الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

هل هذا وسواس؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-22, 11:41 am

اختي لو قلت لوالدتي شي او والدي بتقلي انت ما تمل قاعد تتسلى علينا مذا يردو
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-22, 11:59 am

انا قلت لك يا اخي لا تدقق لاني اعلم علم اليقين ان هذه الافكار وسواس من الشيطان .. كانت تأتي الصحابه رضي الله عنهم وجاؤ للنبي صلى الله عليه وسلم يشتكون وقالو لو نسقط من السماء اهون علينا من الامور التي نجدها في انفسنا .. ماذا قال لهم الرسول صلى الله عليه وسلم
هل قال كفرتم !! قال لهم بل انتم صريح الايمان يعني ايمانكم صادق لله
ونصحهم بالاعراض قال بعنى الحديث فليستعذ بالله ولينتهي .

هذا التصرف الصحيح ينتهي عن التفكير والاسترسال .

والله ليس لدي كلام اكثر اقوله لك اخي الكريم فقد قلت لك جميع الكلام
لكن للاسف لا تقتنع ..

واخبر امك فقط بحالتك فالام احن من الاب .. اخبرها بكل شئ واعلمها بمعاناتك استحاله ان تتركك ..
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-23, 10:04 am

طمني اخي خالد كيف حالتك ؟
ان شاء الله تحسنت
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-23, 10:19 am

للاسف لا اختي بلعكس حالتي اسوأ انا كلمت امي وكان فيني امل ووريتها موضيعي على الموقع لاكن لم تقتني قالتليلي انت ما تتجاهل وانت عاجبك الموضوع وانا والله انقهر كيف يعني عاجبني مدري كيف تفكر وقالتلي مافي دكتره ولا شي روح ذاكر بس ذا الي صار وذحين صار كل شي اسوي احس بسبه ليه بلعن اي فعل احس اني ابغى اوصفه بلغباء سواء من الدين ام لا اي حد احس اني ابغى اسبه بلدين طفشت والله طفشت تدرين اختي انو اتوب اكثر من مية مره بليوم انا ما امزح ادري انو انا مب محاسب على الافكار لكني بعض الاحيان اكمل تفكير فيها قاصد فاتوب انا طفشتتتتت انا حاولت اذاكر اوسوس في الي اذاكرو مثلن في مادة الاحياء يجيني وساوس تسب الله وان خلق ذي المخلوقات من الغباء حتى لو مش محاسب عليها ذي الفكرة ونحوها ما تخليني اركز ذحين وسواس الافكار هو الي مسيطر شويه اما اني اشك في فعل هل هو كفر ولا لا قل فجأة
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-23, 4:48 pm

لا بأس اخي الكريم لا تحزن ..
سعيدة الحمد لله انك اقتنعت انك لست محاسب على هذه الافكار
هذه خطوة مهمه جدا في الشفاء ..
وسعيدة اكثر ان افكار الكفر خفت وقلت الحمد لله .

استمر على الرقية الشرعية أراهن ان حالك سيتغير جذريا معها ..
احدى الاخوات كانت تقول انها تشتكي من عجزها في مقاومه الافكار وعندما وصلت للحد الذي لا تستطيع تحمله تقول داومت على سماع الرقية صباحا ومساء وعند النوم وتكرر مع الشيخ وهو يقرأ .. وتقرأ ورد يومي من القران واسمع للقران كثيرررا وتكرر لا حول ولاقوة الا بالله كثيرا تقول هدأت نفسي وانطفت جميع الافكار التي كانت تعصف بعقلي ..
انصحك اخي الكريم ان تطبق هذا الشئ .

فالله برحمته يصلح ما يعجز الانسان عن اصلاحه .. فاذا عجزت عن اصلاح نفسك واصلاح تفكيرك إلجأ الى الله والى القران فيصلح الله لك شئ بدون عناء منك .

تمنياتي لك بكل خير وعافية.
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-24, 7:28 pm

حُلم كتب:
لا بأس اخي الكريم لا تحزن ..
سعيدة الحمد لله انك اقتنعت انك لست محاسب على هذه الافكار
هذه خطوة مهمه جدا في الشفاء ..
وسعيدة اكثر ان افكار الكفر خفت وقلت الحمد لله .

