 ايام على الحال
الحمد لله و الشكر ياربي
قد ما نحمد ربي و اتعب صراحة حياتي لها شكل ثاني
لاكدب عليك تاتيني حالات وسواس لكن اضحك و اطنش ولا اهتم اشغل بالي تروح وبعرفها وسواس ما بخاف
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 2:32 pm

ريما كتب:
اخ طالب العلم انا كنت مثلك تمام كنت اخاف اطلع من البيت اخاف اصيرلي شي وانا عند ضيوف والا بالمول اخاف يغمى عليا ا اموت فجاة حتى ان يجوا عندنا ضيوف تلقاني في عالم اخر افكر سوف يصيرلي شي ويبدا قلبي بالخفقان لكن لا اظهر لحد لكن في داخلي صراع
المهم اخي انا بعد صلاة الصبح اجيب قارورة ماء مليانة و كاس زيت واقرا سورة البقرة والماء و الزيت بجنبي طبعا بعديين تنفث فيهم والماء تغسل بيه كل اطرافك و تردد و تدعي لله انا اقول يارب تشفيني و تعافيني وتبعد عليا الوسواس و استعود من الشيطان
والزيت طول اليوم فيين ما ينشف يشربو الجسم اعيد مرة اخرى و ادعي انا عندي 3 ايام على الحال
الحمد لله و الشكر ياربي
قد ما نحمد ربي و اتعب صراحة حياتي لها شكل ثاني
لاكدب عليك تاتيني حالات وسواس لكن اضحك و اطنش ولا اهتم اشغل بالي تروح وبعرفها وسواس ما بخاف

والله ياخت ريما حالتك والي يحصل لي ابدا نفس الشي الي يحصل لي ونفس تفكيري بالضبط خصوصا لما اسوق السياره اخاف يصير فيني شي (لانه جاتني دوخه قبل كم شهر وصارت مثل الحاله النفسيه) ..

ونفس الشعور مع الناس ولكن بالي مشغول بعيد عنهم ومش مرتاح بجلوسي حتي مع اقرب الناس ..

بالنسبه للزيت ماقدر استخدمه الا مساء ..

هل تقرين سورة البقره علي الماء والزيت ؟؟؟ لان الزيت الي عندي مقري فيه ... لكن ماجربت اقراء علي مويه سورة البقره ..

والله يشفيك ويشفي الجميع
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-25, 6:06 pm

اخي الكريم اعرف جيدا احساسك لاني كنت احس به اقلق شي احنا الوسواس عندنا وراثة بالبيت مثلا امي الله اطول بعمرها تتصورت كل يوم تبكي و تودعنا و تقول خلاص انا بش انموت ونفس اعراضي و اعراضك كلها عندها لكن امي الحمد لله شفت تماما بزيارة الحج و قراءة القران و الاستماع الية و الصدقة و قوة الايمان

اويه انا قارورة الماء وكل واحد لحاله
الله يشفيك و يشفينا جميعا يا رب
حاول تغيير نمط حياتك و اخرج من الروتتين الدي انت فيه
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-27, 1:15 pm

لا اريد ان اشتكي اصبحت اري كثره الشكوي ترجعني للمربع الاول كانك يابوزيد ماغزيت ... وكثرة الشكوي تزيد الهم والوسواس

لازالت الافكار الوسواسيه تاتي باشكال مختلفه احاول تفاديها تاتي غيرها كانهم جيش سبحان الله

ولكن ايضا الاصرار علي عدم اخذ الادويه النفسيه موجود لانه هناك هاجس يقول ا خذ الادويه تخف حالتك وانا اعرف انها مخدره

وايضا وسواس يقول روح للطبيب انت مريض فيك شي ...

