الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

هل هذا وسواس؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty
مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-03, 11:20 am

جميع السؤالين ليست ذنب وليست كفر .

اخي هذه روابط البرنامج اتمنى منك قرائتها كثيرررا واستعن بالله في تطبيقها .
https://www.alkhabeer2.com/t26-topic
https://www.alkhabeer2.com/t60-topic
https://www.alkhabeer2.com/t59-topic

https://www.alkhabeer2.com/t1393-topic
https://www.alkhabeer2.com/t24-topic
https://www.alkhabeer2.com/t31-topic
https://www.alkhabeer2.com/t32-topic

https://www.alkhabeer2.com/t108-topic

https://www.alkhabeer2.com/t484-topic
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-03, 11:25 am

حُلم كتب:
جميع السؤالين ليست ذنب وليست كفر .

اخي هذه روابط البرنامج اتمنى منك قرائتها كثيرررا واستعن بالله في تطبيقها .
https://www.alkhabeer2.com/t26-topic
https://www.alkhabeer2.com/t60-topic
https://www.alkhabeer2.com/t59-topic

https://www.alkhabeer2.com/t1393-topic
https://www.alkhabeer2.com/t24-topic
https://www.alkhabeer2.com/t32-topic

https://www.alkhabeer2.com/t108-topic

https://www.alkhabeer2.com/t484-top
حاضر اختي 👍
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-03, 2:16 pm

اختي والله لا اقصد شي سئ فقط انا اريد ان استريح
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-03, 2:33 pm

شكرا جدا
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-06, 5:08 pm

اختي عندي سؤال والله احاول اقلل الأسألة لاكن ما اقدر احاول ما اسأل اصلن 
هل لو انا كنت مقتنع ان الرسول كان ياكل بيده يعني كنت متأكد بعدها قلت ان الي ياكل بيده مقرف وان المفروض الناس تاكل بلملعقه ولو عند ما قلت كذا كان في بالي ان الرسول ياكل بدون ملعقة وقلت لا مب كفر لاني ما اقصد الرسول فهل ذا كفر 
نفس الشي عند  التوضء عند بحيره لو كنت مقتنع ان الرسول توضء في بحيره وقلت الي يتوضوء في بحيره مقرف ليه ما يتوضا زي الناس عند الحنفيه وكان في بالي ان الرسول توضا عند بحيره وانا لم لم اقصد الرسول فهل ذا كفر
بغض النظر هل الرسول فعلن فعل ذي الاشياء ولا لا لو انا كنت كذا عندي معلومة خاطئة ان الرسول فعل ذي الاشياء ومقتنع في المعلومة وقلت الي ذكرته هل هو كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-08, 9:13 pm

لا يأخي اطمئن كل ماذكرته ليس بكفر .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-08, 9:43 pm

اختي ليه انا كذا فاشل في تطبيق البرنامج لا استطيع ان اكف عن الرد على الفكرة انجح احيانا واتجاهل يوم كامل واستريح لاكن انتكس وهكذا هل احتاج لتطبيب انا لا ادري لماذا اهلي هكذا لماذا لا يريدون راحتي فقط اريد طبيب يرشدني انا السنة المقبلة يجب ان اركز في الدراسة منشان الاختبارات  وانا بس ابغى اعرف هل بعد انتاكاسات كثيرة سأنجح في التجاهل هل ما امر به طبيعي؟ ام يجب ان انجح في التجاهل من البداية؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-09, 11:30 am

بالعكس يا أخي لست فاشل فأنا أرى فيك العزيمة والاصرار .. ويكفي محاولاتك المستمر للوصول للشفاء ..
ولا يعني تعثرك أنك لن تنجح ولن تشفى .. ما دمت تتجاهل وتصبر فستصل باذن الله ، ركز في التجاهل على هذه النقاط :
١/ عدم الخوف من أفكار الوسواس التي توهمك بأنك كفرت ، لانك مؤمن والدليل خوفك وحرصك على ايمانك ، والافكار التي تأتيك هي من الشيطان فلا تخف منها مهما اوهمك بأنها منك .. لان الشيطان يفكر بعقلك فتظن انك المسؤول عن هذه الافكار وفي الحقيقة انت برئ منها تماما .
٢/ عدم التفكير بها والاسترسال معها .
٢/ عدم تنفيذ الفكرة الملحه وعدم الرد على الوسواس ومناقشته واثبات الامر الصحيح .