استمر على الرقية الشرعية أراهن ان حالك سيتغير جذريا معها ..
احدى الاخوات كانت تقول انها تشتكي من عجزها في مقاومه الافكار وعندما وصلت للحد الذي لا تستطيع تحمله تقول داومت على سماع الرقية صباحا ومساء وعند النوم وتكرر مع الشيخ وهو يقرأ .. وتقرأ ورد يومي من القران واسمع للقران كثيرررا وتكرر لا حول ولاقوة الا بالله كثيرا  تقول هدأت نفسي وانطفت جميع الافكار التي كانت تعصف بعقلي ..
انصحك اخي الكريم ان تطبق هذا الشئ .

فالله برحمته يصلح ما يعجز الانسان عن اصلاحه .. فاذا عجزت عن اصلاح نفسك واصلاح تفكيرك إلجأ الى الله والى القران فيصلح الله لك شئ بدون عناء منك .

تمنياتي لك بكل خير وعافية.
اختي انا اسمع الرقيه بشكل متقتع عشان الامتحانات واهلي ياخذون الجوال بليل وكذا ولكن اسمع عشر دقايق واردد ورا الشيخ بعدها اقفل وبعد مثلن 4 ساعات اكمل خمس دقايق واليوم الي بعده اكمل ربع ساعه وكذا يعني هل ينفع وهل نتايج الرقيه الشريعه ميه في الميه بشوف نتيجه ولا مب شرط
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-25, 9:45 am

بعد الامتحانات باذن الله استمر عليها بشكل جيد .
ونتائج الرقية الشرعية مؤكد انه قوية .. لان الرقية الشرعية عبارة عن قران .. ايات القران مكرررة ... استمر عليها فقدر استمرارك سترى اثرها

تمنياتي لك بالشفاء والعافية والراحه .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-26, 7:42 pm

اختي احس اني بدأت تظهر علي علامات الااكتئاب ما اضحك ابدا لاكن لما اشوف فيديو يضحك ابتسم عادي هل ذا يدل اني ما عندي شي 
المهم انا جاني نوع جديد من الوسواس نوع غبي زفت هو يدخل تحت وساوس الكفر لاكنو ابشع من الي كان عندي في الماضي كل شي بمعنى كل شي يحصل احس بصوت يوصفه بلغباء سواء من الدين او لا اي شي جماد صوره لشي اي شخص حتى اهلي لما اشوفهم اسمع صوت بداخلي يسبهم بلدين وش ذا القرف وياريتو وقف عند هنا لا يجيني تخيلات جنسيه عن الرسول وانا احاول اتجاهلها لاك لاني حمار اقول هل حرام اتخيل انو واكمل التخيل وزياده يعني يجيني تخيل اقوم اسال نفسي هل حرام اتخيله واكمل تخيل فيه من عندي اكمل تخيل اشياء ما كانت موجوده واقول لنفسي ماهي كفر لاني اسال نفسي مو قاعد اتخيلها انا يعني اقول هل تخيل ان واكمل تخيل الشي من عندي واشياء قذره عن الله وزوجات الرسول يجيني تخيل عوراتهم و يجيني تخيل انهم بدون حجاب يديني اتجاهل لاكن اقول لنفسي هل تخيل الي جا في بالي كفر واتخيل عليه زيادة لاكن اقول لنفسي في البدايه هل تخيل فهل اصلن كذا كفر ويجيني تخيل انو الرسول يسوي معصيه والصحابه وش ذااااااااا طفشط ومو بس في الدين يجيني تخيلات جنسيه في اهلي لاكن ما اخاف منها طبعا ماني راضي بها لكن لختفت بسرعه لاني عارف انها مب كفر فلو كملت قاصد او تخيلتها قاصد والعياذبالله بكون لسا مسلم وانا بقيت اتوب في بداية واخر اليوم بس اخلي كل الاشياء والتخيلات تمر وكل الي سويته واتوب قبل النوب حتى بس مجرد ما اصحى وفي احلام اليقظه تجيني ذي التخيلات انا يا اختي فاشل في التجاهل انا حتى بدون ما اخذ بالي استرسل مع الفكرة كذا تلقائيا
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-27, 12:56 am

استمر على الرقية الشرعة اسمعها طول ووردها طول اليوم.
تخيلات من الشيطان لست محاسب عليها
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-30, 12:14 pm

ممتاز جدا جدا على التجاهل فرحت كثير لك

وليس كفر .. لكن لو سالتك ياخي لما عملت هذا الامر ؟؟
مالفائدة ؟؟ وهل استفدت شئ ؟؟
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-30, 12:16 pm

والله انا ندمان عليه لاكن الدافع اني سويت كذا انو انا حسيت انو كفر فقلت لا مش كفر وسويته كذا عنادا وبعدها ندمت وخفت اكثر يكون كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-30, 12:20 pm

لا تعيدها ولا تسترسل في هذه الافكار ..خصوصا للرسول صلى الله عليه وسلم ..

