الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

هل هذا وسواس؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-17, 9:55 am

لو واحد يتخيل موقف كفري من قول او فعل في خياله ومثله في الحقيقه كذا ذا كفر ولا يعتبر حكايه يعني مثلن يتخيل نفسه يسوي او يقول الكفر فيقولها بلحقيقه بدون اداة المحاكاة لاكنو يمثل الي بيخيلو يعني كانو يقول لو قلت كذا لاكن يمثلها او يمثل موقف احد لم يحصل لاكن من صنع خياله فيمثل تعبير الوجه وكل شي لاكن لا بقصد قولها من جد بل يقصد التمثيل للموقف والمشكله انو ساعات يتخيل انو يقول او يفعل شي فيقوم قايلها يعني يمثل الي بيخيالو فهل ذا كفر لو كفر قولي عادي فكل ما سألت عنو لم اسويه او تائب منو ارجو الرد على السؤال طا والي قابلو
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-17, 9:57 am

لو واحد يتخيل موقف كفري من قول او فعل في خياله ومثله في الحقيقه كذا ذا كفر ولا يعتبر حكايه يعني مثلن يتخيل نفسه يسوي او يقول الكفر فيقولها بلحقيقه بدون اداة المحاكاة لاكنو يمثل الي بيخيلو يعني كانو يقول لو قلت كذا لاكن يمثلها او يمثل موقف احد لم يحصل لاكن من صنع خياله فيمثل تعبير الوجه وكل شي لاكن لا بقصد قولها من جد بل يقصد التمثيل للموقف والمشكله انو ساعات يتخيل انو يقول او يفعل شي فيقوم قايلها يعني يمثل الي بيخيالو فهل ذا كفر لو كفر قولي عادي فكل ما سألت عنو لم اسويه او تائب منو ارجو الرد على السؤال طا والي قابلو
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-17, 10:11 am

اختي ليه ما تجاوبين هو في شي كفر؟؟؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-18, 1:40 pm

جميع ماذكرت ليس كفر
اخي ارجوك توقف عن هذه الافكار .. ارحم نفسك لا تعذبها بهذا الشكل
لا تسلم عقلك للشيطان يعبث به .. أنت مؤمن وجميع ماتفكر به وتتخيله وتتكلم به هي وسواس واضحه .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-18, 2:17 pm

افهم من كلامك يا اختي ان لو تخيل انو يسب الدين مثلن نفس الشي وما يكفر ولو مثل الي الحصل يعني ينطق ويسب ويحرك يده ويسوي تعابير الوجه لاكن يمثل الموقف لو مب كفر وهذا قصدك انا خلاص بتجاهل كل ذا واعتقد اني لما اتعافى انشاء الله بعرف وش الي كفر حقيقي والي كان وساوس هل كذا صحيح انا قرأت الروابط وبطبقها
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-18, 2:20 pm

