الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]
الخبير النفسي٢
سجل في المنتدى لتتمكن من المشاركة ..
للتواصل مع الخبير النفسي٢ :
تويتر [@ALmohimeed3]
سناب [ alkhabeer2 ]

الخبير النفسي٢

الوسواس القهري ، القلق ، الاكتئاب ، اختلال الآنية ، الرهاب ، الخوف وسواس النوم وسواس الأمراض

أهلا وسهلا بك في منتديات الخبير النفسي 2

الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

http://www.alkhabeer2.com

شاطر

الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين

الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty
مُساهمةموضوع: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-25, 4:23 pm

السلام عليكم وبارك الله بك ايها الخبير والفرج قريب والشفاء قريب باذن الله ايها الموسوسون وانا معكم نحن نعيش بعالم ثاني وحياتناتختلف عن اقراننا ولانعرف السبب لكن الله موجودوسوف ينقذنا في احد الايام انا مصاب بالوسواس منذ 10 سنوات دخل حياتي بفكرة عن قدرت الله وتطور الىصعوبه الصلاة والىالامراض حتى وصل بالتشكيك بقدرة الله والحلف بالمصحف ومع كل هذا المعاناة بكل شي نومي اكلي شربي دراستي وكل هذه المعانات كنت اضع اللوم علىنفسي وسوف يعاقبني ربي تعالجت عند طبيب نفسي وشعرت بتحسن لكن كنت وقتها فقدت نصف حياتي واصبحت اضحكوة في عائلتي ومعارفي واقاربي والكل يستهزء بي ويضحك علي وتخرجت من الكليه وتزوجت بزوج صالح عرف معاناتي واهله عرفوا باني مريضه نفسيه لكنهم لم يعرفوا طبيعه الافكار وقام زوجي باخذي للطبيب مرة ثانيه وتعالجت لمده سبعه اشهر واحسست بتحسن لكن قبل سته اشهر رجعت لحاله الصفر واصعب منها وسواس مرض وموت ونظافه وتشكيك والحلفان بالمصحف علئقدرة الله هذا الذي يهدم حياتي عندما تاتيني فكرة الحلف بالمصحف على قدرة الله كم وشي يقنعني وياتيني احلفي بانه لايستطيع ان يصيبكي بهذا الشي او هذا المرض واذا اردت التجاهل اقول سوف يعاقبني الله ويصيني بهذا الشي الذي فكرت به وابدا بنقاش الفكرة واحاول عكسها وادخل بدوامه الافكار واصاب بضيق النفس والبكاء ولااستطيع الصلاة ولا قراءة القران وانظر للناس كيف يعيشون وبالهم صافي وانا اي شي افعل الافكار في بالي لاتنقطع وبشكل متواصل وافكار جديدهاحيانا اتجاهلها واصبح قويه لكن شي يدخل لنفسي ويقول سوف يعاقبكي الله بهذا الشي ادعو لي وساعدوني هل احاسب على الحلفان احيانا انا في سكون وانطق بالحلف هل حالتي ميووس منها ساعدوني وفقكم الله
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى
(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين)

(قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون)

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-25, 4:42 pm

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي علاجك موجود هنا بائن الله هو برنامج وسواس العقيدة اقراه وافهمه وابدا بالتطبيق من الان

سبب ان الوسواس اصبح ملازم لك هو لانك تسترسل معه وترد عليه فتكبره وياخذ اكبر من حجمه وهو بالاساس وسواس مجرد افكار من الشيطان

ولا تنسى قول الله سبحانه وتعالى (ان كيد الشيطان كان ضعيفا)

الحل هو التجاهل والمواجهة والصمود

فقد روى مسلم وغيره عن أبي هريرة وابن عباس رضي الله عنهم، واللفظ لـ مسلم قال: جاء ناسٌ من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فسألوه: إنا نجد في أنفسنا ما يتعاظم أحدنا أن يتكلم به، قال: وقد وجدتموه ؟ قالوا: نعم، قال: ذاك صريح الإيمان.
قال النووي : سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الوسوسة فقال: تلك محض الإيمان. وقال: ذلك صريح الإيمان.
ومعناه: استعظامكم الكلام به هو صريح الإيمان، فإن استعظام هذا وشدة الخوف منه ومن النطق به فضلاً عن اعتقاده إنما هو لمن استكمل الإيمان استكمالاً محققاً، وانتفت عنه الريبة والشكوك

ثبت أنه صلى الله عليه وسلم لما شكوا إليه ذلك قال: الحمد لله الذي ردَّ كيده إلى الوسوسة. رواه أحمد وأبوداود.