** واكثر من قراءة القران وسماع الرقية الشرعية داوم عليها باستمرار فلها تأثير .. والجأ إلى الله بالدعاء واظاهر الحاجه إليه سبحانه فكثير من الوسواس المزعجه لا يدفعها إلا الله .. واكثر من الذكر واكثر من قول لا حول ولاقوة الا بالله .

هذا الرابط مهم جدا جدا لابد أن تقرأه .بالاضافة للروابط التي ارسلتها لك مسبقا .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-16, 9:37 pm

اختي هل لو قلت كلمة عبد اي شي غير الله يعني لو قلت عبدالكومبيوتر مثلن يعني ولم اقصد نسب الكلمة لاحد لاكن فقط اقولها هكذا هل ذا كفر مع الوعي وكل شي يعني هل هي في حد ذاتها كفر لو احد قالها بعدم قصد تسميه شخص كذا
وهل تخيل كلمة الكفر مكتوبه على شي او في السماء كفر طبعا مع عدم التلفظ بها
لو واحد كان يقول شي كفر وفكر بعدها بشي ثاني وبعد ما حاول يتذكر ايش صار ما اتذكر هل كمل الجملة  او الكلمة الكفر ام لا  يعني هو مايدري هل قال الحرفين الاخرين ام قطع الكلام ونقل في الموضوع الثاني وما ككمل لاكني كذا حاولت اتذكر كلمات عادية مب كفر قلتها في اليوم الطبيعي في شويه انسى هل كملت ام لا يعني في حالة الواعي المحقق كل شروط الكفر هل هي كفر
انا كذا بعض الاحيان كنت ابدأ في قول كلمة كفر(مع الشك في تكملتها) الحين مادري قاصد او لا لاكن وقتها كنت احس اني قاصد فاتجاهل وقتها لاني كل ما احاول اتذكربعدها بفترة هل كنت قاصد ام لا اشك هل كملت الجملة لاني اكون فكرت في شي ثاني بعدها او اكون كذا مادري كنت واعي او لا لاكن يعدي فترة تسمح اني انسى وانا اقصد اخلي ذا الوقت يمر عشان انسى وما يكون كفر لاكن ذحين اتجاهل وما احاول اتذكر ثاني مره لاني ادري اني راح اكون ناسي او ماني متأكد هل كنت قاصد ام كانت من الشيطان فهل يجب علي محاولة التذكر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-16, 10:32 pm

جميع ما ذكرت ليس بكفر .
واطمئن ليس عليك التذكر ولا تجهد عقلك في استرجاع الافكار والكلمات فلست محاسب عليها .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-18, 9:32 am

اختي انا كنت زمان قبل ما اكتشف موقعكم كان كذا في موقع يقول هذه العبارة :الموسوس بلكفر لا يكفر وان ظن ان اراد  و حتى النطق بلكفر ليس بكفر طالما توسوس بلكفر وهذا الموقع ليس موقع ديني فاذهبت لمواقع دينيه وقالو ان الموسوس يكفر لو نطق الكفر عالما قاصدا مختارا ومحقق لشروط الكفر اما لو غلب عليه الوسواس ولم يكن في وعيه فيرفع عنه القلم فهناك تعارض هنا فأي منهما الاصح في الدين لان الرأي الاول سهههههههل لاكن الثاني اخاف مره لاني مدري متى يغلب علي الوسواس ودأما اشعر اني قاصد مررررررررررره احس اني واعي وقاصد وعاقل وكل شي في بعض الكلمات الي تلفظت بها لكن الحمدلله الكلمات ليست كفر اصلن لاكن اخاف ان صار نفس الشي مع كلمات هي كفر في الحقيقه لان الكلمات الي قلتها زمان كنت مفكر انها كفر لاكن طلعت مب كفر
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-18, 7:12 pm

كلا القولين صحيحه ولا تعارض بينهم .
والقول الاول صحيح فاعمل به .
لانه يا خي جميع الموسوسين يقولون انهم يتعمدون هذه الافكار وانهم قاصدينها وفي الحقيقة هي ليست كذلك بل هي من الشيطان لكنه يُلقيها في صدورهم وعقولهم فيظنون انها من انفسهم .