نعم ليس كفر
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-19, 5:26 pm

اختتتتي حاولت اتجاهل بس ما قدرت انا كنت كذا جاه في بالي تخيلات بششششششعععة عن النبي ما راح اذكرها  وقلت لنفسي لا مش كفر اني اتخيل عشان اعرف ذا التخيل كفر ولا لا فتخيلته قاصد وقلت لنفسي حرام وبعدها وانا ادري اننو ذا التخيل في استهزاء واهانه صريحه تخيلته مره ثانيه يعني تخيلته وانا اقول هل ذا التخيل كفر ولا لا فأتخيل الي في التخيل نفسه وانا اصلن ادري انه كفر فهل كذا كفرت تخيلتو بمعنى تخيلت الي في التخيل الي انا اريد اعرف هل  هو كفر ام لا يعني في استهزاء او عارف انو في استهزاء يعني متأكد انو فيه استهزاء واقول لنفسي واتخيل الأستهزاء ذا والاستهزاء مب قول بل صورة من خيالي عن النبي فتخيلها واقول لنفسي حرام تخيل ذا التخيل والصوورة الي تخيلتها هي تجسد شخص شكله مضحك وساخر على اساس انه الرسول والعياذ بالله فهمتي ايش قصدي اختي ولا لا انا ما تبت ولا نطقت الشهادة ولا اي شي بس اعرضت وجيت اسألك فهل اكمل ذي كذا في المواضيع الاخرى لو الي ذكرتو طلع مب بوضح بمثال 
لو واحد قال هل قول كذا كفر ويقولها وهو يسأل نفسو فيقول هل قول انا كافر كفر 
نفس الشي لو واحد سأل نفسو هل تخيل ذا كفر وتخيله يعني يتخيل الي سأل عنه ولكن قبلو يسأل نسفو في سرو او يتكلم هل تخيل ذا كفر يعني فس حالتي تكون الصورة البشعه عن النبي يعني يتخيل الصورة وهو يدري انو الصورة بها استهزاء لاكن يسوي كذا بدون سبب
اتوقع كذا وضحت
موقفين يشبهون بعض ثانين الي هم كنت ااقول لنفسي تخيل لو انت نبي يعني مب حقيقة بس تخيل لو كنت نبي زي الرسول كذا زمان مب قصدي الي هو انا خالد لا قصدي تخيل لو انت واحد ثاني نبي بس مب نبي محدد كان تفكير عمومي ما فكرت في نبي محدد او كان تفكيري الي هو تخبل لو انت كنت نبي من الانبياء في ايامهم  بعديها انتبهت يعني كنت غافل للي قلتو وقلت هل ذا كفر بعدها قلت لنفسي فقط تخيل انا لا اقول اني نبي اقول فقط تخيل لو كنت فبدأت في تكملة التخيل ووقفت ثانية فجأه وخفت يكون كفر فهل ذا كفر
الموقف الاخر كنت اقول لنفسي تخيل لو يوحى اليك يعني ينزل الوحي كنت غافل لما قلت كذا  ثم فكرت هل الي تفكر فيه كفر ولا لا وتستريح  بعدها انتبهت وقلت هل ذا كفر بعدها قلت فقط اتخيل ليس كفر وكملت تخيل ثم وقفت مره ثانيه وخفت يكون كفر----- في الموقفين كنت غافل لما فكرت اول مره ثاني مره كنت واعي لكن قلت لنفسي هو مو كفر فقط انت تتخيل  فهل ذا كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 8:12 am

ليست كفر اطمئن

اخي تواصلت مع الرقم الخاص بالدورات ؟ وماذا قالو لك ؟؟
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 9:07 am

اي تواصلت وقالي انو الدورة ب 344 ريال وذا بلخصم يعني هي اصلن ب 750 ولا شي ذي كذا وبس قلتله شكرا وانتهت الشات انا ما اقدر ادفع فبقتصر على العلاج المجاني
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 9:39 am

اختي هل سب المرص كفر يعني لو جاني مرض وقلت يلعن ذا المرض هل ذا كفر لاني قرأت فتوة وقال الشيخ في رده على السأل في ما معناه انه من قال هذا يجب عليه التوبة والرجوع الى دينه وقال انه بمنزلة سب الله فهل معنى كلامه انه كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 9:54 am

لا ليس كفر

طيب هل طبقت الروابط التي ارسلتها لك في ردودي السابقة
هل قراتها بتركيز ؟ هل بدأت فعليا في تطبيقها

انصحك يااخي ان تدعو الله كثيررا في الثلث الاخير من الليل بان يشفيك ويذهب عنك هذا الوسواس الذي ارهقك انت مؤمن وكل ماتفكر به هي وسواس ليس لها علاقة بالكفر ذكرت لك ذلك كثيرا كثيرا لكن للاسف لم تقتنع ..
ومازلت تظن بان هذا الافكار كفر وفي كل مرة ياتي لك الشيطان بفكرة .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 10:08 am