والحمد لله علي كل حال .. دعمكم مفيد ومهم جدا لي ولمن يعاني
عبد الكريم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-27, 5:32 pm

اخي في اللة الشكوا ما يفيدك وصلت حالتي لا أسوا ما اكن اتصور ولاكن الحمد للة أني لم اشكي لاحد الا القليل ولم اذهب للطبيب النفسي ولم أخذ ايت أدوية لأني عرفت انها كلها وساوس فأنصحك ان تلازم هذا الموقع وان تثق باللة ثم الخبير النفسي وان تعجل بالتطبيق. وفقك اللة وإيانا وشفانا وجزا اللة أخينا الخبير النفسي خير الجزا لكل ما قدم. 
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-27, 10:04 pm

اخ عبد الكريم يا ليت تقول لنا كيف وصلت حالتك من الوسواس وشو شعورك لما اجيك الوسواس هل تحس بالم و نخزات في قلبك و الم بالامعاء وكيف اتحسنت حالتك
انا اوكي لما دخلت للمنتدى تحسنت حالتي و تطبيق البرنامج اما ها الحيين لا نفسيني تعبانة ومو مقتنعة الي فيني وسواس احس ان الي فيني مرض حقيقي مو وسواس
ارجو الاجابة اخي و الله اوفقق ويشفينا يا ربي
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-27, 10:07 pm

تتصوروا ما بدي اسافر من الخوف و ركوب الطائرة لان في الطائرة ينقطع نفسي و لا اقدر اتنفس و اتوتر وقلبي يرجف واكره السفر
عبد الكريم

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-27, 10:24 pm

اختي الكريمة. انا اصبت بوساوس كثيرة ومنها الخوف من اشيا كثيرة كما قلتي انتي واعراض جسدية كثيرة ومنها ما قلتية وكلها تافهة وانصحكي ان لا تلفتي اليها ولا تحاوريها وحاولي ان لا تنفردي كثيرا. ولقد علمت انة بحسب تطبيقي للبرنامج بحسب مايكون راحتي افضل ان شا اللة. نسال اللة ان يشفينا جميعا
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-30, 10:52 am

ريما كتب:
اخ عبد الكريم يا ليت تقول لنا كيف وصلت حالتك من الوسواس وشو شعورك لما اجيك الوسواس هل تحس بالم و نخزات في قلبك و الم بالامعاء وكيف اتحسنت حالتك
انا اوكي لما دخلت للمنتدى تحسنت حالتي و تطبيق البرنامج اما ها الحيين لا نفسيني تعبانة ومو مقتنعة الي فيني وسواس احس ان الي فيني مرض حقيقي مو وسواس
ارجو الاجابة اخي و الله اوفقق ويشفينا يا ربي

اخت ريما انا احس بمثل ماتحسين به تماما ... وهو من سبب الخوف والقلق والتوتر كلهم يتجمعوا ويعملوا هالشغلات .. كلها من الوسواس

والله يشفي الجميع
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-30, 10:54 am

عبد الكريم كتب:
اختي الكريمة. انا اصبت بوساوس كثيرة ومنها الخوف من اشيا كثيرة كما قلتي انتي واعراض جسدية كثيرة ومنها ما قلتية وكلها تافهة وانصحكي ان لا تلفتي اليها ولا تحاوريها وحاولي ان لا تنفردي كثيرا. ولقد علمت انة بحسب تطبيقي للبرنامج بحسب مايكون راحتي افضل ان شا اللة. نسال اللة ان يشفينا جميعا

مثل ماذكرت اخ عبدالكريم كل هالوسواس تافهه ولكن عندة شدة الحاله يكون الواحد منا مايحس بمدي تفاهة الوسواس لسيطرته علي تفكير الواحد منا ..

قصد الاخت ريما لو تشرح لنا تجربتك في امثله من الافكار وكيف تغلبت عليها ..

