الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

وسواس الكفر

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-19, 3:03 pm

السلام عليكم
ادري إني ازعجتك اعتذر والسؤال ذا يمكن هذي ثالث مرة أقوله
سألتك وقلت ( إني بحصص القرآن أحس إني مرائية وإن هذا الشعور قريب للحقيقة بمعنى أنه مو وسواس ) وقلتي ( بل هو بعيد عن الحقيقة )طبعًا جلست فرحانه بكلامك هذا لدرجة إني لما شفته ضحكت بس الحين راح أقول التفاصيل

المعلمة تطلب مننا التدرب على قراءة الآيات وأنا اتدرب بس أحيانًا ما اتدرب وأحس إني اشيل هم يعني أقول ما راح أقرأ زين بالحصة وفعلًا تصير عندي أخطاء وأحس إني أتضايق لما تصير عندي أخطاء والمعلمة ذي في يوم مدحتني على فعل أسويه وليس بسبب قراءتي
وفرحت يومها جلست كم وأنا مستانسة بذي المدحة المهم حسيت أن حبي لها زاد وأمس قالت لنا الدرجات وكانت درجتي عالية بس مو كاملة وجلست تمدح قراءتي وقتها فرحت وبعد الدوام جلست أقول لنفسي إن فرحتي ذي اعجاب بالنفس وفعلًا شفت مقطع عن ( هل الفرح بالمدح دليل على فساد النية )  وقال الشيخ إن هذا الموضوع فيه تفصيل ( إذا كان فرحك هذا يرجع إلى فرح بالنعمة التي اعطاك الله عز وجل إياها فهو فرحًا بفضل الله ورحمته وأما إن كان فرحك هذا يرجع إلى الاعجاب بنتيجة عملك فهذا فرحًا دليلًا على فساد النية )
طبعًا أنا من هنا حكمت على نفسي على إني مرائية بلا شك رغم إني سألتك وسألت شيخ بس مستحيل إنه مجرد وسواس والسبب الكلام اللي ذكرته فوق وأبيك تجاوبيني على ذي الأسئلة لأن أدري إن الرياء ذنب عظيم وأبي اتركه
1- كيف أكون مخلصة عند قراءة القرآن ؟ لأن منجد أحس ما أعرف
2- هل الاخلاص هو إني اكون أبي الاجر يعني ؟
3- إذا سويت أعمال عادية زي : تنظيف البيت ، أحط ماء بالثلاجة عشان غيري يشربها من أهلي يعني ، علمت شخص عن شيء يسأل عنه
هنا كيف ابتغي وجه الله تكفين منجد أسأل
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-20, 6:58 pm

رغد . كتب:
السلام عليكم
1- إذا توضيت وفمي فيه بلغم يمنع وصول الماء ؟

2- أنا هالأيام صايرة انسى إذا سجدت مرتين أو لا ومرات انسى بس على طول اتذكر ومرات انسى وما عاد اتذكر بس إني ما أعيد الصلاة ولا اسجد إذا نسيت أقول وسواس وعلى طول اكمل الصلاة هل استمر واعتبره فعلًا وسواس ؟ لأن أحيانًا اسرح

3- بالوضوء هل غسل الوجه لازم يكون مرة وحدة يعني مثلًا غسلت وجهي المرة وبنفس المرة الأولى ذي الماء ما جاء تحت الشفايف هل هنا أرجع امسح على تحت الشفايف ولا لا ؟ لأن لو رجعت راح يكون مسح مو غسل يعني هذا كله بالغسله الأولى فقط 

ممكن يا أخت تردين علي هنا وعلى اللي فوق وشكرًا لك
وعليكم السلام
١/ لا 
٢/ نعم صحيح اكملي صلاتك لانه وسواس ومافي شك في ذلك.
٣/ نعم يجوز غسل اعضاء الوضوء مرة وحده .. ولا حرج اذا مسحتي بيدك ع المنطقه اللي ماوصل لها الماء .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-21, 11:26 pm

رغد . كتب:
السلام عليكم
سألتك وقلت ( إني بحصص القرآن أحس إني مرائية وإن هذا الشعور قريب للحقيقة بمعنى أنه مو وسواس ) وقلتي ( بل هو بعيد عن الحقيقة )طبعًا جلست فرحانه بكلامك هذا لدرجة إني لما شفته ضحكت بس الحين راح أقول التفاصيل