قرأت الروابط لاكن لا اطبقها جيدا لكن بدأت بتطبيقها مؤخرا اكثر وانا اقتنع لما تقوليلي انو فكرة ما ليست بكفر وانما وساوس لاكن لما تجيني فكرة ثانية ايش ضمني انها مش كفر هذا الي يحيرني فأسأل وانا اقرأ ما كتبته واقرأ ردك الف مره لاتأكد انك فهمتي سؤالي على الوجه الي اريده وانا مقصر في الدعاء وراح ابدأ ادعو الله بان يعالجني عموما شكرا جدا على كل ردودك جميع المواقع اعتذرت او تقول لي هذه وسوسة دون قول كيف اتغلب عليها لاكن انت جاوبت على كلى كل شي فشكرا يا اختي هل بعد العلاج بكون مثل قبل ما يجيني الوسواس يعني بيميدني اذاكر بدون اي قلق من الكفر والنوم وكذا انا اصلن من كثر ما افكر في الموضوع احلم بيه
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 10:24 am

تمام اختي بطبق الروابط انشاءالله اتعافى واكرر شكري
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 10:26 am

تطمن يااخي فانا اقرا سؤالك جيدددا واجيب عليه بتركيز.
وباذن الله ستكون بخير بعد الشفاء
فقط اتبع البرنامج اتبعه ياخي لابد من البدا الفعلي والعزيمة القوية
والدعاء ثم الدعاء ثم الدعاء ..

التغييير للشفاء يحتاج الى لجوء الى الله لجوء صادق حتى تستمد العزيمه قوية والاصرار

*** وانصحك بسماع الرقية الشرعية يوميا وعند النوم للشيخ عبدالله السدحان تجدها في اليوتيوب مكررة .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-20, 12:23 pm

شفت رقيه مكررة سبع مرات للشيخ عبدالله السدحان مدتها ساعه تقريبا هل ذي الي قصدك عليها    ادري انك قلتيلي اتجاهل بس يعني عشان استريح من ذا الموضوع لان ما في فتوى تتكلم عنه وهو لو واحد قال انا كنت كافر او انا كنت مسيحي مع انه اصلن مسلم طول حياته هل يكفر ولا دام انه قال (انا كنت) كذا ما يكون كفر 
ايضا لو انا كنت ابي اعرف شعور واحد مسيحي لما يحصلو موقف من مسلمين او شي ذي كذا فلو فقط حاولت اني احط نفسي مكانو وتخيلت اني لو مسيحي وش كنت بسوي بموقف معين فهل ذا كفر يعني لو تخيلت اني مسيحي ويحصلي الموقف الفلاني احاول اشوف وش بيكون ردت فعلي فهل ذا كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-21, 7:38 am

لا ليس كفر
نعم الرقية مكررة اسمعها اخي باستمرار مرتين او اكثر في اليوم
وعند النوم ضع السماعات
وعند اسماعك للرقية اقرأ مع الشيخ الايات التي يقراها
لا تكتفي بالاستماع فقط بل حاول القراءة معه حتى تستفيد اكثر

دعواتي لك بالعافية .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-21, 1:02 pm