كل الافكار التي يشعر بها الموسوس (هي من غلبة الشيطان عليه) سواء أقتنع بهذا الكلام ام لم يقتنع .. هي من الشيطان .
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-22, 12:23 pm

اختي انا قرأت انو الي يتوب من الردة يرجع له اعماله الصالحه فارتحت بدرجة كبيرة لاني كنت اخاف من الكفر لاني اخاف على اعمالي كنت اظن انها تحبط وما ترجع بعد التوبة كل الصيام والتروايح الي كنت اصليها كنت ابكي لاني كنت اظن انها تروح لو كفرت وما ترجع بعد التوبة وكنت اشك في الي اسويه هل هو كفر ام لا ولكن الان اقنعت نفسي ان لا اعامل الكفر ككفر بل كمعصيه وان لو سويته وتبت كأني لم افعل شي وخفت الوسواس وتكاد تنعدم ولكن جاه في بالي انو لمن اتزوج ينفسخ العقد ولكن قرأت انو في شيوخ انا نفسي احبهم واثق فيهم قالو لا ما ينفسخ العقد فارتحت جدا جدا جدا فهل انا تعاملت مع الوسواس بلاقناع؟ اختي والله عندما اخذت بهذه الاقوال ارتحت جدا يجيني بعض الافكار وما اخاف منها نهائي لانو حتى ولو تلفظت عمدا راح اتوب وكأنو ما صار شي وذا في اسوأ الحالات يعني ما اتوقع اني ابدا راح انطق ذي الكلمات الي تجيني من الوسواس فما رايك يا اختي هل انا هكذا تعاملت معه خطأ لاني اقنعت نفسي انه بعد التوبة انا كمثل ما كنت عليه ان فعلت شئ وان اعامل الكفر كمعصيه ان وقعت فيه؟ فكل خوفي كان من انني ظننت ان العقد ينفسخ و الثواب لا يرجع واعلم ان بعض الشيوخ افتو بهذا لاكني مقتنع جدا بلاقوال الاخره
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-22, 2:43 pm

اختي مع لن الوساوس خفت كما ذكرت لاكن في شي حصل وهو كذا اني تعمدت تخيل كلمة كفر مكتوبة كذا في الهواء مثلن اتخيل كلمة يلعن دينك مكتوبة بلون ازرق على خلفيه سوداء ثم تعمدت قول كلمة الله وقلت لنفسي ليس له دخل انا اتخيل الكلمة واقول الله بدون سبب ففقلت الله وتخيلتت الكلمة لكن لم اقصد نسبها الى الله لكن انا شكيت انو يمكن معناها انو تنسب لالله فيكون ذا كفر ولا اعتبار لنية عدم قصد السب لاكن قلت لنفسي لو تخيلت اسم عمر وقلت الله في نفس الوقت هل كذا اقصد او معناها انو عمر هو الله اكييييد لا ففعلت الفعل الي ذكرته ثاني مره واصلن لم لنطق بلكلمة فقط تخيلتها
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-22, 9:13 pm

خالدمحمدمنصور كتب:
اختي انا قرأت انو الي يتوب من الردة يرجع له اعماله الصالحه فارتحت بدرجة كبيرة لاني كنت اخاف من الكفر لاني اخاف على اعمالي كنت اظن انها تحبط وما ترجع بعد التوبة كل الصيام والتروايح الي كنت اصليها كنت ابكي لاني كنت اظن انها تروح لو كفرت وما ترجع بعد التوبة وكنت اشك في الي اسويه هل هو كفر ام لا ولكن الان اقنعت نفسي ان لا اعامل الكفر ككفر بل كمعصيه وان لو سويته وتبت كأني لم افعل شي وخفت الوسواس وتكاد تنعدم ولكن جاه في بالي انو لمن اتزوج ينفسخ العقد ولكن قرأت انو في شيوخ انا نفسي احبهم واثق فيهم قالو لا ما ينفسخ العقد فارتحت جدا جدا جدا فهل انا تعاملت مع الوسواس بلاقناع؟ اختي والله عندما اخذت بهذه الاقوال ارتحت جدا يجيني بعض الافكار وما اخاف منها نهائي لانو حتى ولو تلفظت عمدا راح اتوب وكأنو ما صار شي وذا في اسوأ الحالات يعني ما اتوقع اني ابدا راح انطق ذي الكلمات الي تجيني من الوسواس فما رايك يا اختي هل انا هكذا تعاملت معه خطأ لاني اقنعت نفسي انه بعد التوبة انا كمثل ما كنت عليه ان فعلت شئ وان اعامل الكفر كمعصيه ان وقعت فيه؟ فكل خوفي كان من انني ظننت ان العقد ينفسخ و الثواب لا يرجع واعلم ان بعض الشيوخ افتو بهذا لاكني مقتنع جدا بلاقوال الاخره