فالشيطان يريد ان يستدرجك .. فاقطع هذه الافكار ولا تقوم بتمثيلها ولا تكرارها ولا التفكير بها ..
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-30, 12:24 pm

اختي انتي مسحتي السؤال؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2020-12-30, 12:51 pm

ربما اخي الكريم بسبب كثره الصفحات في الموضوع الواحد .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-02-27, 1:28 pm

السلام عليكم لم ارسل من فترة كبيرة والذي دفعني للسؤال هو سؤال لا يمكنني ان امارس انشطتي اليومية بدون ان افكر فيه لاني اريد ان اعرف هل هو كفر ام لا والسؤال هو لو واحد يسأل واحد متدين ويبدو عليه مظاهر الاتزام الديني على شئ فرد عليه المتدين فقال صديق السأل هل انت غبي اتصدقه ؟؟؟؟فهل يكفر صديق السأل لانه وصف صديقه بلغبي لانه احسن الظن بلشيخ وسوء الظن بلناس حرام خصوصا ان الشيخ ليس محل سوء ظن الناس فهل يكفر صديق السائل؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-02-28, 11:43 am

وعليكم السلام
لا ليس بكفر ابدا اخي الكريم .
اطمئن .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-02-28, 12:54 pm

اقصد يعني هل الفعل في حد ذاته كفر بغض النظر عن تكفير المعين
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-02-28, 1:37 pm

اختى احاول التجاهل بس ليه يكون صعب لما اتجاهل والكلمات تكرر في ذهني يشتت تفكيري مره ما اقدر اركز في شي واطر ارد على الوسواس يعني لو يقولي انت كافر اقول انا مسلم وانا ادري انو غلط اسوي الشي ذا او لما يجيني تخيلات اقول لا ماراح اتخيل لا وكذا يعني احاول اسكت ما اعطيه اهتمام لاكن الموضوع صعب بس كل الي طالبه بعض الارشادات
بيان جمال الدين
بيان جمال الدين

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
سوريا
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-02-28, 2:02 pm

السلام عليكم
انا بحاجة ماسة للمساعدة ممكن تقولولي كيف فيني نزل قصتي بالمنتدى
ماعم اعرف بأي مكان بقدر نزل موضوعي بالمنتدى
Zahrati
Zahrati

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
المغرب
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-02-28, 4:33 pm

خالدمحمدمنصور كتب:
اختى احاول التجاهل بس ليه يكون صعب لما اتجاهل والكلمات تكرر في ذهني يشتت تفكيري مره ما اقدر اركز في شي واطر ارد على الوسواس يعني لو يقولي انت كافر اقول انا مسلم وانا ادري انو غلط اسوي الشي ذا او لما يجيني تخيلات اقول لا ماراح اتخيل لا وكذا يعني احاول اسكت ما اعطيه اهتمام لاكن الموضوع صعب بس كل الي طالبه بعض الارشادات
اذهب الى فوق تجد موضوع جديد مكتوبة فوق اكتبها 
و الذي انصحك به مهما كان بك اقرأ البرنامج و طبق 
التجاهل يعني لا تفكر و لا تناقش 
المواجهة يعني اذا قالك الوسواس لا تفعل هذا افعله و لا تهتم  مثلا قال لك لا تصلي هنا لان هنا نجاسة اذهب و صلي في نفس المكان ابدأ استمر اكمل 
الصمود يعني استمر في فعل ذلك مهما قال  لك  ذكر نفسك بقاعدة استمر 
هذا في وسواس العبادات 
اما الافكار تجاهل يعني لا تناقش الافكار و اطمئن الافكار ليست صادرة منك 
ربي كبير و رحيم نحن من نعذب انفسنا بايدينا 

و خذ رقم الوتساب تبع الخبير النفسي و احكيلو مشكلتك
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-03-01, 11:18 am

خالدمحمدمنصور كتب:
اقصد يعني هل الفعل في حد ذاته كفر بغض النظر عن تكفير المعين

لا يا اخي ليس بكفر اطمئن
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-03-01, 11:30 am

خالدمحمدمنصور كتب:

اخي الكريم لا ترد على الوسواس مهما كان حجم الفكرة وألمها .. لأن ردك على الوسواس سيدخلك في نقاش معه .. 
التحاهل هو عدم الاهتمام وعدم الرد وعدم الخوف من هذه الافكار
وهذا روابط مهمه للبرنامج العلاجي للخبير فيها اجابات وافيه لتسؤلاتك 
https://www.alkhabeer2.com/t23-topic
https://www.alkhabeer2.com/t26-topic https://www.alkhabeer2.com/t60-topic https://www.alkhabeer2.com/t59-topic
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-03-03, 10:57 am

شكرا يا اختي على النصيحه والارشاد فحالي تغير كثير كنت في الماضي اتجاهل بنسبة 10 % تقريبا قليل جدا ما اتجاهل اما الان فأتجاهل بنسبة 60 % تقريبا وانا على قناعه تامه ان الافكار من الشيطان وليست مني واحاول التجاهل اكثر لم اتوقع انهو فقط في بضع ساعات سأتحسن في التجاهل عند العزيمة القويه ......
حصل مهي موقفين ليس لهم علاقة بلوسواس لكن انا لا ادري يمكن يكون له علاقة فأخاف عدم تجاهله ويزيد الوسواس المهم انا قررت اني اسأل اولا انا في يوم نمت الساعة 2 بليل وكنت اخاف اني عشان نمت متأخر يكون نومي ثقيل وما اسمع المنبه لاني ابغى اقوم اصلي الفجر وخوفي هذا لانها حصلت قبل كذا لاكن لما حصلت زمان ما كنت اعرف ان النوم متأخر يخليني (احتمال) ما اسمع المنبه ...ففي ذه اليوم الي نمت في 2 بليل ما سمعت المنبه فهل عليا ذنب تأخير الصلاة عن موعدها؟وكذا يكون كفر على قول بعض العلماء ؟؟؟؟انا ذكرت قبل كذا اني كنت اترك بعض الصلوات لكني تبت ونطقت الشهادة احتياطا من ان يكون القول بأنو كفر هو الي صح . المهم سواء كان كفر ام لا هل هو يعتبر تأخير الصلاة ام لا؟
الموقف الثاني اني لما اقوم على المنبه لأصلي الفجر اغمض عيني واخلد الى النوم كذا عشر دقايق واقوم وبعدها اصحى اقوم اصلي الفجر قبل فوات الوقت.المشكلة اني لما اغمض عيني اخلد في النوم وزمان لما سويت كذا اكتشفت اني يمكن ما استيقظ الا بعد فوات الوقت يعني (احتمال ) اذكر انها حصلت معي زمان لكن لم اكن اتوقع ان النوم سيغلبني لكن الان انا علمت انهو يمكن يغلبني النوم لا اذكر ان النوم غلبني كثيرا لكن في الماضي قبل ان اتوب كان يغلبني بمعدل 1 كل 3 مرات تقريبا فهل لو اغمض عيني كل يوم وانام فترة صغيرة وانا ادري ان في احتمال انو انام ويفوت وقت الصلاة لكن نيتي اني اقوم قبل فوات الوقت وما حطيت منبه يصحيني بعد عشر دقايق مثلن وما قلت لاحد يصحيني كذا اخذ اثم ترك الصلاة عمدا؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-03-03, 11:05 am

لا ليس كفر يا اخي .. وهذا من رحمه الله بنا
فلو كان الامر كفر ولوجدت كثير ممن يأخر الصلاة قد كفروا .

٢/ لا هذا ليس ترك عمد للصلاة .

وللعلم يااخي كل الموقفين هي وسواس وحيل من الشيطان فتجاهل ولا تهتم .

واستمر على تطبيق البرنامج وسماع الرقية .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 3 Empty2021-03-03, 11:13 am

تمام اختي لكن انتي قلتي 
2/لا ليس ترك للصلاة عمدا 
قصدك الموقف الثاني بس ولا الموقفين بس لاني ما ابغى اقع في الذنب وإن لم يكن كفر

هل هذا وسواس؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» تخلصت من وسواس الموت وعاد لي وسواس توهم الامراض
» السلام عليكم انا عندي وسواس في كل شئ وسواس الافكار المزعجة
» اتخلصت من وسواس العنف ولا اعرف هل وسواس جديد ام نفسي
» استشاره بخصوص وسواس الأفكار المزعجه ووسواس العقيدة وسواس واختلال الأنيه والخوف من الموت