هل جربت الرقيه + تطبيق البرنامج ؟

والله يشفي الجميع
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-30, 2:02 pm

اخي طالب العلم الافكار التي تاتيني ان سيرن هاتفي و يخبروني انا الماما و بابا توفوا و انا في الغربة او سيتصلوا بي من شغل زوجي و يخبرونني انه صارلوا شي خطير او تجيني افكار ان فيني مرض خطير واخاف من دخول الحمام يتهيالي انوا رح اصيرلي شي اخي افكار تعبتني و مثل ما قتلك بتطبيق البرنامج و صورة البقرة حسيت حالي اوكي لكن اتحسن يومين و ترجع الحالة
نفسيتي تعبانة
انا في الغربة و مابعرف فين الاقي شيخ للرقية
و نصحوني ان لا روح لدكتور نفساني
اخي المشكلة لا استطيع اقتنع انوا الي فيني وسواس بتهيالي انوا حقيقة

عدل سابقا من قبل ريما في 2011-05-01, 12:18 am عدل 1 مرات
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-30, 2:15 pm

ريما كتب:
اخي طالب العلم الافكار التي تاتيني ان سيرن هاتفي و يخبروني انا الماما و بابا توفوا و انا في الغربة او سيتصلوا بي من شغل زوجي و يخبرونني انه صارلوا شي خطير او تجيني افكار ان فيني مرض خطير واخاف من دخول الحمام يتهيالي انوا رح اصيرلي شي اخي افكار تعبتني و مثل ما قتلك بتطبيق البرنامج و صورة البقرة حسيت حالي اوكي لكن اتحسن يومين و ترجع الحالة
نفسيتي تعبانة
انا في الغربة و مابعرف فين الاقي شيخ للرقية
و نصحوني لا روح لدكتور نفساني
اخي المشكلة لا استطيع اقتنع انوا الي فيني وسواس بتهيالي انوا حقيقة

تتشائمي كثير .. نفس ماعاني منه ... ولكن الانسان يتامل في الله خيرا ويجعله امله في الله كبير ...

والامر الاخر اذا كان هناك امر سوف يحصل فسوف يحصل لامحاله يعني نتعب حالنا في توقع الاسواء لماذا ؟

ان اشتدت عليك الحاله فهي دليل صمودك وتاملي في الله خيرا وان فرج الله قريب ... ابحري في القرأن واذا كان لديك الرغبه في استماع الرقيه .. استمعي لها مرتين او 3 مرات متتاليه في جلسه واحده ترتاحي من تجربه .. ولكن لاتنسي ان هالشي وسواس يجينيا علي عدة صور واشكال ..
https://www.youtube.com/watch?v=BEOel-YJt3w

اكثري من الاستغفار والدعاء ... وابعدي عن الوحده .. تذكري كنتي تصنحيني قبل كم يوم ان شاء الله تتحسن حالتك .. ووجودنا ندعم كل منا الاخر والله كريم
ريما
ريما

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-30, 2:28 pm

انا اعاني من الوحدة من الصبح الى الليل وحدي بالبيت و ماعرف حد لا جيران و لا اصدقاء و لا شي وحدي دائما الله المستعان

عدل سابقا من قبل ريما في 2011-05-01, 12:13 am عدل 1 مرات
طاالب علم

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية

مُساهمةموضوع: رد: خوف من المرض (السكر)   خوف من المرض (السكر) - صفحة 2 Empty2011-04-30, 2:40 pm

ريما كتب:
انا اعاني من الوحدة من الصبح الى الليل وحدي بالبيت و ماعرف حد لا جيران و لا اصدقاء و لا شي وحدي دائما الله المستعان و مشكو اخي ايو صح كنت انصح فيك و تحسنت حالتي لكن االحيين تعبانة نفسيا و لاخبي عنكم اخواني انا عندي مشاكل مع زوجي لانوا مطلق و عندوا اطفال و طليقتوا موش مخليتني ارتاح مع زوجي

تعاملي بالصفح والسماح من الاخرين .. ودعي الخلق للخالق .. واشغلي نفسك بامور مفيده ترتاحي .. اي شخص يكون عنده وقت فراغ يتعب كثير .. وهالشي انا اعاني منه لما اعود للبيت لانه في وقت فراغ ..

لما اكون مشغول يكون احسن لي

واكثري من الدعاء والاستغفار واللجوء لله سبحانه في تعالي والله يشفي الجميع

خوف من المرض (السكر)
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» توهم المرض
» وسواس المرض هلكني
» خايفة من المرض
» وسواس المرض
» الوسواس القهري في المرض