لم يقل صلى الله عليه وسلم هذه الافكار منكم مباشرة قال الحمدلله الذي رد كيده للوسوسه يقصد الشيطان
وجميعها من الشيطان وانت غير محاسب على ذلك بل المفاجئه الساره انك ايضا مأجور باذن الله على بغضك للامر وارهاقك منه
جاء في الصحيحين وغيرهما عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إن الله تجاوز عن أمتي ما وسوست به صدورها ما لم تعمل أو تتكلم"

اذن انت ايضا غير محاسب الحمدلله اذن من الان تجاهل الخوف والقلق
الذي سببه لك هذا الامر ونبدا بالعلاج

عند ورود الفكرة مباشرة استعاذه ثم تجاهل وانشغال بالحدث عدم الرد عليها ابدا والحفاظ على الابتسامه

التجاهل التام للفكرة وعدم الإنشغال بها وكيفية التجاهل الكامل تكون بالآتي :
1- عدم مناقشة الفكرة الوسواسية .
2- عدم الرد على الفكرة الوسواسية .
3- عدم تصحيح العقيدة وذلك بأن يقول عبارات تثبت عكس ما يقوله الشيطان فهذا خطأ كبير من جهتين :
أ- أن ذلك لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم والواجب هو الالتزام بما ذكره عليه الصلاة والسلام .
ب- أنها تزيد الوسواس حيث أن الشيطان عندما يراك تصحح العقيدة يعلم أنك متأثر بهذه الأفكار فيزيد عليك الوسواس .
4- عدم الاستغفار بعد الفكرة الوسوسية لما ذكرناه سابقا حيث :
أ- أن ذلك لم يرد عن النبي صلى الله عليه وسلم والواجب هو الالتزام بما ذكره عليه الصلاة والسلام .
ب- أنها تزيد الوسواس حيث أن الشيطان عندما يراك تستغفر بعد الفكرة يعلم أنك متأثر بهذه الأفكار ومصدق بانها تصدر منك فيزيد عليك الوسواس .
خامسا : تطبيق أركان العلاج الثلاثة على أفكار الوسواس في العقيدة وهي : ( التجاهل ، الصمود ، المواجهة ) .

البدء من الان بالعوده لجميع العبادات التي تركتها مع التجاهل هذه هي المواجهة

العوده للعبادات مع تجاهل الوسواس اعتبر انه شخص اخر بجانبك يتحدث انت لا علاقه لك به ولا انت محاسب على مايقوله هو ولا ترد عليه وتتجاهله كانك لا تسمع

الصمود هو الاستمرار علر التجاهل والمواجهة

وعدم التنازل عن المكاسب التي حققتها

مثلا اليوم عدت بقوة صليت الجماعه بالمسجد وتجاهلت الوسواس الصمود ان تبثى مستمر بالتجاهل والمواجهة

مع الاستمرار بالمواجهة يتحطم الحاجز الوهمي من الوسواس شيئا فشيئا

مع التجاهل يزول الوسواس بكامله

حيث بالسابق كنت بمجرد ورود الفكرة تناقش وتصحح وتنزعج لكن مع التجاهل اصبحت لا تبدي اي ردة فعل
فيتعود عقلك على الحاله الجديده وهي ان هذه الافكار غير مهمه وليس لها قيمة فلا ترد ولا تناقش تتجاهل
فبهذه الطريقه يختفي الوسواس بكامله باذن الله شريطة الاستمرار
امر مهم جدا الابتسامه وعدم ابداء اي انزعاج او سرحان او تاثر خارجي لان الشيطان يراك منزعج فيزيد عليك الوسواس

قم بالتقييم اليومي وارسله لنا هنا اخي
التوقيع

أخي الكريم...
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك
لأنك لن تستفيد شيئا من إجوبتي مادمت لم تبدأ بالتطبيق فعليا  

توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-25, 6:40 pm

اشكرك لردك انا امراه ووفقك الله اريد ان اقول لك شي احيانا اخاف من الامراض مثلا لو رايت  حبايه بمكان اتخيلها مرض خبيث وخطير او قمت بفحص جسدي تلمسته ولاحظت غدد او حبوب اتخيلها امراض خطيرة واقلق كثيرا واخاف واريد الذهاب الى الطبيب وعندما بدات اطبق علاجكم بالافكار عن الله اتجه الوسواس بالامراض حتى استغرق ساعت بالفحص لساعات حتئ اريد التاكد بان هذا الشي سليم حتئ ابني اعمل معه نفس الشي واخاف جدا هل اتجاهل هذه الحال ايضا اتجاهلها ولا افكر بها البارحه ادخل اصبعي باذنيلاتاكد بان الاذنين يشبهان بعض هل حالتي ميووس منها هل ساعيش في يوم من الايام طبيعيه وخلا ل هذه الفترة اراقب ابني يلعب ويتحدث وحده وكان هنالك شخص يتحدث معه ويلعب معه وبدات اخاف عليه هل سيصبح مثل امه نمصاب بحاله نفسيه
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-25, 7:23 pm