ليس عليك شى واعمل بهذه الاقوال لانها صحيحه
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-22, 9:17 pm

خالدمحمدمنصور كتب:
اختي مع لن الوساوس خفت كما ذكرت لاكن في شي حصل وهو كذا اني تعمدت تخيل كلمة كفر مكتوبة كذا في الهواء مثلن اتخيل كلمة يلعن دينك مكتوبة بلون ازرق على خلفيه سوداء ثم تعمدت قول كلمة الله وقلت لنفسي ليس له دخل انا اتخيل الكلمة واقول الله بدون سبب ففقلت الله وتخيلتت الكلمة لكن لم اقصد نسبها الى الله لكن انا شكيت انو يمكن معناها انو تنسب لالله فيكون ذا كفر ولا اعتبار لنية عدم قصد السب لاكن قلت لنفسي لو تخيلت اسم عمر وقلت الله في نفس الوقت هل كذا اقصد او معناها انو عمر هو الله اكييييد لا ففعلت الفعل الي ذكرته ثاني مره واصلن لم لنطق بلكلمة فقط تخيلتها
يا اخي ابتعد عن هذه التخيلات 
هل انت متفرغ لهذه الدرجة تتخيل الكلمات وتشغل نفسك بها !!!
اشغل نفسك يااخي بدراستك .. واجلس مع اهلك واخرج مع زملائك ولا تظل في غرفتك وحيدا .. شغل القران والرقية في غرفتك باستمرار  ..مارس الرياضة .. اعمل اي شئ يشغلك عن هذه التخيلات والافكار.
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-27, 9:54 pm

كيف الامور اخي خالد ؟
هل لازلت مستمر على البرنامج والرقية ؟
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 12:33 pm

اختي انا على البرنامج لاكن افشل في التجاهل بعض الاحيان يعني مثلن يلقي عي الشيطان كلمة كفرية احاول التجاهل واحيانا انجح واحيانا افشل واقول عكسها او فقط اسال نفسي هل قولها كفر مع علمي وتيقني انها كفر!!!! شي ثاني وهو اني بعض الاحيان يحصل شي غريب وانا مدري هل هو غلبة الوسواس علي ام انا قاصد لكن اشعر اني اكون قاصد و طبعا اكون شاك في الكلمة من الاساس هل هي كفر لاكن نعتبرها كفر. والي يصير كالاتي.....يلقي الشيطان الكلمة في راسي....احاول التجاهل....افشل...اقول عكسها او اسأل نفسي هل هي كفر؟ .....ادخل في حاله من الارتباك وفجأة انطق بلكلمة مدري كيف اشرح ادخل كذا في حاله اكون اسال نفسي هل هي كفر ؟؟؟هل هي كفر؟؟؟ وفجأة احس اني اشعر انها مب كفر يعني كذا احس اني اقتنعت ان الكلمة مب كفر واقولها وبعد قولها مباشرة امسك فمي واقول لنفسي وش قلت انت ؟؟؟؟ ليه ما اتجاهلت من البداية ؟؟؟؟ليه قلتها ؟؟؟؟ ذالك طبعا مع اعتبار ان الكلمة كفر لكني في الحقيقة لا ادري هل هي كفر ام لا فاجاوبيني يا اختي على اساس انها كفر
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 12:35 pm

في شيوخ يقولو ان الانسان اذا وسوس في شي يسقط عنه يعني الموسوس بلكفر لو نطق الكفر لا يكفر مع اني اشوف فتاوى تفرق تقول انو لو غلب عليه يكفر ولو كان من نفسه كفر وانا اصلن مدري هل يغلب علي ام لا
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 12:39 pm

يا اختي انا مقهور مادري كيف اشرحلك لو قولتي لي غلب عليك الوسواس بوسوس انك فهمتي غلط انا فجأة احس ان الكلمة مب كفر واقولها ذا يكون غلبة وسواس وهو الي يحسسني اني بغيت اقول الكلمة لاني جاني احساس ان قولها مب كفر
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 12:48 pm