تمام راح استمع لها واردد ورا الشيخ اختي انا كل يوم يحصلي موقف جديد احاول اتجاهل بس احس كذا بقلق رهييب وضربات قلبي تزيد  وكان الموقف انه جه في بالي كلمت انا كافر فانا قلت ذي وسواس وطنشت ولاكن بعدها كنت احاول اتذكر وش صار فكنت كذا اقول انا كافر في سري يعني بدون كلام كأنها الفكرة وكنت قاصد وعاقل لما سويت ذا الشي لاكني لم اقصد ان اقول على نفسي انا كافر بس كنت اقولها في سري وكأنها زي الي جت في بالي اول لما جه في بالي كلمت انا كافر زي ما قلت في بداية السؤال فقلتها في سري وكأنها وسوسة شيطان لاكن انا من فكر فيها فهمتي اختي؟ طب لو نطقتها بصوت و تكلمت فيها لاكن بدون قصد ان انسب ذي الكلمة لنفسي بل بس وكأنها وساوس شيطان يعني افكر في الكلمه واقولها بصوت واتخيل انو مثلن هي تجي في بالي لاكن هي ما جت لحاله بل انا من قلتها لكي اتخيل انها هي التي جت فهل كذا اكون كافر مع اني لا اقصد نسبها لنفسي هل ذا كفر
اختي ايضا موقف اخر مرعب اصلن كنت على وشك ان اتوب منه لاني حاسس انه كفر لاكن قلت اسألك الاول بعدها اشوف انطق الشهاده ولا لا المهم انا كذا بعض الاحين يجي في بالي سبه للدين او للنبي او اسمع صوت يقول انا كافر ونحوه والعياذ بالله فعلطول اهز راسي يمين ويسار واقول لا لا لا لا لا لا وفي نفس الوقط الي اهز في راسي واقول لا افكر هل لو قلتها كفر ام لا وبعد التفكير ذا في بعض الاحيان اتلخبط او ما انتبه واقول لنفسي لا مش كفر لو قلتها او كملت تفكير فيها  واقول الكلمة في سري يعني بدون نطق واحيانا انطقها وبعدها انتبه علطول انها كانت كفر فأوقف فورا واستغفر الله واصلن انا والله ما يكون قصدي سب ولا نسب الكفر لنفسي بس من كثر ما تجيني ذي الافكار احيانا اتلخبط واظن انو مو كفر لو قلتها فاقولها يعني نفس الموقف تكون كلمة عاديه تجي في بالي اهز راسي لما تجيني وافكر هل هي كفر ولا لا فاقول لا مش كفر فاقولها في سري او انطقها وعادي تطلع مش كفر لاكن بعض الاحيان تكون الكلمة كفريه فاتلخبط واسوي كذا مع الكلمة الكفريه كما ذكرت يعني اقول مش كفر لو قلتها وهي اصلن كفر فهل ذا كفر
ساعات يحصل نفس الشي لاكن بطرسقه مختلفه بدل ما اشك هل هي كفر ام لا اتأكد انها كفر وما انطقها واحواول اتجاهلها لاكن افكر فيها مجددا فجأة اقول لنفسي لا يخي مش كفر واقولها واكون عاقل وواعي في الحاله ذي وكل الحالات الي ذكرتها بس اتلخبط في حكمها اقول لنفسي مش كفر واقولها ثم انتبه اني اخطأت وانا لمن اقول مش كفر في كل الحالات الي ذكرتها اكون اتلخبط في حكمها او لم اخذ بالي لاكن اكون واعي بلكلمة فهل اي من ذا كفر
لو كفر وهذا الي متوقعه قوليلي يا اختي كيف اتوب وكيف اتجنب مثل ذي المواقف وحمسيني لاني لو دريت انو كفر يمكنن ابكي واتحطم فلو هي كفر قوليلي في ردك شي جميل يخي جواي امل وشكرا
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 8:21 am

اخي الكريم اطمئن وارح بالك ولا تعذب نفسك بهذا الشكل
انت لم تكفر ولا تنطق الشهادة ابدا بل انت بالعكس ايمانك قوي

الافكار التي تأتيك تتجدد في الاشكال فكل مرة ياتي لك الشيطان بفكرة مختلفة لكن في الحقيقة(( جميع هذه الافكار تصب في نفس الوعاء )) حتى لو تنوعت وتشكلت جميعها تصب في وعاء الوسواس جميع اسالتك منذ ان بدأت أقراها وارد عليها هي وساوس يا اخي وساوس واضحه جدا جدا جدا حتى لو نطقت بها فانت لست مؤاخذ.