نعم بالتاكيد ايضا هذه تجاهليها وهذا علاجه برنامج وسواس الافكار المزعجه باذن الله اقرايه ايضا

تفحصك وتاكدك وبحثك ورغبتك بالذهاب للطبيب كل هذا خطا لانه استجابه للوسواس

فقط المطلوب الاستعاذه والتجاهل والمحافظه على الابتسامه
التوقيع

أخي الكريم...

توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-28, 12:02 am

السلام  عليكم تقيمي لنفسي خلال يومين جيد وسيطرة لكن اليوم وساويس جديده  ومخيفه وملحه واحاول تجاهلها  واخاف واقول يجب نقاشها  لان الله سوف  يعاقبني بمثل ما فكرت وقلت
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى
تعليقك : الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-28, 10:30 am

اختي شفاك الله وعافاك
لو أن الله بهذه الأفكار حملك المسؤولية لرأيت عقابه في حينها
الله لا يعاقب بظلم 
وأنت غير مسؤولة على تلك الأفكار من قريب أو من بعيد
طنشيه كما نقول دائما
وابشرك أن هناك من استجاب للعلاج وتعافى تماما
علاجك سهل لا يحتاج للدواء
فقط عليك بالعزيمة واستلمي زمام القيادة لا تتركي الشيطان يقودك
كرامة الإنسان أعلى من كرامة الكعبة حرام نتركها عرضة للعب الشيطان
التوقيع

رقم الخبير النفسي للتواصل عبر الواتس
00966554263580
--------------------

الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  1211d6148c663ec
توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-28, 4:00 pm

بارك الله بك يا اخي اليوم جااتني وساويس الحلف بالمصحف على قدرة الله لكني تجاهلتها ولكن اخاف بان يعاقبني الله بما فكرت ونطقت طمن قلبي فحياتي تتعلعل عندما تاتيني الفكرة واناقش ويذهب بوقتي بافكار لا اعرف لماذا تاتيني هل مرت عليك حاله مثل حالتي وشفيت الحلف بالمصحف كلش صعب ياربي ساعدني ادعيلي يا اخي الله يوفقك
توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-29, 3:16 pm

اتمنى الرد ارجوكم
مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-29, 4:05 pm

اطمئني اطمئني اطمئني
فتفكيرك واسترسالك يجعل الأفكار تتداخل وتتشابك وشتشتد تطبق عليك الأنفاس كلما ناقشتها
لذا عليك عدم الإلتفات لها ولا يلزمك لا كفارة ولا غيره
الوساوس باطل لا يبنى عليها حق على الإطلاق
فكيف تتعبينن نفسك على ما هو باطل
أرجو أن تنتبهي لأساليب الشيطان فهي تأتي غالبا عكس رغبتك وضميرك وفطرتك السليمة
لهذا لا تلقي لها بالا ولن تتحملي وزرها أكيد مؤكد
التوقيع

00966554263580
--------------------

ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-04-30, 10:05 am

فكرة الحلف على المصحف
هي فكرة مزعجه ملحه فهي وسواس اذا المطلوب تطبيق التجاهل بالكامل على هذه الفكرة
التوقيع

أخي الكريم...

توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-02, 4:34 pm

اخي بارك الله بكسيطرت على على الوسواس والحمدلله عندما تاتيني الافكار اتجاهلها بالكامل واطردها ولا اهتم بها ونجحت وعشت حياه مستقرة لكن قبل ساعه راودتني فكرة مزعجه انا كنت اتناول الدواء  انفرانيل وتركته مايقارب السنه ونصف وتعالجت قبلها بنفس العلاج عده مرات ليست طويله الامد لم تتجاوز السبعه اشهر لكن راودتني فكرة ببالي باني ساصاب بورم الدماغ بسبب تناولي هذه الادويه لاني قرات مرة بموقع  الكتروني بان تناول هذه الادويه يسبب اورام الدماغ ارجوك اكدلي المعلومه وهل مرت عليك حاله مرضيه تناولت الادويه النفسيه ولم يصبها شي وتشافت بدون ادويه من الوسواس وعاشت حياه سعيده مطمئه ساعدني لان الوسواس عاد بهذا الموضوع ليدخل حياتي من جديد وهل انت ايضا شفيت من الوسواس ساعدني وفقك الله
تحدوه البشر
تحدوه البشر