المعلمة تطلب مننا التدرب على قراءة الآيات وأنا اتدرب بس أحيانًا ما اتدرب وأحس إني اشيل هم يعني أقول ما راح أقرأ زين بالحصة وفعلًا تصير عندي أخطاء وأحس إني أتضايق لما تصير عندي أخطاء والمعلمة ذي في يوم مدحتني على فعل أسويه وليس بسبب قراءتي
وفرحت يومها جلست كم وأنا مستانسة بذي المدحة المهم حسيت أن حبي لها زاد وأمس قالت لنا الدرجات وكانت درجتي عالية بس مو كاملة وجلست تمدح قراءتي وقتها فرحت وبعد الدوام جلست أقول لنفسي إن فرحتي ذي اعجاب بالنفس وفعلًا شفت مقطع عن ( هل الفرح بالمدح دليل على فساد النية )  وقال الشيخ إن هذا الموضوع فيه تفصيل ( إذا كان فرحك هذا يرجع إلى فرح بالنعمة التي اعطاك الله عز وجل إياها فهو فرحًا بفضل الله ورحمته وأما إن كان فرحك هذا يرجع إلى الاعجاب بنتيجة عملك فهذا فرحًا دليلًا على فساد النية )
طبعًا أنا من هنا حكمت على نفسي على إني مرائية بلا شك رغم إني سألتك وسألت شيخ بس مستحيل إنه مجرد وسواس والسبب الكلام اللي ذكرته فوق وأبيك تجاوبيني على ذي الأسئلة لأن أدري إن الرياء ذنب عظيم وأبي اتركه
3- إذا سويت أعمال عادية زي : تنظيف البيت ، أحط ماء بالثلاجة عشان غيري يشربها من أهلي يعني ، علمت شخص عن شيء يسأل عنه
ممكن تشوفين كلامي هنا 🥺
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-22, 10:44 pm

السلام عليكم
اليوم لاحظت بشرشف الصلاة ريحة نجاسة لسبب ما طبعًا السبب طويل لذلك ماراح أقوله ولكن مو وسوسة منجد قاعدة اشمها وعارفة هذي ريحة ايش هل اعتبر جميع صلواتي اليوم باطلة ؟ أو ريحة النجاسة ما تضر ؟ وأنا شميت ما شفت نجاسة يعني ممكن تقول فقط ريحة انتقلت للشرشف
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-23, 2:05 am

رغد . كتب:
السلام عليكم

يا اختي هذا وسواس الرياء يشعر صاحبه ان مرائي .. طبعا الموسوس يجزم انه مرائي وان هذا الشعور منه .. وفي الحقيقة لا ليس منه
لا تدققين في اعمالك فالوسواس يتنقل معك من خلال اسألتك والان وصل لوسواس الرياء ..
انصحك ان لا تتعمقين في هذا الامر حتى لايسيطر عليك الشيطان .
جميع الناس يفرحون اذا احد مدحهم  فهذا شعور طبيعي وليس في هذا ذنب صريح .
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-23, 2:09 am

رغد . كتب:
السلام عليكم
اليوم لاحظت بشرشف الصلاة ريحة نجاسة لسبب ما طبعًا السبب طويل لذلك ماراح أقوله ولكن مو وسوسة منجد قاعدة اشمها وعارفة هذي ريحة ايش هل اعتبر جميع صلواتي اليوم باطلة ؟ أو ريحة النجاسة ما تضر ؟ وأنا شميت ما شفت نجاسة يعني ممكن تقول فقط ريحة انتقلت للشرشف

لا ليست باطله
ورائحه النجاسه لا تضر ..
وتوقفي عن شم الاشياء .. فلا يجوز في الدين الغلو والتكلف .
انتي تبحثين عن الوسواس بحث .. ولو كان في جحر لاخرجتيه ..
ياختي لا تفعلين السلوكيات التي تفتح عليك ابواب الوسوسة .
انتي الان اقفليها ولا تزيدينها .
فلا يوجد انسان طبيعي يشم الاشياء ليتأكد من طهاراتها ولا يوحد دليل من القران والسنة على وجوب هذا الفعل .. فابتعدي عن الابتداع في الدين .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-24, 2:35 am

السلام عليكم
أنا بالأسبوع هذا رحت شفت شرح لسيد الاستغفار وشفت الشرح ولا فهمت وجلست خايفة وعلى طول قلت لأختي إذا فهمت تفهمني خوفًا من إن يكون عندي اعتقاد خاطئ وأموت وأنا مو مسلمة
حتى الشهادتين رحت أبحث ايش معناها و سبحان الله وبحمده ايش معناها كذا اركز بالاذكار وتحسبين اكتفي إذا شفت الشرح أو المعنى أبدًا لا يعني مثلا اليوم رحت أبحث عن معنى ( الحمدلله ) وعرفت المعنى بس قلت وش معنى الحمد طيب ؟ المهم يا أخت حلم هل استمر بالبحث إلى أن افهم ولا هذا مجرد وسواس ؟ بس أنا منجد ما أعرف يعني بالشهادتين ما كنت أعرف وش معنى ( لا إله إلا الله ) يعني كنت فاهمة غلط بس منجد تعبت وأنا شايلة هم وإحساس إني مو مسلمة ملازمني
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-03-24, 2:51 am