ياخي كن ذكيا في التصرف مع هذه الافكار المتجددة .
لو سالتك هل تريد الشفاء والعودة لحياتك الطبيعية ؟
بالتأكيد بتقول نعم

طيب اذا قلت لك التصرف اللي بيخلي هذه الوسواس تروح هل راح تطبقه وتصبر عليه ؟

ياخي التصرف الصحيح في حالتك ان تعتبر جميع هذه الافكار من الشيطان جميع السب وجميع الافكار وجميع الاقوال التي لا ترضي الله هي من الشيطان وهذا هو الحق والصواب واليقيه (( جميع ماتفكر وتنطق به من الشيطان وليس من نفسك )) .. لان الشيطان يجري مع الانسان مجرى الدم فطبيعي عندما يوسوس لك ستشعر انك انت صاحب هذا الكلام وانك انت المتسبب فيه .
وفي الحقيقة لا .. فالشيطان هو الذي يفكر عنك ويوسوس لك فتظن انه انت ..
وحتى تقتنع اكثرر تخيل ان لديك صديق يكررهك ويبغضك ويتمنى لك الفشل ويتمنى ان يفسد عليك حياتك وان تظل حزين طول العمر .
وتفاجأت احد الايام انه ذهب لزملائك وقال من ورائك كلام سى جدا .. وفاجأت اكثر انه يقول ان صاحب هذا الكلام هو خالد !!! بمعنى انه تكلم على لسانك بكلام سئ وقال ان خالد قال كذا وكذا ..

ماذا سيكون تصرفك ؟؟ هل ستقول لزملائك نعم صحيح انا صاحب هذا الكلام وانا الذي تكلمت وانت في الحقيقه برئ ولم تتكلم بكلمه .
وتكون بهذا التصرف ضعيف شخصية ومستسلم !!!
ام ستقول بقوة انا برى وواثق من نفسي لم اتكلم ولم اقل كلمه .

هذا بالضبط نفس الوسواس الذي يتكلم على لسانك ثم يقول لك انت صاحب هذه الافكار وانت الذي قلت وانت الذي فكرت .

تعامل ياخي مع هذه الافكار بحزم وقوة وثقة بالنفس .
واجهها بقوة وكل ماعادت اليه قول في نفسك بهدددوء يغيض الشيطان
(( هذه الوسواس منك وليست مني انا مؤمن وبري )))
وامضي في حياتك واشغل نفسك وطمن قلبك ان الله يعلم بصدقك وايمانك

اذا اقتنعت بهذا الكلام والله ستعيش في راحه لا توصف ..
اما خوفك من كل فكرة والاسترسال معها والتفكير بها هل انا قلتها هل انا نطقتها .. مني او من الشيطان .. فاقول لك ستظل في دوامه يتلاعب بك الشيطان ..

لابد ان تخرج عقلك من هذه الدائرة التي تدور فيها .. اشغل نفسك بالمذاكرة واجلس مع عائلتك .. اضحك مع زملائك .. احرص على صلاة المسجد .. مارس الرياضه .. اشياء كثيرررة ياخي تشغلك عن التفكير

لا تظل حبيس هذه الافكار الوساوسية تفكر وتبحث وتدقق هذا التصرف غلط .
ادعو الله كثيرااا كثيرااا .. كرر لاحول ولاقوة الا بالله في اليوم ١٠٠ او ٢٠٠ او اكثر مايهم العدد المهم ان تتعلق بالله .

اتمنى من كل قلبي ان تطبق ماذكرته لك اذا كنت تريد العافيه والشفاء .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 9:21 am

شكرا يا اختي
قرأت رسالتك كثير وما فهمت ذحين انا وش اسوي انا فهمت انو الافكار ذي من الشيطان ونحوه لاكن ما فهمت انت قليتيلي انو انا غير مؤاخذ لو نطقت بيها اكيد لاني موسوس او اعتبر نطقتها من تحت تأثير الوسواس لاكن انا ما احس انها كذا انا كنت واعي فهل ذي ايضا من الشيطان يعني انا ماكنت واعي وهو الي خالاني اظن اني كنت وعاي وفاهم الي اقوله ذا قصدك اختي؟ وهل نوع الوسواس لدي خفيف ام متوسط ام شديد
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 9:52 am