مشرف

مشرف
معلومات إضافية
السعودية
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-02, 6:36 pm

توكلت على ربي كتب:
اخي بارك الله بكسيطرت على على الوسواس والحمدلله عندما تاتيني الافكار اتجاهلها بالكامل واطردها ولا اهتم بها ونجحت وعشت حياه مستقرة لكن قبل ساعه راودتني فكرة مزعجه انا كنت اتناول الدواء  انفرانيل وتركته مايقارب السنه ونصف وتعالجت قبلها بنفس العلاج عده مرات ليست طويله الامد لم تتجاوز السبعه اشهر لكن راودتني فكرة ببالي باني ساصاب بورم الدماغ بسبب تناولي هذه الادويه لاني قرات مرة بموقع  الكتروني بان تناول هذه الادويه يسبب اورام الدماغ ارجوك اكدلي المعلومه وهل مرت عليك حاله مرضيه تناولت الادويه النفسيه ولم يصبها شي وتشافت بدون ادويه من الوسواس وعاشت حياه سعيده مطمئه ساعدني لان الوسواس عاد بهذا الموضوع ليدخل حياتي من جديد وهل انت ايضا شفيت من الوسواس ساعدني وفقك الله
اقرئي برنامج وسواس الافكار المزعجة 
وتطبيقه بجميع خطواته وارسلي لنا تقييمك اليومي
التوقيع

أخي الكريم .. 
يجب عليك تطبيق البرنامج العلاجي قبل وضع سؤالك. 
لأنك لن تستفيد شيئا من إجابتي عليك ما مالم تبدأ بالبرنامج بداية فعلية 
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-02, 6:40 pm

تعاملي مع هذه الفكرة كتعاملك مع الافكار السابقه بالتجاهل فهذه ايضا حيله وسواسيه نفس السابق فقط خدعك وصدقتيه واخافك لكن يبقى جميعه وسواس يزول بالتجاهل باذن الله
التوقيع

أخي الكريم...

توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 2:40 am

اخي  راودتني فكرة ليلا قبل النوم بنوع من الامراض وجاءني فجرة عن رب العالمين حاشاه بانه لايستطيع ات يصيبكي وراح فكري ايضا للمصحف لاحلف به وجااتني فكرة الحلف بانه لايستطيع لكن ببالي ولكني نطقت عكسها وصححتها ماذا افعل  عندما تاتي الفكرة ببالي  وافكر بها واتجاهلها ولاانطق بها او اصححها وبقت سهرانه طوال اليليل من الخوف من  بان الله سيعاقبني هل الفكرة اذا جاءتني حتى اذا كانت قبيحه اتجاهلها
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 5:18 am

خطا تصحيح العقيده في وسواس العقيده

الحل فقط هو قول امنت بالله ورسله والاستعاذه والتجاهل

عدم الرد على الوسواس
عدم نقاشه
عدم اثبات العكس
عدم تصحيح العقيده
عدم الاستغفار بسبب الوسواس لانك غير محاسب عليه

اقراي برنامج وسواس العقيده وطبقيه وفقك الله
التوقيع

أخي الكريم...

ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 5:19 am

ايضا نقاشك مع الوسواس خطا يزيد الوسواس يجب تجاهله
التوقيع

أخي الكريم...

توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 12:16 pm

اخي ارجوك استيقظت صباحا وجاءتني فكرة بان اقول مدام انتي مصابه بالوسواس القهري وحالتكي هكذا حلفي بان الله لايستطيع ان يصيبكي بشي وكاني انا من فكرت ونطقت وبقيت متعجبه من نفسي لماذا فكرت هكذا وبدات بالبكاء الشديد حتى استيقظ زوجي من النوم عل ىصوت بكاءي وقال لي لاتاثمين هذه وساويس حتى لو فكرتي بها لتخافين ونامي قليلا حتى ولو جاءت الفكرة ببالي ونطقت بها لا اثم عليها واتجاهلها ولا استرسل معها اعينوني لان اعراض الارق والقلق رافقتني كنت مرتاحه طوال فترة خمسه ايام عندما بدات اطبق علاجكم واحسست نفسي مسيطرة وقويه لكني ليله البارحه فقدت كل قواي ولااستطيع ان اصوم اليوم اقوم بواجبات بيتي خاءفه والفكرة ببالي وكل مرة انساها اتذكرها واخاف واقلق وتدمع عيني
توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 12:55 pm

ارجوك اذا تجاهلت الفكرة ونسيتها لان فكرت بها وانتهئ الموضوع ولايفيد التصحيح اذا فعلت ذالك لا اثم عليه صح اني اخاف عندما تاتيني هذه الافكار جدا افكار حتى جسدي ينهار وابدا بالتعرق
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 12:58 pm

لا تصححين هذا خطا يبقي الوسواس تجاهلي الفكرة
التوقيع

أخي الكريم...