لا تبحثين في المعاني لا تبحثين ابدا
.. ولست ملزمه بفهم كل معنى يكفي ايمانك بقلبك
للمعنى العام .

يارغد الوسواس يأخذك يمين وشمال .. درء المفاسد مقدم على جلب المصالح هذه (( قاعده فقهية في الدين ))
وانتي حالتك شديدة جدا جدا في الوسواس فدرء المفاسد عندك يجب ثم يجب ان يكون مقدم على كل مصلحه ..

بحثك في المعاني بهذه الطريقة مفسده عظيمة لك وباب وسواس عظيم ، سواء اقتنعتي ام لم تقتنعين هذه هي الحقيقة فتوقفي عن البحث .
وانتي مؤمنه فلا يستخف بك الشيطان وتصدقينه في كل ما يوسوس لك
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-02, 6:00 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جالسة افكر بشيء اللي هو إن مو احنا نأخذ قرآن بالمدرسة ؟ ونأخذ سور تسميع أكيد وجالسة افكر إني اسمع بس عشان اخذ درجات مو عشان الاجر فهل لو فعلًا سمعت عشان الدرجات وانجح وبس هل علي اثم ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-02, 6:08 am

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
لا عزيزتي ليس عليك اثم .
ودائما ندعي الله اللهم ءاتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة .
بمعنى نطلب من الله كل خير( في الدنيا ) وكل خير ( في الاخرة )
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-03, 3:17 pm

أنا أمس بالليل على الساعة 11 كذا شفت برجلي قطعة صغيرة من الشطرطون المهم قلت خلاص راح انزلها بعدين وجاء وقت الفجر ونسيت أنا المهم صليت الفجر وتوضيت وما لاحظتها والحين قاعدة اتوضا وشفتها موجودة فهل اعتبرها موجودة حتى بوضوء الفجر ولا ؟ لأن غريبة ما لاحظتها دايم الاحظ كل شيء حتى الشيء الصغير بس مدري قاعدة اقول يمكن كنتي سرحانه وانتي تتوضين لصلاة الفجر هل اعيد صلاة الفجر ؟ لان اكيد هذا يعتبر حائل يمنع وصول الماء
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-04, 2:39 am

وعليكم السلام
لا ليس عليك اعادة
الحائل القليل لا يضر حتى لو تركتيه عمدا .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-04, 4:31 am

بس هذا ما كان صغير مرة يعتبر وسط شوي
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-04, 6:43 pm

حتى يا أختي لو كان وسط نفس الحكم .
ثم ان النسيان لا يؤاخذ عليه الانسان .

فكل الاحكام فيها تخفيف ورحمه فلا تهلكي نفسك واقطعي هذه الوسواس .. فمن كثرت وساواسه وجب عليه الاعراض عنها .
الدين أوجب عليه الاعراض حتى لايسيطر الوسواس علي المسلم .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-15, 12:32 am

اليوم لما كنت اصلي المغرب لما بديت بالصلاة حسيت شيء باسناني يعني أكل بس طلع من اسناني وحاولت اطلعه ولا نفع وتركته وبعدين حسيت جاء تحت لساني وصرت ابلع لعابي عادي المهم بعدين لما انتهيت من الصلاة ما لقيت شيء وقلت اكيد بلعته واتوقع إن مو بس ذا الشيء يعني كان فيه غيره هل صلاتي بطلت ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-15, 12:37 am

وعليكم السلام
لا مابطلت .. وهذا الامر لايؤثر في الصلاة اصلا .

رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-15, 11:02 am

أنا كنت جالسة اشوف مقاطع لشخص معروف يرد على الشبهات حول الإسلام وكذا المهم بعدين حسيت تأثرت بأسئلة الناس بس بعدين طلعت بسرعة وخفت وللحين خايفة وبعدين اقول لا أنتِ مؤمنة وووو اقول لنفسي كلام كذا احاول اقنع نفسي بس مدري ما زلت خايفة وإن خلاص مو مؤمنة ومصيري للنار فهل اتجاهل هذا الشعور ؟
وبسألك أنا شفايفي متقطعة بسبب الجفاف ومرات اجلس اقشرها واقطعها زيادة وتو كنت اقطعها وبعدين جلست اسوي شيء وحسيت شيء راح بحلقي خفت توقعته من شفايفي وللحين أحسه بحلقي موجود فهل فطرت بذا الشيء اللي مدري وشو أصلًا ؟
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-15, 7:57 pm

نعم تحاهلي وانت مؤمنه والدليل خوفك على ايمانك
وابتعدي عن هذه البرامج

س٢/ لا مافطرتي .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-21, 7:59 am

1- في هذا الأسبوع اكتشفت إني فاهمة الإيمان بالقضاء والقدر خطأ وجلست أبحث ذي الأيام والحين أقدر أقول إني فهمت زين الحمد لله بس بشوف مقطع للتأكد من إني فاهمة المهم هل بهذا الفهم الخاطئ والبحث اللي أخذ أيام تقريبًا ثلاث أيام ونص بكذا أكون كفرت ؟ لإن الإيمان بالقضاء والقدر من أركان الإيمان ؟

2- قبل شوي أخذت غفوة يمكن ما تعدت الربع ساعة حتى وبذي الغفوة جاني حلم وكان فيه إني شفت عورة بنت وحسيت بنبض بفرجي وقمت على طول ولما قمت كنت إلى الآن أحس بنبض بالفرج بس على طول راح يعني حسيت بالنبض وأنا صاحية هل يعتبر احتلام ؟ وأنا فتشت وما لقيت مني وغيرت ملابسي احتياط لإني ما أعرف المذي كيف شكله

3- في مرة كنت اصلي وحسيت وكأن خرج ماء أو ريح من مخرج الريح لكن اتوقع إني حسيت وكأنه ماء نسيت المهم بعد الصلاة فتشت للتأكد وما لقيت شيء فقط لقيت نجاسة يسيرة جدًا وما عدت الصلاة فهل اعتبر إن فعلًا ما طلع شيء وإن النجاسة اللي لقيتها اعتبر إني لقيتها من قبل لا أحس بهذا الإحساس اللي حسيت فيه بالصلاة ؟ وبعد بصلاة ثانية ناسية هل حسيت بريح قبل ذا الشيء أو بسبب الغازات اللي فيني لكن وقتها حسيت بإن خرج مني ريح لكن حسيته وهم مو حقيقة وأنا ناسية أو مدري شلون اوصفه الشعور ذا حتى بس فعلي صحيح بإني اعتبرته وهم ومو حقيقة رغم إن من غرابته مدري شلون اوصفه ؟
وفي مرة صليت وحسيت وكأن رجلي طالعة بس ما تأكدت خفت حركتي تكون كثيرة بالصلاة وهذا الشرشف اللي صليت فيه أحيانًا أحس رجلي طالعة وأتأكد وما القى شيء فقلت لنفسي احتمال كبير أساسًا إن رجلك مو طالعة بسبب ذا الشرشف فهل صلاتي صحيحة ؟

عدل سابقا من قبل رغد . في 2021-04-21, 10:17 am عدل 1 مرات
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-21, 8:04 am

١/ ليس كفر
٢/ ليس احتلام
باقي الاسئلة اجيبها لا حقا
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
الاقحوان
الاقحوان

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-21, 8:02 pm

اريد ان اشكر الاخت حلم 
والله انك حليمة وصبورة وعندك صبر عظيم علي الاستماع والرد 
ولقد اجبت الاخت رغد بكل صغيره وكبيره 
والباقي عليك اختي رغد
والله لو كتبتي مجلد من مليون ورقة وفيها اكثر من ماكتبت من اساله 
سترد عليك الاخت حلم بنفس الرد
التطمين هو غذاء الوسواس
لابد من التطبيق والتجاهل مع الأحساس بالخطأ 
واسال الله ان يبارك ويرزق الاخت حلم ويجزيها خير الجزاء 
والمنتدي ملم بكل الحلول السهلة اليسيرة 
وتحت اعينكم بدون مراجعه ولا دفع ريال واحد 
طبقوا مع الألم 
وأسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفيكم ويعافيكم ويغفر لنا
ولكم  وينزل على قلوبكم  السكينة والطمأنينة ويطول اعماركم  بطاعته ويسعدكم بالدارين
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-21, 11:47 pm

وعليكم السلام ورحمه الله
جزاك الله خير وكتب الله اجرك واجر كل من يساهم هنا في المنتدى بالمساعده والمشاركة.
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-21, 11:54 pm