اختي انا ما نطقتها بس قلت اني سويت كذا عشان تقوليلي مش كفر فاستريح لو لقدرالله نطقتها بلمستقبل فهل فعلي هذا في حد ذاته كفر او قلت اني نطقت الكفر
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 9:56 am

اختي انا راح اتوب لاني ماني قادر اقتنع ان الي حصل في اخر سؤال انت رديتي عليه انه مش كفر وراح ادأ بداية جديدة بالي قلتيه في رسالتك السابقه وبتجنب ذي المواقف
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 11:17 am

هل اصلن الموقف الي ذكرته في حد ذاته كفر هل في اي موقف في حد ذاته كفر
لو انا كانت جاتني سبه كخاطر فضليت اقولها في سري قاصد لاكن اقول بلساني الكلمه ذي ما راح انطقها وفي نفس الوقت اقولها في سري وانا اقول ما راح انتطقها في نفس الوقت فهل اي من ذا كفر اختي لخبطيني والله انا احس انك تبي تقوليلي هو كفر لاكنك مب مؤاخذ هل ذا قصدك ولو ذا قصدك متى اكون مؤاخذ ومتى ما اكون
ولا اصلن كل الي سألت عنه مب كفر
وشكرا اختي انا اصلن تعبت انظر لحالي واشوف موضوعي يوصل ل فوق الاربعين مساهمه ومره عديت الفكر الي تجيني في يوم والله وصلت ميه واكثر انا اصلن ذحين صرت جدا متهاون بلصلاة اصلي مغرب ااو العشاء بس وساعات ما اصلي يوم كامل والفجر ما صليته ليمكن شهور هل ذا يمكن يكون السبب في الي انا فيه انا ماكنت كدا قبل الوسواس ماكنت افوت صلاة الا الفجر احيانا كان يفوتني لاكن ما كانت عادة انا كل الي ابيه اكون ومسلم وبس حتى اني فكرت اني اتوب من كل شي سويته حاسس انو كفر وانتحر عشان اضمن موتي على الاسلام
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 11:21 am

انا قصدي انو انا افكر في الكلمه قاصد عشان في نفس الوقت اقول الكلمه ذي ما راح اقولها او افكر هل نطقتها من قبل واقعد اكررها في سري واقول عليها العبارات الي فوق فهل ذا كفر لو الكلمة في حد ذاتها كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 11:31 am

ياخي جميع ماتقوله وساوس ((( ليست كفر اساسا ))) ..
والله لو شفيت ورجعت تقرأ أسالتك لقلت لنفسك كيف كنت افكر بهذا الشكل .. جميع ماتفكر به وساوس واضحه جدا جدا
انت في هذه الفترة لو سقطت منك ورقة لقلت هل كفرت !!

ارجوك اخي الكريم طبق ماذكرته لك في ردي السابق واحرص على الصلاة ... واذا عجزت عن تطبيق ماذكرته لك حاول ان تقنع والدتك بالذهاب للطبيب ان استطعت .. فهناك ادوية وعلاجات للوسواس القهري ولها نفعها بعد الله تعالى .

فالذهاب للطبيب ليس محرم او عيب فهو مثل الطبيب العام وطبيب الاسنان وغيره .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 2 Empty2020-12-22, 11:39 am

وايش كتن قصدك لما قلتي لا تدقق يعني يحصل موقف اقول مش كفر وانطنش وما افكر فيه اتمنى اني اسوي كذا لاكن علطول يجي في بالي ولو كان كفر كذا راح تموت على الكفر وبتخلد في جهنم مجرد ما يجيني ذا التفكير احس بقلق وارتعش من الخوف فأسأل

هل هذا وسواس؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» تخلصت من وسواس الموت وعاد لي وسواس توهم الامراض
» السلام عليكم انا عندي وسواس في كل شئ وسواس الافكار المزعجة
» اتخلصت من وسواس العنف ولا اعرف هل وسواس جديد ام نفسي
» استشاره بخصوص وسواس الأفكار المزعجه ووسواس العقيدة وسواس واختلال الأنيه والخوف من الموت