اختي ممكن تشرحيلي معنى غلبة الوسواس بلتفصيل يعني هل معناه انو ما اكون واعي واقول وانا مب قاصد ولا يكون الموسوس قاصد وواعي لاكن بسبب الافكار الكثير قال الكلمة وهو قاصد فتلفظ بها فحينها يكون مكره؟ لانو لولا ان الافكار تجيه ما كان تلفظ من الاساس!! هل ذا معنى غلبة الوسواس؟ اختي ارجوكي اشرحيلي مع امثلة ان امكن
النصروايه العالميه
النصروايه العالميه

عضو جديد

عضو جديد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 4:18 pm

خالد ياماما 
واضح انك صغير بالعمر 
اسمع هالكلمة مني كلم الشيخ بترتاح كثير وربي انا قبلك وغيرك كثير اذا كلمته وخلاص ارتحت طبق البرنامج وانت مرتاح وتابع قناة مثنى العطار 
الشيخ اسمه مساعد الدخيل راسله واتس 
‭+966 50 549 9613‬
خالدمحمدمنصور
خالدمحمدمنصور

عضو نشيط

عضو نشيط
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 5:35 pm

شكرا بكلم الشيخ وبشوف
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 7:04 pm

خالدمحمدمنصور كتب:
اختي انا على البرنامج لاكن افشل في التجاهل بعض الاحيان يعني مثلن يلقي عي الشيطان كلمة كفرية احاول التجاهل واحيانا انجح واحيانا افشل واقول عكسها او فقط اسال نفسي هل قولها كفر مع علمي وتيقني انها كفر!!!! شي ثاني وهو اني  بعض الاحيان يحصل شي غريب وانا مدري هل هو غلبة الوسواس علي ام انا قاصد لكن اشعر اني اكون قاصد و  طبعا اكون شاك في الكلمة من الاساس هل هي كفر لاكن نعتبرها كفر. والي يصير كالاتي.....يلقي الشيطان الكلمة في راسي....احاول التجاهل....افشل...اقول عكسها او اسأل نفسي هل هي كفر؟ .....ادخل في حاله من الارتباك وفجأة انطق بلكلمة مدري كيف اشرح ادخل كذا في حاله اكون اسال نفسي هل هي كفر ؟؟؟هل هي كفر؟؟؟ وفجأة احس اني اشعر انها مب كفر  يعني كذا احس اني اقتنعت ان الكلمة مب كفر  واقولها وبعد قولها مباشرة امسك فمي واقول لنفسي وش قلت انت ؟؟؟؟ ليه ما اتجاهلت من البداية ؟؟؟؟ليه قلتها ؟؟؟؟ ذالك طبعا مع اعتبار ان الكلمة كفر لكني في الحقيقة لا ادري هل هي كفر ام لا فاجاوبيني يا اختي على اساس انها كفر
اخي خالد والله ان جميع ماذكرته انت هو من غلبه الوسواس .

اردت ان اذكر لك امثله على غلبة الوسواس فوجدت رسالتك هذه فاكتفيت بها .
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: هل هذا وسواس؟   هل هذا وسواس؟ - صفحة 4 Empty2021-03-30, 7:09 pm

خالدمحمدمنصور كتب:
في شيوخ يقولو ان الانسان اذا وسوس في شي يسقط عنه يعني الموسوس بلكفر لو نطق الكفر لا يكفر مع اني اشوف فتاوى تفرق تقول انو لو غلب عليه يكفر ولو كان من نفسه كفر وانا اصلن مدري هل يغلب علي ام لا

ليتني استطيع اقناعك يا أخي بأن ماتمر به من افكار (جميعها) من غلبة الوسواس .. وانه ليس حرج ولا ذنب ولا كفر ..

ارفق بنفسك ولا تعذبها .

هل هذا وسواس؟
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 5انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» استشارة بخصوص وسواس الأفكار المزعجة، وسواس المرض و وسواس العقيدة
» تخلصت من وسواس الموت وعاد لي وسواس توهم الامراض
» السلام عليكم انا عندي وسواس في كل شئ وسواس الافكار المزعجة
» اتخلصت من وسواس العنف ولا اعرف هل وسواس جديد ام نفسي
» استشاره بخصوص وسواس الأفكار المزعجه ووسواس العقيدة وسواس واختلال الأنيه والخوف من الموت