حُلم كتب:
١/ ليس كفر
٢/ ليس احتلام
باقي الاسئلة اجيبها لا حقا
٣/ صلاتك صحيحه وليس عليك اعادة ماتشعرين به وهم يارغد والدليل عدم قدرتك على وصفه .
لا يجوز الخروج من الصلاة إلا في حال التأكد من خروج الريح 
فالشيطان كما جاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه ينفخ في دبر المصلي حتى يشككه في خروج الريح فقال الرسول صلى الله عليه وسلم(  لا تنصرف ) حتى تسمع صوتا او تجد ريحا .
فأقفلي هذا الباب حتى لا يتلاعب بك الوسواس في الصلاة .

بالنسبة لصلاتك في الشرشف صحيحه وتوقفي عن الوسواس يا اختي.

وتوقفي عن البحث في باب الايمان بالقضاء والقدر فأنت مؤمنه وولدتي مؤمنه ، لا تفتحين على نفسك ابواب . بدلا يا اختي من البحث اقرأي القران فرمضان شهر القران وانوي بقراءتك الشفاء .
رغد .
رغد .

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-26, 5:21 am

1- الصلوات صرت ما اصلي صلاة إلا وأنا شاكه فيها نادرًا ما أشك فهل تشوفونه وسواس وأتجاهل أخاف مو وسواس لأني اسرح كثير حتى بالصلاة الوحدة أصير أشك بالسجود وتكبيرات الانتقال واكثر من تكبيره مو تكبيره وحدة وقول سمع الله لمن حمده اشك وربنا ولك الحمد اشك هذا وإذا سجدت سهو برضو أشك بسجود السهو فهل تشوفونه وسواس ؟
وأنا أحيانًا لما أكون توي صاحية وعلي صلاة أحس عقلي مو معي أبدًا يعني ما اركز زين واشك بالصلاة وأقول لنفسي إن أنتِ توك صاحية من النوم فاحتمال إنه مو وسواس بس إلى الآن ما عدت الصلوات ما اعيد ؟

2- بخصوص الغازات اللي فيني أنا مرات إذا توضيت ووقت الصلاة دخل إذا كان في سنن قبلية زي الفجر والظهر أحيانًا أحس بريح وأنا إلى الآن ما صليت الفرض يعني قاعدة اصلي السنن فهل يجوز لي إني اصلي السنن ؟ بس للمعلومية أنا الصراحة ما عرفت نفسي أحيانًا يجيني إحساس بريح بكل أوقات الصلوات ومرات لا يصير أحيانًا يجيني وأحيانًا لا فهل أكون معذروه ولا لا ؟

3- تعرفون لما نبي نرقد ولما نرقد يجينا زي الحلم وبعدين تحسون نفسكم طحتوا من حفرة أو مكان مرتفع وتقومون من النوم ؟؟ صار لي زي كذا بالضبط بس مو نفس الشيء جاني موقف أنا ما اتذكره الصدق ولما صحيت بالحلم اذكر كنت اضحك ولما صحيت كنت مبتسمة وبعدين استوعبت وخفت ( اللي شفته له علاقة بالكفر ) بس أنا ناسيته الحين أساسًا فهل هل كفرت بسبب ذا الشيء ؟ لأن صحيت وأنا إلى الآن مبتسمة وبعد صار لي زي كذا مرة ثانية بس الموقف يختلف
حُلم
حُلم

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
السعودية
انثى

مُساهمةموضوع: رد: وسواس الكفر    وسواس الكفر  - صفحة 5 Empty2021-04-26, 5:33 am

١/ اختي رغد ماتعانين منه وسواس واضح والله ليس في ذلك شك ، وهناك فتوى انه من كثرة وساوسه فهو ليس محاسب ولا مؤاخذ عليه ولا يجب عليه سجود السهو لانه لايستفيد منه ، لان حتى سجود السهو سيشك فيه وهذا ما يحدث معك تماما .
لا تعيدين صلاتك ابدا ولستي محاسبة على اعادتها .

٢/ نعم معذورة .

٣/ لا ليس كفر ، اختي من كثرة خوفك من موضوع الكفر اصبحتي تخافين منه في النوم . هوني عليك يا اختي ولا تفكرين في هذا الامر فأنتي مؤمنه وبعيدة عن الكفر كل البعد .

وسواس الكفر
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 9انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6, 7, 8, 9  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» وسواس الكفر
» وسواس عدم النوم + الكفر.
» هل هذا من الكفر؟
» وسواس التردد في الكفر
» وساوس الكفر