توكلت على ربي
توكلت على ربي

عضو مجتهد

عضو مجتهد
معلومات إضافية
العراق
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 1:07 pm

ارجوك قرات كتابتي التي قبلها
ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 1:14 pm

نعم يا اخت

انتي غير محاسبه هذه وساوس من الشيطان لا تعيرينها اهتمام ولا تسترسلي معها ولا تناقشيها مع نفسك فقط اذا اتت الفكرة استعاذه وقول امنت بالله ورسله وتجاهل انشغال بالحدث عدم الاستجابه بالحزن والبكاء لان الشيطان يراك تاثرتي فيزيد الوساوس وعدم الاستجابه الداخليه بالرد على الوساوس ونقاشها وتصحيح العقيده واثبات العكس والاستغفار بعد الفكرة لان هذا كله ليس منك من الشيطان وعلاجه التجاهل التام والمحافظه على الابتسامه كانك لا تسمعين
اعتبري الوسواس شخص اخر بجانبك يتحدث في الدين هل انتي محاسبه لا تجاهلي الوسواس بالكامل
تجاهلي كل فكرة تحسين بالانزعاج منها
التوقيع

أخي الكريم...

مناي
مناي

مشرفة

مشرفة
معلومات إضافية
الجزائر
انثى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-03, 2:38 pm

لا تصححي شيئا أختي
عقيدتك صحيحة وأنت مؤمنة 
وغيمانك يحسك عليه الشيطان
لهذا طبقي نصائح الأخ أبو مشخص
دققي في كل قوله فهو سليم
التوقيع

00966554263580
--------------------

ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-04, 11:41 am

اختي انتي نبحثين عن علاج ونحن وجهناك للعلاج لماذا لا تطبقين

لان الله سيحاسبك على عدم ردك على الوسواس!!!
اختي ركزي هذه ايضا وسواس لانها ايضا فكرة مزعجه ملحه
فكرة تشعرين معها بالانزعاج وتلح وتتكرر عليك هذه ايضا وسواس
التوقيع

أخي الكريم...

ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-04, 11:44 am

لكي 10 سنوات تسترسلين مع الوساوس وتجادلينه اذا لماذا لم يزول عنك؟ انتي لا تجادلين شخص انتي تجادلين افكار يرميها لكي الشيطان فقط ليحزنك ويؤلمك
اذا الاسترسال كل هالسنوات لم ينفع لماذا لا تجربين التجاهل لثلاثة ايام وكلي الله وابدأي
التوقيع

أخي الكريم...

ابومشخص
ابومشخص

نائب المشرف العام

نائب المشرف العام
معلومات إضافية
السعودية
ذكر
قال الله تعالى

مُساهمةموضوع: رد: الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا    الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا  Empty2015-05-05, 7:10 am

حافظي على التقييم اليومي ابداي من الان وفقك الله وحاولي رفعي النقاط يوميا

الاستعاذة بالله مرة واحدة%

آمنت بالله ورسلة مرة واحدة%
القناعة بعدم الإثم%
%القناعة بأنني مؤمن
التجاهل التام وهو اربع خطوات

عدم مناقشة الفكرة%
عدم الاستغفار من أجل الفكرة%
عدم الرد على الفكرة الوسواسية%
عدم الإقناع وطمأنة النفس%
تطبيق المواجه %
تطبيق الصمود%
التوقيع

أخي الكريم...

الوسواس اصبح رفيقي وهو من يقودني ولست انا
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 11انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» اصبح الوسواس يخاف ويهرب بفضل الله
» قررت ان اصبح شخصا اخر يرعب الوسواس ويخيفه
» واللهِ إن الوضع اصبح لا يُطاق .. واحسرتاه
» تسائلات ابعدتني عن الايمان
» الوسواس القهري .. ان استطعت ان تطبق .. طنش تعش تنتعش فقد تغلبت بإذن الله على الوسواس .